للتسجيل اضغط هـنـا
أنظمة الموقع تداول في الإعلام للإعلان لديـنا راسلنا التسجيل طلب كود تنشيط العضوية   تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور
تداول مواقع الشركات مركز البرامج
مؤشرات السوق اسعار النفط مؤشرات العالم اعلانات الشركات الاكثر نشاط تحميل
 



العودة   منتديات تداول > تداول الآداب والشعر > تداول الشعر الشعبي



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04-07-2007, 08:40 PM   #491
اشراقة قلم
اشراقة قلم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 10,646

 
افتراضي بإنتظار الجديد مع خالص الود والورد ... نجدية مرحبا ألف.

[ALIGN=CENTER][TABLE="width:90%;background-image:url('http://www.4nw.net/get-6-2007-4nw_net_0n7ob7ry.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[ALIGN=CENTER][TABLE="width:99%;background-image:url('http://www.4nw.net/get-6-2007-4nw_net_zqltzk40.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[ALIGN=CENTER][TABLE="width:83%;background-image:url('http://www.4nw.net/get-6-2007-4nw_net_s8hsodcs.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[ALIGN=CENTER][TABLE="width:82%;background-image:url('http://www.4nw.net/get-6-2007-4nw_net_qverow6b.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[ALIGN=CENTER][TABLE="width:81%;background-image:url('http://www.4nw.net/get-6-2007-4nw_net_zqltzk40.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[ALIGN=CENTER][TABLE="width:80%;background-image:url('http://www.4nw.net/get-6-2007-4nw_net_0n7ob7ry.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
,,,
[poem font="Simplified Arabic,6,,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=2 line=0 align=center use=ex num=",black"]
مثل ما للشي مبدا له نهايه = لو ضوا حلــمٍ مصيــــره ينطفي
يبتـدي حلـم جديد من البدايه = والقديم اليوم باكر يختفي [/poem],,,

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اشراقة قلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2007, 07:00 PM   #492
al nader
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 2,631

 
افتراضي أشوف نجــديه منورتنا وشاعــرة بعــد..

[IMG][/IMG]
al nader غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 08:38 AM   #493
عاشق ترابها
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 895

 
افتراضي

القلب ضايق والحنا يا معاليل
وضاقت بوجه الي على قد حاله

وفز الخيال وعانق الياس والويل
هبت هبوب وكل طاري طراله

وجاب السياسه ......قلت هذي بهاذيل
وجاب الغزل ......وقلت مالي وماله

وغنى على ليلاه ....... ياعين .... ياليل
وكلٍ على ماقيل يتبع خياله

((قد قالها رجلٍ حروفه تماثيل
مازل حرفه لاضربلك مثاله))

كلش يهون الا الثلاث الغرابيل
المهزله .... والمسكنه ... والرذاله

المسأله امحلله دون تحليل
اليل لو يظلم يبيًن هلاله

واليله الي ظلمها بيًد الحيل
وصًل شقاها لين حد الثماله

الظلم كافر والخطا نرفز الخيل
والذنب ذنب وكل بدعه ظلاله

لاوالله الا يازماني تهاويل
الذنب ذنبي يوم قلبي صفاله

كنت احسبنه باالمواقيف حلحيل
واثره سفيهٍ مايعرف الجماله

شربت من كاس المراره فناجيل
واليوم أشوف الظيم فاحت ادلاله

وسليًت حرفي والمعأني مساليل
سيفٍ ورثته من سلالة سلاله

ادخل على الله ماأسب المشاكيل
أرفع شموخ الحرف وأستر خماله

ماابغى حروفي تحت رحمة مهابيل
يشوم حرفي لاوصلت العداله

اخص ربعٍ تنقل القال والقيل
اهل النميمه والحسد والنذاله

صحيح باقي باالمواقف رجاجيل
وصحيح تلقى ........ باألأوادم حثاله
عاشق ترابها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2007, 05:38 AM   #494
أبـانمي
أبوخالد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 3,035

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صغيره وعاقله
بسم الله الرحمن الرحيم

هذي اول مشاركه لي وحتكون من تا ليفي ارجو ان تعجبكم واحنا عائله بعضهم شعار وابي ريا يكم بي شعري


لا كتبت الشعر تسبقني الحروف -------------- ---ولا كتبت الحرف عانيت العذاب
يا حليل الي تعانده الظروف-----------------------لا لقى موعد غدا الثاني سراب
ويا حليل الي غدا وقته حسوف-----------------يرتجي شوفه ودونه الف باب
يحتري نظره وفي النظره كسوف------------تكفي النظره ولو فيها عتاب

وسالمتكم
لا تقول حليل قلّ الله حلاك .. الحليل في سلمنا يعني خبل

لذلك الشعراء لا يستخدمون هذا الوصف

أبـانمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2007, 01:32 AM   #495
الــــذيــب
مشرف - خبير سوق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 20,958

 
افتراضي

بوقت من البطا،وبليل تتراقص شياطينه
بعد شفت الضيا ينـزع مـن ثيـاب المسـا ثلثيـن

تحايلـت المنـام اللـي مثـل بيـتـك تمريـنـه
وانا اللي من تفارقنا وأنـا ماغمضـت لـي عيـن




غريبـة كـل حلـم يمـر بـرقـادي تزوريـنـه
والاغرب كيف أحلم الحلم،وارجع واحلمـه بعديـن؟




قبـل يومين،شفتـك بالمنام..وقمـت مـن حينـه!
ونمت أمس،ورجع نفس المنام اللـي قبـل يوميـن




أنا اللي قبل اسافـر شلـت قلبـي مـن شرايينـه
تركته في يـدك مثـل الأمانـه ،واحفظيهـا زيـن




تـرى حفـظ الأمانـه دين..مجـبـورة ترديـنـه
أجل ، مافيه أحد كد قال لك(حفظ الأمانـة ديـن)؟!




مـرد المقفـي بيلفـي.. ويستـوفـي ،وتوفيـنـه
بعـد ليلـه ،ثلاثه،أربعه،عشره،شهـر، شهـريـن




إذا انتـي ،ماانتـي بقـد الكـلام اللـي تقوليـنـه
حرام..استامنك حاجـة،وإذا جيـت اطلبـك تنسيـن




تخونين،وتبيـن أرضى.!وأحـد يرضـى تخونينـه!
أنا لاجيت أخونـك، مـع حبيبـة ثانيه،ترضيـن.؟




من أول مارجعت من السفر ماشفـت لـك بينـه؟
وأنا اللي كنت أحسبك قبل ادوس ارض المطار..تجين




تكونين أنتي أول شخـص عينـي تحتضـن عينـه
وكنـت أتخيلـك مـن زود فرحـة رجعتي..تبكيـن




وأشوف بدمعتـك حكيك..وأعرفـه قبـل تحكينـه
واجيب أحلى مـن اللـي بتحكينه،وأتركـك تحكيـن




تقولين:الـوطـن نـور..وأقـول بنورمضويـنـه
تقولـي لي:غديـت أحلى،وأقول:عيونـك الحلويـن




كــلام نــام بشفاهك..وخفـتـي لاتصحيـنـه
ذخرتيـه لغـرام للـي ينام...ويتـرك تصحـيـن




تغانمـتـي غيابي..لـيـن رجحـتـي موازيـنـه
تعلم من يـدك لمـس الكفـوف وعلمـك تجفيـن




وليتـك لاقيـه بــه شي..فيـنـي ماتلاقيـنـه!
مهـو بغرور..لكـن خابـرك مالـك أمـل تلقيـن




تغافلـك بغـلا..والإ الحـلا مهـو بمـن زينـه!!
تزينه الصور ..بس الصحيح ابـن الحـلال زويـن




وأنـا مانـي بنقـاص عنـه يـوم أنـك تبديـنـه
نصيبي..هو نصيبي لـو يسددهـا مـن الصوبيـن




قنـوع بمظهـري ،والسـم مايـذبـح ثعابيـنـه
على قول المثل مانـي حلو..لكنـي مانـي شيـن




إذا أهـداك الزهـر مره،فأنـا اهديتـك بساتيـنـه
وإذا ألهاك بفرح ليله، فانـا تهـت لبكـاك سنيـن




وإذا استضعفـتـك أملاكه...وشتـتـك ملاييـنـه
أنا حتـى فتـات الخبـزة أقسمهـا معـك نصيـن





طموحـي ،بـس أجـي وأظفـر بشـي تستحقينـه
تدينتـه ،تسلفته،سرقـتـه ،مومـهـم منـيـن؟




كأنـي مـن كثـر ماارضـى بكـل اللـي تمنينـه
لـو انـك تطلبيـن الله ..يعنينـي، بقـول آميـن




أنا ماالعب علـى الحبلين،وقـت الطيـش وسنينـه
تبين الحين يوم أني كبرت العـب علـى الحبليـن؟




ترى عنـد البـدو بالـذات عيـب اللـي تسوينـه
حلاتـك لاعشقتي..تعشقيـنـي لـيـوم الـديـن




غـرامٍ نسكـن ضلوعه..حشيمـه مـن مجانينـه
جفا،يجمـع معزتنا...ولاعـشـق يــذل أثنـيـن




كثـار الـلـي تحـدونـي وقالـولـي :تحبيـنـه
امانـه ...لاتخلينـي صغيـر بعينـهـم تكفـيـن







لانــي كــل ماقالوا(تخون)..اقول:مسكـيـنـه
عليـك الله وأمانه..علميهـم منـهـو المسكـيـن




أنـا خايـف لياطـاح الجمـل تكثـر سكاكيـنـه
وأنا ماعـاد بضلوعـي مكـان لطعنـة السكيـن




مثـل ماقالواالمكتـوب واضـح مـن عناويـنـه
لو ارحل منك للغربه بسافر مـن ظلامـك ويـن؟





كفايه..كـل حلـم يـمـر بـرقـادي تزوريـنـه
كفاية..مـن تفارقنا..وأنـا ماغمضـت لـي عيـن
__________________
** ألا بــــذكــر الله تطمئن القــلوب **

التعديل الأخير تم بواسطة الــــذيــب ; 09-07-2007 الساعة 01:34 AM
الــــذيــب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2007, 01:39 AM   #496
الــــذيــب
مشرف - خبير سوق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 20,958

 
افتراضي

إذا أهـداك الزهـر مره،فأنـا اهديتـك بساتيـنـه
وإذا ألهاك بفرح ليله، فانـا تهـت لبكـاك سنيـن

وإذا استضعفـتـك أملاكه...وشتـتـك ملاييـنـه
أنا حتـى فتـات الخبـزة أقسمهـا معـك نصيـن

طموحـي ،بـس أجـي وأظفـر بشـي تستحقينـه
تدينتـه ،تسلفته،سرقـتـه ،مومـهـم منـيـن؟

كأنـي مـن كثـر ماارضـى بكـل اللـي تمنينـه
لـو انـك تطلبيـن الله ..يعنينـي، بقـول آميـن

أنا ماالعب علـى الحبلين،وقـت الطيـش وسنينـه
تبين الحين يوم أني كبرت العـب علـى الحبليـن؟
__________________
** ألا بــــذكــر الله تطمئن القــلوب **
الــــذيــب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2007, 07:57 PM   #497
اشراقة قلم
اشراقة قلم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 10,646

 
افتراضي ألف هلا بتواجدكم الرائع لاعدمناكم يارب ..شكري وتقديري

[ALIGN=CENTER][TABLE="width:90%;background-image:url('http://www.ghlak.net/uploads/32acf01829.jpg');"][CELL="filter:;"]
[ALIGN=center][ALIGN=CENTER][TABLE="width:90%;background-image:url('http://www.ghlak.net/uploads/f21e56ab6c.gif');border:4px double burlywood;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][ALIGN=CENTER][TABLE="width:80%;background-image:url('http://www.ghlak.net/uploads/13cfcdb444.jpg');border:4px double burlywood;"][CELL="filter:;"]
[ALIGN=center]




[poem font="Simplified Arabic,6,,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,white" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]

الشعر منطق وادب واسلوب والفاظ أصيله=ويش خانة شاعر يقعد على الشعار عاله

قصيدة زناد الشعر ...[/poem]



http://www.al-bawadi.tv/download.php?action=lsn&id=130







[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN][/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN][/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اشراقة قلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2007, 08:17 PM   #498
يد النجر
فريق المتابعة اليومية - عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 15,043

 
افتراضي

لأن عندي درايه بالزمن و معروف
السـّـوي اللي يسبـّـه شخص ما هو سوي

تدري ليه اتبسم لا شتموني ضعوف؟؟
لأن شتم الضعوف يدلل اني قـوي !!
يد النجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2007, 02:30 AM   #499
أبـانمي
أبوخالد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 3,035

 
افتراضي

راعي قصيد وأبيات شعري جديدة
وشوقي ملكه البر وفي شبة النار
الله خلقنا أحرار .. وحنّا عبيـده
ما نقرب الشهوات دام دربها نار
حكينا مفهوم ولا نرجع نعيـده
ذا علم تعلمناه بليل ونهـار
حزن وراه الآجر .. الله يزيده
قلة ذنوب ولا انت , بحاجة اعذار
أبـانمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2007, 02:32 AM   #500
أبـانمي
أبوخالد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 3,035

 
افتراضي

قصة وقصيدة
اللي ما يعرف الصقر


تدور القصة حول الشاعر عبدالله بن نقا العتيبي من أهالي حفر الباطن

الذي علم أن أحد الأشخاص يمتلك طيراً حراً ويسيء معاملتها .

عندها تذكر الشاعر صديقاً له يعرف قيمة الطير ويستحق ملكيته لكرمه

وطيب منبعه هو (( قاسي بن محمد بن حفيظ البرازي السهلي ))

فتمنى لو تنتقل ملكية الطير لهذا الكريم وأنشد قائلاً :

ياهيه يا للي عندك الطير جوعان

******** بــــلاك ربـــك فيه وانــت ابتــلــيــته

أشغلك واشغلته على غير برهان

********* ما يهتــويــك الطـــيــر وانت اهتويته

نوبٍ عشاه من القصاصيب قصبان

********** ونــوبٍ دجاج ، ونـوب نمت ونسيته

ودّه لابو فيصل يعشيه خرفان

*********** تراك بالفيران هـــدّمت بــــيـــتـــه

شل الوكر والطير في بيت هدلان

********** في بيت حلال الـنشــب لي نصيته

في بيت قاسي يصبح الطير شبعان

*********** ذباح كـــاسرة العـــمد لى لفــيته

حتى يبين الطير لطيور حوران

********** في مجـلــسٍ عربين الأنساب ليته

ويشيع ذكره بين حضرٍ وبدوان

************ عند الحفيظي الطير يفرح ببيـــته

قومٍ لهم في ساحة المجد عنوان

*********** طيب الجدود اهل الحظوظ البخيته

والا انت شانك شان والطير له شان

*********** لو ما عرفت اسمه خطير شــويته !

مسكين يا حرٍّ مع الوكر حسران

************ تحت الدرج مكتوم ما بان صــيته
أبـانمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:52 AM. حسب توقيت مدينه الرياض

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.