للتسجيل اضغط هـنـا
أنظمة الموقع تداول في الإعلام للإعلان لديـنا راسلنا التسجيل طلب كود تنشيط العضوية   تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور
تداول مواقع الشركات مركز البرامج
مؤشرات السوق اسعار النفط مؤشرات العالم اعلانات الشركات الاكثر نشاط تحميل
 



العودة   منتديات تداول > سوق المال السعودي > الأسهـــــــــــم الـــــــسعــــود يـــــــة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07-02-2013, 03:56 AM   #11
مساهم ابتدائي
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 321

 
افتراضي

يا اخوان كلامكم صحيح ولكن الارزاق بيد الله سبحانه فلربما الله اراد لك شيء اجمل من ربح الاسهم لا نعلم الغيب لكن انا من الذين تعلقوا ومستقبلي زواج + سياره فارهه + حياه كريمه وكان كفيله بها قرضي الذي اخذته لاني معلم وراتبي والحمد لله متميز والبنك اعطاني 22 راتب لكن سوق الاسهم ربحت فيه حول 30 الف ثم سرعان ما خسرت دبلها ثلاث مرات ونقص من رأس المال حول 40 في الميه فقلبتها استثمار مضاربي شهر وابيع واشتري من الاسفل وهكذا .. الخلاصه لابد ان تبني لك قاعد وتراقب سهم او سهمين وتحللهما بمفردك لكي تكسب بطريقه او اخرى بقاعده قد لا يعرفها الا انت ...................... لا تنسى الاستغفار في الاسحار ولا تقنط من رحمة ربك
مساهم ابتدائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2013, 03:59 AM   #12
اردوغان
متداول فعّال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 221

 
افتراضي

مستثمر ..............................
اردوغان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2013, 09:25 AM   #13
الصقر2011
فريق المتابعة اليومية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 15,617

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعماني مشاهدة المشاركة
من لا يخسر لا يربح
ومن يخسر أكثر مما يربح فليستثمر ويبتعد عن المضاربة
من يربح كثيرا غالبا يخسر كثيرا
الماهر هو من يربح القليل الدائم ولا يخسر إلا القليل وضابط ذلك البعد عن الطمع
فالطمع يُذهب ما جمع
الصقر2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2013, 12:01 AM   #14
AL-MERKAZ
متداول جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 90

 
افتراضي

ليس على كل حال فالمال عديل الروح

من ذل سلم واسواق المال تعتمد على المخاطرة

بارك الله فيك
AL-MERKAZ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2013, 01:41 AM   #15
مغامر البورصة
متداول فعّال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 225

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمحاني1 مشاهدة المشاركة
اخي مغامر انت بالفعل مغامر بس اولاً واخراً ووالله وتالله وبالله انها ارزاق يسوقها الله لمن كتبها له معك انا هناك مهارات ومعلومات لابد توفرها في المضارب ومعظم المضاربين خسرانين سوقنا لايمكن التنبؤله باي حال كان والله اعلم . سبحان الله والله اكبر
نعم انا مغامر درجة اولى 100 % وسوف استمر بالمغامرة و حاليا اغامر بهدواء و تخطيط حتى احقق مااهدف الية و كل يوم اتعلم من اخطائي واحول الاخطاء و الخسارة الى ارباح و الحمد الله مع ان دخولي متأخر في السوق لكن احقق ارباح طيبة وانا لا اختلف معك انها ارزاق لكن كما تفضلت اذا لديك مهارات و و تبحث عن المعلومة بأذن الله سوف تحقق ربح طيب في فترة وجيزة و التنبؤ بناء على دراسة تحليلية وهي تصيب و تخطئ و الامور بيد الله سبحانة و تعالى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة struggler مشاهدة المشاركة
عندما يكون الكلام انشائيا ولا يستند على علم ومرجعية = لا فائدة منه
العلم ماتعلمتة من سوق خلال فترة تواجدك فية من 2002 الى 2013 الم تتعلم كل يوم و شهر و سنة لن يكون لديك علم و مرجع وهي الفائدة بحد ذاتة فالاستنادة و الشاهد على ذالك ماتحققة سنوية من خبرة و ربح طيب تحصدة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر2011 مشاهدة المشاركة
سؤال هل توقعت ان اسمنت الشماليه يتجاوز 25 بدون مجامله
و الله العظيم ثم و الله متوقع لان شي واضح طلبات مهولة و صفقات على السهم بكميات كبيرة و قبل 3 ايام تداول السهم كان شخص في منتدى اخر مشهور حروفة تبداء ب hwa لا يسمح الادارة ذكر اسم المنتدى و لا كان ذكرتة ...... يقول بالحرف الواحد هناك سوف يكون تداول على السهم لا يقل عن 7 مليار لوحدة و الله العظيم غير خبر التوزيعات النقدية ... و الله كل شي واضح لكن للأسف المحللين و بعض المتابعين لديهم ضعف في الخبرة و الوعي و فك لغز السهم و انا اتعجب منك كيف لم تكتشفة وانت من فريق المتابعة اليومية عني نفسيا من خلال فتح صفحة تداول يوم الثلاثاء اشاهد حركة السهم علية طلبات بالكميات كبير و صعود تدريجي افهم يافهيم هناك مضارب يحاول رفع السهم لا يحتاج الية تفسير فكيف بعض المتداولين لم يقتنص السهم غريب جدا


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم الذرة مشاهدة المشاركة
الاول انها ارزاق من الله ومقادير منه سبحانة على الخاسرين لاكن السوق السعودي قابل للخساره اكثر من الربح لماذا لان مضاربنا عندما يرى جني الارباح سارع الجميع بالعرض ممايسبب بقلت الطلب والانكسار الحاد لسوق والحقيقه نحتاج لتثقيف مضاربينا كيف نجفف العرض اذا حدث اي طارء على السوق والمحافضه على اسعارشركاتنا التي تنزف كل يوم بخسارت الجميع فكاسب اليوم هوخاسر امس
لا اختلف معك كثيرا علينا بتثقف انفسنا و عدم الانجرار خلف اي شخص يريد مصلحتة قبل كل شي و الله لو هناك وعي وكل شخص مثقف في عالم الاسهم كان حقق ربح وفير من الشركات المذكورة في اول الموضوع لا سيما اسمنت الشمالية لكن بعض المتداولين ينتظر من يخبرة بأي توصية على السهم حتى يلحق بة ويمشي مع المثل القائل طقها و الحقها


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadi2000 مشاهدة المشاركة
اخي انا في السوق من عام 2002 .....وخذ هذه النصيحة....

بعد توفيق الله .....

1-تعلم التحليل الاساسي + الفني ....((حتى تتضح لك الصورة اكثر))
2-استشير + استشير + استشير ....((حتى تستفيد من تعدد الآراء))
3-اعتمد على نفسك في اتخاذ قرار البيع والشراء....((حتى تتعلم من اخطائك قبل نجاحاتك))
بارك الله فيك وهذى ماوصي علية ودائما اسواق المال يحتاج لة خبرة ووعي بحكم الخطورة عالية جدا حتى لا تسبب في خسائر كبيرة على نفسك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ركـــــون مشاهدة المشاركة
كل الشكر والتقدير والاحترام لاغلب الردود الجمليه ففيها من الفائده والنصح المقنع
اما الاخ المغامر فليته يستفيد من الاخوان وخبرتهم قبل ان يكتب كلام بعيد من المنطق والعقل

الكتابه مسئوليه فلا تكن سبب في خسارة مسلم بسب المغامره في الكتابه
الحمد الله و المنة ان الم استفد من قدامى السوق سوى بعض الاعضاء في المنتدى هنا من الاخ الحويطي الحجازي فهم مدرسة كل يوم نتعلم منهم و اقلامهم النيرة الله يوفقهم جميعا و المنطق يقول الم ستفتد من اخطائك من اول حركة نشطة على السوق 2005 الى يومنا الحالي وجودك يساوي عدمك و اذا ترى كلام جيد يحاكي المنطق و العقل افيدنا بخبرتك الطيبة خلال تواجدك بالسوق لنستفيد
وانا على ثقة تامة بما اكتبة وانا مسؤل على ذلك و المغامرة في الكتابة الم تكن في اتجاة الصحيح فيحق لهم الدعاء علي لاني قمت بتضليلهم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعماني مشاهدة المشاركة
من لا يخسر لا يربح
ومن يخسر أكثر مما يربح فليستثمر ويبتعد عن المضاربة
من يربح كثيرا غالبا يخسر كثيرا
الماهر هو من يربح القليل الدائم ولا يخسر إلا القليل وضابط ذلك البعد عن الطمع
فالطمع يُذهب ما جمع
المضاربة ملح و حركة السوق و يحصد ثمارة بشكل يومي لكن المستثمر يحصد ثمارة على فترات قصير و متوسط و بعيد لا و هناك فرق بين الماهر و القنوع و انت استبدلت الماهر بالقنوع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساهم ابتدائي مشاهدة المشاركة
يا اخوان كلامكم صحيح ولكن الارزاق بيد الله سبحانه فلربما الله اراد لك شيء اجمل من ربح الاسهم لا نعلم الغيب لكن انا من الذين تعلقوا ومستقبلي زواج + سياره فارهه + حياه كريمه وكان كفيله بها قرضي الذي اخذته لاني معلم وراتبي والحمد لله متميز والبنك اعطاني 22 راتب لكن سوق الاسهم ربحت فيه حول 30 الف ثم سرعان ما خسرت دبلها ثلاث مرات ونقص من رأس المال حول 40 في الميه فقلبتها استثمار مضاربي شهر وابيع واشتري من الاسفل وهكذا .. الخلاصه لابد ان تبني لك قاعد وتراقب سهم او سهمين وتحللهما بمفردك لكي تكسب بطريقه او اخرى بقاعده قد لا يعرفها الا انت ...................... لا تنسى الاستغفار في الاسحار ولا تقنط من رحمة ربك

ابتداء بستراتجية و ضع لك قاعدة و خطة و ان شاء الله خسارة قليلة مقابل ربح و فير و بالطبع لا الاستغفار و التقوى و الصلاة و التصدق كلها تيسير من رب العالمين


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اردوغان مشاهدة المشاركة
مستثمر ..............................
حياك الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-MERKAZ مشاهدة المشاركة
ليس على كل حال فالمال عديل الروح

من ذل سلم واسواق المال تعتمد على المخاطرة

بارك الله فيك

حياك الله اهلا وسهلا بيك
مغامر البورصة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2013, 10:18 AM   #16
الصقر2011
فريق المتابعة اليومية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 15,617

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغامر البورصة مشاهدة المشاركة
و الله العظيم ثم و الله متوقع لان شي واضح طلبات مهولة و صفقات على السهم بكميات كبيرة و قبل 3 ايام تداول السهم كان شخص في منتدى اخر مشهور حروفة تبداء ب hwa لا يسمح الادارة ذكر اسم المنتدى و لا كان ذكرتة ...... يقول بالحرف الواحد هناك سوف يكون تداول على السهم لا يقل عن 7 مليار لوحدة و الله العظيم غير خبر التوزيعات النقدية ... و الله كل شي واضح لكن للأسف المحللين و بعض المتابعين لديهم ضعف في الخبرة و الوعي و فك لغز السهم و انا اتعجب منك كيف لم تكتشفة وانت من فريق المتابعة اليومية عني نفسيا من خلال فتح صفحة تداول يوم الثلاثاء اشاهد حركة السهم علية طلبات بالكميات كبير و صعود تدريجي افهم يافهيم هناك مضارب يحاول رفع السهم لا يحتاج الية تفسير فكيف بعض المتداولين لم يقتنص السهم غريب جدا
طيب هو توقع ان لاتقل السيوله عن 7 مليار للسهم ماصابت معه

نفس المنتدى فيه واحد علق الكثير وله مشاركات يحلف ان المتكامله لن تتوقف واتوقع انت تعرفه والمساله بالاول والاخير كلها اجتهادات

لست مختلف عن اي عضو اخر اللقب لايعني انني لا اخسر ودائما رابح بالعكس انا عود من عرض حزمه

وسبب عدم المغامره متعود على انظمة البنوك اللي تتعلق بنفس هذه الاوقات

وكذلك لا اخفيك في بعض الامور اجبن من الجبان لان المال عديل الرووح

انت اقسمت انه متوقع اتمنى تذكر السعر اللي توقعت ان يصل اليه بدون مجامله
الصقر2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2013, 03:19 PM   #17
مغامر البورصة
متداول فعّال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 225

 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر2011 مشاهدة المشاركة
طيب هو توقع ان لاتقل السيوله عن 7 مليار للسهم ماصابت معه

نفس المنتدى فيه واحد علق الكثير وله مشاركات يحلف ان المتكامله لن تتوقف واتوقع انت تعرفه والمساله بالاول والاخير كلها اجتهادات

لست مختلف عن اي عضو اخر اللقب لايعني انني لا اخسر ودائما رابح بالعكس انا عود من عرض حزمه

وسبب عدم المغامره متعود على انظمة البنوك اللي تتعلق بنفس هذه الاوقات

وكذلك لا اخفيك في بعض الامور اجبن من الجبان لان المال عديل الرووح

انت اقسمت انه متوقع اتمنى تذكر السعر اللي توقعت ان يصل اليه بدون مجامله
7 مليار هي ماصابات و السيولة كانت قرابة 6 مليار فرق 1 مليار و لكن كانت قريبة السيولة من 7 مليار وهاذي بحد ذاتة اعطت اشارة دخول و بدون مجاملة انا اقسمت متوقع صعود للسهم لكن بحكم النسبة مفتوحة التذبذب لا يمكن توقع نسبة الصعودكم بالتحديد لان مفتوح التذبذب في اول يوم تداول ممكن نشاهد السهم فوق يسجل ارقام قياسية و العكس صحيح تحت حسب حركة التداول على السهم و السعر العادل لة و هل يوجد مضارب علية ام لا كل الامور تحلك ماسوف يخفي السهم لك اول يوم تداول و خير مثال ( شركة دلة ) و شيل الطلبات و الكميات و الصفقات المهولة و السيولة الكبيرة على السهم اسمنت الشمال اعطت اشارة للدخول فية و تحقيق ربح لا يقل من 10 % الى 20 % لكن تحديد السعر بشكل دقيق كم السعر الي يصل لة السهم لا
مغامر البورصة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2013, 06:46 PM   #18
شيفشينكو
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 596

 
افتراضي

تعلمت ان التحليل لاي شركه ممتاز في حالة ان الشركه طلعت معك سيئه وماتنفع للدخول

يعني اذا حللت الشركه وشفت ان المؤشرات سيئه معناها ادخل لان مضاربها بيرفعها
اما اللي تحليلها كويس ماترتفع الا بعد عشر شهور
شيفشينكو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2013, 10:09 PM   #19
سام 2006
متداول جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 72

 
افتراضي

اقول خلوا عندكم ايمان
غير رزقك ماتحوش
تضارب تستثمر اللي قاسمه الله بتاخذه
بس والله مفتونين بالسوق وحظ غيرنا
الله يرزق الداب العمى في جحره
الله يرزقنا وإياكم من اوسع ابوابه قولوا آمين
سام 2006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2013, 11:40 PM   #20
شبح الأسهم
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 2,922

 
افتراضي

ــ ليس كل مايكتب صحيح .
ــ ولا كل تحليل ( فني / أومالي ) يعطي مؤشر متحقق للسهم .
ــ ولكن أعطني ( مليار ) وأنا أجعل السهم ( يتوافق ولايتوافق مع التحليل المالي ) .
شبح الأسهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:17 AM. حسب توقيت مدينه الرياض

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.