المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 7/2/1426 صباح الخير يا اوفياء تداول000


الرايق2003
17-03-2005, 05:51 AM
الملحم: خطتنا في العام الحالي تتوقع نموا في المبيعات
«الاتصالات السعودية» تجني 1,5 مليار ريال ارباحا نتيجة تخفيض الرسوم الحكومية على ايراداتها
خالد الملحم http://www.alriyadh.com/2005/03/17/img/173323.jpg

كتب - خالد العويد:
قالت شركة الاتصالات السعودية انها ستستفيد من قرار تخفيض الرسوم الحكومية على ايراداتها التشغيلية بواقع 1,5 مليار ريال سيتم احتسابها ضمن قائمة الأرباح خلال العام الحالي.
والرسوم الحكومية تفرضها الدولة على شركة الاتصالات السعودية مقابل منحها حق تشغيل وتوفير خدمات الاتصالات على نطاق المملكة تحتسب على اساس صافي الإيرادات وهذه الرسوم بدئ بتخفيضها العام الحالي من 20٪ الى 15٪ من صافي الايرادات.

وقال لـ «الرياض» الرئيس التنفيذي للشركة خالد بن عبدالله الملحم ان صافي الإيرادات خلال العام الماضي 2004م بلغ 30 مليار ريال وعندما يخصم منها 5٪ وهو مقدار التخفيض ويبلغ 1,5 مليار ريال سنجد أن التكلفة انخفضت وبالتالي فإن هذا المبلغ سينعكس على الأرباح الصافية.

ويعرف صافي الايرادات بأنه اجمالي الايرادات التشغيلية ناقصا رسوم استخدام الشبكات الأجنبية.

وأشار الملحم ان الخطة التي وضعتها شركة الاتصالات السعودية للعام الحالي 2005م تتوقع نموا في ايراداتها عن العام الماضي 2004م.. لكنه لم يكشف بالأرقام حجم النمو المتوقع للإيرادات او صافي الأرباح المستهدفة.

وخلال العام الماضي وصل حجم الرسوم الحكومية التي تم تحصيلها من الشركة الى 6,1 مليارات ريال منها مبلغ 5,6 مليارات ريال عبارة عن رسوم تقديم الخدمة تجاريا ومبلغ 283 مليون ريال يمثل رسوم الرخصة التي يتم تحديدها بواقع 1٪ من صافي الايرادات ومبلغ 200 مليون ريال عبارة عن رسوم الطيف الترددي.

الرايق2003
17-03-2005, 05:53 AM
«أوبك» ترفع الانتاج 500 ألف برميل والمخزونات الأمريكية تنخفض
أسعار النفط تسجل رقماً قياسياً وتلامس 57 دولاراً للبرميل
http://www.alriyadh.com/2005/03/17/img/173320.jpg
النعيمي لدى وصوله الى مقر اجتماع منظمة اوبك في اصفهان

كتب - عقيل العنزي:
سجلت أسعار النفط رقما قياسيا جديدا عندما لامست أمس 57 دولاراً للبرميل لخام ناميكس في الأسواق الأمريكية تدفعها أنباء انخفاض مخزونات الطاقة الأمريكية من نواتج التقطير بمقدار 2,9 مليون برميل يوميا وتزايد الطلب على الوقود نتيجة لبرودة الطقس ولكون الأسواق كانت تتوقع أن ترفع الاوبك إنتاجها بأكثر من مليوني برميل يوميا ليتخطى إنتاجها الحالي الذي يقدر بحوالي 29 مليون برميل يوميا بدلا من السقف التي حددته الاوبك أمس وهو 27,7 مليون برميل والتي تنتج المنظمة اكثر منها بصورة فعلية.
وقد انتاب الأسواق أمس حالة من القلق اثر التذبذب الذي منيت به أسعار النفط حيث هبطت الأسعار في بداية التعاملات الصباحية في الأسواق الآسيوية قبل انعقاد اجتماع وزراء الاوبك في اصفهان بإيران بمقدار 30 سنتا للبرميل الا أن إعلان قرار الاوبك صادف افتتاح الأسواق الأوروبية حيث صعدت الأسعار بمقدار 1 دولار لخام برنت اثر تحديد سقف الإنتاج بمعدلات يفوقها بصورة فعلية ووصل سعر برنت الى 53,95 دولاراً للبرميل وبعد إعلان إدارة الطاقة الأمريكية بيانات الطاقة الأسبوعية قفزت الأسعار إلى 54,60 دولاراً للبرميل كما قفزت اسعار خام ناميكس بمقدار 3 دولارات لتصل الى حدود 57 دولاراً للبرميل وصعدت أسعار وست تكساس الى 55,2 دولاراً للرميل وتنامت أسعار الخام في سوق لندن للتعاملات اليومية الى 54,8 دولاراً للبرميل.

وتصاعدت أسعار وقود التدفئة بشدة حيث ارتفع إلى 1,6 دولار للجالون مرتفعا من 1,53 دولار للجالون ليوم أمس الأول متأثرا بانخفاض إنتاج المواد المكررة التي أعلنت عنه إدارة الطاقة الأمريكية أمس حيث أوضحت أن إنتاج الجازولين انخفض إلى معدل 8,3 ملايين برميل يوميا عن معدله للأسبوع الماضي كما انخفضت الواردات الأمريكية من الخام بمقدار 58 ألف برميل يوميا إلى 10 ملايين برميل يوميا.

وتشير التوقعات إلى أن أسعار النفط سوف تستمر في الارتفاع خلال النصف الأول من هذا العام لعدة عوامل من أهمها ارتفاع الطلب على النفط في الدول الصناعية وتراجع إمدادات النفط من الدول المنتجة من غير دول الاوبك نتيجة لتراجع الاستثمارات بسبب سخونة الأجواء السياسية في البلدان التي تمتلك احتياطيات نفطية تجارية حيث إن الاستثمارات النفطية تتطلب أجواء آمنة كما أن تدفق النفط من الحقول البترولية يحتاج إلى وقت طويل قد يصل إلى ثلاث سنوات من بداية تطوير الحقل.و قد قرأت الأسواق نتائج اجتماعات الاوبك قبل صدور قرارها من خلال التصريحات التي أدلى بها وزراء المنظمة وأعطت مؤشرات واضحة على نتائج الاجتماع ولذلك جاء تأثير القرار باهتا على الأسواق التي تعودت المفاجآت من المنظمة وساهمت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية في اشتعال الأسعار إلى مستويات عالية جدا.

وتداعت أسعار الغاز لهذا الارتفاع وصعدت إلى 7,12دولاراً لكل مليون وحدة حرارية بريطانية كما صعدت أسعار الذهب إلى 441 دولاراً للأوقية.

الرايق2003
17-03-2005, 05:55 AM
أسعار النفط تسجل 56 دولاراً وتنعكس على نفسيات المتعاملين
سوق الأسهم يعاود الارتفاع وتوقعات بارتفاع قيمة التدوير مع رد فائض بنك البلاد

الرياض - عبدالعزيز الربعي:
عاود مؤشر سوق الأسهم السعودي الارتفاع ليعوض خسائره التي لحقت به خلال تعاملات مساء أمس الأول ليرتفع أمس بنسبة 0,93٪.
وجاء ارتفاع السوق متفاعلاً مع الأرقام القياسية التي تحققها أسعار النفط حيث وصل سعر البرميل أمس 56 دولاراً الأمر الذي أدى إلى تفاعل المتعاملين في السوق مع هذا الارتفاع الكبير للأسعار وخلق جو من الطمأنينة في نفسيات المتعاملين.

واستقر المؤشر أمس عند مستوى 9930,27 نقطة بزيادة قدرها 92,34 نقطة وذلك بعد أن تداول السوق أمس أكثر من 32 مليون سهم بلغت قيمتها 9,8 مليارات ريال وحجم تنفيذ بلغ أكثر من 87 ألف صفقة ارتفعت فيها أسهم 47 شركة فيما انخفضت أسهم 23 شركة من إجمالي 74 شركة تم تداولها أمس.

وعلى صعيد السوق فقد استطاع سهم الصادرات أن يغلق بالنسبة القصوى ارتفاعاً 10٪ ليصل إلى 192,50 ريالاً تلاه سهم المتطورة الذي ارتفع هو الآخر بالنسبة القصوى ليصل إلى 175 ريالاً للسهم الواحد وبرزت أيضاً في الأسهم الأكثر ارتفاعاً سهم شركة الدوائية وسامبا وأسمنت تبوك والمصافي بنسبة متقاربة 5٪، أما الأسهم الأكثر انخفاضاً فقد سجل سهم أسمنت السعودية تراجعاً بنسبة 5,19٪ تلاه بعض أسهم القطاع الزراعي التي سجلت خلال تعاملات مساء أمس الأول ارتفاعات قوية خاصة سهم تبوك الزراعية وسهم القصيم الزراعية وحائل والشرقية الزراعية.

وفي مجال الاستحواذ وأكثر الكميات تداولاً فقد استطاع سهم النقل البحري أن يسجل أكبر الكميات تداولاً حيث تداول السهم أمس أكثر من 3,4 ملايين سهم ليغلق عند مستوى 238 ريالاً للسهم الواحد ثم تلاه سهم الكهرباء والدوائية واللجين والمجموعة التي استطاعت أن تسجل كميات متداولة تجاوزت المليون سهم.

من جهة ثانية يترقب السوق خلال الأسبوع القادم اجتماع مجلس إدارة شركة سابك والذي من المتوقع أن يحدد اتجاهات السوق المستقبلية خاصة وأن المتعاملين يتداولون هذه الأيام اعتزام الشركة توزيع منحة أسهم مجانية وذلك بناءً على الأرباح الكبيرة التي استطاعت الشركة أن تحققها خلال أعمالها لعام 2004م والتي تجاوزت الـ 14 مليار ريال تقريباً.ويشهد سوق الأسهم اليوم رد الفائض في اكتتاب بنك البلاد والذي اكتتب به أكثر من 8,8 ملايين مواطن حيث من المتوقع أن يقود رد الفائض إلى رفع قيمة التدوير اليومي للسوق والذي سجل أمس 9,8 مليارات ريال الأمر الذي ينعكس على أسعار الشركات المدرجة بالايجاب.

الرايق2003
17-03-2005, 05:57 AM
المملكة تحجز ناقلات لشحن النفط إلى أمريكا الشهر المقبل

لندن - (رويترز):
استأجرت المملكة عددا من الناقلات العملاقة لنقل النفط من الخليج الى الولايات المتحدة خلال ابريل نيسان في الوقت الذي اتفقت فيه أوبك أمس على زيادة الانتاج 500 ألف برميل يوميا الشهر المقبل.
وقال سماسرة في سوق الشحن البحري أمس إن المملكة استأجرت عن طريق شركة فيلا انترناشيونال مارين التابعة لها أربع ناقلات عملاقة هذا الاسبوع لشحن ثمانية ملايين برميل في أوائل ابريل الى الساحل الامريكي على خليج المكسيك.

وتتراوح حمولة كل ناقلة بين 285 ألفاً و290 ألف طن.

وقال مصدر بصناعة الشحن البحري «لا شيء غير عادي في الوقت الراهن لكن من الواضح ان التوقيت مهم.»

وكانت السعودية أكدت حجز ناقلات في السوق الفورية لشحن ثمانية ملايين برميل الى الولايات المتحدة في أوائل مارس اذار مقارنة ما مجموعه 16 مليون برميل في فبراير شباط.

وتبيع المملكة النفط لشركات التكرير في مختلف أنحاء العالم باستخدام أسطولها الضخم المكون من 23 ناقلة وتستأجر ناقلات في السوق الفورية اذا اقتضى الامر.

الرايق2003
17-03-2005, 06:02 AM
د.السويل: نعمل لجذب شركات عالمية
مليون حاسوب بالتقسيط الميسر للمواطنين
المصدر : عكاظ (الخبر)


اعرب د.محمد بن ابراهيم السويل محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن تفاؤله بمستقبل الاتصالات بالمملكة قائلا في محاضرة نظمتها الجمعية العلمية السعودية للمهندسين الكهربائيين في اطار لقائها العلمي الاول بالخبر مساء الاثنين الماضي ان المعطيات الاخيرة تنبئ عن معدل تطور سريع ومنظم يبشر بمستقبل مشرق في هذا المجال.
وتطرق د.السويل الى الرؤية الحالية لتقنية الاتصالات والمعلومات على المستوى العالمي فيما يخص الخدمات الاساسية كالهاتف الثابت والهاتف الجوال والانترنت مشيرا الى مكانة المملكة بين دول العالم في مجال تقنية المعلومات وجاهزيتها للعصر الالكتروني.
واكد ان المملكة حققت تقدما سريعا في هذا الحقل خلال السنوات القليلة الماضية.
كما تناول د.السويل في المحاضرة جهود هيئة الاتصالات لرفع مستوى التأهيل الرقمي وتسهيل الخدمات الاساسية بجذب شركات تكنولوجيا عالمية الى السوق السعودي وتسهيل الدخول على الانترنت وفتح المجال امام المستخدم لاختيار مزود الخدمة الذي يريده.
وتحدث عن جهود الهيئة لادخال الحاسب الآلي الى كل بيت بتوفير مليون جهاز حاسب آلي وتقسيطها على المستفيدين بأقساط شهرية ميسرة.

عين العقل
17-03-2005, 06:02 AM
صبحه بالخير

الرايق2003
17-03-2005, 06:06 AM
"سابك" تخطط لإنتاج 80 مليون طن بحلول 2008 :616:
الخبر: حسين الفالح
تخطط الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" للوصول بإنتاجها إلى 80 مليون طن بحلول عام 2008.
وقال نائب رئيس شركة سابك للبولي أوليفينات الدكتور عبد الرحمن أن إجمالي الطاقات السنوية لمجمعات سابك الصناعية تجاوز 45 مليون طن ومن المتوقع أن تصل إلى 46 مليون طن مع نهاية العام الحالي.
وأكد آل عبيد خلال في كلمة ألقاها خلال حفل أقامته "سابك" لزبائن قطاع البوليمرات يوم أول من أمس في الخبر أن الشركة تقدمت حتى المركز السابع في قائمة كبريات الشركات البتروكيماوية العالمية كما تتبوأ المركز الأول عالميا في إنتاج اليوريا الحبيبية والثاني في إنتاج جلايكول الإثيلين والميثانول والثالث في صناعة البولي إثيلين.
وأضاف أن استهلاك السوق المحلي من البوليمرات ينمو سنويا بمعدل 19 % ليبلغ استهلاك الفرد الواحد في السعودية من المنتجات البلاستيكية حوالي 50 كيلو جراماً مقاربا أعلى معدلات الاستهلاك العالمية.
يذكر أن شركة سابك سجلت 500 براءة اختراع حول العالم بعد تطوير وابتكار تقنيات و محفزات صناعية.

الرايق2003
17-03-2005, 06:09 AM
فازت بها 5 شركات أجنبية بقيمة 30 مليار ريال
"أرامكو" توقع أضخم عقود لتطوير مشروعات الغاز والنفط في الخرسانية والحوية
:616:


الدمام : خالد اليامي
وقعت 5 شركات أجنبية بينها 3 أوروبية أمس عقودا مع "أرامكو السعودية" لإقامة مشروعات للغاز والنفط في منطقتي الحوية والخرسانية بالشرقية .
وفي الوقت الذي لم تفصح أرامكو عن قيمة العقود إلا أن مصادر في الشركات الفائزة قدرها بـنحو 30 مليار ريال . وقالت لـ"الوطن" إن قيمة عقود برنامج تطوير حقل الخرسانية تصل 5 مليارات دولار (18.4 مليار ريال) و عقود مشروع الحوية (2) تبلغ 3 مليارات دولار (11.2 مليار ريال) ليصل إجمالي قيمة العقود 8 مليارات دولار ( 30 مليار ريال) .
يذكر أن " الوطن" انفردت في عددها الصادر الاثنين الماضي بنشر معلومات مفصلة عن المشروعات والشركات الفائزة بهذه العقود الضخمة.
واكتظ مركز المعارض في مقر أرامكو بالظهران بحشد المسؤولين من الشركات النفطية الحائزة على العقود فضلاً عن المسؤولين في السفارات ذات العلاقة.
وتضمن حفل توقيع العقود على كلمة لمسؤولي أرامكو يوضح أهدافها من التوسع في مشاريع التنقيب وسط دهشة الوفود من عدم دعوة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية لتغطية الحدث في الوقت الذي تم التوقيع على العقود مع كل شركة على حدة في غرف مجاورة لقاعة الحفل الرئيسة.
وقال سفير إيطاليا في السعودية أرماندو سانجويني لـ"الوطن" إن العقدين اللذين فازت بهما شركة سنامبروجيتي الإيطالية يعتبران حافزاً قوياً للبلدين الصديقين ولتوطيد التعاون في المجال الاقتصادي والفني والتدريبي وتكافئ القدرة التنافسية والتقنية التي تتمتع بها الشركات الإيطالية في مجال الطاقة .
وذكر سانجويني الذي حضر مراسم التوقيع أن رئيس شركة سنامبرجيني الدكتور أنجلو كريدي وقع العقدين فيما تم توقيع عقد آخر لصالح شركة تكنيب الإيطالية بالمشاركة مع شركة بكتل .
وفي بيان بثته أرامكو عصر أمس تداركت فيه عدم دعوتها لوسائل الإعلام أعلنت فيه أن المشروعات التي تنفذ في الخرسانية والحوية تأتي ضمن خطط المملكة الإستراتيجية نحو زيادة طاقتها الإنتاجية من الزيت والغاز.

الرايق2003
17-03-2005, 06:10 AM
كبار المضاربين يتحكمون باتجاهات المؤشر
قوة المصارف والصناعة تعيدان السوق لمستوياتها القياسية

أبها: محمود مشارقة
عادت سوق الأسهم للارتفاع مجدداً في تداولات يوم أمس ليغلق المؤشر على 9930 نقطة كاسباً 92 نقطة بعد انخفاضه أول من أمس لالتقاط الأنفاس.
وقادت أسهم شركات "العوائد" في قطاعي البنوك والصناعة ارتفاع السوق, حيث صعدت أسهم 47 شركة وانخفضت 23 شركة بتداول 32.3 مليون سهم بقيمة 9.8 مليارات ريال نفذت من خلال أكثر من 87 ألف صفقة.
وشملت المضاربات معظم قطاعات السوق وسط تباين في الاتجاهات بين الشراء والتجميع على أسهم منتقاة والبيع لجني الأرباح لأسهم تصاعدت أسعارها بشكل متسارع في الآونة الأخيرة.
وبرزت قوة كبار المضاربين في تحديد الاتجاه العام للمؤشر وقدرتهم على توجيه الدفة نحو سهم معين وزيادة الأسعار.
وكانت الفترة الصباحية للتعاملات شهدت ارتفاعاً قوياً للمؤشر الذي بلغ 9965 نقطة خلال التداولات قبل أن يعود للانخفاض في الفترة المسائية ويغلق على مستوى قياسي أيضاً مع استمرار توقعات المستثمرين بكسر المؤشر حاجز 10000 نقطة خلال الأيام القليلة المقبلة.
والتساؤل المطروح حالياً ماذا بعد بلوغ 10 آلاف نقطة هل سيواصل المؤشر موجة صعوده القوية أم إن حركة تصحيح قاسية تنتظر المتعاملين؟ ويتحكم في ذلك قرارات كبار المستثمرين واتجاهات أسعار النفط بالإضافة إلى الأرباح التي ستحققها الشركات في الربع الأول من العام الجاري.
قطاعياً كان التأمين الأكثر صعوداً بارتفاع سهم التعاونية 3.8% تلاه الخدمات الصاعد 1.53% بفعل المضاربات وخصوصاً على سهم النقل البحري الذي ارتفع 4.16%.
وارتفع قطاع الصناعة 1.27% بقيادة سهم سابك الصاعد 1.03% و"الصادرات" و"المتطورة" بالنسبة القصوى وارتفاع سهم "الدوائية" 6.7%.
في المقابل صعد قطاع البنوك 1.01% متأثراً بأداء سهم "سامبا" المرتفع 5.08% رغم تراجع "الراجحي" 2.66%.
وفي الوقت الذي ارتفع قطاع الاتصالات 0.72% هبط سهم الأسمنت 0.63% والزراعة 0.89% واستقر الكهرباء دون تغيير.

الرايق2003
17-03-2005, 06:22 AM
الأسهم والعقارات تترقب 6 مليارات فائضا من بنك البلاد
علي المقبلي من مكة المكرمةhttp://www.aleqtisadiah.com/SiteImages/EqNews/5408.jpg
17/03/2005

توقع متعاملون في سوقي الأسهم والعقارات في السعودية أن يؤدى رد فائض الاكتتاب في أسهم بنك البلاد والبالغ 62 مليار ريال اليوم لحسابات المكتتبين إلى انتعاش الحركة الاقتصادية. وبين خبراء اقتصاديون أن الفائض الضخم سيضخ في الأسواق التجارية والعقارات ومختلف الأنشطة الاقتصادية المتعلقة بتجارة التجزئة وكذلك سوق الأسهم المحلية. وقال لـ ''الاقتصادية'' عبد الله باحكيم - مستثمر في سوق الأسهم - إن هذا الفائض كشف عن وجود سيولة لدى المواطنين تبحث عن مجالات استثمارية آمنة، مشيرا إلى أن بنك البلاد لم يتمكن من امتصاص السيولة بشكل كامل معتبرا ''العملية تتطلب أكثر من شركة للطرح في الوقت الراهن . وتابع أن نحو95 في المائة اكتتبو بالحد الأدنى والمخصص بعشرة أسهم لعلمهم بالإقبال الكبير الذي شهده اكتتاب بنك البلاد والذي خصص لكل شخص 345 سهم وبالتالي فإن الأسهم المطروحة لا تمثل سوى جزء يسير من السيولة المتوافرة بيد أنها تعتبر خطوة نحو توظيف السيولة بالشكل الجيد. وتوقع باحكيم ارتفاع أرباح البنوك التجارية خلال العام الجاري نظرا للنجاح الذي حققته في استقطاب أعداد كبيرة من المواطنين خلال فترة الاكتتاب. وقال إن رد الفائض سيسجل تجاوبا إيجابيا في ارتفاع أسعار الأسهم المحلية، لافتا إلى أن نحو ثلاثة مليارات ريال من إجمالي الفائض سيتجه الى السوق أو للاستثمار على الأقل في الأوعية الاستثمارية التي تؤدي الى انتعاش السوق. وقال عبد العزيز الزلفاوي مدير عام الشركة السعودية العقارية إن فائض اكتتاب بنك لبلاد ستستفيد منه المساهمات العقارية التي لم تقفل. مشير إلى أن هذا الفائض سيؤدي أيضا إلى انتعاش المخططات السكنية والأراضي وذلك بعد فترة الركود التي شهدتها خلال الفترة الماضية التي شهدتة طرح ثلاث اكتتابات متتالية. وأعلنت مجموعة سامبا - مدير الاكتتاب - أمس الأول عن إتمام تخصيص أسهم بنك البلاد لكافة المكتتبين الذين بلغ عددهم 87 مليون مساهم، ضخوا 7750 مليار ريال. وارتفعت نسبة مشاركة السيدات في المحصلة النهائية للاكتتاب إلى 82 في المائة وشكلت 5 في المائة من قيمة الاكتتاب. وأوضح عيسى العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي في مجموعة سامبا، أنه تم توزيع الأسهم المطروحة، البالغة 30 مليون سهم بالتساوي على جميع المكتتبين، بحيث حصل كل مكتتب على 345 سهم، وتم حذف الكسور عند احتساب الأسهم المخصصة لكل طلب اكتتاب وتم اعتماد الأسهم المخصصة من قبل هيئة سوق المال.

الرايق2003
17-03-2005, 06:24 AM
صباح النو ر اخى عين العقل 0

الرايق2003
17-03-2005, 06:27 AM
ارتفاع واردات ألمانيا النفطية
وكالة الأنباء الاماراتية GMT 21:45:00 2005 الأربعاء 16 مارس
برلين : ارتفعت واردات ألمانيا من النفط خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي بنسبة 9, 2 في المئة عن الشهر نفسه من العام 2004 لتصل إلى حوالي 9 ملايين و600 ألف طن بتكلفة 3, 2 مليار يورو بزيادة 549 مليون يورو عن الفترة نفسها.

وقالت دائرة مراقبة حركة التجارة في وزارة الاقتصاد الألمانية في تقرير لها ان حجم ما استوردته ألمانيا من النفط السعودي بلغ حوالي 248 ألف طن .

الرايق2003
17-03-2005, 06:28 AM
موبايلي أبرمت اتفاقية متقدمة
إيلاف GMT 20:30:00 2005 الأربعاء 16 مارس
الرياض ‏: شاركت "موبايلي"، المشغل الجديد للهاتف المتحرك في السعودية في أعمال مؤتمر الجيل الثالث العالمي للهاتف المتحرك (3GSM World Congress) الذي عقد مؤخراً في مدينة كان الفرنسية، ومثل موبايلي وفد من الإداريين التنفيذيين برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة، حيث أبرمت اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية من بينها سمارت ترست SmartTrust السويدية التي ستقوم بتوفير البنية التحتية التقنية لتسهيل استخدام أجهزة الهاتف المتحرك على المشتركين.

وقد صرح خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي قائلاً: "لقد اخترنا تقنيات اتصالات متقدمة لنتمكن من تقديم خدمات مميزة لمشتركينا. ومن هنا جاءت اتفاقيتنا مع سمارت ترست SmartTrust لتزيح هموم التعامل مع أجهزة الهاتف المتحرك التي تزداد تعقيداً يوماً بعد يوم وتوفر لعملائنا الفائدة وراحة البال عند استخدام الهاتف المتحرك".

بدوره أشاد بول كاس، المدير التنفيذي لشركة سمارت ترست SmartTrust بالشراكة مع موبايلي التي ستوفر لعملاء الشركة أفضل التقنيات العالمية لإدارة أجهزة الهاتف المتحرك.

وقد شارك في المؤتمر أكثر من مائة رئيس شركة عالمية واستشاري في مجال تقنية الشبكات اللاسلكية حيث بحثوا مجالات التعاون والفرص المستقبلية لتطوير تقنية الإتصالات لخدمة قطاع الأعمال، إضافة إلى بحث آليات التعاون المشترك فيما بينهم وتوقيع عدد من الإتفاقيات.

وتتيح اتفاقية الشراكة التي وقعتها "موبايلي" مع سمارت ترست SmartTrust توفير الأخيرة طرقاً سهلة للإستفادة من خدمات البيانات والوسائط المتعددة والمحتوى، مما سيريح المشتركين من عناء برمجة هواتفهم المتحركة أو الإتصال بمركز خدمة العملاء لمساعدتهم في تفعيل استخدام الواب WAP أو الرسائل المتعددة الوسائط MMS أو خدمة الإنترنت GPRS. بالنسبة للمشتركين فإن ذلك يعني أن محتوى البيانات والمعلومات التي ستوفرها "موبايلي" سيكون متاحا من خلال قوائم سهلة الإستعمال باللغتين العربية والإنجليزية.

المسبار
17-03-2005, 07:57 AM
صباح الخير.. اخي الرايق ... الف شكر على هذا المجهود الرائع

لك رســالة على الخاص

تحياتي لك

الدوسري3
17-03-2005, 08:00 AM
جزاك الله خيرا على هذا المجهود الطيب

المسبار
17-03-2005, 08:05 AM
الدولار ينخفض بعد زيادة العجز المالي الأميركي 25% خلال عام مسجلا 665.9 مليار دولار (http://www.asharqalawsat.com/view/economy/2005,03,17,288577.html)

لندن: «الشرق الأوسط» والوكالات
قفز العجز في ميزان المعاملات الجارية في الولايات المتحدة بما يتجاوز التوقعات في الفصل الاخير من العام الماضي. وسجل العجز رقما قياسيا حسب بيانات رسمية صدرت رسميا أمس بلغ 187.9 مليار دولار. ليصل اجمالي العجز في عام الى مستوى قياسي جديد يبلغ 665.9 مليار دولا...


تقديرات: 4,2 مليار دولار تكلفة 1000 كيلومتر للربط الحديدي بين دول مجلس التعاون (http://www.asharqalawsat.com/view/economy/2005,03,17,288581.html)



المنامة: سلمان الدوسري

قدرت دراسة حديثة لبيت الاستثمار العالمي (غلوبل) تكلفة مشروع ربط السكك الحديدية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي تتراوح بين 4,2 و 4,7 مليار دولار بحسب مسار الخط المقترح ، مع تكلفة تبلغ 2,4 مليون دولار للكيلومتر الواحد.
ووفقا للدراسة التي عرضت في المؤتمر الهندسي ...

بحث 8 فرص استثمارية بين وفدي رجال الأعمال السعوديين والفرنسيين (http://www.asharqalawsat.com/view/economy/2005,03,17,288565.html)





الرياض ـ «الشرق الأوسط»: يبحث وفد تجاري استثماري فرنسي يقوده وزير التجهيزات والنقل وتنظيم الأراضي والسياحة والملاحة البحرية جيل دي روبيان، مع عدد من المستثمرين السعوديين في لقاء تنظمه غرفة تجارة الرياض بالتعاون مع السفارة الفرنسية بالرياض، الأحد المقبل بمقر الغرفة، الفرص الاستثمارية المتاحة ...



مجتمع الاعمال (http://www.asharqalawsat.com/view/economy/2005,03,17,288574.html)






* الأمير الوليد يحتفل بزواج نجله خالد من كريمة وزير المالية
* يحتفل الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بزواج نجله الأمير خالد بن الوليد على كريمة الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي، وذلك بقاعة المملكة للاحتفالات بفندق الفورسيزنز مساء ...

الرايق2003
17-03-2005, 08:28 AM
صباح الخير اخى الغالى المسبار بارك الله فيك وانت تستاهل كل خير 000الرساله قراتها واشكرك على تواضعك وعلى طيب اصلك الطيب 0 :601:

الرايق2003
17-03-2005, 08:29 AM
شكرا لك اخي الدوسري بارك الله فيك 0

بن غنايم
17-03-2005, 08:40 AM
اخي الرايق كلمت شكر قليله في حقك مجهود رائع ونسأل الله ان يجزي لك بالعطاء والخير

muhd
17-03-2005, 09:17 AM
بارك الله فيك

الرايق2003
17-03-2005, 02:50 PM
الف شكر لاوفياء تداول والف شكر لكل مقدر بارك الله فيكم 0 :601:

الرايق2003
17-03-2005, 02:58 PM
:601: ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات قياسية جديدة :616:
رويترز GMT 11:30:00 2005 الخميس 17 مارس
لندن : قفزت أسعار النفط للتعاقدات الآجلة في بورصة البترول الدولية بلندن وفي بورصة نايمكس إلى مستويات قياسية جديدة يوم الخميس مع توقع المتعاملين بأن يؤدي الطلب القوي خلال العام إلى استمرار تدفق الاستثمارات على قطاع النفط وتعزيز الأسعار الفورية.

وارتفع سعر برنت في عقود مايو آيار 67 سنتا إلى 55.55 دولار للبرميل بعد ارتفاعه بأكثر من دولار في الجلسة السابقة بعد صدور بيانات أمريكية أسبوعية أظهرت سحبا كبيرا بشكل غير متوقع من مخزونات البنزين.

وارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف في بورصة نايمكس 55 سنتا ليسجل مستوى قياسيا جديدا عند 57.01 دولار.

وقال المتعاملون إن عمليات الشراء جاء أغلبها من مؤسسات تتوقع نقصا في المعروض في السوق في وقت لاحق.

وبلغ السولار في بورصة البترول الدولية بلندن اليوم الخميس أعلى مستوى في خمسة شهور عند 502 دولار للطن متجاوزا الحاجز النفسي عند 500 دولار لأول مرة منذ 12 أكتوبر تشرين الأول ولثاني مرة في تاريخه على الإطلاق.

وتجاهلت السوق حتى الآن عرض أوبك يوم الأربعاء زيادة إنتاجها بما يصل إلى مليون برميل يوميا للحد من الاختلال بين العرض والطلب.

Samawee
17-03-2005, 03:28 PM
بارك الله فيك 00

الرايق2003
17-03-2005, 03:30 PM
شكرا لك اخي Samawee :601:

قبطان
17-03-2005, 04:05 PM
مشكور اخوي على ها الأخبار الحلوة

moeed
17-03-2005, 04:15 PM
يعطيك العافيه

هجــ الليل ــير
17-03-2005, 06:12 PM
ماشاء الله

جهد مميز وتواصل أميز

وفقكم الله جميعاً