للتسجيل اضغط هـنـا
أنظمة الموقع تداول في الإعلام للإعلان لديـنا راسلنا التسجيل طلب كود تنشيط العضوية   تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور
تداول مواقع الشركات مركز البرامج
مؤشرات السوق اسعار النفط مؤشرات العالم اعلانات الشركات الاكثر نشاط تحميل
 



العودة   منتديات تداول > سوق المال السعودي > منتــــــدى الــموضوعات المــــــميزة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07-01-2005, 03:14 PM   #11
أمـــــوال
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 1,188

 
افتراضي مشاركة: دعـــوة نقـــاش . . . الطريقـــة الصحيحـــة لبيـــع وشـــرآء الأسهـــم . . .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salamo alekm
أخي الحبيب

يتحكم في سعر السهم أمور كثيرة منها /

( محفزات ، أرباح ، مشاريع ، إشاعات ، نفسيات هوامير ،،، )


فمسألة أن تعرف القاع والقمة

مسألة صعبة وتحتاج إلى خبرة

حتى مع الخبرة أيضاً تحصل الأخطاء

وكما يقول المثل الشعبي

( كل دقه بتعليمه )

فأنت كلما تلقيت الصفعات من هذا السوق كلما تعلمت

فاحرص على الصفعات حتى تزداد خبرة وتعلماً ،،،

أمزززززززززززززززح

معععععععععععك

***
تحية طيبة "Slamo Alekm" ...

حتى لوكانت مسألة إيجاد القمة والقاع تحتاج إلى خبرة؛ فإنه من المؤكد أن لها أسباب وأسرار تعرف من خلالها أنك في (قاع) من الصعب أن ينزل السهم عنه وكذلك بالنسبة (للقمة). نحن نحاول أن نجد تلك الأسباب أو الخبرة التي تجعلنا نميز (القاع) و (القمة).

أما بالنسبة للصفعات ... فقد أصابنا تبلد حسي من كثرتها والله يعين ... شكراً لمداخلتك وبإنتظار المزيد.


وبالتوفيق،،،
أمـــــوال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2005, 03:26 PM   #12
أمـــــوال
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 1,188

 
افتراضي مشاركة: دعـــوة نقـــاش . . . الطريقـــة الصحيحـــة لبيـــع وشـــرآء الأسهـــم . . .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزير
تجنب الخسائر :
لاتجري خلف السهم بعد طلوعه .. ربجت فأت خير من الخسارة
لاتطمع في الربح الكثير وارضى بالقليل .

كميات التداول ( حجمها ) + ( صفقاتها ) هل يوجد بها صفقات كبيرة


القاع :
(قاع هذه الايام )

اذا ارتفع السهم لابد ان يرجع الى مقره الذي ارتفع منه وقد يكون اقل في بعض الاوقات
من الممكن بعد( نصف ساعة ) ( يوم ) ( 3 أيام )

نزول السوق لعدة ايام من ( 3 ) الى ( 4 ) بشرط ان مؤشر السوق لم ينزل عن متوسط 50 يوم

متابعة تحليلات الحربي + ابجديات وبعض محللي تداول
تحياتي أخي "الزير" ...

أشكرك على مداخلتك الكريمة والتي من شأنها أن تثري موضوعنا وحوارنا ...

ذكرت في مداخلتك العديد من النقاط والتي تحتاج كل نقطة موضوعاً مستقلاً. ولكن سوف أقتبس جزء مهم ذكرته في مداخلتك وهو:

القاع
(قاع هذه الأيام)

أرجوا أن توضح لنا أكثر لماذا قلت (القاع)؟ ولماذا (قاع هذه الأيام)؟ لأن هدفي من الموضوع كما ذكرت سابقاً هو كيف نعرف (القاع) و(القمة)؟ إذا كان لديك طريقة "بالتحليل الفني" أتمنى منك أن تذكرها لأني شخصياً أشتغل "بالتحليل الفني" في المضاربة على الأسهم.

مرة أخرى أمتن لمداخلتك وأشكرك عليها،،،


تحياتي أخي الفاضل،،،
أمـــــوال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2005, 03:59 PM   #13
أمـــــوال
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 1,188

 
افتراضي مشاركة: دعـــوة نقـــاش . . . الطريقـــة الصحيحـــة لبيـــع وشـــرآء الأسهـــم . . .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد العبدالله
في نظري الشخصي لا يمكن الاعتماد على التحليل الفني في جميع الاحوال الا في حال ركود السوق وهذه الايام يمكن الاعتماد على التحليل الفني وشكرا يا اخ اموال على هذا الموضوع الهام
تحياتي أخي "سعد العبدالله" ...

أشكرك على المداخلة وأتفق معك بخصوص أن تطبيق "التحليل الفني" يحتاج إلى سوق مستقرة. ولكن التحليل الفني علم واسع ومن الصعب أن تدركه كله؛ لذلك قد تكون هناك طريقة مجربة ومحكمة "بالتحليل الفني" يمكن من خلالها معرفة (القاع) و(القمة). وليس من المستحيل أن نصل إليها عن طريق هذا الحوار.


بالتوفيق أخي الكريم،،،
أمـــــوال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2005, 08:15 PM   #14
labor
متداول جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 26

 
افتراضي مشاركة: دعـــوة نقـــاش . . . الطريقـــة الصحيحـــة لبيـــع وشـــرآء الأسهـــم . . .

انا مع شرواك نفس الفكرة
مبرد اذا قل التنفيذ عن 60 الف شراء
اذا زاد عن 300 الف بيع
labor غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2005, 10:07 PM   #15
أمـــــوال
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 1,188

 
افتراضي مشاركة: دعـــوة نقـــاش . . . الطريقـــة الصحيحـــة لبيـــع وشـــرآء الأسهـــم . . .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled_75
جزاكم الله الف خير على هذا المجهود الطيب
تحية طيبة أخي الكريم "khaled" ...

شكراً على مرورك ...
أمـــــوال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2005, 10:38 PM   #16
مخاطرجي
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 422

 
افتراضي مشاركة: دعـــوة نقـــاش . . . الطريقـــة الصحيحـــة لبيـــع وشـــرآء الأسهـــم . . .

بالنسبة للشراء فالاهم هو مراقبة متوسطات الاسعار للسهم وتحديد مدة المضاربة والتركيز على نقاط الدعم والمقاومة المتغيرة في الفترة الواحد واستغلال تراجع السوق للطلب في السهم المنوي اقتناصه بفارق ريالين او ثلاثة مثلا نادك الاسبوع الماضي كانت جيدة للمضارب فقد تراوحت مابين 180/185 وفيها 5 ريالات للمضارب.
شخصيا دخلتها في 181 وبعتها عند نقطة المقاومة في 184 ولم اتحسر على بيعها لانها واصلت الصعود.
هي لدي من الاسهم المفضلة فوصولها الى 180 جيدة ولكن بشرط ان لايكون السوق في حالة يوم الخميس الماضي مصابا بانيمياء شديدة.
للمضارب الشراء مع نقاط الدعم ومراقبة المتوسطات واقلها متوسط الاسبوع الماضي والبيع مع نقطة المقاومة او بعدها بقليل
مخاطرجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2005, 10:39 PM   #17
أبو الـجـود
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 2,562

 
افتراضي مشاركة: دعـــوة نقـــاش . . . الطريقـــة الصحيحـــة لبيـــع وشـــرآء الأسهـــم . . .

أخي الغالي (( اموال )) موضوع جيد ...

أعتقد بأنه من الصعب جدا (( حتى على المحترفين ))تحديد ادنى أو اعلى سعر (( لاي سهم )) .. يمكن تحديد سعر عادل لبعض الاسهم .. وذلك من خلال الارباح .. بعض الاسهم تملك محفزات يمكن من خلالها قياس السعر المستهدف له .. والعض الاخر يملك اخبار سلبيه يمكن من خلاله تحديد مستوى نزوله .. ولكن تظل هذه الحسابات صعبه جدا .. خاصه في سوقنا .. فهي تعتمد على مضارب السهم (( او هامور السهم )) .. فهو الوحيد القادر على تحديد سعر القمه والقاع ..

تحياتي لك
أبو الـجـود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2005, 10:53 PM   #18
السهم المتداول
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,044

 
افتراضي مشاركة: دعـــوة نقـــاش . . . الطريقـــة الصحيحـــة لبيـــع وشـــرآء الأسهـــم . . .

اخواني الافاضل سؤال بسيط كيف اعرف الكميات هل هي تصريف ام تجميع؟
السهم المتداول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2005, 10:54 PM   #19
أمـــــوال
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 1,188

 
افتراضي مشاركة: دعـــوة نقـــاش . . . الطريقـــة الصحيحـــة لبيـــع وشـــرآء الأسهـــم . . .

تحية طيبة أخي "شرواك" ...


أشكرك يا أخي الكريم على المداخلة، بالفعل إن ما ذكرته هي طريقة تقليدية فعالة ولكن يعيبها أنها سوف تبعدك عن تصيد الفرص في الأسهم الأخرى؛ بسبب أنه من شبه المستحيل أن تراقب جميع الأسهم بنفس الأسلوب.


أعتقد أننا بحاجة إلى طريقة أكثر شمولية يمكن تنفيذها مع جميع أو مع عدد كبير من الأسهم؛ حتى نكون فاعلين في السوق ولا نكتفي من التفاعل مع سهم واحد فقط.



تحياتي وننتظر المزيد،،،
أمـــــوال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2005, 10:55 PM   #20
أمـــــوال
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 1,188

 
افتراضي مشاركة: دعـــوة نقـــاش . . . الطريقـــة الصحيحـــة لبيـــع وشـــرآء الأسهـــم . . .

أخي الكريم "majed" ...

شرفني مرورك


تقبل تحياتي،،،
أمـــــوال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:34 PM. حسب توقيت مدينه الرياض

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.