المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبوك الزراعية أقرت صرف أرباح على المساهمين بنسبة 5%


احمد الحمود
19-01-2005, 02:30 AM
شركة تبوك للتنمية الزراعية (تادكو)

تبوك الزراعية أقرت صرف أرباح على المساهمين بنسبة 5% من رأس المال

31/3/2004
جريدة الرياض، صلاح الشريف
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الرئيس الفخري لمجلس إدارة شركة تبوك للتنمية الزراعية (تادكو) عقدت اجتماع الجمعية العمومية التاسع عشر وذلك بفندق صحاري تبوك بحضور رئيس مجلس الإدارة الاستاذ سداد بن محمود الفاخري والسادة اعضاء مجلس الإدارة وبعض مساهمي الشركة وذلك صباح امس الثلاثاء. وقد بدئ الاجتماع بكلمة لسعادة رئيس مجلس الإدارة الاستاذ سداد بن محمود الفاخري رحب فيها بسمو الأمير لتشريفه ورعايته هذا الاجتماع وتطرق الفاخري لإنجازات الشركة خلال العام المالي المنصرم وما وصلت إليه من تقدم في مسيرتها الزراعية وتوجه بالشكر لصاحب السمو على دعمه ومساندته للشركة في كل المجالات.

ثم تفضل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الرئيس الفخري لمجلس إدارة الشركة بإلقاء كلمة في هذا الاجتماع وضح فيها جهود الشركة في تنمية الزراعة بالمنطقة والمملكة، وما وصلت إليه من سمعة في هذا المجال وبارك خطواتها المستمرة في التقدم لإظهار الصورة المضيئة للتنمية الزراعية بالمملكة. وأشاد سموه بالارتفاع الكبير في نسبة مبيعات الشركة لهذا العام مقارنة بالعام الماضي والتي تجاوز 63% مشيراً سموه إلى أن هذا إنجاز كبير يسجل للشركة في عامها المالي الماضي، كما أشاد سموه بخطة الشركة في سعودة وظائفها مشيراً إلى قرب اليوم الذي ستصبح فيه وظائف الشركة مسعودة بنسبة 100% وتطرق سموه لقرار الدولة الحكيم بالسماح للشركات الزراعية بتوريد محصولها من القمح لصوامع الدولة والذي سيكون له أثر إيجابي على هذه الشركات وشقيقاتها من الشركات الزراعية الأخرى مستدلاً سموه بهذا القرار على حكمة السياسة الزراعية لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده وسمو النائب الثاني الذين رفع سموه الشكر لهم باسمه واسم اعضاء مجلس الإدارة ومساهمي الشركة على هذا القرار.

كما أوضح سموه الكريم عزم الشركة على توزيع أرباح لمساهميها بمقدار 5% من رأس المال، وأعرب سموه عن شكره لولاة الأمر في بلادنا على ما يبذلونه من اهتمام ورعاية للقطاع الزراعي، واثنى سموه على مجلس إدارة الشركة ومنسوبيها لجهودهم المخلصة في خدمة الشركة واختتم سموه كلمته بأن يديم الله على هذه البلاد الأمن والرخاء وان يديم قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة. وبعد استعراض ومناقشة جدول أعمال الاجتماع فقد اتخذت الجمعية عددا من القرارات فقد تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2003/12/31م. كما تم الاعتماد والمصادقة على القوائم المالية للشركة كما في 2003/12/31م وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المنتهية في نفس التاريخ والمقدمة من مراقب حسابات الشركة السادة/مكتب الخراشي محاسبون ومراجعون قانونيون، كما تمت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح بواقع 2.5ريال للسهم وبنسبة 5% من رأس المال على أن تكون احقية الأرباح للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة يوم انعقاد هذه الجمعية، كما تمت الموافقة على ابراء ذمة اعضاء مجلس الإدارة عن مسئولية إدارة الشركة خلال الفترة المنتهية في 2003/12/31م، وتم اختيار مكتب الخراشي محاسبون ومراجعون قانونيون لمراجعة حسابات الشركة للعام المالي 2004م والبيانات الربع سنوية وتحديد اتعابه وذلك من بين المكاتب المرشحة لهذا الغرض.

وقد توجه الفاخري بالشكر لقيادتنا الحكيمة ولمجلس الوزراء الموقر وللجهات التي ساهمت في استصدار قرار الدولة القاضي بإعادة تخصيص حصص قمح للشركات الزراعية على النحو الذي كان معمولاً به سابقاً ممثلة في معالي وزير الزراعة ومعالي وزير المياه والكهرباء ومعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني. وسيكون لهذا القرار أثره الإيجابي الكبير في تحريك مبيعات تقاوي القمح والتي تشكل خط الإنتاج الرئيسي والداعم الأساسي للدخل السنوي للشركات الزراعية. واختتم الفاخري تصريحه بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الرئيس الفخري لمجلس إدارة الشركة على حرص سموه ومتابعته المستمرة لنشاطات الشركة وعلى توجيهات سموه السديدة ودعمه المتواصل لمجلس الإدارة وإدارة الشركة لتساهم الشركة في الأمن الغذائي في هذا البلد المعطاء تحت ظل قيادتنا الحكيمة.

م ح م د
19-01-2005, 02:47 AM
الخبر هذا قديم

من حوالي عشرة اشهر !!!!!

انظر الى التاريخ بارك الله فيك 31/3/2004 م

زائر
19-01-2005, 03:00 AM
حاطب ليل لا اقدر اقول اكثر من كدا

بحر الأنوار
19-01-2005, 03:25 AM
:609: بسم الله عليك الرحمن الرحيم ،، الله يطامنك بسمه ،، عسى ماشر وشفيك ؟؟؟؟

ابو محسن
19-01-2005, 03:39 AM
الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2003/12/31م. كما تم الاعتماد والمصادقة على القوائم المالية للشركة كما في 2003/12/31م[b] وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المنتهية
حرام عليك يأحمد هذة جمعية 2003