للتسجيل اضغط هـنـا
أنظمة الموقع تداول في الإعلام للإعلان لديـنا راسلنا التسجيل طلب كود تنشيط العضوية   تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور
تداول مواقع الشركات مركز البرامج
مؤشرات السوق اسعار النفط مؤشرات العالم اعلانات الشركات الاكثر نشاط تحميل
 



العودة   منتديات تداول > الادارة والاقتصاد > الإدارة والإقــــــــــتـــصـــــــــــاد



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16-02-2009, 09:23 AM   #1
عزمي1
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 712

 

افتراضي حمد السياري ومحمد أبا الخيل «عند الصبح يحمد القوم السرى»

اضعف الايمان - حمد السياري
داود الشريان الحياة - 16/02/09//</h4>

ليس من المعتاد ان يتحدث الناس عن ايجابيات وإنجازات رجل يترك منصبه. لكن هذا حدث في السعودية مع وزير المال السابق محمد أبا الخيل، وحمد السياري محافظ مؤسسة النقد السعودي (البنك المركزي).
فمن يعرف تاريخ المؤسسة المالية السعودية بثقافتها المحافظة، والتي انطبق عليها في هذه الازمة العالمية، المثل المشهور «عند الصبح يحمد القوم السرى»، لن يستغرب هذا الموقف المثير من رجالها الذين ترجلوا. فهي استطاعت بجدارة ان تصنع قواعد قانونية صارمة تضبط عملها وتصرفاتها، وشكلت لنفسها ثقافة مالية واقتصادية متميزة، تفصل بين الشخص والمؤسسة، ونجحت في صناعة قيادات تؤمن بهذه الثقافة، وتتداولها على نحو غير مسبوق.</p>

<p>حمد السياري أحد هؤلاء الرجال. كان حاضرا في معظم أروقة المؤسسة المالية السعودية التي شكل ملامحها واختار رجالها أبا الخيل. فحمد السياري الذي تخرج في كلية الشريعة، وواصل تعليمه في جامعة ميريلاند في الولايات المتحدة، وحصل على درجة الماجستير في علم الاقتصاد، هو أحد أهم القيادات التي صنعها أبا الخيل، وتقلب في عديد من المناصب، فدرّس الاقتصاد في معهد الإدارة العامة بالرياض، وتولى امانة صندوق الاستثمارات العامة، وأدار صندوق التنمية الصناعية السعودي الذي يعتبر أحد أهم انجازات التنمية في السعودية. والسياري يلقب بـ «أبو الصندوق»، اذ كرس، خلال عمله، توجهات أبا الخيل لتحويل الصندوق الى مركز لصناعة القيادات السعودية من خلال الابتعاث، والتدريب في مؤسسات مالية عالمية على رأسها بنك «شيز مانهاتن». ومن يسأل عن ابرز القيادات السعودية الشابة في المجال الاقتصادي سيجد انهم تخرجوا في مدرسة صندوق التنمية الصناعي، خلال مرحلة السياري.</p>

<p>لا شك في ان ثقافة المؤسسة المالية السعودية، القائمة على مبدأ التوازن بين الاستقرار والتغيير، والمحافظة والمرونة، والزهد بالشعارات وضجيج الاعلام، والتعامل بحذر مع إغراءات المغامرات غير المضمونة، هي أحد أهم انجازات التجربة الاقتصادية والمالية السعودية. وهي ساعدت على حماية متانة الاقتصاد السعودي وقوته. وهذه المفاهيم والقيم التي تشكلت على مدى عقود، تكونت بجهد رجال اتصفوا بالنزاهة، والقدرة على التعامل مع المتغيرات. ومن الوفاء توجيه تحية لهؤلاء الرجال الذين كرسوا ثقافة تضمن صنع قيادات المؤسسة من داخلها. فتحية لمحمد أبا الخيل الذي ساهم في توطين الخبرة المالية والبنكية. وتحية لحمد السياري الذي عمل بصمت وتفان وحكمة ونزاهة على مدى 28 عاما، وترك سياسة نقدية تستحق الإعجاب، وقيادات متميزة تواصل المسيرة.</p>
</p>

http://www.alhayat.com/opinion/edito...4b0/story.html

اقول ان السياري فرض حصار على مؤسسة النقد حيث السريه المطلقه

ايضاً لاننسى تصريحه الشهير قبل انهيار فبراير2006 عندما أكد أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي إزاء أي انهيار لسوق الأسهم، واستعدادهم للتدخل بضخ سيولة في السوق عند الحاجة لمنع انفجار الفقاعة في السوق المالية، وأن لديهم خططاً لدعم واستقرار السوق المالي عند أي طارئ.



كما وصف انهيار سوق الاسهم بأنه لا يتعدى كونه عملية تصحيحhttp://www.alriyadh.com/2006/05/11/article153373.html
عزمي1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2009, 10:05 AM   #2
أبوالعسل
فريق المتابعة اليومية - عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 18,912

 
افتراضي

عقبال إعقاء العساف بفضيحه مجلجله اللهم امين
أبوالعسل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2009, 10:09 AM   #3
Abb-1
متداول فعّال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 110

 
افتراضي

لا تنسى ان مؤسسة النقد ليست مستقلة تماما بل تخضع لهيمنة وزارة المالية و وزير المالية هو من يمثلها في مجلس الوزراء. و لو كان الأمر لمؤسسة النقد لما حصل ماحصل. يقول المثل
" قدر الشراكة ما يفوح".مؤسسة النقد صرح تعليمي و تدريبي و ما اختيار معالي الدكتور الجاسر الا تزكية لهذه المؤسسة حيث انه احد ابنائها .
Abb-1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2009, 10:41 AM   #4
عزمي1
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 712

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abb-1
لا تنسى ان مؤسسة النقد ليست مستقلة تماما بل تخضع لهيمنة وزارة المالية و وزير المالية هو من يمثلها في مجلس الوزراء. و لو كان الأمر لمؤسسة النقد لما حصل ماحصل. يقول المثل
" قدر الشراكة ما يفوح".مؤسسة النقد صرح تعليمي و تدريبي و ما اختيار معالي الدكتور الجاسر الا تزكية لهذه المؤسسة حيث انه احد ابنائها .
اذكر لنا بعض خريجي المؤسسه ؟
عزمي1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2009, 10:53 AM   #5
احمد مجممي
متداول جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2

 
افتراضي

يا اخواني كل شخص يحاسب نفسه عما يقول لان هناك جنه ونار
واعلم يا اخي ان الله لاتخفى عليه خافيه
احمد مجممي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2009, 11:17 AM   #6
عزمي1
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 712

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد مجممي
يا اخواني كل شخص يحاسب نفسه عما يقول لان هناك جنه ونار
واعلم يا اخي ان الله لاتخفى عليه خافيه
اخي نحن نتحدث عن مسؤل كان شاهد عيان على انهيار سوق الاسهم
الجميع تحدث عنه
اقراء افتتاحية جريدة الرياض

النعي الأخير لسوق الأسهم!!

http://www.alriyadh.com/2008/12/26/article397704.html
اقتباس:
أغرب سوق في العالم لا ينفع معه جلب السحرة، والبصّارات، ولا من يقرأ الكف، أو يفسر الأحلام، هو سوق أسهمنا، لأن الحيرة تأتي من واقعٍ كلّ يقرأه بصورته المعاكسة، وفي هذه المتاهة الكبيرة، صرنا نستعين بالصبر وحده، أمام الشريط الأحمر، ونسينا جملاً غير مفيدة في الأسباب التي تعبّر عن جني الأرباح، أو عدم الشفافية، أو بيع أسهم المقترضين من قبل البنوك، والأفكار والآراء تمتد إلى مرض مجهول النسب والفصيلة والبيئة التي ولد فيها وانتشر من خلالها إلى كل الجيوب، ليصبح المفلسون، من الطبقات المتوسطة والفقيرة في أدنى سلالم المجتمع المبتلى بالصدفة غير الحسنة في دخول شبكة الأسهم، التي بخرت الأحلام، وأعاقت التنمية وضاعفت أعداد المرضى بكل الأنواع القديمة والحديثة، لأن الغبن لم يأت من شيء معلوم، وإنما من مجهول في تعقيداته وعالمه السري..

ليس لدينا (مافيا) تُسقط سوقنا كما حدث في العديد من أسواق الأسهم العالمية، لكن لدينا جسور مقطوعة بين من يعلم ولا يريد أن يتكلم، وبين من لا يدري ويعجز عن التعبير لأن الكلمات بقيت غصّة في حلقه..

سوق أسهمنا عالم من الفوضى، فقد تآكل ووصل إلى حد العظم، وبقي أن نعلن نعيه، والبحث له عن مقبرة في فضاء لا يراه أحد..
عزمي1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2009, 11:47 AM   #7
سهم هم
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,562

 
افتراضي

ايه لا خل السياري ينام لين الظهر اريح له واريح لنا وعقبال مايجي الدور على العساف ان شالله عاجلا غير آجل

قادر ياربي ياكريم
سهم هم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2009, 11:59 AM   #8
allhomaidhi
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,173

 
افتراضي

اتعجب وهل تريدون السوق دائما في طلوووع ؟!!

ما تبون تخسرون ابد :)

هذا هو حال جميع الاسواق مكاسب وخسائر
allhomaidhi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2009, 12:27 PM   #9
المُزني
متداول فعّال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 244

 
افتراضي

البنوك التجارية الربوية ....

كيف اعطيت الشرعية بالعمل ؟ وهي تخالف الدستور الذي نمشي عليه ؟!

على من تقع اللائمة بدخول النظام المالي الربوي لدينا !؟

كيف السبيل للتخلص منها ؟ وعلى من تقع هذه المسؤلية ؟

---------------------------------------

اللهم اني اصبحت اشهدك و اشهد حملة عرشك و ملائكتك و جميع خلقك انك انت الله لا اله الا انت وحدك لاشريك لك و ان محمدا عبدك و رسولك.
المُزني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2009, 12:53 PM   #10
khalide90
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 305

 
افتراضي

دائما التغيير في المناصب القيادية في المؤسسات يصب في المصلحة العامة وتكتمل حلاوته لو يكون مبرمج كل أربع سنوات بدون استثناء .
khalide90 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 AM. حسب توقيت مدينه الرياض

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.