المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة سيتي جروب تحقق ارباحاً قياسية للربع الأول بلغت 15مليار ريال


ابوفهد
18-04-2003, 02:02 PM
حقق مجموعة سيتي نتائج قياسية للربع الأول للسنة المالية 2003م المنتهي بتاريخ 31مارس 2003م وبلغ الربح , 41بليون دولار( , 154بليون ريال سعودي) اي بزيادة قدرها 18% عن نفس الفترة من العام الماضي وادى اعلان هذه النتائج القوية لمجموعة سيتي الى ارتفاع حجم التعاملات في بورصة نيويورك.
هذا وقد وصل الدخل الإجمالي الى , 1854بليون دولار امريكي( حوالي 70مليار ريال) بزيادة قدرها 4% عن نفس الفترة من العام الماضي وعبر السيد سانفرد ويل رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجمووعة سيتي قائلاً:"لقد بدأت مجموعة سيتي عام 2003في وضع تنافسي قوي وغير عادي مما ساعدنا على تحقيق نتائج هائلة لهذا الربع، بالرغم من التحديات الناتجة عن صعوبات البيئة الإقتصادية العالمية".
وتعتبر النتائج المالية الباهرة التي حققتها مجموعة سيتي انعكاساً لنجاح ادارة المستهلك العالمية التي جعلتها في الصدارة حيث اعتمد السيد سانفرد ويل على كل من ادارة تمويل المستهلك، والمستهلك العالمي، والبطاقات الائتمائنية، والتمويل العقاري ومصرفية الافراد لمواجهة الضعف في الاستثمار المصرفي.
وتعتبر هذه النتائج قياسية على كل الأصعدة حيث شملت جميع وحدات المجموعة على المستوى العالمي والتي حافظت خلال الفترة الماضية على ربحيتها في ظل الإدارة الناجحة والفعالة لسياستها المتعلقة بخفض التكاليف وادارة المخاطرة وحققت وحدة العملاء الدوليين زيادة بنسبة 26% كما استعادت وحدة المصارف والشركات الدولية قوتها خلال هذا الربع محققة زيادة بلغت 22% وحققت وحدة ادارة الاستثمار العالمي والاستثمارات المصرفية الخاصة نموا نسبته 10%.
ومن اهم النتائج ايضاً زيادة البطاقات الائتمانية بنسبة 7%، وعمليات التجزئة البنكية بنسبة 15%، وزيادة عمليات التبادل والمعاملات بنسبة 7%، وارتفعت عمليات التأمين على الحياة بنسبة 11% والخدمات البنكية الخاصة ازدادت بمعدل 9%.
وعلق سمو الأمير الوليد بقوله" إن هذه النتائج تعكس قوة مجموعة سيتي العالمية بفضل تواجدها العالمي القوي وتعدد الخدمات البنكية والاستثمارية التي توفرها لعملائها حول العالم مما يجعلها اكثر منافسة وينوع من مصادر دخلها هذا بالإضافة الى الإدارة الجيدة التي اختارت ان تطبق سياسات فعالة في ضوء التقلبات الاقتصادية العالمية". ويعتبر صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال اكبر المستثمرين في مجموعة سيتي عبر صندوق استثماري لصالحه وصالح عائلته.