المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأسيس شركة صروح العقارية في أبوظبي والاكتتاب في شهر مايو 2005


BLODAN
30-04-2005, 01:06 AM
الموافقة على تأسيس شركة صروح العقارية في أبوظبي
ابوظبي/ الموافقة على تأسيس شركة صروح العقارية في أبوظبي.

أبوظبي 29 أبريل / وام/ أعلن سعادة سعيد عيد الغفلي رئيس لجنة المؤسسين في شركة/ صروح/ العقارية عن موافقة دائرة التخطيط والإقتصاد في أبوظبي اليوم على تأسيس شركة صروح العقارية كشركة مساهمة عامة وبرأسمال قدره 5ر2 مليار درهم ممهدة بذلك الطريق لبدء عملية الإكتتاب العام بأسهم الشركة في وقت لاحق من الشهر المقبل.

وقال سعادته أن تأسيس هذه الشركة يأتي إنطلاقاَ من التوجيهات الحكيمة والرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بالعمل على إنشاء مشاريع إنمائية جديدة لتكون رافداَ من الروافد القوية لإقتصادنا الوطني والمساهمة الفعالة في تطوير الحركة العمرانية ومواكبة القفزة الهائلة التي تشهدها الدولة في كافة نواحي الحياة.

وتقدم سعادته بالشكر إلى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة التخطيط والإقتصاد على دعمه المتواصل ورعايته الدؤوبة لمسيرة التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

وأوضح سعادته بأن المؤسسين سيقومون قريباً بالاكتتاب بما نسبته 45 بالمئة من رأس المال أي ما يعادل 125ر1 مليار درهم في حين سيتم طرح باقي أسهم رأس المال وقيمتها 375ر1 مليار درهم للأكتتاب العام في فترة لاحقة من الشهر المقبل وقد تقرر أن يطرح السهم للاكتتاب بقيمة درهم واحد بالإضافة إلى فلس واحد كمصاريف إصدار.

وأضاف ان المشروع الاستثماري الأول لشركة/ صروح/ العقارية هو تطوير جزء من جزيرة الريم/ أبو الشعوم/ في أبوظبي وتعتزم /صروح/ من خلال هذا المشروع تحويل هذا الجزء من الجزيرة إلى معلم وصرح بارز في أبوظبي.

وقال ان المشروع الجديد الذي يعد امتدادا طبيعيا للعاصمة يجمع بين عوامل الرفاهية والفخامة المطلقة والمواصفات العالمية ذات الجودة العالية التي توفر بدورها بيئة العمل المثالية لكافة القطاعات الاقتصادية .ويتضمن إنشاء الفلل والشقق السكنية الراقية التي تصاحبها بنية تحتية بالغة التطور اضافة الى الفنادق والمستشفيات والعيادات الصحية والمدارس والمساجد والمباني التجارية والسكنية والترفيهية.

واشار الى ان المشروع سيساهم في تلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية الفخمة إضافة إلى مباني المكاتب التجارية عالية المواصفات في أبوظبي وسيعمل على توفير البنية التحتية الملائمة والسليمة للمضي قدماً مع خطط التنمية الاقتصادية في الإمارات.

وأضاف إن خطط وتطلعات الشركة لا تنحصر بهذا المشروع فحسب بل تعتزم المضي قدما في الاستثمار في عدد آخر من المشاريع والبرامج التنموية لتساهم في النهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها الدولة.

ولفت الى أن صروح ستعمل على توفير فرص الاستثمار في القطاع العقاري الذي يعد واحدا من الإستثمارات الرئيسية لجذب روؤس الأموال على الصعيدين المحلي والدولي.

يذكر أنه تم تعيين بنك الخليج الأول وشركة المستثمر الوطني كمديري الاكتتاب لشركة/ صروح/ العقارية

منقول .ولكم تحياتي

اخوكم بلودان

احمدي_100
30-04-2005, 01:31 AM
يعطيك العافيه علي الخبر الحلو بس اذا كان المؤسسين ما اكتتبو معاناها العمليه مطوله شوي يعني شهر ما يكفي وايضا قرينا عن اكتتاب الطاقه الشهر المقبل

بس اللي ما قدرت اعرفه ان التداول للاسهم المكتتبه كم يستغرق الي يتداول السهم

؟؟؟


وشكرا للخبر

ونج ونج
30-04-2005, 08:50 AM
مشكور يا بلودان على الخبر الحلو هذا طبعا مسموح للخليجيين الاكتتاب فيه مثل ما قال الشيخ احمد اثابه الله وسدد خطاه المسأله مطوله اتوقع لا تقل عن شهرين عموما يا جماعه فيه حل حق هالوسطاء تعبت لي اكثر من شهرين وانا اتصل ما احد يرد علي وش السالفه يا جماعه خابرين وسيط ممتاز احسن من هالموجودين حسبي عليهم ومشكورين

khalid M
01-05-2005, 11:09 AM
يعني احنا الخليجين نقدر نكتتب معهم