المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التصحيح بين الارهاب والحقيقه


المستثمر الرمز
17-03-2005, 06:11 PM
:619:

ياجماعة الخير كثر الكلام عن ارتفاع الؤشر الى 10000 او الى 12000 وتنقص او تزيد وكثر الكلام عن التصحيح ..ولكننى ارى ان السوق يصحح منذ ايام في معظم الاسهم باستثناء سابك والراجحي والمجموعه . ارتفع المؤشر لارتفاع الاسهم السابقه اما الشركات الباقيه فهي تمر بفترة تصحيح مقبول اذا قارناه بتصحيح مايو .
هل تتحدثون عن السوق ام عن سابك والراجحي والمجموعه فهذه الشركات هي من تضخمت اسعارها فالشركات الباقيه يتم فيها تصحيح تدريجي منذ ايام .
لذا اعتقد ان الحديث عن التصحيح بشكل عام وارهاب الناس بهذه الطريقه فيه كثير من التجني على ملاك الشركات التي لم ترتفع اصلا وتمر كما ذكرت بتصحيح لازال مخيم عليها .
ليس مجدي ان نتحدث بوجه عام عن السوق في تدوال وهناك الكثير لا يستطيع اصلا ان يشتري في سابك او الراجحي او المجموعه او الاتصالات وليسو من ملاكها اصلا.
صحيح قد يؤثر تصحيح هذه الشركات على السوق باكمله ولكن قد لا يصل الى درجة مايقوم به البعض من ارهاب اصحاب رؤوس الاموال الضعيفه والتي يستثمرونها في الشركات الصغيره .
فمثلا قبل اسبوعين وصانا اخونا ساحر بالمواشي عندما كان سعره 76 والان هي تترنح بين 70 وال72 ويقول الان اخرجوا من السوق قبل 20-3-2005 . اليس هذا ارهاب مع احترامي لساحر ولتحليلاته .فهذه الشركه لم ترتفع اصلا . وانا اعتقد انها لم تتضخم سعربا كما تضخمت سابك او الراجحي مع تقديري للفارق بين الشركات .
الخدمات تراجعت كثيرا اسعارها وتدريجيا تخسر من قيمتها السعريه وكذلك الزراعيات والصناعيات الصغيره كالغذائيه ونما واللجين وسيسكو وحتى فيبكوا .. اليس ما يحدث في هذه الشركات هو تصحيح .

اخواني تحدثوا عن سابك والراجحي والمجموعه والاتصالات بشكل منفصل ولا ترهبوا الذين تصحح اسهمهم منذ فتره فرؤوس اموالاهم على قدهم فحرام يبيعوا بخساره خوفا من تصحيح مهول تصورونه لهم .

منه له
17-03-2005, 06:17 PM
الله يعطيك العافيه