|
|
|
أنظمة الموقع |
|
تداول في الإعلام |
|
للإعلان لديـنا |
|
راسلنا |
|
التسجيل |
|
طلب كود تنشيط العضوية |
|
تنشيط العضوية |
|
استعادة كلمة المرور |
![]() |
|
|||||||||||||||||||||||||||||||
|
| ||
|
|
#1 |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 904
|
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
عذراً لكل من قرأ هذا الموضوع الذي يخص مضارب شركة " اميانتيت " الرائدة في مجال تصنيع الأنابيب وبعد عدة سنوات أنشأت الشركة مجموعة من الشركات لتصنيع الانابيب والخزانات والمواد المطاطية، الى ان وصل مجموع تلك الشركات حتى نهاية عام 1996م ثمان شركات، تقع معظمها في الدمام، والباقي في جده والجبيل. حولت الشركة من شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة سعودية بموجب قرار معالي وزير التجارة رقم (886) في 6/8/1414هـ، وبدأ تداول أسهمها في شهر مايو عام 1996م. وفي عام 1997م بدأت اميانتيت بإتباع سياسة تنطوي على التوسع المضطرد والانتشار في البلدان المجاورة مثل دول الخليج العربي والدول الأخرى(الأمارات وعمان، مصر). وفي عام 2000م بدأت اميانتيت بإتباع إستراتيجية جديدة تنطوي على تملك معظم تقنيات الانابيب في العالم ، حيث بدأت ترخيص بها للغير وتصنيع وتوريد الآلات اللازمة لتصنيع الانابيب إضافة الى دخولها في شراكة في مصانع تنتج المواد الخام اللازمة لصناعة الانابيب في الصين. في عام 2001م اشترت اميانتيت اكبر مجموعة شركات صناعة أنابيب الفيبرغلاس في العالم( فلوتايت) والمنتشرة في معظم دول أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية واسيا. بالإضافة الى ذلك فان مجموعة فلوتايت تملك تقنية صناعة أنابيب الفيبرغلاس في العالم وترخص بها للغير. وتلبية للاحتياجات المضطردة للتوسعة وتملك التقنيات الصناعية المتطورة، فقد زادت اميانتيت رأس مالها عدة مرات عن طريق رسلمة أرباحها وتحويل جزء من الاحتياطات في بعض الأحيان. فقد زادته في عام2000م من 350 مليون ريال سعودي الى400 مليون ريال سعودي وزادته في عام 2001م من 400 مليون ريال سعودي الى 550 مليون ريال سعودي وفي عام2002م زادته من 550 مليون ريال سعودي الى 700 مليون ريال سعودي وفي عام 2004م زادت رأس مالها الى 770 مليون ريال سعودي وفي عام 2005م زادت رأس مالها 1.155.000.000 وهو رأسمالها الحالي. و كما يعلم الجميع بأن الشركة على مدى سنوات مضت إلى السنة الحالية فقد حققت أرباح مميزة و خاصة في الربع "الثاني" من عام 2009. إلاً أن هذا السهم يعيبه عيب الا وهو جشع مضاربه فيبدو أنه رجل جشع يأبى بأن يكون أي مضارب مستفيد غيره ولو كان بجزء من الريال فإن أعطى و دفع بالسهم ليرتفع القليل اليوم أخذ منك الكثير غداً ، وعلى قولت القايل "يعطيك باليمين و ياخذه بالشمال " فشاهدنا ما حدث خلال اليومين الماضيين أرتفع السهم يوم الأحد إلى 23.85 تقريباً و بالأمس واليوم يصبح 21.80 و حسبى الله و نعم الوكيل.لذا أوجه رسالة لهؤلاء المضاربين الذين لا ينظرون الا لمصالحهم الخاصة أن يتقوا الله في أنفسهم و أن يحبوا للناس ما يحبون لأنفسهم . من منا لا يحب مصلحته ؟ نعم أنا أعرف بأن كل منا يحب مصلحته لكن دون الضرر بالغير فهذا الأمر لابد أن يفهمه كل صاحب ضمير ، لكن للأسف فمضارب إمينتيت أثبت أنه جشع من الدرجة الأولى وحقيقة لم أشاهد مثله بالسوق السعودي. ملاحظة : صحيح يوجد بالسوق كثير من المضاربين الذين تنطبق عليهم مقولة الجشع لكن ليس كمثل مضارب إمينتيت فهو جشع مخالط بالغاء . و المعذرة يا إخوان على ما بدر مني. لكن هي حقيقة لا بد أن يحذر من لديه الرغبه في شراء السهم. |
|
|
|
|
|
#2 |
|
فريق المتابعة اليومية
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 5,819
|
اخي الكريم اوفقك الرأي ولكن من الناحية الفنيه للسهم مؤشرات السهم متضخمه واقرب الى السلبيه ولابد من العوده لتصحيح بعض المؤشرات دعم السهم 21.2 20.25 17.5 مقومات 22.3 22.45 23.1 23.8 24.75 25 26 وجهة نظر فقط قد تكون خاطئه وقد يكون فيها شئ من الصحه والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه تحياتي |
|
|
|
|
|
#3 | |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 904
|
اقتباس:
معنى كلامك أن المضارب غبي. راقب الإرتفاعات لو تكرمت على مدى شهرين أو ثلاث أشهر و أنت تعرف.. |
|
|
|
|
|
|
#4 |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 651
|
اخوي السهم عنده فجوتين وقاعد يغطييهم
ولااحظ انو مافي اخبار سلبيه على السهم والوضع طبيعي والسهم جدا ممتاااز رايح يرتد من الدعم الاول 21 او بالكثيير الدعم القوووي 20 ان شااء الله وكماااان عنده دعم فيبونااتشي قووي عند 21.50 |
|
|
|
|
|
#5 |
|
فريق المتابعة اليومية
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 3,942
|
|
|
|
|
|
|
#6 |
|
متداول جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 70
|
بلعكس اخي الكريم المضارب يعطيك فرصة لدخول الان بهذة الاسعار 21.80 سجلها قفل اسبوعين ايام الهبوط القاسي
انا توقعت انة فية خبر سيء بينزل بعد التداول خصوصا لما رش 22 اخر التداول جت عوافي وبكرة افتتاح قاب اب |
|
|
|
|
|
#7 |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 904
|
إخواني أحب أن أشكركم على مروركم الكريم و مشاركاتكم النيرة. لكن لدي أكثر من سؤال آمل الإجابة عليها .
أولاً أنا لا ينقصني ولله الحمد الخبرة في التحليل الفني و أنا أعلم بأن التحليل مؤشر نسبي لسلوكيات و إتجاهات السوق و الشركات و الخ ... لكن السؤال هل منكم متابع لمضارب إمينتيت؟ وكم مرة تم إختبار الدعوم المذكورة أعلاه؟ أخي أعلم بأن مضارب السهم هو من يصنع الإيجابية و السلبية وليس العكس ، لذلك أنا ذكرت سلوكيات المضارب فقط فهو جشع من العيار الثقيل نسأل الله العافية. ولو لاحظت أن أغلب الشركات خلال الأشهر القليلة الماضية تضاعفت أسعارها سواء الخاسرة أو الرابحة و الأغلب و الكل يعلم بأن الشركات قد أعلنت إما خسائر أو إنخفاض بالأرباح، و شركة إمينتيت عدد أسهم قليلة و محققة أرباح ممتازة و السهم لم يأخذ نصيبه من ضعف واحد فأدنى سعر للسهم 14 ريال تقريباً و الآن 21.8 !! ولكم التعليق تحياتي ،، |
|
|
|
|
|
#8 | |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 827
|
إلى ضحايا قروب "أميانتيت"
سبق تناول هذا السهم من فترة ووفقنا الله على هذا القروب. توجد مداخلة . اقتباس:
يمكنكم الأطلاع على الشارت أدعو له أو لهم بالهدايه بالتوفيق بإذن الله |
|
|
|
|
|
|
#9 | |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 904
|
اقتباس:
|
|
|
|
|
|
|
#10 |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 862
|
هذا السهم ممتاز جداً،،،
سبب الهبوط باعتقادي هو خروج المتوهقين و المضاربين اللحظيين الذين دخلو على إعلانات اميانتيت اليومين اللي فاتو... وما أن يخرج هؤلاء (و أعتقد معظمهم قد خرج) حتى يرتد المضارب بطريقة خطافية لا تسمح لك بالشراء إلا من أعلى. اليوم واضح العروض المفتعلة، فما أن يحصل شراء تجد العروض تزيد حتى تضغط على السهم. إميانتيت لا ينفع للمضارب اللحظي ولكن السهم ممتاز للمضارب الأسبوعي والله أعلم. |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| أدوات الموضوع | |
|
|