المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأجهوري" و "مخطط بحرة" منذ ربع قرن:


rashed11
19-12-2004, 11:26 AM
"الأجهوري" و "مخطط بحرة" منذ ربع قرن:
"كل مطرود ملحوق" حتى عام 1450هـ!

قينان الغامدي (qenan@alwatan.com.sa)
هناك بعض القضايا يبدو أنها تُنسى, بمعنى أن ملف هذه القضية أو تلك يدخل مكتباً أو "دولاباً", ثم لا يرى النور بعدها, بينما صاحبه أو أصحابه في الانتظار, ومن هذه القضايا المزمنة قضية "الأجهوري" التي سبقني الزميل الأستاذ محمد الحساني, فكتب عنها يوم الخميس الماضي مقالاً جميلاً في زاويته اليومية "على خفيف" في صحيفة "عكاظ", حيث قال لا توجد مشكلة تستعصي على الحل, بينما "الأجهوري" في السجن منذ اثنتين وعشرين سنة, وأصحاب الحقوق بعضهم قضى نحبه وبعضهم ينتظر, والقضية يحيطها غموض "واضح" وقد عبر الأستاذ الحساني عن تفاؤله بتدخل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان التي استنجد بها "الأجهوري" أثناء زيارة وفد منها لسجن "بريمان" في جدة, وأرجو أن يكون تفاؤل زميلنا الحساني في مكانه, وأن تتمكن الجمعية من حل هذا اللغز الذي مضى عليه نحو ربع قرن, وأن تعلن للناس السبب الجوهري في عدم إنهاء قضية "الأجهوري" كل هذه السنين.
وهناك قضية أخرى تهم نحو عشرة آلاف مواطن, ومضى عليها هي الأخرى ربع قرن دون حل, وليت أصحابها يتوجهون إلى الجمعية, فلعلها تفك رموزها مع قضية "الأجهوري" في وقت واحد. هذه القضية نشرتها صحيفة "المدينة" يوم 19/شوال الماضي, وهي تتعلق بعشرة آلاف قطعة أرض في مخطط "بحرة" "مخطط بن لادن", حيث قام المواطنون بشراء أراض في هذا المخطط قبل 25 سنة, وبعد الشراء فوجئوا بإيقاف الإفراغ أو التصرف بأراضيهم, وعلى مدار هذه الخمس والعشرين سنة وأصحاب الحق ينتظرون الفرج الذي لم يأتِ حتى يومنا هذا, ويقول أحد المواطنين إنهم قابلوا وزير العدل أكثر من عشر مرات, وفي كل مرة يؤكد لهم الوزير أنه سيعمد كتابة عدل جدة بالبدء في الإفراغ في الأسبوع نفسه إلا أن ذلك لم يحدث. ويقول الشيخ عبداللطيف الحربي رئيس كتابة عدل الأولى بجدة إن وزير العدل شكل لجنة عام 1420هـ لدراسة الصك وتطبيقه على طبيعة المخطط, لكن للأسف منذ تشكيل اللجنة وحتى الآن, وهي - أي اللجنة - لم تقف, ولم تقم بعملها. فلعل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تشكل لجنة تسأل لجنة وزارة العدل لماذا لم تشتغل, وليت المواطنين المتضررين يحصلون على حقوقهم قبل نهاية عام 1450هـ. و "كل مطرود ملحوق"!
http://www.alwatan.com.sa/daily/2004-12-19/writers/writers09.htm

عيني على سهم
17-06-2008, 11:29 AM
اللي عنده علم كيف نسترد الاموال اللي عنده ,,,, يفيدنا ,,, الله لايبارك فيه ,,, حشى ربع قرن ,,, ما شفنا وجهه ,,,,,,,

عيني على سهم
17-06-2008, 11:31 AM
المحكمة الإدارية تصدر حكماً برد 220مليون ريال لتفليسة الاجهوري



جدة - ياسر الجاروشة:
قال صالح عبد الله النعيم المحاسب القانوني لتفليسة فؤاد الأجهوري انه قد صدرحكم أصحاب الفضيلة بمقام الدائرة التجارية التاسعة بمقام المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة بإلزام احدى البيوت العريقة بجدة برد مبلغ 220مليون ريال للتفليسة.
وقال انه جار اتخاذ الإجراءات النظامية لبيع الأراضي المتبقية بتفليسة الأجهوري والمتمثلة في مخطط الشاطئ بمدينة جدة والتى تتكون من 326قطعة على مساحات مختلفة ومخطط الهجرة بالمدينة المنورة الذي يقع على مساحة 14500م 2بهدف تجميع أكبر حصيلة ممكنة لصالح المستثمرين. ووصف النعيم هذه الخطوة نحوأسترداد اموال المستثمرين بما يسهم في رد أكبر مبلغ ممكن من رؤوس أموالهم لدي الأجهوري مشيرا الى ان هناك اكثر من 8700مستثمر دفعوا 850مليون ريال للاجهوري.

وأضاف النعيم بأن إشراف صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحيم الزهراني المباشر على أعمال التفليسة ومتابعة فضيلته لهي خطوة ستؤدي بمشيئة الله عقب تدقيق الحكم الصادر ضد احدى البيوت العريقة بجدة سوف تسرع في إنهاء معاناة المستثمرين.

وأكد أنه جار اتخاذ الإجراءات النظامية لبيع الأراضي المتبقية بتفليسة الأجهوري بمخطط الشاطئ بمدينة جدة والتى تتكون من 326قطعة على مساحات مختلفة ومخطط الهجرة بالمدينة المنورة الذي يقع على مساحة 14500م 2بهدف تجميع أكبر حصيلة ممكنة لصالح المستثمرين.

واختتم المحاسب القانوني صالح النعيم تصريحه بقوله بان هذه الخطوات الايجابية تعد نقلة نوعية في تفليسة الأجهوري لحل مشاكل المستثمرين معه من المواطنين والمقيمين بالمملكة ورد أموالهم باسرع وقت ممكن من المعاناة عبر سنوات طويلة تعود لأكثر من 22عاما.

عيني على سهم
17-06-2008, 08:50 PM
للرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررفع

أبو ركـــــون
18-06-2008, 01:31 AM
علشان كذا نقول لاهل البندقيه اذا احمدوا ربكم الناس تفحط وتدور على راس المال
اما الدريبي تراه كان ناوى يمسك بكم خط الاحلام الوريه والارباح الخياليه والوعد بعد ربع قرن وشف عاد من عاش ومن مات ومن تهنا ومن تمنى ؟؟؟
محكمة جدة تحية تقدير واعجاب على الانجاز والخطوه الجريئه والتظيم الجيد في تصفية البندقيه
وعقبال باقي المساهمات المتعثره وعودة حقوق واموال المساهمين المجمده والمسلوبه

ابو خالد20
18-06-2008, 10:17 AM
حسبي الله علية ونعم الوكيل

فلسطينية نجد
21-06-2008, 09:04 PM
لا يستعصي جزٌ إلا اعالي التل اما الواد والمنحدر فطمره سهل..

falcon_353
21-06-2008, 11:38 PM
غياب الانظمه والبيروقراطيه هي السبب في تلاعب الاجهوري وغيره السؤال المطروح هل لو فيه نظام قوي وعادل هل سيتمكن الاكهوري وغيره من اللعب نتمنى ان يكون فيه حزم بالتعامل بالذات بالامور الماليه