عرض مشاركة واحدة
قديم 03-10-2011, 01:27 AM   #42
العاقل المجنون
متداول فعّال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 159

 
افتراضي

اقتباس:
عزيزي كون ان نبوءات التحليل الفني تميل الي التحقق ذاتياً في حد ذاته لا يعتبر عيباً او خطأ كامناً في التحليل الفني بل ان هذا الشيء من وجهة نظري يعضد من اهميته ( هذا في حال ثبتت صحة هذه المعلومة )

فما الفرق اذا كان التنبؤ سبباً لحدوث شيء ما او تحقق نفس هذا الشيء نتيجة لأي سبب آخر ؟؟؟

النتيجة واحدة في كلتا الحالتين
في هذه الحالة، فإن التحليل الفني يكون مستند على الأثر الذي يسببه هو بنفسه.. وبهذا يكون لا معنى لاستخدام التحليل الفني في تفسير ارتفاع أو انخفاض السعر السوقي..

اقتباس:

مفهوم النظرية : النظرية طائفة من الآراء التي تحاول تفسير الوقائع العلمية أو الظنية أو البحث في المشكلات القائمة على العلاقة بين الشخص والموضوع أو السبب والمسبب. وتعني النظرية في الدراسات الإنسانية التصورات أو الفروض التي توضح الظواهر الاجتماعية والإعلامية والتي تأثرت بالتجارب والأحداث والمذاهب الفكرية والبحوث العلمية التطبيقية . والنظرية عبارة عن مجموعة من المفاهيم والتعريفات والافتراضات التي تعطينا نظرة منظمة لظاهرة ما عن طريق تحديد العلاقات المختلفة بين المتغيرات الخاصة بتلك الظاهرة ، بهدف تفسير تلك الظاهرة والتنبوء بها مستقبلاً.
النظرية (بالإنجليزية: Theory‏) لها عدد من المعاني المختلفة باختلاف الفرع التي تستخدم به هذه الكلمة. بشكل عام، تكون النظرية نوعا من التفسير لشرح كيفية حدوث ظاهرة طبيعية، بشرط تحقق حدوث هذه الظاهرة وعدم وجود نزاع في حدوثها، تأتي الآن النظرية لتشرح آلية حدوث هذه الظواهر وتكون بشكل عام عرضة للصواب والخطأ، لكن التماسك المنطقي والرياضي للنظرية ثم شرحها لأكبر عدد ممكن من النتائج التجريبية يدعم النظرية ويعطيها تأكيدا أكثر فأكثر.

إذا ... فالهدف من النظرية هو تفسير ظاهرة معينة.. دون التأثير على الظاهرة نفسها..

وبهذا فإننا لا نستطيع أن نقول أن "التحليل الفني" نظرية موضوعية .. لأنها تؤثر على الظاهرة نفسها.. ولا تفسرها بشكل متجرد عنها..


اقتباس:
عزيزي فلسفة التحليل الفني قائمة على ان جميع العوامل الخارجية " كالسياسية والاقتصادية والنفسية " تنعكس على حركة الاسعار وبدراستها يمكنك استشراف المستقبل وما ستؤول له الاسعار وهو في المجمل علم افتراضات اي بأن لا شيء مؤكد بنسبة 100%
طيب..

هل هناك تحليل فني لمستوى الهرمونات الإنزيمات المسؤولة عن المشاعر والتفاؤل والتشاؤم الموجودة في الأجهزة العصبية للمتداولين ؟!؟!

وهل هناك تحليل فني للحروب والأزمات الأقتصادية التي تحدث في العالم ؟!؟!

هذه الظواهر جميعها يطلق عليها علميا Stochastic ... أي عشوائي !!

http://en.wikipedia.org/wiki/Stochastic_process

اقتباس:


In probability theory, a stochastic process (pronunciation: /stoʊˈkæstɪk/), or sometimes random process, is the counterpart to a deterministic process (or deterministic system). Instead of dealing with only one possible reality of how the process might evolve under time (as is the case, for example, for solutions of an ordinary differential equation), in a stochastic or random process there is some indeterminacy in its future evolution described by probability distributions. This means that even if the initial condition (or starting point) is known, there are many possibilities the process might go to, but some paths may be more probable and others less so.

In the simplest possible case (discrete time), a stochastic process amounts to a sequence of random variables known as a time series (for example, see Markov chain). Another basic type of a stochastic process is a random field, whose domain is a region of space, in other words, a random function whose arguments are drawn from a range of continuously changing values. One approach to stochastic processes treats them as functions of one or several deterministic arguments (inputs, in most cases regarded as time) whose values (outputs) are random variables: non-deterministic (single) quantities which have certain probability distributions. Random variables corresponding to various times (or points, in the case of random fields) may be completely different. The main requirement is that these different random quantities all have the same type (Mathematically speaking, the type refers to the codomain of the function). Although the random values of a stochastic process at different times may be independent random variables, in most commonly considered situations they exhibit complicated statistical correlations.

Familiar examples of processes modeled as stochastic time series include stock market and exchange rate fluctuations, signals such as speech, audio and video, medical data such as a patient's EKG, EEG, blood pressure or temperature, and random movement such as Brownian motion or random walks. Examples of random fields include static images, random terrain (landscapes), or composition
variations of a heterogeneous material.


أما بخصوص المثال الذي ذكرت عن سوق نيويورك، فأقول: إن هذا ليس دليل على نجاح التحليل الفني في التنبؤ، والسبب أن الهبوط في المؤشر وأسعار الأسهم كان شيء متوقع للجميع بسبب أزمة الديون الأمريكية التي أثرت في مشاعر المستثمرين. إذا التحليل الفني في هذه الحالة لم يأتي بجديد، حيث نستطيع توقع ماذا قد يحدث بدون ترندات أو رأس وكتفين أو بطيخ !!


تحياتي لك،
العاقل المجنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس