المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سهم جديد بيدخل السوق ( يبيلة ترحيب )


أبو حسين
04-05-2003, 01:49 PM
جرير تحقق أرباحاً 28.7مليون ريال للربع الأول وتستعد لطرح اسهمها للاكتتاب العام



حققت شركة جرير للتسويق ارباحاً صافية عن الربع الأول من العام 2003قدرها 28.7مليون ريال مقابل 25.4مليون ريال عن الربع الاول من العام الماضي بزيادة قدرها 13في المائة.
وبلغت مبيعات الشركة عن الربع الأول من العام الجاري 15.93مليون ريال مقابل 12.99مليون ريال عن الربع الأول من العام الماضي بزيادة قدرها 23في المائة.
وقد ذكر محمد العقيل رئيس مجلس ادارة الشركة انه بالرغم من ظروف الحرب التي مرت بها المنطقة خلال هذا الربع إلا ان الشركة قد حققت نتائج جيدة.
وقد عزا العقيل ذلك إلى افتتاح وتشغيل الفروع الجديدة لمكتبةجرير في كل من مدينة ا لدوحة القطرية ومدينة ابو ظبي الاماراتية وبريدة السعودية إلى جانب ارتفاع مبيعات اجهزة الحاسب الآلي بعد تعزيز العلاقات مع بعض شركات اجهزة الحاسب الآلي مثل توشيبا وإتش بي مما ادى إلى وجود طفرة كبيرة في مجال مبيعات الحاسب الآلي والتي زادت بنسبة 50في المئة عن الربع الاول من العام الماضي بالإضافة الى تطور خدمات الصيانة التي تقدمها الشركة.
هذا وستقوم الشركة بافتتاح فرع جديد لمكتبة جرير في مدينة جدة السعودية في شهر مايو القادم والواقع في طريق التحلية ليصبح عدد فروع مكتبات جرير 15فرعاً في السعودية وقطر والامارات.
واشار العقيل إلى ان زيادة مدة المنافسة في السوق السعودي وانتشار محلات التخفيضات التي تبيع بأسعار مخفضة جدا قد اثر على الهامش الربحي للمبيعات.
وكشف العقيل ان الشركة قد انهت مع بنك الخليج الدولي مسودة الاكتتاب النهائية وذلك لتحويل الشركة من شركة مساهمةمغلقة إلي شركة مساهمة وتداول اسهمها قريباً حيث ان الشركة قد اتمت عامين ماليين وفقاً لأنظمة وزارة التجارة السعودية. ويبلغ عدد اسهم شركة جرير للتسويق , 48ملايين سهم، وكانت قد وزعت العام الماضي ربحاً قدره 17ريالاً للسهم الواحد.

نديم الشاشة
04-05-2003, 01:59 PM
مرحباً 1000 بسهم جرير ..
لكن .. هل سيطول الإنتظار ؟

القنوع
04-05-2003, 02:02 PM
اعتقد البنك الأهلي قبل جرير والا أيش رايك اخ نديم