للتسجيل اضغط هـنـا
أنظمة الموقع تداول في الإعلام للإعلان لديـنا راسلنا التسجيل طلب كود تنشيط العضوية   تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور
سوق الاسهم الرئيسية مركز رفع الصور المكتبه الصفحات الاقتصادية دليل مزودي المعلومات مواقع غير مرخص لها
مؤشرات السوق اسعار النفط مؤشرات العالم اعلانات الشركات ملخص السوق أداء السوق
 



العودة   منتديات تداول > منتديات سوق المال السعودي > الأسهـــــــــــم الـــــــسعــــود يـــــــة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21-07-2009, 02:56 PM   #1
fhd80
متداول جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 69

 

افتراضي هل بترورابغ سهم استثماري! اشك في ذلك

السلام عليكم

قبل طرح بترورابغ للاكتتاب كانت المصاريف الادارية ( في الربع الواحد) لا تتجاوز 20 مليون ريال
وبعد طرح بترورابغ في السوق ارتفعت المصروفات الادارية الى اكثر من 190 مليون
والان تجاوزة الخسائر المرحلة 2 مليار

مامشكلة بترورابغ ؟؟؟
هل بترورابغ مصابة بالروماتزم المزمن؟؟؟

راجع قوائمها 2006 وراجع قوائم 2007 و2008

طرح للنقاش
fhd80 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2009, 03:31 PM   #2
الحاق100
متداول جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 73

 
افتراضي

السؤال مانعنا علاوة اصدار . معنى علاوة اصدار الشركة المفروض من اول بوم اكتتاب يوجد أرباح على السهم .الذي أراه يوجد خلل أو مشكلة ادارية بالموضوع .الشركة تشاطها 1- بترول تكرير 2-بتروكيميائيات .معنها أنها مطلوبة في كل مكان ولاحتباج لها ضروري كألوقود.
طلع لنا نتائج بعض الشركات خسائر في الأرباح و ليس خسائر برأس المال .كماهو قي شركة بترو رابغ .
الذي نريدة من شركة ارامكو أو شركة بترو رابغ توضيح بماحصل من النتائج المحبطة للمساهمين .
الحاق100 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009, 09:35 AM   #3
fahad909
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 667

 
افتراضي

نطالب شركة ارامكو بالافصاح اكثر عن هذه الخسائر الكبيره حفاضا على سمعتها العالميه وحفظا لحقوق المساهمين الغلابى توضيح السبب الرئيس لاستقالة الدوسري ومندوب الشركة اليابانيه وتغيير العضويين في الشركه !!
وان لا نشاهد سيناريو سمارك يتكرر في بترو رابغ !!!
fahad909 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009, 01:59 PM   #4
الصائد2006
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,128

 
افتراضي

السبب واضح اخ العزيز رؤساء فاشلين برواتب ضخمه يصيفون براء على حساب الغلاباء

وبدون فكر يعني لايحملون مؤهلات ولاخبرات في المجال وهذا وضع الشركات السعودية

لو تبيع ذهب تخسر لان هناك ناس حرامية لايفكرون بمصلحة الوطنية وخدمة الوطن
الصائد2006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009, 02:30 PM   #5
light on night
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 766

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad909
نطالب شركة ارامكو بالافصاح اكثر عن هذه الخسائر الكبيره حفاضا على سمعتها العالميه وحفظا لحقوق المساهمين الغلابى توضيح السبب الرئيس لاستقالة الدوسري ومندوب الشركة اليابانيه وتغيير العضويين في الشركه !!
وان لا نشاهد سيناريو سمارك يتكرر في بترو رابغ !!!
ياريت تستطيع ارامكو ان تعمل نصف سيناريو سمارك فاعظم مشاريعنا البتروليه واكثرها فائده للبلاد انشأتها بترومين وسمارك من مشروع خط انابيب الشرق والغرب الذى مكنا من تصدير اكثر من 5 ملايين برميل بترول فى عز حرب الخليج بينما توقف الاخرون وكذلك جميع المصافى المنتشره فى ربوع المملكه والا لكنا نشترى الوقود من الشركات العالميه كما تفعل ايران حاليا.
للاسف شركه ارامكو الضخمه والمترهله المنتشر فيها المحسوبيه والقبليه وتولى الاقارب وذوى الثقه لا ذو الكفأءه خصوصا بعد عمليات السعوده الغير مدروسه وتولى قيادات غير ذات كفاءه اعباء القياده وهى من سئ الى اسوء خاصه مع اصرار على النعيمى على اختيار اشخاص ضعاف يحظون بثقته ولا يتمتعون باى كفاءه تذكر وليس لهم اى تاريخ حقيقى من الانجازات حتى يضمن تدخله فى جميع قرارات وامور الشركه حتى بعد خروجه منها مما ادى الى هبوط حاد فى كفاءه وانجازات الشركه والسمعه الطيبه التى حظيت بها على مر السنين اسأل اى موظف فى الشركه عن رضاه عن عمله ومستوى كفاءه رؤساءه وعن الاموال المهدره فمشروع كجامعه الملك عبد الله كان يمكن انجازه بنفس مستوى الجوده بربع التكلفه فالشركه تدفع بسخاء نادر لمقاوليها لانجاز الاعمال وهذا لا يعد فى العرف الاقتصادى انجاز .
لاحظ ان جميع المشروعات المربحه والتى انشأتها بترومين وسمارك تحولت الى الخساره فى عهد ارامكو وبدأت فى التخلص منها بعد الخسائر الفادحه والفشل فى ادارتها ببيعها باسعار اقل من ثمنها خرده هل تعرف ان مصفاه رابغ بيعت لليبانيين ب200 مليون ريال علما ان تكلفه انشاء مصفاه مماثله فى نفس الحجم لا يقل عن 16 مليار دولار وان ثمن بيع المصفاه اقل من ثمن بيع الحديد والمعادن الاخرى خرده ناهيك عن ثمن الارض. نفس الشئ تم فى بيع مصانع بترومين للزيوت بعد خسائر فادحه
light on night غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009, 02:35 PM   #6
مسعد الوسيدي
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 4,672

 
افتراضي

الشركه خيبت ضن الكثير ونا منهم

وطلعت لاتستحق عشره رياللللللللللللل

مع الأسفففففففففف الشديد
مسعد الوسيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009, 03:41 PM   #7
@ابومحمد@
فريق المتابعة اليومية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 5,819

 
افتراضي

هذا الخبر ايجاب للشركه وان شاء الله ان تكون النتائج ايجابه في الربعين الثالث والرابع من هذا العام




تعلن شركة رابغ للتكرير و البتروكيماويات (بترورابغ) عن شحن أوّل كميّة من منتج الجازولين (البنزين)


22/07/2009 - 15:34

تعلن شركة رابغ للتكرير و البتروكيماويّات (بترورابغ) اليوم 22/07/2009م عن شحن أوّل كميّة من منتج الجازولين ( البنزين الممتاز ) 91 أوكتان و 95 أوكتان بحجم 320 ألف برميل. و تتكون هذه الشحنة من 200 ألف برميل من البنزين الممتاز 91 أوكتان، و 120 ألف برميل من البنزين الممتاز 95 أوكتان، و تم شحن هذه الكمية على متن السفينة النصل ستار المتوجّهه إلى جيزان لتلبية الطلب على هذا المنتج في السوق المحليًّ.
@ابومحمد@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009, 04:15 PM   #8
برتقالي
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 437

 
افتراضي

عليكم السلام ورحمة الله

اعتقد السهم يتعرض لضغط لتطفيش الناس منه
واغلب السوق رايح بخرايطها ماوقفت على رابغ
دار الاركان ومعادن وغيرها اقل من سعر اكتتابها
<< مستثمر برابغ بسبب الشراكه يابانيه والا ربعنا مافيهم ثقه
برتقالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009, 04:21 PM   #9
مسعد الوسيدي
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 4,672

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ابومحمد@
هذا الخبر ايجاب للشركه وان شاء الله ان تكون النتائج ايجابه في الربعين الثالث والرابع من هذا العام




تعلن شركة رابغ للتكرير و البتروكيماويات (بترورابغ) عن شحن أوّل كميّة من منتج الجازولين (البنزين)


22/07/2009 - 15:34

تعلن شركة رابغ للتكرير و البتروكيماويّات (بترورابغ) اليوم 22/07/2009م عن شحن أوّل كميّة من منتج الجازولين ( البنزين الممتاز ) 91 أوكتان و 95 أوكتان بحجم 320 ألف برميل. و تتكون هذه الشحنة من 200 ألف برميل من البنزين الممتاز 91 أوكتان، و 120 ألف برميل من البنزين الممتاز 95 أوكتان، و تم شحن هذه الكمية على متن السفينة النصل ستار المتوجّهه إلى جيزان لتلبية الطلب على هذا المنتج في السوق المحليًّ.
كلها اخبار تصريف على السهم

طيب لو نزل النفط الى 35دولار ماتسوى حتى 10ريال


محلل: الخام الامريكي قد ينخفض الى 35 دولارا في نهاية العام
رويترز 22/07/2009
قال محللو سلع ان أسعار الخام الامريكي في العقود الاجلة قد تنخفض الى مستوى 35 دولارا للبرميل بحلول نهاية عام 2009 عن مستواها الراهن البالغ نحو 65 دولارا للبرميل وأن أسعار المعادن والحبوب ستظل داخل نطاق ضيق وتنهي العام قرب مستوياتها الراهنة.

وقال فيل فلاين محلل الاسواق في بي.اف.جي بست في اجتماع عن توقعات أسواق السلع في مجلس شيكاجو للتجارة "قد نشهد المستويات المرتفعة مرة أخرى لكن النفط من المرجح أن ينخفض بحلول نهاية العام. اقتربنا من ذروة ارتفاعات النفط والاقتصاد قد يتحسن لكن ذلك قد يكون محبطا لاسعار النفط."

وقال فلاين ان تحسن الاقتصاد قد يسرع خروج الولايات المتحدة من سياسات تسمح لها بالتدخل في شؤون القطاع الخاص ومن شأن ذلك رفع قيمة الدولار وزيادة أسعار الفائدة مما يحد من الطلب على النفط ويخفض أسعاره.

وتراجع الخام الامريكي الخفيف في عقود سبتمبر ايلول 83 سنتا الى 64.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء وانخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت 44 سنتا الي 66.43 دولار للبرميل.

وقال ستيف بلات مسؤول المحاسبة في ارتشر فاينانشال سرفيسيز استنادا الى عدة افتراضات فان سعر الذهب سيتراوح بين 930 و940 دولارا للاوقية في نهاية العام دون تغير يذكر عن مستوياته الراهنة.

وقال بلات "هناك العديد من الشكوك المتعلقة بتحركات الدولار بينما الذهب وسيلة للتحوط من التضخم وملاذ آمن للقيمة وهو في وضع قوي الان."

ودفع تراجع الطلب على السلع ومنها النحاس من جانب الصين بلات لتوقع ان يبلغ سعر النحاس في نهاية العام ما بين 1.8 و2.0 دولار للرطل الانجليزي (435 جراما) انخفاضا من 2.4895 دولار يوم الاثنين الماضي.

وارتفع سعر النحاس بنسبة 60 بالمئة منذ بداية العام بسبب الطلب من الصين.

وفيما يتعلق بالحبوب قال جاك سكوفيل نائب رئيس برايس فيوتشرز جروب ان الاسعار ستظل مستقرة نسبيا خلال العام مع ارتفاع الانتاج وتحسن الطلب.
مسعد الوسيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009, 04:26 PM   #10
توغو موري
متداول جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 21

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعد الوسيدي
كلها اخبار تصريف على السهم

طيب لو نزل النفط الى 35دولار ماتسوى حتى 10ريال


محلل: الخام الامريكي قد ينخفض الى 35 دولارا في نهاية العام
رويترز 22/07/2009
قال محللو سلع ان أسعار الخام الامريكي في العقود الاجلة قد تنخفض الى مستوى 35 دولارا للبرميل بحلول نهاية عام 2009 عن مستواها الراهن البالغ نحو 65 دولارا للبرميل وأن أسعار المعادن والحبوب ستظل داخل نطاق ضيق وتنهي العام قرب مستوياتها الراهنة.

وقال فيل فلاين محلل الاسواق في بي.اف.جي بست في اجتماع عن توقعات أسواق السلع في مجلس شيكاجو للتجارة "قد نشهد المستويات المرتفعة مرة أخرى لكن النفط من المرجح أن ينخفض بحلول نهاية العام. اقتربنا من ذروة ارتفاعات النفط والاقتصاد قد يتحسن لكن ذلك قد يكون محبطا لاسعار النفط."

وقال فلاين ان تحسن الاقتصاد قد يسرع خروج الولايات المتحدة من سياسات تسمح لها بالتدخل في شؤون القطاع الخاص ومن شأن ذلك رفع قيمة الدولار وزيادة أسعار الفائدة مما يحد من الطلب على النفط ويخفض أسعاره.

وتراجع الخام الامريكي الخفيف في عقود سبتمبر ايلول 83 سنتا الى 64.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء وانخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت 44 سنتا الي 66.43 دولار للبرميل.

وقال ستيف بلات مسؤول المحاسبة في ارتشر فاينانشال سرفيسيز استنادا الى عدة افتراضات فان سعر الذهب سيتراوح بين 930 و940 دولارا للاوقية في نهاية العام دون تغير يذكر عن مستوياته الراهنة.

وقال بلات "هناك العديد من الشكوك المتعلقة بتحركات الدولار بينما الذهب وسيلة للتحوط من التضخم وملاذ آمن للقيمة وهو في وضع قوي الان."

ودفع تراجع الطلب على السلع ومنها النحاس من جانب الصين بلات لتوقع ان يبلغ سعر النحاس في نهاية العام ما بين 1.8 و2.0 دولار للرطل الانجليزي (435 جراما) انخفاضا من 2.4895 دولار يوم الاثنين الماضي.

وارتفع سعر النحاس بنسبة 60 بالمئة منذ بداية العام بسبب الطلب من الصين.

وفيما يتعلق بالحبوب قال جاك سكوفيل نائب رئيس برايس فيوتشرز جروب ان الاسعار ستظل مستقرة نسبيا خلال العام مع ارتفاع الانتاج وتحسن الطلب.
بارك الله فيك
اخوي مسعد سابك كم تسوى
توغو موري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:14 PM. حسب توقيت مدينه الرياض

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.