|
|
|
أنظمة الموقع |
|
تداول في الإعلام |
|
للإعلان لديـنا |
|
راسلنا |
|
التسجيل |
|
طلب كود تنشيط العضوية |
|
تنشيط العضوية |
|
استعادة كلمة المرور |
![]() |
|
|||||||||||||||||||||||||||||||
|
| ||
|
|
#1 |
|
متداول جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 69
|
السلام عليكم
قبل طرح بترورابغ للاكتتاب كانت المصاريف الادارية ( في الربع الواحد) لا تتجاوز 20 مليون ريال وبعد طرح بترورابغ في السوق ارتفعت المصروفات الادارية الى اكثر من 190 مليون والان تجاوزة الخسائر المرحلة 2 مليار مامشكلة بترورابغ ؟؟؟ هل بترورابغ مصابة بالروماتزم المزمن؟؟؟ راجع قوائمها 2006 وراجع قوائم 2007 و2008 طرح للنقاش |
|
|
|
|
|
#2 |
|
متداول جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 73
|
السؤال مانعنا علاوة اصدار . معنى علاوة اصدار الشركة المفروض من اول بوم اكتتاب يوجد أرباح على السهم .الذي أراه يوجد خلل أو مشكلة ادارية بالموضوع .الشركة تشاطها 1- بترول تكرير 2-بتروكيميائيات .معنها أنها مطلوبة في كل مكان ولاحتباج لها ضروري كألوقود.
طلع لنا نتائج بعض الشركات خسائر في الأرباح و ليس خسائر برأس المال .كماهو قي شركة بترو رابغ . الذي نريدة من شركة ارامكو أو شركة بترو رابغ توضيح بماحصل من النتائج المحبطة للمساهمين . |
|
|
|
|
|
#3 |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 667
|
نطالب شركة ارامكو بالافصاح اكثر عن هذه الخسائر الكبيره حفاضا على سمعتها العالميه وحفظا لحقوق المساهمين الغلابى توضيح السبب الرئيس لاستقالة الدوسري ومندوب الشركة اليابانيه وتغيير العضويين في الشركه !!
وان لا نشاهد سيناريو سمارك يتكرر في بترو رابغ !!! |
|
|
|
|
|
#4 |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,128
|
السبب واضح اخ العزيز رؤساء فاشلين برواتب ضخمه يصيفون براء على حساب الغلاباء
وبدون فكر يعني لايحملون مؤهلات ولاخبرات في المجال وهذا وضع الشركات السعودية لو تبيع ذهب تخسر لان هناك ناس حرامية لايفكرون بمصلحة الوطنية وخدمة الوطن |
|
|
|
|
|
#5 | |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 766
|
اقتباس:
للاسف شركه ارامكو الضخمه والمترهله المنتشر فيها المحسوبيه والقبليه وتولى الاقارب وذوى الثقه لا ذو الكفأءه خصوصا بعد عمليات السعوده الغير مدروسه وتولى قيادات غير ذات كفاءه اعباء القياده وهى من سئ الى اسوء خاصه مع اصرار على النعيمى على اختيار اشخاص ضعاف يحظون بثقته ولا يتمتعون باى كفاءه تذكر وليس لهم اى تاريخ حقيقى من الانجازات حتى يضمن تدخله فى جميع قرارات وامور الشركه حتى بعد خروجه منها مما ادى الى هبوط حاد فى كفاءه وانجازات الشركه والسمعه الطيبه التى حظيت بها على مر السنين اسأل اى موظف فى الشركه عن رضاه عن عمله ومستوى كفاءه رؤساءه وعن الاموال المهدره فمشروع كجامعه الملك عبد الله كان يمكن انجازه بنفس مستوى الجوده بربع التكلفه فالشركه تدفع بسخاء نادر لمقاوليها لانجاز الاعمال وهذا لا يعد فى العرف الاقتصادى انجاز . لاحظ ان جميع المشروعات المربحه والتى انشأتها بترومين وسمارك تحولت الى الخساره فى عهد ارامكو وبدأت فى التخلص منها بعد الخسائر الفادحه والفشل فى ادارتها ببيعها باسعار اقل من ثمنها خرده هل تعرف ان مصفاه رابغ بيعت لليبانيين ب200 مليون ريال علما ان تكلفه انشاء مصفاه مماثله فى نفس الحجم لا يقل عن 16 مليار دولار وان ثمن بيع المصفاه اقل من ثمن بيع الحديد والمعادن الاخرى خرده ناهيك عن ثمن الارض. نفس الشئ تم فى بيع مصانع بترومين للزيوت بعد خسائر فادحه |
|
|
|
|
|
|
#6 |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 4,672
|
الشركه خيبت ضن الكثير ونا منهم
وطلعت لاتستحق عشره رياللللللللللللل مع الأسفففففففففف الشديد |
|
|
|
|
|
#7 |
|
فريق المتابعة اليومية
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 5,819
|
هذا الخبر ايجاب للشركه وان شاء الله ان تكون النتائج ايجابه في الربعين الثالث والرابع من هذا العام تعلن شركة رابغ للتكرير و البتروكيماويات (بترورابغ) عن شحن أوّل كميّة من منتج الجازولين (البنزين) 22/07/2009 - 15:34 تعلن شركة رابغ للتكرير و البتروكيماويّات (بترورابغ) اليوم 22/07/2009م عن شحن أوّل كميّة من منتج الجازولين ( البنزين الممتاز ) 91 أوكتان و 95 أوكتان بحجم 320 ألف برميل. و تتكون هذه الشحنة من 200 ألف برميل من البنزين الممتاز 91 أوكتان، و 120 ألف برميل من البنزين الممتاز 95 أوكتان، و تم شحن هذه الكمية على متن السفينة النصل ستار المتوجّهه إلى جيزان لتلبية الطلب على هذا المنتج في السوق المحليًّ. |
|
|
|
|
|
#8 |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 437
|
عليكم السلام ورحمة الله
اعتقد السهم يتعرض لضغط لتطفيش الناس منه واغلب السوق رايح بخرايطها ماوقفت على رابغ دار الاركان ومعادن وغيرها اقل من سعر اكتتابها << مستثمر برابغ بسبب الشراكه يابانيه والا ربعنا مافيهم ثقه |
|
|
|
|
|
#9 | |
|
متداول نشيط
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 4,672
|
اقتباس:
طيب لو نزل النفط الى 35دولار ماتسوى حتى 10ريال محلل: الخام الامريكي قد ينخفض الى 35 دولارا في نهاية العام رويترز 22/07/2009 قال محللو سلع ان أسعار الخام الامريكي في العقود الاجلة قد تنخفض الى مستوى 35 دولارا للبرميل بحلول نهاية عام 2009 عن مستواها الراهن البالغ نحو 65 دولارا للبرميل وأن أسعار المعادن والحبوب ستظل داخل نطاق ضيق وتنهي العام قرب مستوياتها الراهنة. وقال فيل فلاين محلل الاسواق في بي.اف.جي بست في اجتماع عن توقعات أسواق السلع في مجلس شيكاجو للتجارة "قد نشهد المستويات المرتفعة مرة أخرى لكن النفط من المرجح أن ينخفض بحلول نهاية العام. اقتربنا من ذروة ارتفاعات النفط والاقتصاد قد يتحسن لكن ذلك قد يكون محبطا لاسعار النفط." وقال فلاين ان تحسن الاقتصاد قد يسرع خروج الولايات المتحدة من سياسات تسمح لها بالتدخل في شؤون القطاع الخاص ومن شأن ذلك رفع قيمة الدولار وزيادة أسعار الفائدة مما يحد من الطلب على النفط ويخفض أسعاره. وتراجع الخام الامريكي الخفيف في عقود سبتمبر ايلول 83 سنتا الى 64.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء وانخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت 44 سنتا الي 66.43 دولار للبرميل. وقال ستيف بلات مسؤول المحاسبة في ارتشر فاينانشال سرفيسيز استنادا الى عدة افتراضات فان سعر الذهب سيتراوح بين 930 و940 دولارا للاوقية في نهاية العام دون تغير يذكر عن مستوياته الراهنة. وقال بلات "هناك العديد من الشكوك المتعلقة بتحركات الدولار بينما الذهب وسيلة للتحوط من التضخم وملاذ آمن للقيمة وهو في وضع قوي الان." ودفع تراجع الطلب على السلع ومنها النحاس من جانب الصين بلات لتوقع ان يبلغ سعر النحاس في نهاية العام ما بين 1.8 و2.0 دولار للرطل الانجليزي (435 جراما) انخفاضا من 2.4895 دولار يوم الاثنين الماضي. وارتفع سعر النحاس بنسبة 60 بالمئة منذ بداية العام بسبب الطلب من الصين. وفيما يتعلق بالحبوب قال جاك سكوفيل نائب رئيس برايس فيوتشرز جروب ان الاسعار ستظل مستقرة نسبيا خلال العام مع ارتفاع الانتاج وتحسن الطلب. |
|
|
|
|
|
|
#10 | |
|
متداول جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 21
|
اقتباس:
اخوي مسعد سابك كم تسوى |
|
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| أدوات الموضوع | |
|
|