المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار الأركان العقارية توقع اتفاقية مشتركة مع شركة ترنر العالمية للإنشاءات


العميد ركن
17-01-2005, 11:21 AM
:619:
مدته «30» شهراً.. وسيتم خلاله بناء أكثر من 65 ألف وحدة سكنية
دار الأركان العقارية توقع اتفاقية مشتركة مع شركة ترنر العالمية للإنشاءات..

http://www.alriyadh.com/2005/01/17/img/181069.jpg

تغطية - تركي الصهيل: / عدسة - يحيى الفيفي:
وقعت شركة دار الأركان للتطوير العقاري مساء أمس الأحد بقاعة باريس في فندق الفورسيزنس اتفاقية مشتركة مع شركة «ترنر للإنشاءات تقوم بموجبها الأخيرة بتولي ادارة جميع المشاريع الإنشائية الخاصة بشركة دار الأركان.

وبحسب مدير عام شركة دار الأركان المهندس سعود القصير أن الفترة القادمة ستحتوي على مشاريع ضخمة خلال الـ «7» سنوات القادمة ستقوم دار الأركان خلال تلك الفترة ببناء أكثر من «65» ألف وحدة سكنية تستهدف دار الاركان من خلالها ذوي الدخل المتوسط الذين يشكلون غالبية المجتمع السعودي ومدة العقد حوالي «30» شهرا.

وقال القصير عن الشراكة الحالية مع «ترنر» بأنها بداية مرحلة جديدة نحتاج فيها إلى خبرات ضخمة يواكب التوسع التي تسعى إليه «دار الأركان» يضمن التكلفة المعقولة والوقت القياسي والجودة العالية.

وذكر المهندس القصير خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب توقيع الشراكة بأن شركة «ترنر» ستجلب كل النظم للشركة وتقوم بتدريب كوادر الشركة البشرية منذ بداية التعاون ثم يتم تقليص اعداد المتعاونين مع شركة ترنر حتى نهاية مدة الاتفاقية.

وشدد القصير على ضرورة أن يتولى ادارة المشاريع جهة واحدة.

نوضحا بأن الاتفاقية تعتمد على الأفراد وليس على قيمة معينة.

وطمأن المهندس القصير المستهدفين بأن القائمين على المشروع لن يرفعوا قيم الشراء بل سيتم تخفيضها تحقيقا لمبادئ الشركة المعتمدة على الربح الجماعي.

وأوضح نائب الرئيس والمدير العام لشركة ترنر الدولية بالشرق الأوسط المهندس علي عودة بأن الاسكان في الخليج يمثل أزمة حقيقية تستوجب المزيد من التحالفات الاستراتيجية لمواجهتها موضحا بأن السوق السعودي من الأسواق المهمة في السوق العربية كما أن المملكة لديها طاقات هندسية واستشارية ضخمة تغطي مساحة جيدة للاستثمار الداخلي.

وأشار عودة إلى أن شركة ترنر ليست بجديدة على السوق السعودي حيث تعاملت معه منذ يناير على «3» عقود لافتا إلى أن المستثمرين بدأوا ادراك الحاجة الماسة الاستعانة بتحالفات استراتيجية حرصا منهم على حماية استثماراتهم حفاظا على النوعية والتكلفة والجدول الزمني. وعن المشاريع القائمة لـ «ترنر» أوضح عودة ان الشركة انتهت من ادارة مشروع أطول برج في العالم في تايوان وبدأت بادارة مشروع برج دبي والذي سيكون عقب الانتهاء منه أطول برج في العالم والذي اعتبره مفخرة للعرب لافتا الى أهن ومن خلال ما تمتلكه «ترنر» من خبرات تستطيع ادارة جميع المشاريع في الشرق الأوسط بما يساوي «7» بلايين دولار سنويا.

ووفقاً للمهندس القصير بانه وبحسب الدراسات السوقية بأن الـ «20» سنة القادمة تحتاج لتوسع يقدر بـ «118» ألف وحدة سكنية معتبرا المساهمات في المملكة مناخا جيدا للاستثمار.

المهندس سعود القصير مدير عام شركة دار الأركان ذكر أن هذه الاتفاقية تأتي بناءً على الاستراتيجية التي وضعتها دار الأركان والساعية لمواكبة التطورات العالمية من خلال تطويعها لامكاناتها والاستعانة بالخبرات العالمية مشيرا الى أن شركة ترنر للإنشاءات تعتبر إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال وتتمتع بخبرة كبيرة تمتد لأكثر من مائة عام بالاضافة إلى امكاناتها الهائلة التي تجعلنا واثقين في أن مشاريع دار الأركان أصبحت بين أياد تتمتع بخبرة واسعة تضمن خروج جميع المنتجات العقارية للشركة باحترافية عالمية، كما نتوقع أن تشهد نقلة نوعية كبيرة على الوجه الذي يرضي تطلعاتنا ويحقق أهدافنا موضحا ان التعاقد مع شركة ترنر للإنشاءت يعتبر فرصة كبيرة لدار الأركان للاستفادة من خبراتها الطويلة في هذا المجال من خلال احتكاكها وتعاونها مع هذه الشركة العالمية العريقة مما سيعود بالنفع عليها ويكسب عامليها خبرات جديدة بالاضافة إلى المكاسب الأخرى الناتجة من ترشيد التكلفة الإنشائية، واختصار مدة التنفيذ واستمرارية جودة المنشأة لتحقيق أقصى درجات الرضا لدى المستهلك.

وتنص بنود الاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين بأن تقوم شركة ترنر بوضع برنامج تنفيذي لجميع مشاريع الشركة وتتولى متابعة تنفيذه من خلال فريقها الذي سيكون متواجدا في المواقع المختلفة لمشاريع دار الأركان بالاضافة إلى تقليل التكلفة الإنشائية واختصار مدة التنفيذ والاسراف على إعداد التصاميم وتقديم الاستشارات الادارية والفنية الخاصة بالمشاريع. الجدير بالذكر أن شركة ترنر للإنشاءات لها انجازات كبيرة بمنطقة الخليج والمملكة العربية السعودية حيث قامت بادارة العديد من المشاريع الحيوية والهامة بالمنطقة من بينها الصالة الملكية لمطار الملك خالد، برج الفيصلية، فندق دار التوحيد انتركونتنتتال بمكة المكرمة، مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف برج دبي، أبراج الامارات، فندق قصر المؤتمرات مكتبة قطر والعديد من المشاريع الكبيرة الأخرى.

سهم كوول
18-01-2005, 06:01 AM
ما شاء الله عليك يالعميد ركن

شعلة نشاط في القسم والمنتدى عموما

الله يعطيك ألف عافية
وفعلا هذه الأتفاقية تعتبر تحول مهم في مسيرة شركة دار الأركان

والله يوفق الجميع

سهم كول
18-01-2005, 11:28 AM
دار الاركان من المحليه للعالميه لا استغرب في يوم ما وصول دار الاكان الى مصاف الشركات العالميه كاعمار الاماراتيه اذا كان القائمين عليها بهذه العقليه الفذه وهذا التطالعات المستقبليه وهذه النظره الثاقبه دائما دار الاكان عالميه في تطلعاتها وافكارها والمنهجيه في دارسه مشاريعها فنحن في عصر العلم وليس الجهل كل خطوه تدعمها دراسات وفكر لا مجال للارتجال والفكر المغلق العلم نور يا دار الاركان

سهم كول
18-01-2005, 11:35 AM
شكرا لك عميد المنتدى على هذا المعلومات الدقيقه وبارك الله فيك