للتسجيل اضغط هـنـا
أنظمة الموقع تداول في الإعلام للإعلان لديـنا راسلنا التسجيل طلب كود تنشيط العضوية   تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور
تداول مواقع الشركات مركز البرامج
مؤشرات السوق اسعار النفط مؤشرات العالم اعلانات الشركات الاكثر نشاط تحميل
 



العودة   منتديات تداول > سوق المال السعودي > الأسهـــــــــــم الـــــــسعــــود يـــــــة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01-01-2009, 02:51 PM   #1
مسعد الوسيدي
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 4,672

 

افتراضي تكتل زراعي يعلن تأسيس شركة جنات للستثمار في الخارج تقوده شركة المراعي وتبوك

الخميس 4 محرم 1430هـ - 1 يناير2009م - العدد 14801

--------------------------------------------------------------------------------
عودة الى الرياض الاقتصادي


--------------------------------------------------------------------------------

استجابة لتوجيه خادم الحرمين لتعزيز " الأمن الغذائي"
تكتل زراعي يعلن تأسيس شركة « جنات « للاستثمار الخارجي




الرياض – محمد الحيدر
كشف تجمع زراعي عن تكتل عدد من الشركات الزراعية العملاقة بالسعودية أسست شركة جديدة مختصة بالاستثمار الزراعي بالخارج أطلق عليها " جنات " وتتخذ من العاصمة الرياض مقرا لها.
وقادت شركة تبوك الزراعية التكتل بنجاح بعد ان عرضت فكرة الشركة على عدد من الشركات الزراعية المتخصصه استجاب على اثرها كل من شركة جازان والمراعي وابناء الخريف والجوف والمنتجات الغذائية.

واوضح ل " الرياض الاقتصادي " محمد العبد الله الراجحي نائب رئيس مجلس ادارة شركة تبوك الزراعية ورئيس مجلس المديرين لشركة جنات للاستثمار الخارجي ان شركة رخاء والمنبثقه من شركة جنات سوف تدير اول مشروع بمصر والذي يقع في شرق العوينات حيث تم الانتهاء من حفر 50 بئرا ونزرع حاليا الشعير والاعلاف والقمح باستثمار يصل الى 70 مليون ريال وعلى مساحة 10 الاف هكتار.

وقال الراجحي الذي احتفى بعدد من الزراعيين في لقاء خاص تم بالرياض بحضور وكيل وزارة الزراعة لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية الدكتور عبدالله العبيد وعدد من المسئولين الحكوميين ان خطوة هذه الشركة تأتي استجابة لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز " حفظة الله " لتعزيز "الأمن الغذائي" للسعودية والتوجه في تنويع مصادر المحاصيل الزراعية الاستراتيجية بالعالم ومساهمة المملكة في توفر الغذاء بالعالم اجمع ووضعها باسعار مناسبة.

وزاد : " توجهنا المستقبلي بعد مصر هو السودان واثيوبيا حيث سيتم الاستعانه بقروض من صندوق التنمية السعودي ويصل حجم الاستثمار الى نحو 80 مليون ريال ، ونتوقع في العام الجاري البدء في المشروع، وقد تم اختيار السودان واثيوبيا لتوفر المياة وقربها من السعودية.

من جهته اكد وكيل وزارة الزراعة لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية الدكتور عبدالله العبيد ان العمل جار على دراسة وتطوير سياسة الحكومة وعلاقتها مع المستثمرين والتوصل الى آلية واضحة ومحفزة والعمل كفريق واحد لخدمة المواطن.

وبحث التجمع الزراعي الذي اتسم بالشفافية ووضوح الطرح جملة من الملاحظات التي تقدم بها رجال الاعمال المستشمرون بالخارج وجاء من ابرزها الحصول على تسهيلات في البلدان وكيفية استلام المحاصيل والمنتجات الزراعية وعوائق الشحن البري والبحري وضمان الاستثمار في البلدان والتصدير منها وتطوير البنية التحتية في تلك البلدان.

واكد الزراعيون على ان وفرة الاراضي بالبلدان المستهدفة بالاستثمار ووفرة المياه ورخص العمالة هي امور مهمة ومحفزة للجميع.


23 تعليق
تنويه: في حال وجود ملاحظة أو اعتراض على أي تعليق يرجى الضغط على (إبلاغ)


1
مفر وض من مبطي يتم مثل ها المشاريع لكونها من مصلحه البلد
مسعد الوسيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 04:36 PM   #2
tohary
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 788

 
افتراضي

تعلن شركة تبوك الزراعيـة عن سداد قيمة حصتها في رأس مال شركة جنات للإستثمار الزراعي ( تحت التأسيس ) والبالغ 17.500.000 ريال (فقط سبعة عشر مليون وخمسمائة ألف ريال) وتمثل نسبة 25% من إجمالي رأس المال بالكامل. وشركة جنات للاستثمار الزراعي هي شركة ذات مسئولية محدودة (تحت التأسيس) مقرها الرياض رأس مالها 70 مليون ريال يساهم فيه تكتل عدد سبعة من كبريات الشركات السعودية وتتمثل أغراضها بصفة أساسية في تأسيس المشاريع الزراعية بكافة أنواعها داخل وخارج المملكة (وبصفة خاصة جمهورية مصر العربية) وإقامة مصانع للمنتجات الغذائية وتعبئتها وتأسيس مشاريع للإنتاج الحيواني والدواجن وإنشاء المزارع السمكية


هذا اعلان شركة تبوك يوم 5/6/2007
tohary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 04:39 PM   #3
tohary
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 788

 
افتراضي

أعلنت شركة المنتجات الغذائية عن سداد قيمة حصتها في رأس مال شركة جنات للاستثمار الزراعي (تحت التأسيس) والبالغ 7000000 مليون ريال (فقط سبعة مليون ريال) وتمثل نسبة 10% من اجمالي رأس المال بالكامل .

وشركة جنات للاستثمار الزراعي هي شركة ذات مسئولية محدودة(تحت التأسيس) مقرها الرياض رأس مالها 70 مليون ريال يساهم فيه تكتل عدد سبعة من كبريات الشركات السعودية وتتمثل أغراضها بصفة أساسية في تأ سيس المشاريع الزراعية بكافة انواعها داخل وخارج المملكة ( وبصفة خاصة جمهورية مصر العربية ) وإقامة مصانع للمنتجات الغذائية وتعبئتها وتأ سيس مشاريع للانتاج الحيواني والدواجن وإنشاء المزارع السمكية.
tohary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 04:41 PM   #4
tohary
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 788

 
افتراضي

صرح سعادة الأستاذ/ خالد بن صالح الشثري رئيس مجلس إدارة شركة جازان للتنمية بأنه عطفاً على الإعلان الصادر على موقع تداول بتاريخ 18/2/2007م والمتضمن موافقة مجلس إدارة شركة جازان للتنمية بالموافقة على الاستثمار في شركة جنات للاستثمار الزراعي (اسمها سابقاً شركة المستثمرين السعوديين للإنماء الزراعي) لقد قامت جازادكو بسداد قيمة حصتها في رأس مال هذه الشركة والبالغ 17.500.000 ريال (سبعة عشر مليون وخمسمائة ألف ريال) وتمثل نسبة 25% من إجمالي رأس المال بالكامل.

وكان الإعلان السابق قد أشار إلى أنّ نسبة المساهمة 14.28% من رأس المال حيث أن قرار مجلس الإدارة يقضي بإمكانية رفع حصة جازادكو إلى نسبة 30%. وشركة جنات للاستثمار الزراعي هي شركة ذات مسئولية محدودة (تحت التأسيس) مقرها الرياض رأس مالها 70 مليون ريال يساهم فيه تكتل عدد سبعة من كبريات الشركات السعودية وتتمثل أغراضها بصفة أساسية في تأسيس المشاريع الزراعية بكافة أنواعها داخل وخارج المملكة (وبصفة خاصة جمهورية مصر العربية) وإقامة مصانع للمنتجات الغذائية وتعبئتها وتأسيس مشاريع للإنتاج الحيواني والدواجن وإنشاء المزارع السمكية.
tohary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 04:42 PM   #5
tohary
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 788

 
افتراضي

القدرة القابضة الاماراتية و" جنات القابضة" التي تساهم فيها "جازان للتنمية" و" تبوك الزراعية" و الغذائية" تتنفقان على تأسيس شركة قابضة للاستثمار في المجال الزراعي برأسمال مليار دولار

أرقام 31/03/2008


اتفق مسئولون من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي الإماراتية وكل من شركات "القدرة" القابضة و"جنات" للاستثمار الزراعي السعودية في اجتماع عقد في مدينة دبي أمس على تأسيس شركة مساهمة خاصة قابضة للاستثمار في المجال الزراعي برأسمال مليار دولار.

ووفقا لما أوردته صحف إماراتية اليوم تم الاتفاق بين المؤسسين في اجتماعهم الأول على أن تطرح الشركة الجديدة وهي برأسمال مدفوع قدره 250 مليون دولار أسهمها في السوق للاكتتاب خلال فترة من 3 إلى 5 سنوات.

وتعد شركة "جنات" للاستثمار الزراعي، المشاركة في تأسيس الشركة القابضة للاستثمار الزراعي، من أحدث الشركات الزراعية حيث أسست منتصف العام الماضي، وهي شركة ذات مسئولية محدودة يبلغ رأسمالها 70 مليون ريال، يساهم فيه تكتل سبع شركات سعودية من ضمنها "جازان للتنمية"و"تبوك الزراعية" التي تمتلك كل منهما حصة 25% من الشركة إلى جانب "الغذائية" التي تمتلك 10%.

وتتمثل أغراض شركة"جنات" بصفة أساسية في تأسيس المشاريع الزراعية بكافة أنواعها داخل وخارج المملكة (وبصفة خاصة في مصر) وإقامة مصانع للمنتجات الغذائية وتعبئتها وتأسيس مشاريع للإنتاج الحيواني والدواجن وإنشاء المزارع السمكية.

ويأتي إنشاء هذه الشركة في إطار توجه للاستثمار الزراعي في الخارج على خلفية توجه سعودي لتخفيض زراعة القمح للحفاظ على الموارد المائية وكذلك لمقابلة النقص المتوقع في الغذاء نتيجة للتغييرات المناخية و مساعي الدول الصناعية الكبرى لإنتاج الوقود الحيوي كبديل لمشتقات الطاقة البترولية.
tohary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 05:29 PM   #6
#الكليفر#
فريق المتابعة اليومية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 3,942

 
افتراضي

والله ان شركات القطاع الزراعي الرابحة من افضل شركات السوق


لا ازمة تأثر عليها

و عدد اسهم قليلة جدا

وشركات مرغوبة للشعب وكبار المضاربين
#الكليفر# غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 08:21 PM   #7
الحنكبور
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 1,028

 
افتراضي

مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ر
الحنكبور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2009, 10:17 AM   #8
مسعد الوسيدي
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 4,672

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #الكليفر#
والله ان شركات القطاع الزراعي الرابحة من افضل شركات السوق


لا ازمة تأثر عليها

و عدد اسهم قليلة جدا

وشركات مرغوبة للشعب وكبار المضاربين
بارك الله فيك وجزاك الله خير
مسعد الوسيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2009, 10:49 AM   #9
هطيل
متداول جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 56

 
افتراضي

مشكور وبارك الله فيك....
هطيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:49 AM. حسب توقيت مدينه الرياض

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.