المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق العقار السعودي يبلغ تريليون ريال.. و"قرار الجنسية" يرفع الطلب


عقاريه
17-03-2005, 06:31 PM
سوق العقار السعودي يبلغ تريليون ريال.. و"قرار الجنسية" يرفع الطلب
http://www.alarabiya.tv/img/pix_hi_fade.gif (http://www.alarabiya.tv/Article.aspx?v=8499#1)
http://www.alarabiya.tv/img/pix_low_fade.gifhttp://www.alarabiya.tv/img/spc.gif
http://www.alarabiya.tv/staging/portal/Archive/Media/2004/12/06/1618281.jpg

http://www.alarabiya.tv/img/spc.gif

المصدر - دبي - العربية.نت

توقع عقاريون سعوديون أن يرفع قرار منح الجنسية السعودية للمقيمين وفق شروط محددة الطلب على الوحدات السكنية بنسبة تتراوح بين 10 % و20 %، إضافة إلى الزيادة الحالية في الطلب التي تصل إلى 8 %. وفي الوقت نفسه، ذكر تقرير لبيت الاستثمار العالمي (غلوبل) أن هناك توقعات بأن تكون السوق العقارية السعودية هي الأكبر خليجيا بواقع تريليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال).

وقال رئيس مجلس إدارة شركة آل سعيدان للعقارات إبراهيم بن محمد بن سعيدان لجريدة "الاقتصادية" السعودية إن المكانة التي تتمتع بها المملكة تعد عامل جذب مهم للكثير من الجنسيات الإسلامية والعربية، خاصة من كبار السن الراغبين في الاستقرار، وهي في الوقت ذاته عامل جذب للشباب للعمل في نشاطات مختلفة والاستقرار فيها الأمر الذي يرفع الطلب على المساكن بنسبة 20 %.

ومن جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان يوسف الشلاش إن نظام الجنسية الجديد سيرفع الطلب على الوحدات السكنية خاصة المعدة للتملك، وللأسف الشديد فإن الاستثمار في هذا المجال لا يزال متأخرا بسبب انخفاض عوائد الاستثمار في مجال الإسكان مقارنة مع أنواع الاستثمار العقاري الأخرى مثل تطوير الأراضي. ودعا إلى تقنين ضوابط تساعد على مزيد من التوسع في مجال الاستثمار في مجال الإسكان وبناء الوحدات السكنية.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة العلي القابضة علي بن محمد العلي أن دعم الحكومة في مجال الإسكان خلال الفترة الماضية كان جيدا، إلا أن هذا الدعم لا يمكن أن يستمر، بسبب صعوبة الاعتماد على الدعم الحكومي وحده، وأن القطاع الخاص مطالب بتحمل تبعيات التغيرات الاجتماعية، كما أن ضخ الرساميل الضخمة في سوق العقار، يشجع على دعم جهود بناء الوحدات السكنية خاصة في المدن الكبرى.


منقووول

الــروقــي
18-03-2005, 05:27 PM
يعطيك العافية اختي عقارية

وانا في نظري الشخصي ان اغلب الاجانب الذين سوف
يطلبون الجنسية لديهم املاك عقارية سابقة باسماء سعودين
فما تفرق سوف تنقل العقارات باسماهم الحقيقية
او بالمعنى تصحيح اوضاع لهم .
وهذا سوف يزيد من جشعهم وزيادة تملكهم للعقارات بالمملكة.