المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش رأيكم بمخطط الفيصل للويحق


SIF
07-03-2005, 04:43 PM
إخواني
وش رأيكم بمخطط الفيصل ملك اللويحق للأستثمارات الي بشمال الرياض على طريف أبوبكر الصديق شمال طريق العمارة ب 3 كم وطرح اليوم في الجرايد وقيمة السهم 10000 ؟
وش رأيكم باللويحق هل رجل في خير ومايظلم الناس ويأكل فلوسهم ويماطل مثل غيره ولا لا ؟
وشكرا

السهم المتداول
07-03-2005, 10:25 PM
لااعرف الرجل ولكن لماذا الواحد منا يسلم فلوسه لغيره واذا تبي راس المال وليس الربح انسى نصيحه لوجه الله ابتعد عن المساهمات العقاريه جميعها اغلبها ان لم اقل كلها تجارب سيئه هذاك زمن وولى ان كان ولابد عقار ابحث بفلوسك لو عشره الاف عن ارض حتى لو خارج الرياض واستثمرها بعد اخذ راي احد من تثق به من ذوي الاختصاص وليس كلام مكاتب العقار مع احترامي لهم

alhyas
07-03-2005, 11:49 PM
تكفى ياخوي لا تورط نفسك مثل اللي تورطوا مع شركات المماطلة العقارية ... وخذ من الناس عبرة ولا تكون انت للناس عبرة ... إذا تبي استثمار جيد عندك صناديق الإستثمار مثل صندوق الرائد من سامبا وصندوق المتاجرة بالأسهم المحلية من البنك الأهلي وقد حققت في شهرين فقط حوالي 15% وقد حقق صندوق الرائد في السنة الماضيه 94% مع ميزة المرونة حيث انك تقدر تسحب فلوس لو انزنقت لا سمح الله خلال اسبوعين بالكثير... تجد المعلومات على هذا الرابط
http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/.cmd/cs/.ce/7_0_A/.s/7_0_49L/_s.7_0_A/7_0_49L

والله الذي لا إله إلا هو ما أنصحك إلا بالشي اللي أرى انه من صالحك
أرجو انك تقبل نصيحة أخوك وكفايه الضحايا اللي راحوا في المساهمات.

سلااام
08-03-2005, 10:17 PM
هاهم إخوانك ينصحونك ( وإذا استنصحك فانصحه) وهما (السهم المتداول والهياس) وماشاء الله عليهم معروفون بالمشاركة والتفاعل والحماس وأرى رأي الهياس جزاكم الله خيراورزقكم من واسع فضله

alhyas
09-03-2005, 12:09 AM
جزاك الله خير أخوي سلااام.

عزيزي SIF من بداية السنة الميلادية الى يوم 7 مايو 2005 يعني خلال شهرين وسبعة أيام حقق صندوق الأهلي للمتاجرة بالأسهم ربحاً قدره 19.55% فهل بعد ذلك ستفكر في المساهمات العقارية.

المهاجر
09-03-2005, 04:00 AM
الأخ
SIF
انا مشارك في المنتدى فقط في القسم العقاري
وبحكم اني من المهتمين في العقار من أكثر من 10 سنوات
إلا اني اول مره أسمع في اللويحق
للعلم انا ما أتهمه بشي
لكن الرجال جديد على السوق ممكن كان عنده مكتب صغير
لكن انه شركه ولها مساهمات وشغل معروف مافيه

أجيبها صح
09-03-2005, 10:27 PM
عزيزي الأخ alhyas ...

الدخول في الصناديق الإستثماريه في هذا الوقت ( امر خطير ) ..

فالمؤشر سيتوقف عن الارتفاع بعد اجتماع سابك و قد ينحدر الى مادون الـ 8500 ..

عندها ستنخفض جميع وحدات الأسهم المحليه ...

و دعني احدثك عن تجربه ..

انا متعلق في صناديق الراجحي منذ عام 2000 م اي منذ خمس سنوات بسبب شخص وصاني بالدخول في وقت سئ دخلت في صناديق الاسهم الصاعده وها انا الآن اتمنى لو استطيع الخروج و لو بـ 70% من رأس مالي !!!

اما العقار فقد يتأخر نعم !! لكننا لم نسمع ابدا عن عقار خاسر ..

تحياتي

alhyas
10-03-2005, 12:59 AM
عزيزي أجيبها صح ...
بصراحة أنا ما لي خبرة بالأسهم ولكني ذكرت شي أنا شفته من صناديق الإستثمار ومن أرباحها المجزية ... وأنا ما نصحت إلا بشي كنت راح أسويه لو أني أملك السيولة في الوقت الحالي ... فالنتائج التي رأيتها إلى الآن نتائج جداً جداً ممتازة ... تخيل صندوق يحقق في شهرين 19.55% فعلاً شي مبهر ... فأنا الآن أترك الأمر لمن يملك الخبرة عن هذه الصناديق ... أما بالنسبة للمساهمات العقارية فأنا لا زلت أحذر منها أشد التحذير وأنا أنصح من واقع تجربة في خمس مساهمات عقارية مختلفة ... فقد وصلت إلى قناعة أنه لو أترك فلوسي في البنك سنة أو سنتين أفضل لي من الدخول في هذه المساهمات ... والله أعلم.

أجيبها صح
10-03-2005, 01:13 AM
كلامــك ســليم اخي alhayas و انا معك , على الأقل الصناديق الإستثماريه في يدك يمكنك أن تبيع في أي وقــت . لكن يعيب الصناديق هو انها متذبذبه و ان كان تذبذبها اهون من المضاربه المباشره ..

عموما اخي الـ alhayas و انا واثق ان لا تبخل علينا , ماهي المساهمات العقاريه التي دخلتها و يوجد في مشاكل ؟ لا تخوفنا .... فبالنسبة لي تجربتي مع المساهمات ايجابيه و صدق او لا تصدق اني ساهمت في حلقة الخضار و اعطتني 10% ارباح بينما خسائري في سوق الأسهم بسبب المضاربه المباشـرة تتجاوز الـ 5% رغم الصعود الكبير ..

وجزاك الله الف خير

alhyas
10-03-2005, 02:01 AM
عزيزي أجيبها صح خذ عندك:
1- مشروع الفرسان للعلي (وعدونا أن تكون التصفية خلال 14 شهراً وكان تاريخ المساهمة 25/6/1424هـ)
2- مشروع ***** الذهب للعلي (وعدونا أن تكون التفية خلال سبعة أشهر إلى سنة وكان تاريخ المساهمة 4/9/1424هـ)
3- مخطط القادسية الذهبي على طريق الدمام للعطاوي (وعدونا أن تكون التصفية خلال ستة أشهر وكان تاريخ المساهمة 21/2/1425هـ)(الآن شغالين في التطوير)
4- مخطط الرحاب السكني والتجاري ببريدة لمكتب أعمال الكوثر لصاحبه العليقي (وعدونا أن تكون التصفية خلال أربعة الى خمسة أشهر وكان تاريخ المساهمة 3/1/1425هـ)(تم بيع المخطط في المزاد بتاريخ 23/2/1425هـ ولم نستلم الأرباح الى يومك هذا ... يقولون ما بعد خلصنا من الإفراغ ... وش ذا الإفراغ اللي ياخذ له سنة)
5- مخطط ال***** رقم 3 بمكة للحميد (وعدونا أن تكون التصفية خلال سنة ويوم اتصلت عليهم قبل فترة أستفسر قالوا احتمال تتأخر ستة أشهر وكان تاريخ المساهمة 29/1/1425هـ)

alhyas
10-03-2005, 02:17 AM
خذ عندك
من الايميل

اخي الكريم تسمعون في الاعلام هذه الأيام حملة اعلامية ضخمة جدا لمجموعة الدريبي وبصراحة انا احد عوام المسلمين وموظف حكومي وقد جمعت خلال اربع سنوات مبلغ وقدره مائة وخمسون الف ريال وقمت بالمساهمة مع مجموعة الدريبي ووعدوني بأن تنتهي المساهمة في شهر ذو القعدة ومنذ ذلك التاريخ وانا ارجعهم وكل مرة يقولون لي راجعنا الاسبوع القادم وانا على هذه الحال الى الآن .

وقد زرتهم بالامس في مكتبهم وكادوا يطردوني لأني طلبت فقط ان يحددوا لي موعدا واضحا لأخذ حقي تصور
لم اطلب المبلغ بل طلبت تحديد موعد معين بدل ان يتلاعبوا بي كل اسبوع

انا ساهمت بهذه المجموعة لأنني سمعت عن صاحبها بأنه رجل صالح وفيه خير كثير
ولكن اكتشفت الواقع المر بعد ان قرأت العقد جيدا فقد كبلوني بشروط لم انتبه لها حتى لو اشتكيت للحكومة لن اخرج بشيء سوى الانتظار

لهذا استحلفكم بالله ان تحذروا اخوانكم المسلمين من المساهمة مع هذه المجموعة والله عز وجل يقول
وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (المائدة : 2 )
وحسبي الله ونعم الوكيل في من يتستر وراء الدين

وأقسم بالله العظيم بأن ما كتبته هو الواقع ومن ينكر كلامي فعليه ان يقسم بأن كذبت وحسابنا عند الله عز وجل

منقوووووووووووووووووووووول
ولو بحثت في المنتديات ترى عجباً من كثرة المتلاعبين بأموال الناس بلا حسيب ولا رقيب ...
من أمن العقوبة أساء الأدب

السهم المتداول
10-03-2005, 02:22 AM
افضل وقت لدخول في الصناديق الاستثماريه هو بعد التصحيح ومن المتوقع ان يصحح السوق خلال شهر مارس وحتى لو دخلت قبل التصحيح وخسرت الي 4% من رأس المال بعد التصحيح باربعه اسابيع سوف تبدا بجني الارباح اسبوعيا كما من دخل في الرائد بدايه العام الميلادي 2005 والاخ اجيبها صح دخل في اسهم ليست للسوق السعودي وانصحه وهو لم يستنصحني بان يوقف مسلسل الخساير لان عدا الاسهم المصريه في الراجحي والسعوديه لم تحقق عوائد مجزيه واكثرها حقق خساره في جميع البنوك فلكل زمن صندوقه وزمن الاسهم الصاعده كان 98 و 99 وزمن الاسهم السعوديه عام 2003 و 2004 وسيستمر مادام البترول بهذا السعر فلو كسب الوقت وسحب المبلغ ووضعها في احد الصناديق الشرعيه في الاسهم السعوديه عند نهايه العام سيحقق انشاالله راس المال الخسران 30% وفوقها ربح معقول ولو استمر في الاسهم الصاعده فالله اعلم هذا للتوضيح للاخوا ن حتى يحققوا الاستثمار الامثل قبل ان يكون زمن وانتهى

abo.aziz32
11-03-2005, 02:44 AM
إخواني
وش رأيكم بمخطط الفيصل ملك اللويحق للأستثمارات الي بشمال الرياض على طريف أبوبكر الصديق شمال طريق العمارة ب 3 كم وطرح اليوم في الجرايد وقيمة السهم 10000 ؟
وش رأيكم باللويحق هل رجل في خير ومايظلم الناس ويأكل فلوسهم ويماطل مثل غيره ولا لا ؟
وشكرا
عزيزي 00 اتمنى انك تسال المساهمين من قبل في القصور وخطط المستقبل وسوف يفيدونك
بقولهم انحش انحش :509:

أجيبها صح
12-03-2005, 08:50 PM
الأخ الحبيب الـ alhyas

اشكرك على ردك هذا اولا ..

اما الامر الثاني فيبدو انك شخص غير صبور ( مثلي ) :)

باستثناء مساهمات العلي - و هذا سبب تاخري بالرد - ان الاعمال جاريه في تلك التي في مكة و بإذن الله بتعين خير منها انشاء الله يفوق ما حققته الصناديق

و يبدو أن الله قدر لك ان تدخل في المساهمات العقاريه في وقت لم تكن وزارة التجارة تشرف بشكل جيد على هذه المساهمات.

الجديد في عالم المساهمات الأن هي احد فقرات وزارة التجارة - و هي خطوة متأخره - انها تلزم المالك ان يكون له 20% من المساهمة , و هذا ما يجعل المالك احرص منا على سرعة التصفيه , وان كان هناك عيب في هذا الأمر اننا لا نعرف كم ربح المساهم ( ارقام حقيقيه ) .

بعد دخولي في عالم الأسهم السعوديه , حقيقه سحبت نصف سيولتي و وزعتها على المساهمات العقاريه , و لا اخفيك بحمدالله ... كانت اول المساهمات التي عادت الي بعائد هي تلك مع عقار القابضه ..

تحياتي اخي الغالي و اتمنى لك التوفيق انشاء الله

alhyas
12-03-2005, 11:09 PM
عزيزي أجيبها صح ...
جزاك الله خير والله يكتب اللي فيه الخير