المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشرة أسهم الحد الأدنى للاكتتاب في بنك البلاد


راكان
01-02-2005, 12:48 PM
عشرة أسهم الحد الأدنى للاكتتاب في بنك البلاد
آلية اكتتاب متطورة والتخصيص لن يتجاوز خمسة أسهم
* كتب - عبد الله الرفيدي :
علمت الجزيرة أن الحد الأدنى للاكتتاب في بنك البلاد سوف يكون عشرة اسهم ، أما الحد الأعلى فقد يكون خمسة آلاف سهم ، وجرى هذا التخفيض في الحد الأعلى للاكتتاب ، نظرا للتوقعات التي تشير إلى أن الإقبال سوف يكون كبيرا .. وقد أشارت مصادر إلى أن آلية الاكتتاب سوف تكون اكثر تطورا ، حيث يستطيع المستثمرون الشراء عبر الإنترنت مباشرة ، إضافة إلى أن الاكتتاب سوف يكون عبر فروع البنوك .
وسوف يوفر البنك للمكتتبين اكثر من مليوني نموذج اكتتاب يمكن الحصول عليها عبر الفروع البنكية ، إضافة إلى النماذج التي سوف تتوفر عبر الإنترنت ويمكن طباعتها ، ويتوقع أن يشهد الاكتتاب تغطية تتجاوز خمسين مرة بكثير ، حيث يكون نصيب المكتتب في حال التخصيص بما لا يزيد على خمسة اسهم .
ويتطلع المواطنون إلى أن تكون هناك شفافية اكبر في الإعلان بقيم الاكتتاب كل يومين بعد البدء في الاكتتاب ، حتى يتسنى للجميع معرفة ما وصلت اليه أحجام الأموال المستثمرة ، وبالتالي اتخاذ القرار المناسب وعدم الإضرار بالسوق .
ويتوقع أن يكون للبنوك دور كبير في توفير السيولة لعملائها أضعاف قيمة الاكتتاب وبنسب فائدة تنافسية ، مع مراعاة عدم التجاوز المفرط في التسهيلات المقدمة خاصة بعد أن نبهت مؤسسة النقد إلى ضرورة الحذر من رفع معدلات الإقراض .
الجدير بالذكر أن الاكتتاب سوف يكون 21 فبراير ولمدة أسبوعين ، كما أن بنك البلاد الذي يتبع المصرفية الإسلامية المتطورة قد أنهى الكثير من الخطوات لبدء العمل في فروع الكثير منها قائم ، مما يعد جاذبا كبيرا للعملاء مدعوما بالخبرة المصرفية الجيدة للمؤسسين .


المصدر
جريدة الجزيرة

الثلاثاء 22 /12/1425 هـ
http://suhuf.net/economic/20050201/in4.htm