المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقاريون يسدلون الستار لأكبر تظاهرة عقارية ومحفل استثماري


الــروقــي
27-02-2005, 12:55 PM
مع إسدال ستار آخر أيام معرض العقار والتمويل والإسكان الدولي بجدة في دورته الثالث، يودع العقاريون آخر لحظات مشاهد المعرض بتجربة عقارية استثمارية ضخمة ضمت تجارب عقارية لشركات سعودية وعربية.
وكانت فرصة إقامة معرض العقار والتمويل والإسكان الدولي في جدة فرصة لمطالبة البعض منأ الاستثمار العقاري بتكرار هذا الحدث والمحفل الكبير، في فترات زمنية أقصر ليتمكن الجميع من معرفة ما يدور في أجواء صناعة العقار وآخر التطورات والمراحل التي وصلت إليها السوق العقارية من إدارة وتسويق وصناعة مهنية أصبحت تعد من أهم الصناعات في المملكة بعد صناعة النفط حسبما يؤكده خبراء العقار في المملكة، وذلك نظرا للطلب الشديد والملح من قبل الكثير من شرائح المجتمع والإقبال الكبير على شراء الأراضي والمخططات وإعمارها لضمان إيجاد السكن المريح لأجيال تتنامى بسرعة هائلة .
وتراجع شركات العقار العارضة في معرض العقار والتمويل والإسكان الدولي الذي انتهت فعالياته وأنشطته يوم أمس الجمعة تراجع أوراقها وتقييم تجربتها التسويقية التي خاضتها خلال أيام المعرض الماضية من خلال بعض الملاحظات الفنية والعقارية التي استفادت منها هذه الشركات من احتككها المباشر مع العملاء واستعراض وجهات النظر في بعض المشاريع التنموية التي تسوق لها هذه الشركات .
كم استفادت هذه الشركات العقارية من الزيارات والمحادثات الجانبية التي كان بعضها يطغى عليها الكتمان حتى الوصول إلى اتفاقيات وتحالفات متوقع أن يخرج بها معرض جدة العقاري ، نظرا للكم الهائل من الشركات المشاركة في المعرض وأروقته المختلفة.
ولا شك أن اجتذاب الزبائن ومحاولة إقناع المستهلكين لمشاركتهم بادخول في مساهمات عقارية كانت أبرز ملامح فعاليات المعرض خاصة خلال الدقائق الأخيرة من عمر المعرض والتي كانت فيها المنافسة على أشدها.
واستخدمت بعض هذه الشركات العقارية العديد من المهارات التسويقية بابتكار بعض الطرق الحديثة لجذب الزبائن جانب القيمة والأمانة والنزاهة التي كانت السمة الأغلب بينها لما يمثل هذا الجانب من حافزا كبيرا يؤثر بشكل مؤثر على قرارات العميل والزبون لشراء بعض الحصص لبعض الشركات مقابل استرداد أرباحها بعد الانتهاء مباشرة من طرح المخطط للمزاد وضمان الربح بإذن الله تعالى.
واستخدمت شركة الأولى العقارية التي يملكها عايض القحطاني تقنية جديدة تميزت بها وانفردت عن باقي الشركات العقارية العارضة وهي تقنية استخدام رسائل الجوال وذلك بإرسال رسالة لكل من زار الجناح بشكره على هذه الزيارة كلفتة كريمة من الشركة لزرع الثقة داخل العملاء، وشعورهم بأهمية الشركة التي يساهمون فيها والقيم التي تنتجها الشركة . ويلاحظ على جميع المشاركين أو أغلبهم استخدامهم التكنولوجيا والرسوم الإلكترونية لعرض طموحات وملامح مشروعاتهم وقرب محاكاتها بالواقع، حيث يظن الزائر وكأنه في سباق تكنولوجيا البعد الثالث وأن الشركات العارضة في تحديا مع بعضها البعض .
وينتهي معرض العقار والتمويل والإسكان الدولي بجدة ، بكل إيجاباته وسلبياته وكل أحداثه واتفاقاته، إلى عام قادم تحت تطور شديد وطلب متزايد في السوق العقارية السعودية وفي منافسة كبيرة أكدت عليها وقائع هذه السوق التي هي في النهاية تعتبر من أفضل وأصح أجواء المنافسة التجارية التي تفيد وتستفيد من المنافسة التجارية كونها تساعد على نشوء العديد من المشاريع والمخططات والمراكز التجارية بسبب قيام أحدها في منطقة ما.


المصدر : الاقتصادية