المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم اليابانية تواصل ارتفاعها واستقرار ''داو جونز''


ابوفهد
22-04-2003, 08:33 PM
اغلقت الاسهم اليابانية على ارتفاع امس لثاني جلسة على التوالي بفضل اسهم ميتسوي للتعدين وسجل مؤشر نيكي صعودا نسبته 1.2% الا ان حجم التعامل كان محدودا مع ابتعاد المستثمرين الاجانب بسبب عطلة الاسواق الاوروبية بمناسبة عيد القيامة، وتستأنف الاسواق الاوروبية العمل اليوم الثلاثاء، فيما تعرض الين لضغوط مقابل الدولار في المعاملات الاسيوية.

اسهم طوكيو
ارتفعت الاسهم اليابانية لثاني جلسة امس تقودها مكاسب الاسهم منخفضة السعر مثل ميتسوي للتعدين ولكن حجم التعامل كان محدودا قبل صدور تقارير عائدات سوني كورب وغيرها من اسهم الشركات الكبرى.
وقال محللون انه مع ابتعاد المستثمرين الاجانب عن السوق بمناسبة عيد القيامة وترقب المؤسسات المحلية لموسم اعلان نتائج الشركات الذي سيبدأ هذا الاسبوع اثر المستثمرون السلامة واكتفوا بالتعامل في الاسهم منخفضة الاسعار واسهم الشركات التي ينتظر ان تحقق عائدات جيدة.
وارتفع سهم توتو ليمتد اكبر منتج للمراحيض في اليابان 15ر8 بالمئة بعد ان ذكرت صحيفة في مطلع الاسبوع ان صافي ارباح المجموعة ستتضاعف على الارجح الى ثلاثة امثالها خلال عام مما ساعد في ارتفاع مؤشر نيكي 20ر1 بالمئة ليغلق على 08ر7969 نقطة.
وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 40ر1 بالمئة الى 79ر801 نقطة.

نيويورك
استقرت أسعار الاسهم الامريكية في بداية المعاملات في وول ستريت امس قبل طوفان من تقارير أرباح الشركات قد يوضح الصورة لما سيكون عليه اداء الشركات هذا العام وسط ضعف اقتصادي.
وانخفض مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم قطاع التكنولوجيا نقطة واحدة اي بنسبة 06ر0 في المئة الى 1424 نقطة.
وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز الاشمل المكون من اسهم 500 شركة نقطة واحدة اي بنسبة 13ر0 في المئة الى 894 نقطة.
أما مؤشر داو جونز لاسهم الشركات الصناعية الكبرى فقد زاد 17 نقطة أي بنسبة 21ر0 في المئة الى 8356 نقطة.