للتسجيل اضغط هـنـا
أنظمة الموقع تداول في الإعلام للإعلان لديـنا راسلنا التسجيل طلب كود تنشيط العضوية   تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور
تداول مواقع الشركات مركز البرامج
مؤشرات السوق اسعار النفط مؤشرات العالم اعلانات الشركات الاكثر نشاط تحميل
 



العودة   منتديات تداول > سوق المال السعودي > الأسهـــــــــــم الـــــــسعــــود يـــــــة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28-03-2012, 02:46 AM   #1
شموخ الحجاز
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 812

 

آليه تخفيض ورفع رأسمال في شركة زين السعوديه مع الشرح

2012-01-28 (1433-03-05 ) 08:15:48

تعلن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" عن حصولها على موافقة ممولي قرض المرابحة المشترك البالغ 9.75 مليار ريال سعودي تقريبا في تاريخ 25 يناير2012 وذلك لاستخدام الخيار المتاح لها بالتمديد الإضافي لستة أشهر أخرى حتى 27 يوليو 2012 وذلك طبقاً لاتفاقية تمويل المرابحة التي تعطي الشركة الخيار بالتمديد الإضافي في حال عدم التعثر شرط الحصول على موافقة خطية مسبقة من المقرضين.
الشركة تود التأكيد على أن موافقة المستثمرين الممولين لقرض المرابحة على التمديد هو بمثابة تأييد كبير لخطة عمل الشركة، إضافة إلى وضع الشركة في موقع مناسب من حيث السيولة المالية للوفاء بالتزاماتها التشغيلية والمالية خلال الفترة القادمة.

2011-10-26 (1432-11-28 ) 17:44:06

إلحاقاً لإعلان مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) بتاريخ 18/3/1432هـ الموافق 21/2/2011م، يعلن مجلس إدارة زين أنه وقع قرار يحل محل قراره رقم (2011- BoD/CR 011) وتاريخ 17/3/1432هـ الموافق 20/2/2011م (القرار السابق)، وحيث لم تستكمل الموافقات الرسمية اللازمة و لم يتم دعوة الجمعية العامة غير العادية للموافقة على توصية مجلس الإدارة الموضحة في القرار السابق، وحيث أن القوائم المالية الأولية لزين للربع الثالث من العام المالي الحالي تظهر أن إجمالي مقدار الخسائر المتراكمة هو (9,199,694,358) تسعة مليارات ومائة وتسعة وتسعون مليون وستمائة وأربعة وتسعون ألف وثلاثمائة وثمانية وخمسون ريال سعودي، و حيث أن الغرض من تخفيض رأس مال زين هو إطفاء معظم الخسائر المتراكمة فإن مجلس إدارة زين، و بناءً على المشاورات التي تمت مع المستشارين الماليين لزين فيما يتعلق بإعادة هيكلة رأس المال، يرغب في إصدار قرار مجلس إدارة جديد ليحل محل القرار السابق.
و قد قرر مجلس إدارة زين في هذا القرار ما يلي:-
1- دعوة الجمعية العامة غير العادية لزين للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال زين من (14) أربعة عشر مليار ريال سعودي إلى (4,801,000,000) أربعة مليارات و ثمانمائة و واحد مليون ريال سعودي، وبالتالي تخفيض عدد أسهم زين من (1,400,000,000) مليار و أربعمائة مليون سهم إلى (480,100,000) أربعمائة و ثمانون مليون و مائة ألف سهم عن طريق إلغاء (919,900,000) تسعمائة و تسعة عشر مليون و تسعمائة ألف سهم، و بنسبة تخفيض في رأس المال مقدارها (65,71 %) تقريباً، وبمعدل تخفيض سهم واحد عن كل (1.5219) سهم تقريباً (تخفيض رأس المال). علماً إن عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للموافقة على تخفيض رأس المال مشروط بحصول زين على الموافقات المطلوبة نظامياً لتخفيض رأس المال من هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة و أي جهات خاصة أخرى مقرضة أو لها مصلحة.
2- دعوة الجمعية العامة غير العادية لزين للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال زين، عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية شريطة موافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال، وذلك من خلال طرح اسهم حقوق اولوية بقيمة (6,000,000,000) ستة مليارات ريال سعودي وسيحدد سعر الطرح وعدد الاسهم المطروحة للاكتتاب من قبل الشركة في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية الغير عادية وسيكون لمساهمي زين المسجلين في نهاية انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستصوت على قرار زيادة رأس المال الحق في الاكتتاب في الأسهم الجديدة نقداً حسب نسبة ملكيتهم في ذلك التاريخ، كما يحق للمساهمين المؤسسين الاكتتاب في الأسهم الجديدة من خلال رسملة جميع أو جزء من القروض المقدمة منهم سابقاً لزين وذلك بمقدار نسبة أحقيتهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة. وسوف يتم استخدام زيادة رأس المال في رسملة بعض قروض المساهمين، وتسديد التسهيلات المستحقة على الشركة، وتعزيز جودة وكفاءة الشبكة الحالية، وكذلك توسيع شبكة ( 4G LTE ) للإنترنت عالي السرعة التي كانت الشركة قد أطلقتها حديثاً بالإضافة إلى تمويل النمو المستقبلي للشركة. علماً إن عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للموافقة على زيادة رأس المال مشروط بحصول زين على الموافقات المطلوبة نظامياً لزيادة رأس المال من هيئة السوق المالية و وزارة التجارة والصناعة وأي جهات خاصة أخرى مقرضة أو لها مصلحة.

أرقام - 15/02/2012

قالت الراجحي المالية أن الاستثمار في شركة زين السعودية ما زال محفوفا بالمخاطر، مشيرة إلى أنه بالرغم من موسم الحج المواتي، إلا أن النتائج المالية للربع الرابع من عام 2011 كانت مخيبة للآمال.

وترى "الراجحي المالية" أن إعادة الهيكلة ضرورية لتجنب وقف سهم الشركة عن التداول في السوق بعدما وصلت الخسائر المتراكمة 69 % من رأسمالها.

وثبتت "الراجحي المالية" السعر المستهدف لسهم "زين" عند 6 ريالات مع تخفيض التوصية إلى بيع السهم بسبب ارتفاع السهم في الفترة الأخيرة.
وكان سعر إغلاق سهم زين 7.40 ريال في اليوم الذي خرج فيه هذا التقرير .

================================================== =======


زين مطلوبه بسداد مبلغ 9.75 مليار ريال في 27 يوليو 2012 أي بعد 4 أشهر من تاريخ كتابة هذا الموضوع

ومقبله على تخفيض رأسمالها بمقدار 66 % أي أنها ستشطب مقدار الثلثين منه
ومن ثم سترفع رأس المال بمقدار 6 مليار ريال بمايعادل 600 مليون سهم عن طريق الإكتتاب
ويجب أن تتم كل هذه العمليات قبل إنتهاء الأربعة أشهر قادمه حتى تسدد البنوك المموله بعد أن
أخذت منهم مهله أخيره وبالطبع الـ 6 مليارات لاتكفي للسداد حيث يتبقى مبلغ 3.75 مليار ريال
لاندري من أين للشركه أن تأتي بها في مدة أربعة أشهر وهي التي تسجل الخسائر منذ إدراجها حتى هذه اللحظه

آلية خفض رأس المال

سيتم شطب سهمين من كل ثلاثة أسهم ويتبقى للمساهم سهم واحد من كل ثلاثة أسهم

آلية رفع رأس المال

سيتم الإكتتاب بمقدار 5 أسهم مقابل كل 4 أسهم بعد الشطب
أي أنه سيتم الإكتتاب بمقدار 5 أسهم مقابل كل 12 سهم قبل الشطب


سنأخذ مثال على هذه العمليه على السهم بسعر 6 ريال التي وضعتها الراجحي الماليه كسعر مستهدف
للسهم بمكرر 2 على قيمته الدفتريه والتي تعادل 3 ريال حالياً

شخص يملك 12 سهم بسعر 6 ريال سيتم تخفيضها إلى 4 أسهم بسعر 18 ريال للسهم

بعد ذلك سيتم الإكتتاب بعدد 5 أسهم مقابلها بسعر 10 ريال للسهم

ثم يكون سعر تداول السهم بعد الإكتتاب 13.55 ريال

ومازالت الشركه مطلوبه بسداد المتبقي من القرض وهو مايقارب 4 مليار ريال من أصل رأسمال

الشركه الجديد وهو 10.5 مليار ريال

أي أن القيمه الدفتريه للسهم بعد الخفض والرفع هي 6.5 ريال تقريباً وسعره السوقي 13.55 ريال

يعادل ضعف القيمه الدفتريه

ونتأمل بعد ذلك أن تستطيع الشركه التغلب على خسائرها حتى لاتستمر في نزيف القيمه الدفتريه

من يقول أن السهم سيصل للعشرين لم يكذب ولكن بعد أن يشطب سهمين من كل 3 أسهم

ومن يقول بأن السهم لاخوف عليه للمستثمر وسيصل إلى 13 ريال لم يكذب ولكن سيكون ذلك بعد

أن تنتهي عملية خفض رأس المال ومن ثم رفعه

الكثير يقو السهم وصل لسعر 28 ريال وهذا صحيح وكانت القيمه الدفتريه في ذلك الوقت 10 ريال

أي أن السهم لم يصل لثلاثة أضعاف قيمته الدفتريه وكانت تلك القيمه مبالغ فيها جداً والمعقول

هو 2 مكرر على القيمه الدفتريه أي 20 ريال

وعندما وصل سعر السهم إلى 12 ريال الأسبوع الماضي وقيمته الدفتريه 3 ريال يكون قد وصل إلى

4 أضعاف ويتداول على 4 مكرر منها وبذلك يكون تجاوز قمة السهم على سعر 28 ريال بالإستناد

إلى القيمه الدفتريه ولابد له من الرجوع إلى 2 مكرر وهو سعر 6 ريال للسهم

وإذا أردنا أن نقارن سهم زين بسهم موبايلي حسب إقفال اليوم

سهم موبايلي قيمته الدفتريه 26.25 ريال وسعر إقفاله لهذا اليوم 63.25 ريال أي أنه يتداول على 2.4 مكرر

بينما سهم زين قيمته الدفتريه 3 ريال وسعر إقفاله لهذا اليوم 10.25 ريال أي أنه يتداول على 3.4 مكرر

وموبايلي أقل منه كثيراً وفوق ذلك سهم زين خاسر وسهم موبايلي في أرباح ونمو مستمر

إذا لم تقم بمثل هذه الحسابات قبل دخول أي سهم فأنصحك أن تبتعد عن الأسهم نهائياً ولاتعبث بمالك

وإذا كنت تعي هذه الأرقام جيداً وتدرك مدى ماأنت مقدم عليه فالأمر بيدك والمال مالك وجهه حيث تشاء

إبتعد عن العواطف وقارن بعقلك وزن الأمور بحكمه وعقلك هو دليلك لاتنتظر من أحد أن يرشدك

فإذا كنت لاتستطيع أن تميز بنفسك فالخير لك أن تترك الأمر كله وتبحث لمالك عن وسيله أخرى تكون

ملماً بها تمام الإلمام والمعرفه

أحتسب أجري في هذا الموضوع على رب العباد سبحانه وأرجو منكم الدعاء لي

فأنا في أشد الحاجه لطيب الدعاء منكم
شموخ الحجاز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2012, 03:03 AM   #2
محمد الحارثي201
متداول فعّال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 102

 
افتراضي

5. إعادة الهيكلة المقترحة لرأس المالأعلن مجلس الادارة في السادس والعشرين من أكتوبر 2011م أنه أصدر قرارا ينص على ما يلي: •عقد اجتماع للجمعية العمومية غير العادية لمساهمي زين «المساهمون»( للتصويت على التوصية ) المقدمة من مجلس الإدارة بخفض رأسمال زين من 14 مليار ريال سعودي إلى 4,801,000,000 ريال سعودي، وذلك عن طريق خفض عدد الأسهم المصدرة من 1.4 مليار سهم بقيمة اسمية وقدرها 10 ريالات سعودية للسهم «الأسهم»( إلى 480,100,000 سهم من خلال إلغاء 919,900,000 سهم، أي أن يتم شطب سهم واحد لكل )
1.5219 سهم «خفض رأس المال»(
. ويشترط لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للموافقة على ) خفض رأس المال حصول «زين» على الموافقات اللازمة من هيئة سوق المال ووزارة التجارة والصناعة والدائنين من خارج الشركة، وغيرهم من أصحاب المصلحة في الشركة. •عقد اجتماع للجمعية العمومية غير العادية للمساهمين للتصويت – شريطة الموافقة على القرار الصادر بخفض رأس المال – على التوصية المقدمة من مجلس الإدارة بزيادة رأسمال زين بمقدار 6,000,000,000 ريال سعودي بعد خفض رأس المال( من 4,801,000,000 ريال سعودي إلى 10,801,000,000 ريال سعودي، بحيث تتم ) الزيادة بقيام زين بإصدار 600,000,000 سهم جديد «الأسهم الجديدة« )»زيادة رأس المال»(. ويحق للمساهمين )) المسجلين في سجل المساهمين لدى تداول حتى ساعة إغلاق سوق التداول في اليوم الذي عقدت فيه الجمعية العمومية غير العادية للموافقة على زيادة رأس المال الاكتتاب بالأسهم الجديدة نقدا، بنسبة ما يمتلكونه من أسهم في زين ذلك الوقت، ويحق للمساهمين المؤسسين الاكتتاب في الأسهم الجديدة حسب نسبة مساهمتهم في زين في ذلك الحين عن طريق رسملة جزء من أو كل المبلغ الأساسي للقروض المقدمة سابقا إلى زين. ويُشترط لعقد الجمعية العمومية غير العادية للموافقة على زيادة رأس المال حصول زين على الموافقات اللازمة من هيئة سوق المال ، وزارة التجارة والصناعة، الدائنين من خارج الشركة، وأصحاب المصالح الآخرين.
محمد الحارثي201 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2012, 03:18 AM   #3
أبو أمجد2011م
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,319

 
افتراضي

والله أستفدنا منك الكثير من هذة المشاركة
بارك الله فيك ورحم الله والديك
ورزقك الله المال والبنون وجعلهما مباركين لك
الف شكر
أبو أمجد2011م غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2012, 03:22 AM   #4
محمد الحارثي201
متداول فعّال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 102

 
افتراضي

قبل يومين كتبت موضوع عن زين( الموضوع المحذوف).. وذكرت أسباب أخرى لهبوط سهم زين.. فأي الموضوعين نصدق؟؟؟ وشكرا
محمد الحارثي201 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2012, 03:30 AM   #5
وسيط التأمين
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 4,639

 
افتراضي

بارك الله فيك جهد تشكر عليه
وسيط التأمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2012, 03:50 AM   #6
شموخ الحجاز
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 812

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحارثي201 مشاهدة المشاركة
5. إعادة الهيكلة المقترحة لرأس المالأعلن مجلس الادارة في السادس والعشرين من أكتوبر 2011م أنه أصدر قرارا ينص على ما يلي: •عقد اجتماع للجمعية العمومية غير العادية لمساهمي زين «المساهمون»( للتصويت على التوصية ) المقدمة من مجلس الإدارة بخفض رأسمال زين من 14 مليار ريال سعودي إلى 4,801,000,000 ريال سعودي، وذلك عن طريق خفض عدد الأسهم المصدرة من 1.4 مليار سهم بقيمة اسمية وقدرها 10 ريالات سعودية للسهم «الأسهم»( إلى 480,100,000 سهم من خلال إلغاء 919,900,000 سهم، أي أن يتم شطب سهم واحد لكل )
1.5219 سهم «خفض رأس المال»(
. ويشترط لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للموافقة على ) خفض رأس المال حصول «زين» على الموافقات اللازمة من هيئة سوق المال ووزارة التجارة والصناعة والدائنين من خارج الشركة، وغيرهم من أصحاب المصلحة في الشركة. •عقد اجتماع للجمعية العمومية غير العادية للمساهمين للتصويت – شريطة الموافقة على القرار الصادر بخفض رأس المال – على التوصية المقدمة من مجلس الإدارة بزيادة رأسمال زين بمقدار 6,000,000,000 ريال سعودي بعد خفض رأس المال( من 4,801,000,000 ريال سعودي إلى 10,801,000,000 ريال سعودي، بحيث تتم ) الزيادة بقيام زين بإصدار 600,000,000 سهم جديد «الأسهم الجديدة« )»زيادة رأس المال»(. ويحق للمساهمين )) المسجلين في سجل المساهمين لدى تداول حتى ساعة إغلاق سوق التداول في اليوم الذي عقدت فيه الجمعية العمومية غير العادية للموافقة على زيادة رأس المال الاكتتاب بالأسهم الجديدة نقدا، بنسبة ما يمتلكونه من أسهم في زين ذلك الوقت، ويحق للمساهمين المؤسسين الاكتتاب في الأسهم الجديدة حسب نسبة مساهمتهم في زين في ذلك الحين عن طريق رسملة جزء من أو كل المبلغ الأساسي للقروض المقدمة سابقا إلى زين. ويُشترط لعقد الجمعية العمومية غير العادية للموافقة على زيادة رأس المال حصول زين على الموافقات اللازمة من هيئة سوق المال ، وزارة التجارة والصناعة، الدائنين من خارج الشركة، وأصحاب المصالح الآخرين.

أخي الحبيب محمد الحارثي

ثق تمام الثقه إني ماكتبت هذا الموضوع إلا لمن هو مثلك لايجيد التعامل مع لغة الأرقام

وأما من يجيدها ليس بحاجه للتوضيح من أحد

أنت حددت عبارة أي أن يتم شطب سهم واحد لكل )
1.5219 سهم «خفض رأس المال»


ظناً منك أن حسبتي خاطئه عندما قلت سيتم شطب سهمين من كل ثلاثة أسهم

هي نفسها ياعزيزي

إشطب سهم من كل سهم ونصف أو أشطب سهمين من كل ثلاثه

هل ترى فيها فرق

لا يوجد فرق وأنا متأكد أنك فهمتها أن كل سهمين ونصف سيشطب منها سهم واحد

وإرجع إلى الأرقام سيكون رأس المال المتبقي بعد الشطب 4800 مليون سهم من 14000 مليون

فهل يشطب الثلثين أم لا

وإذا كنت تتوه عن حسبه بسيطه بهذا الشكل

فإني لك من الناصحين والله علينا شهيد بأن تبتعد عن الأسهم بتاتاً فهي أرقام وحسابات

والمثل يقول قيس قبل تغيص

الله يدلك وأنا أخوك ويبارك لك في مالك
شموخ الحجاز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2012, 03:51 AM   #7
شموخ الحجاز
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 812

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أمجد2011م مشاهدة المشاركة
والله أستفدنا منك الكثير من هذة المشاركة
بارك الله فيك ورحم الله والديك
ورزقك الله المال والبنون وجعلهما مباركين لك
الف شكر
جزاك الله خير الجزاء وكتب لك أضعافها مضاعفه عنده
شموخ الحجاز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2012, 03:57 AM   #8
شموخ الحجاز
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 812

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحارثي201 مشاهدة المشاركة
قبل يومين كتبت موضوع عن زين( الموضوع المحذوف).. وذكرت أسباب أخرى لهبوط سهم زين.. فأي الموضوعين نصدق؟؟؟ وشكرا
من كثرة المواضيع هذه الأيام وكثرة الأحداث في العالم من حولنا

لم يعد العقل يستطيع أن يستحضر الذاكره بسرعه ولابد من التذكير

ذكرني بنقطه محدده وبإذن المولى سأعطيك عليها الجواب الشافي والكافي

ومن هنا أقول لك صدق الأرقام فهي لاتكذب وصدق الحقائق القائمه بعد أن تجمعها وتلم بها بالكامل

وصدق عقلك حينما يتأملها بعنايه بكل تجرد عن أي عاطفه وخيال

ولاتصدق الوهم أبداً وأي شيء لايستند على دليل مادي تلمسه وتراه
شموخ الحجاز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2012, 03:58 AM   #9
شموخ الحجاز
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 812

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسيط التأمين مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك جهد تشكر عليه

جزاك الله خير الجزاء وكتب لك سعادة الدارين
شموخ الحجاز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2012, 04:21 AM   #10
محمد الحارثي201
متداول فعّال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 102

 
افتراضي

اشكرك أنك تكتب لي وأمثالي كي نستفيد فجزيت خيرا..

قبل يومين كتبت موضوع تتهم فيه مؤسسة التقاعد بأنها السبب,بل أنك ذهبت لأكثر من ذلك ووصف أن صناديق الحكومة هي التي هبطت بالسهم..عندها..وجهت لك سؤالا بسيطا..وهل (الصناديق الحكومية) على حد تعبيرك هي التي تشتري في سهم زين.سؤالي: هل الشراء سبب في الارتفاع أم الانخفاض؟؟؟ ولكن الموضوع حذف بأكمله..وأنت تعرف لماذا حذف..

سؤالي الثاني الذي أود ان تجيب عليه بالتفصيل كما فصلت ووضحت في زين...

المتكاملة.. أليست شركة متهالكة وخسرانة؟؟لماذا وصلت لهذا السعر؟ولماذا لاتنصح وتحذر منها كتحذيرك من زين؟؟


قيمتها الدفترية مضاعف القيمة. سعر الاغلاق التاريخ
6050 الأسماك - - 1.63 23.56 38.30 27 مارس 2012
7040 عذيب - - 1.69 10.65 18.00 27مارس 2012
4160 ثمار - - 2.62 13.26 34.70 27 مارس 2012
8150 أسيج - - 3.06 13.83 42.30 27 مارس 2012
8140 الأهلية للتأ... - - 3.19 15.69 50.00 27 مارس 2012
7030 زين - - 3.40 3.02 10.25 27 مارس 2012
8130 الأهلي للتكا... - - 3.72 20.15


ما تعليقك على الشركات الموضحه أعلاه... شكرا..
محمد الحارثي201 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:19 PM. حسب توقيت مدينه الرياض

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.