للتسجيل اضغط هـنـا
أنظمة الموقع تداول في الإعلام للإعلان لديـنا راسلنا التسجيل طلب كود تنشيط العضوية   تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور
سوق الاسهم الرئيسية مركز رفع الصور المكتبه الصفحات الاقتصادية دليل مزودي المعلومات مواقع غير مرخص لها
مؤشرات السوق اسعار النفط مؤشرات العالم اعلانات الشركات ملخص السوق أداء السوق
 



العودة   منتديات تداول > منتديات سوق المال السعودي > الأسهـــــــــــم الـــــــسعــــود يـــــــة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13-08-2010, 05:09 PM   #1
tohary
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 788

 

افتراضي موديز تضع التصنيف الائتماني لشركة "دار الأركان" تحت المراجعة تمهيدا لتخفيضه

موديز تضع التصنيف الائتماني لشركة "دار الأركان" تحت المراجعة تمهيدا لتخفيضه
أرقام 13/08/2010
وضعت مؤسسة التصنيفات "موديز" التصنيف الائتماني لشركة "دار الأركان" السعودية تحت المراجعة تمهيدا لتخفيضه ، وكانت موديز قد صنفت صكوكا اصدرتها الشركة بقيمة 450 مليون دولار عند Ba2 في 20 يناير الماضي.

وقالت "موديز" أنها تتوقع أن تنهي مراجعتها لتصنيف الشركة بنهاية شهر اكتوبر القادم.

وقالت موديز أن سبب المراجعة هو الأداء التشغيلي الأضعف من المتوقع في النصف الأول من عام 2010 لشركة "دار الأركان" فضلا عن قيام الشركة بتوزيعات تفوق المستوى المتوقع من قبل "موديز" وهو ما أدى إلى انخفاض بعض مؤشرات المديونية للشركة إلى أقل مما حددته موديز في تصنيفها السابق وذلك في الوقت الذي كانت فيه التدفقات النقدية الحرة سالبة خلال الفترة.

وقال التقرير أن "موديز" ستأخذ في عين الاعتبار بعض المؤشرات الأخرى الايجابية مثل كون نسبة تغطية الفوائد عند 7.6 مرة وان هامش الربح الاجمالي يبلغ 46 %.

وأضافت "موديز" أنها ستأخذ في عين الاعتبار أيضا مقارنة اداء الشركة والتوقعات المستقبلية حتى شهر اكتوبر القادم ومقارنتها بما كانت الشركة قد قدمت من معلومات حين تم التقييم الاصلي في يناير الماضي.
tohary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 06:16 PM   #2
قنوع ون
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 295

 
افتراضي

بصراحه ما فهمت ..! يعني نعتبر هذا الخبر سلبي على الشركة ..؟
قنوع ون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 06:29 PM   #3
عمر عبدالعزيز
متداول جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 68

 
افتراضي

دارالاحزان من اكبرمقالب السوق قدروااراضيهم فوق قبل الطرح وطرحوهاب56ريال ثم منحوا سهم ليتمكن الملاك من البيع ووزعوريال من ديون فائدتها11% كله لعيون المؤسسين اذ لم يبق على الحضرالاشهرين
عمر عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 10:47 PM   #4
tohary
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 788

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قنوع ون
بصراحه ما فهمت ..! يعني نعتبر هذا الخبر سلبي على الشركة ..؟
نعم
للأسف الشديد
tohary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 11:40 PM   #5
أبوعثمان
فريق المتابعة اليومية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 3,444

 
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هل التامينات الاجتماعية مساهمة في دار الاركان وكم نسبة المساهمة


تحياتي
أبوعثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 11:44 PM   #6
ابوفراس
فريق المتابعة اليومية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 4,469

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعثمان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هل التامينات الاجتماعية مساهمة في دار الاركان وكم نسبة المساهمة


تحياتي


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الملاك
خالد عبدالله شلاش الشلاش 9.1 %
يوسف عبدالله شلا ش الشلا ش 7.7 %
هذلول صالح محمد الهذلول 6.9 %
ماجد عبدالرحمن عبدالعزيز القاسم 5.3 %
ابوفراس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 11:50 PM   #7
أبوعثمان
فريق المتابعة اليومية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 3,444

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفراس
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الملاك
خالد عبدالله شلاش الشلاش 9.1 %
يوسف عبدالله شلا ش الشلا ش 7.7 %
هذلول صالح محمد الهذلول 6.9 %
ماجد عبدالرحمن عبدالعزيز القاسم 5.3 %


طيب يا ليت تفهمني بارك الله فيك

ليش تم تعيين عضو من التامينات الاجتماعية في مجلس ادارة دار الاركان
أبوعثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2010, 11:52 PM   #8
منتظر فرج
فريق المتابعة اليومية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,777

 
افتراضي

دار الاركان يتحرك بشكل مذهل جدااا ولكن بالمقلوب هههههههه
منتظر فرج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2010, 04:44 AM   #9
tohary
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 788

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتظر فرج
دار الاركان يتحرك بشكل مذهل جدااا ولكن بالمقلوب هههههههه
اضحك الله سنك
tohary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 AM. حسب توقيت مدينه الرياض

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.