المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فندق «لؤلؤة دبي» موفينبيك بتكلفة 3 مليارات (صوره للمشروع)


ابوفهد
08-05-2003, 01:57 AM
http://www.albayan.co.ae/albayan/2003/05/08/photos/99.gif

ستتولى موفنبيك الادارة بموجب اتفاقية الشراكة التي وقعت في 28 اكتوبر بين الامير السعودي الوليد بن طلال بن عبدالعزيز مالك مجموعة المملكة المتحدة للاستثمار الفندقية KHI والشريك في مجموعة فنادق ومنتجعات موفنبيك بنسبة 30% مشروع لولؤة دبي من جهة وبين جمال أبوعيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة أومنيكس من جهة اخرى، حيث تقضي هذه الاتفاقية باستثمار 19 مليون دولار في هذا الفندق.


وقال جمال أبوعيسى، رئيس مجموعة امنيكس، ممثل مشروع لؤلؤة دبي في المنتدى: لقد اتخذت دول الخليج لنفسها مسارا نحو التنوع الاقتصادي في وقت مبكر من تطورها مدعومة بمداخليها من البترول، وقد اعادت ضخ جزء كبير من هذه المداخيل في مشاريع ضخمة للبنى التحتية ومشاريع معمارية رائدة، وتمثل المنطقة حاليا فرصة مغرية للاستثمار في اطار الظروف الاقتصادية السائدة في العالم.


ووفقا لما قاله ابوعيسى، فان المناخ الاستثماري الايجابي في دبي سيتعزز كلما تحقق الانتعاش الاقتصادي على الصعيد العالمي، وتقدر تكلفة مشروع لؤلؤة دبي بثلاثة مليارات درهم (800 مليون دولار اميركي) خير برهان على هذا الاتجاه العالمي، ويتوقع ان يكتمل المشروع في مايو 2006.


وقد اكد ابوعيسى على رغبة الكثير من المستثمرين في الاستثمار في هذا المشروع سواء على مستوى الشركات أو الافراد أو حتى البنوك العالمية التي أبدت رغبتها في تمويل مختلف مراحل المشروع.


واوضح ابوعيسى ان البعض سيستثمر في المشروع ككل بينما سيكتفي البعض بالاستثمار في واحد من مكونات المشروع إذ يتكون المشروع من مركز للتكنولوجيا مشيد على مساحة مليوني قدم مربع ومساحة مخصصة للتسوق تضم محلات تجارية متنوعة والعديد من المطاعم وتغطي 1.2 مليون قدم مربع كما يضم المشروع فنادق من فئة الخمسة والاربعة نجوم ومسرحا ودارا للاوبرا ومركزا للمؤتمرات وللمعارض وابراج مكاتب وابراجا سكنية عصرية تضم احدث التجهيزات المتطورة.


ويقع مشروع لؤلؤة دبي، والذي سيصبح وسط دبي الجديدة، في موقع راق مميز يمتد ما بين فندق برج العرب ومشروع جزيرة نخلة الجميرا، وهي منطقة يتوقع ان يقطنها حوالي 340 الف شخص بحلول عام