المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بريدة تحتضن اكبر حشد عقاري بالمملكة


الــروقــي
06-02-2005, 02:04 AM
تستعد بريدة في منطقة القصيم لتدشين معرض العقار عقار وبناء القصيم الثاني 2005 مساء اليوم من 6 إلى 10 شباط (فبراير) على مساحة تقدر بـ 7000 متر مربع.

ويشارك في المعرض مجموعة من الشركات والمكاتب العقارية المتخصصة في مجال العقار والاستثمار والبناء والتخطيط تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم وإشراف الغرفة التجارية الصناعة في منطقة القصيم.
وبلغ عدد المشاركين في المعرض أكثر من 77 منشأة عقارية تسعى إلى تعزيز مستوى وجودها في هذه المناسبة للاطلاع عن قرب على أحدث المشاريع العقارية والاستثمارية والسكنية والتجارية سواء داخل المنطقة أو بالانطلاق خارجها، كما يشهد المعرض إقامة عدد من المحاضرات والندوات والنقاشات وورش العمل من خلال استضافته لعدد من الأكاديميين والباحثين.

وعن هذه المناسبة قال أحمد بن عبد الله التويجري الأمين العام للغرفة التجارية الصناعة في القصيم أن هناك ثمة معطيات كثيرة فرضها تطور مفاهيم العقار أولتها المملكة رؤية مدركة لمردودات الاستثمار العقاري في إحداث نهضة في كافة أوجه الحياة، وباعتبار أن المبنى المستجيب لمتطلبات النشاطات الاقتصادية والسكنية والتجارية أصبح أحد الآليات الفاعلة لوضع إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني على مسارها الصحيح ارتكازا على إسهام العقار في تنويع قاعدة الإنتاج وتوفر البيئة اللازمة لكافة الأنشطة على تعدد أنواعها واختلاف أشكالها.

في المقابل أكد الشيخ صالح بن إبراهيم النهابي رئيس مجلس إدارة مجموعة التسهيلات القابضة أحد أبرز الرعاة الرئيسيين للمعرض أن إقامة مثل هذه المعارض تلعب دورا كبيرا في تطوير البنية للأراضي والمشاريع العقارية. وتأتي مشاركة المجموعة كراع رسمي لهذا المعرض من أجل المساهمة في تطوير وتنمية الحركة العقارية من خلال التعارف بين أصحاب هذه الشركات وملاكها وعرض الفرص العقارية أمام عموم المواطنين المستثمرين، وإيجاد ثقافة الاستثمار لدى أفراد المجتمع وعرض المنتجات العقارية بأسلوب مميز وحديث. ومن هنا أحببنا أن تكون مشاركتنا مشاركة متميزة من خلال الجناح الكبير الذي يقع في مدخل المعرض الرئيسي وسنقوم بعرض عدد من المشاريع والمساهمات القائمة الحالية والمستقبلية، ولعل من أبرزها برج درة المدينة السكني التجاري، فيما أشار الشيخ صالح المحيميد والعقاري الأبرز في المنطقة والذي ستكون شركته الشهيرة في التطوير والاستثمار أحد رعاة المعرض الرئيسيين إلى أن رعاية الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم لهذه الظاهرة العقارية الكبيرة التي تشهدها المنطقة هي بمثابة أكبر الحوافز لكافة العقاريين ورجال المال والأعمال في المنطقة، كما أنها أكبر داعم للمعرض والمشاركين فيه. وزاد بالقول: إننا كشركة حريصون كل الحرص على المشاركة كأحد الرعاة الرئيسيين في هذا المعرض العقاري نظراً لما تمثله مثل هذه المناسبة من إثراء للمجال العقاري سواء داخل منطقة القصيم أو خارجها.

وفي الجانب الآخر أكد محمد بن حمد الصهيل مدير مؤسسة الصهيل التجارية في عنيزة أن إقامة المعارض المتخصصة في العقار والبناء تلعب دوراً بارزاً في إثراء السوق العقارية وتلعب دوراً مباشراً في عملية إبراز سوق العقار والاستثمار على حد سواء.

فيما وصف الشيخ يوسف السويد رئيس مجلس إدارة زالمثمن للاستثمارات العقاريةس إقامة هذا المعرض على أرض القصيم المعطاء بأنها تأتي دلالة واضحة على أهمية المنطقة من الناحية الاستثمارية والعقارية والتجارية كمنطقة تعتبر من أهم المناطق السعودية الواعدة في هذه الجوانب المهمة. ومثل هذه المعارض تعزز الفرص العقارية والاستثمارية سواء داخل المنطقة أو خارجها



المصدر
جريدة الاقتصادية

د/محمد بصنوى
06-02-2005, 04:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم /عبد الله الروقى كل عام وأنتم تزهون بحله الصحه إنشاء الله. جوالى 0505503296 فى الحقيقه أنا كنت مسجل جوالك عندى الجهاز سلب منى فى الحج والله يعوض ولك منى جزيل الشكر.

fmm
08-02-2005, 12:41 AM
أحسنت بارك الله فيك

الــروقــي
11-02-2005, 04:31 PM
fmm (http://www.tdwl.net/vb/member.php?u=11262)

مشكور والله يعطيك الف عافية
يحغظك ربي ويرعاك