للتسجيل اضغط هـنـا
أنظمة الموقع تداول في الإعلام للإعلان لديـنا راسلنا التسجيل طلب كود تنشيط العضوية   تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور
تداول مواقع الشركات مركز البرامج
مؤشرات السوق اسعار النفط مؤشرات العالم اعلانات الشركات الاكثر نشاط تحميل
 



العودة   منتديات تداول > الادارة والاقتصاد > الـــســـــــــفر والــــســــــياحــــة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06-06-2002, 03:10 PM   #1
ابوفهد
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 4,498

 

يغمز «موفنبيك» و«كراون بلازا» و«السندباد» تفتح هذا الصيف وإقامة أول فندق «أخضر» في صوفر

بسم الله الرحمن الرحيم

يشهد لبنان عموماً، والعاصمة بيروت خصوصاً، ورشة فندقية واسعة باستثمارات محلية وعربية واجنبية تقدر بمئات ملايين الدولارات. ويأتي تفعيل هذه الورشة مع توقعات الجهات الرسمية والاوساط السياحية بتحسن الموسم السياحي هذا الصيف، وبمواسم سياحية مستقبلية واعدة مع تزايد الكلام عن عقد مؤتمر دولي لاحلال السلام في الشرق الأوسط خلال فصل الصيف المقبل.
وفي هذا الاطار، وضعت اللمسات الاخيرة على فندق «موفنبيك» الذي يملكه الامير الوليد بن طلال بن سعود، والذي تقرر افتتاحه منتصف الشهر الجاري في غرب العاصمة اللبنانية. وكانت اربعة مصارف لبنانية قد قدمت قرضاً لانجاز الفندق الصيف الماضي بقيمة 45 مليون دولار.
وفيما يستعد «موفنبيك» لفتح ابوابه، لم يتحدد بعد موعد انجاز فندق «فورسيزنس» في منطقة سوليدير (وسط بيروت التجاري) وهو من فئة الخمسة نجوم ايضاً، كسابقه، والذي يملكه الامير الوليد ايضاً. وكانت الاعمال في هذا الفندق قد توقفت في فترة سابقة بسبب بعض الاجراءات الرسمية الروتينية. وتبلغ كلفة هذا المشروع 150 مليون دولار.
ومن المشاريع التي باتت جاهزة وينتظر تحديد موعد لافتتاحها فندق "السندباد" (خمسة نجوم ايضاً) في منطقة ضبية (ضاحية بيروت الشمالية) الذي يضم 202 غرفة ونحو 8 شاليهات. وقد كلف هذا الفندق نحو 100 مليون دولار ويمتد على 110 آلاف متر مربع من الارض الصخرية. وكان يفترض انجاز هذا الفندق العام الماضي، الا ان بعض العراقيل صادفت المستثمر العراقي الاصل نظمي اوجي خارج لبنان ما لبثت ان انعكست على هذا المشروع الذي يعتبر الاول لاوجي في لبنان، علماً ان معظم استثماراته توجد في الاردن، والمغرب وتونس وهي استثمارات سياحية.
ومن الفنادق الجديدة التي ستفتح ابوابها هذا الصيف ايضاً فندق «كراون بلازا» في بيروت، الذي سيكون الخامس الذي تتولى ادارته شركة Six Continents Hotels بالاضافة الى فنادق انتركونتيننتال الثلاثة «فينيسيا»، «فاندوم»، «المزار»، «هوليداي ان بيروت ـ دون». ويقع الفندق في وسط شارع الحمراء (غرب العاصمة) ويتألف من 21 طبقة و198 غرفة ومجمعاً تجارياً من 40 محلاً.
وكانت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (ايدال) قد اعلنت قبل فترة عن منحها تراخيص لانشاء مجموعة من الفنادق منها مشروع "فندق قصر بيروت" الذي تتولى انشاءه شركة "ايليك" الاماراتية، ويمثل استثماراً بمئتي مليون دولار. وقد تمكنت "ايدال" من اجتذاب هذا المشروع الى العاصمة اللبنانية بحصولها على استثناء له من مجلس الوزراء لزيادة عامل الاستثمار في منطقة المشروع. بالاضافة الى فندق خمسة نجوم مع مجمع تجاري تقدمت بالترخيص له "شركة الخرافي" الكويتية وتبلغ كلفته 135 مليون دولار، وسيقام على مساحة 25 الف متر مربع (غرب العاصمة).
وكان رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق عمر كرامي قد اعلن عن فض عروض لاقامة «حلم» المدينة السياحية في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس ( شمال لبنان). وسيتولى بناء هذه المدينة كونسورتيوم اميركي اوروبي بكلفة 500 مليون دولار، على ان تتضمن المرحلة الاولى منه بناء فندق خمسة نجوم بكلفة 197 مليون دولار.
وفيما يتوقع ان تمنح «ايدال» ترخيصاً جديداً لاقامة فندق «هوليداي ان» في منطقة خلدة (جنوب العاصمة) بكلفة 40 مليون دولار انهت شركة «ريتز كارلتون» العالمية الدراسات لاقامة فندق من 141 غرفة في وسط بيروت يقدر حجم الاستثمار فيه بخمسين مليون دولار.
وفي مجال تغيير الادارات كان فندق «كورال بيتش» (غرب العاصمة) قد انضم الى مجموعة «ستاروود» العالمية للفنادق والمنتجعات ليصبح بعدما تملكه رجل الاعمال اللبناني طه قليلات واعاد تأهيله «شيراتون كورال بيتش».
كما اصبح فندق «سنشوري بارك اوتيل» في منطقة الكسليك (شمال العاصمة) تحت ادارة شركة «السفير» الكويتية لادارة الفنادق، وهو اول عقد من نوعه توقعه الشركة الكويتية في لبنان.
وكانت شركة سويسريةMIF يرئسها رجل اعمال لبناني قد اشترت نحو 30% من فندق السمرلند (وهي حصة خالد صعب)، ولكن اسمه بقي على حاله.وهناك مشروع فندق «اخضر» تتولى بناءه في مصيف «صوفر» مجموعة «اوازيس» ويقوم الفندق على مساحة 15 الف متر مربع، ويطل على «وادي لامارتين» الجميل.


ابوفهد
ابوفهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:22 AM. حسب توقيت مدينه الرياض

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.