المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الاقتصاديه ليوم الاحد 18 /1/1426 ( صباح الخير يا ا وفياء تد اول) 000


الرايق2003
27-02-2005, 02:45 AM
المؤشر يقترب من حاجز 9000 نقطة
مضاربات قوية في السوق تدعمها السيولة وأسعار النفطأبها: محمود مشارقة
استهلت سوق الأسهم السعودية تداولاتها للأسبوع الجاري على ارتفاع قياسي لمؤشرها ببلوغه 8934 نقطة مرتفعاً 66 نقطة عن إغلاق الخميس الماضي.
وشهدت السوق تعاملات قوية وتوازناً في المضاربات على الشركات الصغيرة والقيادية الكبيرة، حيث جرى تداول 45.3 مليون سهم أمس بقيمة 8.7 مليارات في الوقت الذي اقترب عدد الصفقات المنفذة من 100 ألف صفقة.
وأرجع مستثمرون أسباب الأرقام القياسية المسجلة في السوق إلى تفاؤل المتعاملين بأداء الشركات المدرجة وخصوصاً القيادية منها والتي حققت وتواصل تسجيل أرباح قياسية يدعمها الاتجاه نحو التوسع الأفقي في مشروعاتها الإنتاجية.
وأعطى استمرار تصاعد أسعار النفط دفعة نفسية قوية للمتعاملين في الوقت الذي تشير فيه الأرقام الصادرة عن مؤسسة النقد والتدافع على الاكتتابات التي تطرح في السوق إلى توفر سيولة عالية لدى المواطنين، مما يجعل إمكانية كسر حاجز 9000 نقطة أمراً ممكناً.
وبدا اتجاه المضاربين واضحاً خلال تداولات يوم أمس نحو الشركات التي تقدمت بطلبات إلى وزارة التجارة والصناعة لرفع رؤوس أموالها وسط أنباء عن قرب صدور الموافقة الرسمية على هذه الزيادات التي مازالت في إطار الشائعات في السوق.
ودعم المؤشر بشكل رئيسي ارتفاع سهم "سابك" 0.85% إلى 1190 ريالاً الأمر الذي عزز أداء قطاع الصناعة الصاعد 1.06% مع بروز أسهم أخرى قوية في هذا القطاع.
وسجل سهم الكهرباء ارتفاعاً 2.65% في تداولات مالت أكثر للمضاربة على حساب الاستثمار طويل الأجل في هذا السهم.
واجتاحت المضاربات قطاع الزراعة الذي سجل ارتفاعاً نسبته 2.15% والخدمات الصاعد 1.93% فيما سجل قطاع الاتصالات ارتفاعاً نسبته 0.56% والتأمين الذي يضم سهم "التعاونية" فقط 0.39% وهبط قطاع الأسمنت 0.11% واستقر قطاع البنوك دون تغيير رغم تراجع أسهم "الرياض" و"استثمار" و"العربي الوطني" بنسب متفاوته.

الرايق2003
27-02-2005, 02:46 AM
تدافع بين مكتتبي أمام أحد البنوك في مكة
6% نسبة السيدات المكتتبات في "البلاد" و3.46 مليارات ريال خلال 5 أيام
مكة المكرمة: محمد دراج
وصل عدد نماذج الاكتتاب بحسب البيان الصادر عن بنك البلاد ومجموعة سامبا المالية إلى 763 ألف نموذج، فيما بلغت القيمة الإجمالية للمبالغ المستثمرة 3.46 مليارات ريال، وذلك منذ بدء الاكتتاب الاثنين الماضي وحتى نهاية الفترة المسائية يوم الجمعة.
وكشف البيان أن نسبة السيدات المكتتبات بلغت 5% في المنطقة الوسطى والشمالية فيما ارتفعت النسبة إلى 6% في الغربية والجنوبية والشرقية، وبلغت القيمة الإجمالية لاستثمار السيدات 3% من إجمالي المبالغ المكتتب بها.
من جهة أخرى أكد بنك البلاد وسامبا على استمرار تزايد الطلب على وسائل الاكتتاب عن طريق الهاتف المصرفي والإنترنت حيث بلغت 11% من إجمالي عمليات الاكتتاب، وأشاروا إلى أنه تمت طباعة 8 ملايين نموذج وزعت على جميع فروع البنوك في أنحاء المملكة.
إلى ذلك أدى نقص الاستمارات وتعطل أجهزة الكمبيوتر في أحد فروع بنوك الاكتتاب في مكة المكرمة إلى تدافع المكتتبين ونشوب تزاحم وفوضى نتج عنه كسر الباب الرئيسي للفرع وسقوط جرحى بينهم ، وتدخلت قوات الأمن لمنع وقوع اشتباكات أو حالات سرقة استغلالا لحالة الزحام.
وكان مئات من المواطنين قد تجمعوا أمام مبنى البنك في محاولة للحصول على استمارات الاكتتاب، إلا أن ما وصفه بعضهم بسوء معاملة موظفي البنك لهم اضطرهم إلى محاولة الدخول بالقوة. وذكر المواطن نايف عبد الله السهلي أن عدم اتساع المكان وسوء معاملة الموظفين أدى إلى حالة من الزحام الشديد والغضب.
وأضاف أن تعطل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التكييف بالبنك أوجد زحاما امتد من خارج البنك إلى داخله في ظل وجود اثنين من الموظفين فقط للتعامل مع الجمهور.
وشكا المواطن غرم الله الزهراني من تأخر فتح أبواب البنك حتى التاسعة صباحا و تجاهل موظفو البنك أرقام تسلسل الطابور.
من جانبه، أوضح مسؤول الفرع لـ"الوطن" أنه تم توزيع 150 استمارة اكتتاب على المواطنين صباح أمس، إلا أن الفوضى وعدم التنظيم أديا إلى الزحام، مؤكدا أن إدارة البنك اضطرت أمام كسر الباب الرئيسي وجرح عدد من المكتتبين إلى الاتصال بالشرطة لتنظيم الحركة وحماية مرافق البنك.
وأوضح أنه فيما يتعلق بصرف رواتب المتعاقدين فقد تم تخصيص موظف لهذا الغرض, مشيرا إلى أن تعطل أجهزة الكمبيوتر جاء لأسباب طارئة وجار إصلاحها.

الرايق2003
27-02-2005, 02:47 AM
"السعودي للاستثمار" يوافق على توزيع 3 ريالات للسهم و"الزامل" يوصي بـ 6 ريالات
أبها: الوطن
وافقت الجمعية العمومية غير العادية للبنك السعودي للاستثمار أمس على تقرير مجلس الإدارة وصادقت على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر. كما وافقت على توزيع الأرباح بواقع 3 ريالات للسهم، وعلى زيادة رأس مال البنك 343.75 مليون ريال, وذلك بإصدار 6.875 ملايين سهم مجاني وتوزيعها على أساس سهم لكل 4 أسهم قائمة. واحتسبت هيئة السوق أمس نسبة التذبذب 10% لسهم الاستثمار على أساس السعر 453.50 ريالاً. فيما حدد البنك السعودي البريطاني أمس نهاية تداول الاثنين المقبل بدء أحقية صرف الأرباح للمساهمين المقيدين في سجلات البنك ونظام تداول الأسهم كمالكين للأسهم.
وعلى صعيد الشركات الصناعية حققت شركة الزامل للاستثمار الصناعي "الزامل للصناعة" أرباحا صافية عن العام الماضي بلغت 70.2 مليون ريال بزيادة 40% تقريبا عن عام 2003. وقرر مجلس إدارتها التوصية للجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 6 ريالات للسهم تعادل 12% من رأس المال. كما حدد المجلس تاريخ عقد الجمعية العمومية يوم السبت المقبل.
ودعا مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الاثنين 28مارس.
وأعلنت شركة أميانتيت عن فوزها بعقود تصل قيمتها إلى 76 مليون ريال منها 35 مليون ريال لتوريد أنابيب الفايبرجلاس لمشاريع الصرف الصحي في مدينتي بغداد بالعراق وسمارة بالأردن. بالإضافة إلى توريد أنابيب فايبرجلاس بقيمة 41 مليون ريال للمنظمة العامة للتجارة الخارجية في سوريا.
وكشفت الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن "معدنية" عن بدء الإنتاج في مشروع التوسعة الجديدة لخطوط الإنتاج في الربع الثاني من العام الجاري . موضحة أنها تسعى لتوسعة قاعدة منتجاتها عن طريق إضافة منتجات جديدة أو شراء حصة في شركات قائمة دون طرح أسهم جديدة للاكتتاب لزيادة رأسمالها.
أما على صعيد الخدمات فقد قرر مجلس إدارة شركة خدمات السيارات "ساسكو" أمس التوصية بصرف أرباح بنسبة 7% من رأس المال ما يعادل 3.5 ريالات عن كل سهم.

الرايق2003
27-02-2005, 02:49 AM
شرويدر يرعى إبرامها في غرفة الرياض غدا
5 اتفاقيات سعودية - ألمانية للنقل والاتصالات والتعليم والتشييدالرياض: عدنان جابر
يرعى المستشار الألماني جيرهارد شرويدر خلال زيارته للسعودية التي تبدأ اليوم في مستهل جولته على دول مجلس التعاون الخليجي واليمن إبرام عدة اتفاقيات بين شركات سعودية وألمانية في قطاعات الاتصالات، والتعليم, والنقل, والإنشاءات.
ويجري التوقيع على هذه الاتفاقيات خلال اللقاء المقرر أن يعقده المستشار الألماني مع رجال الأعمال السعوديين غدا في غرفة تجارة الرياض، وهو اللقاء الثاني من نوعه الذي يعقده شرويدر خلال أقل من عام ونصف, حيث سبق أن التقى رجال الأعمال السعوديين في الموقع ذاته خلال زيارة سابقة قام بها للمملكة في أكتوبر عام 2003.
وذكرت مصادر مطلعة لـ "الوطن" أن خمس اتفاقيات يتوقع إبرامها على هامش اللقاء من أبرزها عقد لشركة داتا كوم الألمانية في قطاع الاتصالات تتراوح قيمته عند حدود الـ 28 مليون ريال لصالح إحدى الجهات الحكومية في السعودية, إلى جانب عقد آخر في الخدمات التعليمية تصل قيمته إلى 37 مليون ريال.
وتوقعت هذه المصادر أن تشمل العقود المنتظر إبرامها بين أطراف ألمانية وسعودية خلال اللقاء ذاته عقدا لتوريد حافلات ألمانية الصنع لصالح الشركة السعودية للنقل الجماعي, فضلا عن عقد استشاري لمشروع مطار المدينة المنورة، وعقد شراكة للاستثمار في بناء مصنع للأنابيب.
وتترقب الأوساط الاقتصادية في البلدين الوصول إلى اتفاق شراكة تجريه أطراف سعودية وألمانية لإقامة مجمع بتروكيماوي لإنتاج البروبان والبروبلين باستثمارات تقارب الـ 900 مليون ريال (240 مليون دولار)، إلا أن هذا الاتفاق يستبعد إبرامه خلال زيارة المستشار الألماني للسعودية ـ طبقا لمصادر دبلوماسية ألمانية في الرياض ـ أشارت إلى أن التوصل لهذا الاتفاق يحتاج إلى بعض الوقت.
وتبدي الأوساط الاقتصادية اهتماما كبيرا بزيارة المستشار الألماني والتي ستسهم في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين، خاصة خلال المرحلة الحالية، حيث شهدت المبادلات التجارية تراجعا طفيفا بمقدار 11% خلال الستة الأشهر الأولى من العام الماضي, حيث بلغت الصادرات الألمانية للسعودية 1.38 مليار يورو، فيما بلغت وارداتها من السعودية 450.9 مليون يورو.

الرايق2003
27-02-2005, 02:52 AM
استمرار زيادة الطلب رغم ارتفاع الأسعار والنفط الأميركي يعبر مستوى 50 دولاراًبيروت الحياة 2005/02/27

يفترض أنه مع ارتفاع أسعار النفط يتم انكماش الطلب ويبدأ مسلسل انخفاض الأسعار. هذا ما حدث سابقاً وهذا ما تنبأ به المراقبون. الا أن الذي نشاهده في هذه المرحلة هو شيء مختلف، ويعود السبب في ذلك عوامل جديدة لم تكن متوافرة سابقاً. فعلى رغم توافر أسباب عدة وراء ارتفاع الأسعار، وصعود سعر النفط الأميركي نحو ستة دولارات خلال أسبوعين ليصل الى ما فوق 50 دولاراً في الأسبوع الماضي، فإن السبب الرئيس هو من دون أي شك، ارتفاع الطلب في الكثير من دول العالم نتيجة النمو الاقتصادي المستمر لفترة طويلة.

ففي الولايات المتحدة، على سبيل المثال، تشير آخر الاحصاءات الى ان الطلب على النفط ارتفع لأربعة أشهر متتالية في نهاية العام الماضي ووصل الى مستوى قياسي في شهر كانون الأول (ديسمبر) معدله 21 مليون برميل يومياً. هذا المعدل الشهري الجديد يمثل زيادة مقدارها 400 ألف برميل يومياً عن السنة الماضية.

هذا الارتفاع على الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، يعني أنه على رغم الزيادة الكبيرة في الأسعار العام الماضي، فإن الاستهلاك لا يزال عالياً وفي تصاعد مستمر. وهذا يشرح الى حد كبير ما هو حاصل حالياً من عبور سعر النفط الأميركي حاجز50 دولاراً.

وعلى رغم هذا العامل الأساسي في ارتفاع الأسعار، لا تزال هناك بعض المخاوف عند وزراء الأوبك، منها الزيادة التدريجية في المخزون التجاري خلال فصل الشتاء في الوقت الذي يجب فيه السحب من المخزون، والاندفاع الكبير لصناديق التحوط للاستثمار في النفط هرباً من البورصات والسندات التي لا تدر الارباح نفسها التي يمكن جنيها من تجارة النفط المستقبلية. وهذه الأموال الضخمة تدفع في الأسعار الى الأعلى اليوم ولكنها من الممكن جدا ان تغادر الأسواق النفطية في أي لحظة الى أسواق أخرى وتؤدي في حال ذلك، الى هبوط كبير وسريع في الأسعار.

ويتابع الخبراء عن كثب آخر الاحصاءات من الصين حيث انخفضت الواردات من النفط الخام في شهر كانون الثاني (يناير) الى 1.84 مليون برميل يومياً في مقابل 2.45 مليون برميل يومياً في 2004، أي بانخفاض نحو 24 في المئة. ولا يعرف حتى الآن السبب في هذا الهبوط الكبير في الأرقام. فهل هو تصحيح للزيادة الكبيرة التي حصلت في العام الماضي ومن ثم العودة الى ارقام اكثر عقلانية؟ أم ان الصين قررت السحب من مخزونها التجاري ريثما تنخفض الأسعار الى مستوى اكثر قبولاً؟ ام انها حال جديدة تعكس انخفاض معدل النمو الاقتصادي في البلاد؟ والى ان يعرف السبب الحقيقي، لا يمكن الجزم حول منحى الطلب المستقبلي للصين في الفترة المقبلة.

هناك أسباب أخرى وراء ارتفاع الأسعار، مثل نقص عدد الناقلات وعدم توافر المصافي المتخصصة الكافية لتكرير النفط الثقيل والعالي الحموضة. الا أن السبب الأساسي، في نهاية المطاف، هو الطلب العالي على النفط الناتج من تحسن الاقتصاد العالمي.

ممدي
27-02-2005, 02:55 AM
صباح الخير أخي الرايق

الرايق2003
27-02-2005, 03:06 AM
صباح النور والسرور اخى ممدى بارك الله فيك 0

الرايق2003
27-02-2005, 03:09 AM
الزيد رئيس مجلس ادارة الشركة لـ( عكاظ ) متوقعاً صرف 8,5 % للمساهمين:
اغلاق (الاجنحة) للتجديد وراء تراجع ارباح (طيبة) .. وخسائر اراك العلا بسبب المنافسة وتأخر تنفيذ المطار


كشف رئيس مجلس ادارة شركة طيبة عبدالله الزيد بان ارباحها خلال العام الماضي بلغت اكثر من 8,5% من رأس المال وكلها قابلة للتوزيع على المساهمين مشيراً الى ان هذا مرهون بموافقة الجمعية العمومية للمساهمين.
وطالب الزيد الجهات المسؤولة بدعم المشروعات السياحية من خلال تخفيف الاعباء التي تقلص من هامشها الربحي..
واعتبر الزيد ان تحقيق الشركة ارباحاً صافية خلال عام 2004م بلغت (64,4) مليون ريال .. مبرراً تراجعها عن العام الذي سبقه باغلاق اجنحة طيبة السكنية لعدة اشهر لانجاز الاصلاحات والتحسينات.

الرايق2003
27-02-2005, 03:15 AM
مساهمة بنك البلاد تكمل في المستشفى !


الأحساء ( الوفاق )عبد الله الأحسائي :
حالة من الغضب والتوتر العصبي الشديد تنتاب المواطنين المكتتبين في بنك البلاد حيث أن الزحام وطول الأنتظار تفقد البعض صوابه إلى درجة أنه لا يأبه أن يتجاوز الصفوف كي يتقدم باستمارته فتثور ثائرة الموظف كي يصب غضبه على هذا المستهتر وذاك ويفرغ هم يوم كامل مزدحم بالعمل والمشاحنات وتبادل العراك بالحديث بينه وبين المكتتبين ..
في أحد فروع شركة الراجحي المصرفية في محافظة الأحساء اختلف مواطنين على التقدم في صف الانتظار على شباك الانتظار ومن ثم بدأ التراشق بالكلمات البذيئة ووصل الحال إلى أن بدأ العراك بالأيدي فحمل أحدهما العامود المتحرك الذي يفصل الصفوف كحاجز كي يضرب به رأس الآخر ومن ثم يفور دم الرجل وتتلاقفه الأيدي سريعاً لإسعافه إلى المستشفى حيث شج رأس الرجل والمواطنين ينظرون إلى هذا الموقف بتعجب وغرابة والأغلب لم يشأ أن يتحرك خشية فوات دوره في الانتظار في الصف ...
وتشهد البنوك في الأحساء بشكل يومي حالات من العراك ما بين المواطنين أوما بين المراجعين و الموظفين وخاصة أثناء دخول البنك مع بداية الدوام حيث يتم التدافع بشكل عشوائي يتسبب في كثير من المشاكل

المسبار
27-02-2005, 03:17 AM
بارك الله فيك اخي الرايق

والف شكر لك ياغالي

الرايق2003
27-02-2005, 03:19 AM
«فارابي للبتروكيماويات» تضخ 1,2 مليار ريال لإنتاج 190 ألف طن من البرافينات


الجبيل الصناعية - ابراهيم الغامدي:
تواصل شركة فارابي الخليج للبتروكيماويات المحدودة بالجبيل الصناعية العمل في مصانعها والتي ستتخصص في انتاج البرافينات الخطية وتشمل البرافين العادي بطاقة 120 الف طن سنويا وانتاج مادة الكيل البنزين الخطي بطاقة 70 الف طن سنويا وباستثمارات تبلغ 1218 مليون ريال حيث تم استكمال اكثر من 20٪ من المشروع وأكثر من 60٪ من الأعمال الهندسية التفصيلية الخاصة للمصنع ومن المخطط ان تكتمل الانشاءات بداية عام 2006م وتبدأ إنتاجها التجاري في نهاية الربع الأول من العام 2006م.
ويعد هذا المشروع من اهم المشاريع الجديدة التي تنفذ بالمملكة حيث تطرح منتجات لأول مرة يتم تصنيعها محليا حيث تستهلك المصانع المحلية ما يقرب من (30000) الى (35000) طن متري سنويا من الكيل البنزين الخطي يتم استيرادها من الخارج فيما تعتزم الشركة تصدير منتجاتها الى دول مجلس التعاون والى بعض دول الشرق الأوسط وافريقيا وأوروبا وبعض الدول الآسيوية بجانب ما يتم تسويقه داخل المملكة، ويستخدم البرافين العادي في تصنيع مادة الكيل البنزين الخطي ومنتجات كيميائية صناعية أخرى بينما يعتبر الكيل بنزين الخطي العنصر الأساسي في صناعة الصابون والمنظفات بكافة أنواعها. ويساهم موقع الشركة الاستراتيجي لأن تلعب دوراً مهماً للوفاء بالاحتياجات العالمية لمادتي البرافين العادي والكيل البنزين الخطي.

وتحالفت الشركة مع شركة يو او بي الأمريكية لتتولى مسألة تقنية التصنيع فيما يتولى عقد الانشاءات للمصنع شركة (اس ن سي) لافالين الكندية العالمية حيث أوكلت اليها مهمة هندسة وتوريد وبناء المصنع فيما تتولى مجموعة محمد بن راشد الخثلان للمقاولات بناء منشآت نقل المواد الخام للشركة ومنشآت تصدير المنتجات. وما دعم أعمال الشركة قدماً حصولها على قرض من صندوق التنمية الصناعي بمبلغ مائتين وسبعة واربعين مليون ريال (66 مليون دولار) لصالح مشروع انتاج البرافينات الخطية من الكيروسين التي تعتبر مادة بتروكيميائية وسيطة تستخدم بصورة رئيسية لانتاج مادة الكيل بنزين الخطي (LAP) هي المادة الفعالة لانتاج المنظفت المنزلية والصناعية. ونجحت الشركة بتوقيع اتفاقية مع مجموعة (سامبا) المصرفية والبنك السعودي (الهولندي) لتمويل جزء من مشروعها البتروكيماوي وتمويل البنوك حسب الاتفاقية (29٪) من اجمالي تكلفة المشروع لانتاج مادة البرافين العادي ومادة الكيل البنزين الخطي. وتعتمد عمليات التصنيع على المواد الخام التي تنتجها مصفاة ارامكو شل (ساسرف) والتي تقع الى جوار الشركة حيث وقعت اتفاقيات بين الجانبين لتزويد (فارابي) بالمواد الخام اللازمة من (ساسرف).

ويشار الى ان شركة فارابي الخليج للبتروكيماويات تأسست في 13/8/1422هـ الموافق 19/10/2001م وهي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة مملوكة لشركة مدى للاستثمار الصناعي والتجاري المحدودة، وسمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وشركة عبداللطيف ومحمد الفوزان المحدودة والشيخ صالح بن ناصر بن عبدالعزيز السريع وشركة سارة للتنمية والشيخ عبدالله بن ابراهيم بن محمد السبيعي، والشيخ محمد بن ابراهيم بن محمد السبيعي والشيخ عمر بن قاسم بن علي العيسائي وجميعهم من المستثمرين ورجال الاعمال السعوديين المرموقين في المملكة العربية السعودية.

الرايق2003
27-02-2005, 03:30 AM
اخبار اقتصاديه اخرى
البطاريات المقلدة تغرق الأسواق وتفاقم خسائر وكلاء الماركات العالمية
«أميانتيت» تفوز بعقود لتزويد العراق وسوريا والأردن بالأنابيب
موسكو تتوقع زيادة تدفق الاستثمارات إلى روسيا بعد انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية
أين نقف الآن أمام العقبة الحكومية
مجموعة العثمان توقع اتفاقية مع صندوق الموارد لتدريب 119 سعودياً
إجراءات لتسهيل تدفق الاستثمارات إلى القريات
وفد تجاري سعودي يبحث إزالة المعوقات التجارية مع الفلبين
بنك الرياض يحدد طريقة توزيع الأرباح وأسهم المنحة
أسعار البترول ترتفع مجدداً بسبب موجات البرد في أوروبا وأمريكا الشمالية
«الزامل للصناعة» توزع 6 ريالات
«السيارات» تمنح3,5 ريالات للسهم
هيئة السياحة تعد استراتيجية لتطوير الحرف والصناعات التقليدية بالمملكة
«الحماد للاستثمارات العقارية» توزع 60٪ أرباحا لمخططي الحماد (1 و2) بمكة المكرمة
«أجندة» ثابتة للفعاليات وتطوير البيئة الاستثمارية بالقطاع السياحي
مصر: اللحوم الحمراء ترفض الاستجابة لمعطيات انخفاضها
نمو الاستثمارات في الأراضي والعقارات الشمالية بالطائف
ارتفاع مديونيات المزارعين بسبب الاستهلاك «الأهوج» للمياه
الدول العربية في وتيرتها الحالية لإعداد المواصفات القياسية تحتاج الى 20 عاما للوصول الى مصاف الدول المتقدمة
الإخبارية تستضيف آل مهدي عبر قضايا اقتصادية الليلة
فنيات صيانة حاسب آلي وشبكاتفي صندوق عبداللطيف جميل
بدء أعمال ملتقى العلاقات السعودية - الألمانية .. غداً
عرض للصناعات الوطنية بجناح غرفة الرياض بالجنادرية
غرفة الرياض: وفد أسباني يعرض فرصاً تجارية للسعوديين.. اليوم
اصدار دليل عقاري شامل لمدينة الرياض
القطاع الخاص يتيح فرصاً وظيفية للشباب تفوق عدد المتقدمين
مؤشر الأسهم يقترب من الوصول إلى 9آلاف نقطة تقود الشركات الصناعية
السيدات يكتتبن في بنك البلاد بـ 100مليون ريال
تحديد موعد القبول في دورة التصوير التلفزيوني وصيانة الحاسب بالمهني الثالث
توزيع (5) ملايين قطعة مرشدة للمياه على المنشآت العامة والحكومية في الحملة الثانية مطلع صفر
معدنية توضح خططها المستقبلية
سهم الاستثمار يفتتح اليوم بسعر 453.5
"السعودي البريطاني" يعدل موعد أحقية الأرباح

الرايق2003
27-02-2005, 03:32 AM
الف تحيه وشكر للغالى المسبار 00

الرايق2003
27-02-2005, 05:39 AM
بورصة خليجية تفاوض الاتصالات السعودية لإدراج أسهمها
اليوم -الدمام
http://www.alyaum.com/images/11580/249055_1.jpg
الشركات السعودية ترفع البورصة الخليجية

يدخل سوق أبوظبي للأوراق المالية مفاوضات في الوقت الراهن مع عدد من شركات الاتصالات الخليجية لإدراج أسهمها في السوق، الأمر الذي سيشكل في حال حدوثه نقلة نوعية في عمل السوق الذي حقق معدلات نمو سريعة خلال العامين الماضيين فاقت جميع التوقعات.
وأكدت مصادر مطلعة ان المفاوضات جارية منذ مدة بين السوق وقائمة الشركات التي تشمل شركة اتصالات البحرين وشركة الاتصالات السعودية والشركة الكويتية للاتصالات المتنقلة وهي كلها شركات ضخمة الأمر الذي من شأنه زيادة العمق المالي للسوق ايجاد فرص استثمارية جديدة امام المستثمرين.
وقالت المصادر: ان نتائج المفاوضات مع هذه الشركات كانت ايجابية للغاية وسيجري استكمالها خلال المرحلة المقبلة بحيث يحتمل ان يجري ادراج اسهم الشركات المذكورة خلال العام الجاري في حال استكمال كافة الاجراءات اللازمة لعملية الادراج.
أكدت المصادر أن عدد الشركات المتداولة حالياً مازال محدوداً جداً سواء بالمقارنة مع ضخامة الاقتصاد المحلي أو مع حجم السيولة الباحثة عن فرص استثمارية والتي يتم استغلال جزء بسيط منها في تأسيس شركات جديدة، لذا فان استقطاب شركات متميزة مثل شركات الاتصالات في دول الخليج يعتبر خطوة بالاتجاه الصحيح ستساهم في زيادة النشاط وأعداد المستثمرين خاصة الخليجيين الذين بدأوا فعلاً بالتوجه إلى أسواق الأسهم المحلية سعياً وراء تحقيق أكبر قدر من المكتسبات.
وكان السوق قد نجح في وقت سابق باستقطاب عدد من شركات الاتصالات العربية والخليجية ومنها شركة الاتصالات القطرية (كيوتل) والشركة السودانية للاتصالات (سوداتل) وبذلك فان ادراج شركات الاتصالات السعودية والكويتية والبحرينية سيرفع عدد شركات الاتصالات المتداولة في السوق إلى 6 شركات مما قد يشكل نواة لايجاد سوق خليجية لشركات الاتصالات في دولة الإمارات ويمنح اهتماماً أكبر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي ما زالت غائبة عن التداول في أسواق الأسهم.
يذكر ان عدد الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يصل حالياً إلى 35 شركة تصل قيمتها السوقية إلى 3. 218 مليار درهم، فيما يبلغ المعدل اليومي لقيمة الأسهم المتداولة 224 مليون درهم، وقد بلغت نسبة الأرباح الموزعة إلى القيمة السوقية 89. 1بالمائة.

muhd
27-02-2005, 05:50 AM
بارك الله فيك استاذي الفاضل

alryahi
27-02-2005, 06:56 AM
شكرأ لك أخي الرايق على هذا الجهد

abokhalid
27-02-2005, 07:43 AM
جزاك الله خير 000

صقر التداول
27-02-2005, 08:56 AM
بارك الله فيك الرايق ونفع الله بك

genius
27-02-2005, 09:09 AM
جهد رائع جزاك الله الف خير اخي الرايق

f055
27-02-2005, 09:28 AM
جزاك الله خير

mg100415
27-02-2005, 09:39 AM
بارك الله فيك ونفع بك

علي محمدسليمان
27-02-2005, 10:07 AM
اخوي الرايق يجعل صباحك رايق

الفيصـــــل
27-02-2005, 11:20 AM
تعيش وتسلم حبيبي ***

halhomrani
27-02-2005, 01:07 PM
اخي الرايق الله يبارك فيك يوميا توفر علي 2 ريال الله يرزقك كل يوم اقل شي 2 ريال في كل سهم تخش فيه؟:509:

الرايق2003
27-02-2005, 01:26 PM
الف شكر للاخوان على دعواتهم الصادقه بارك الله فيكم 0 :601:

صقار311
27-02-2005, 01:39 PM
الف تحيه وسلا م وشكر
للغـــالي الرايق2003
والغـــالي المسبار
وجــزاكم الله خــــير الجــــزاء
وبارك بكم واعـطاكم العـــــافية
على هذه الجهود الرا ئعـة المميزة
اســــال الله لكم التوفيق والتســــــد يد
تقبلو شــكري وتقــد يري

بن غنايم
27-02-2005, 01:52 PM
الف شكر اخي الرايق جمعت فابدعت

الرايق2003
27-02-2005, 02:18 PM
الف شكر لصقار وابن غنا يم 00 بارك الله فيكما 0

أبـو الـبـنـدري
27-02-2005, 02:59 PM
بارك الله فيك والله يعطيك ألف عافية . . . !

هجــ الليل ــير
27-02-2005, 04:30 PM
بارك الله فيك

يالغالي

.,.,.,.

الرايق2003
27-02-2005, 08:59 PM
الف شكر لابو البندرى وهجير الليل بارك الله فيكما 0