المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الجزيرة يطرح برنامج «نقاء» للمتاجره


hla91
16-04-2003, 12:23 PM
بنك الجزيرة يطرح برنامج «نقاء» للمتاجره


أعلن بنك الجزيرة مؤخراً عن برنامج «نقاء» للمتاجرة في السلع عن طريق المرابحة الإسلامية موفراً بديلاً إسلامياً للودائع الآجلة. وأعرب مشاري بن إبراهيم المشاري، الرئيس التنفيذي للبنك، عن ثقته في نجاح البرنامج وحصوله على ثقة العملاء وقال: «إن برنامج «نقاء» يأتي كاحدى النتائج الإيجابية للتواصل مع العملاء».

مشيرا إلى أن «مشاركتهم في الرأي والمشورة كان لها أبلغ الأثر في تطوير مصرفية إسلامية حديثة تلبي جميع الاحتياجات المالية». مبينا إلى دور الهيئة الشرعية الفعال في تطوير هذا البرنامج المميز وإخراجه الى حيز التنفيذ في الإطار الذي ظهر به. وحول المفهوم الأساسي لبرنامج «نقاء» والآلية التي يعمل بها قال الدكتور محمد دماس الغامدي ـ مساعد المدير العام/ الخدمات المصرفية الاسلامية: «إن البرنامج يقوم على أساس المتاجرة في السلع الجائز تداولها حسب أحكام الشريعة الإسلامية بالمرابحة لتحقيق عائد قد يفوق العوائد التي تحققها الودائع التقليدية. ويعتبر برنامج نقاء البديل الإسلامي للودائع التقليدية. وتتلخص فكرة البرنامج في قيام البنك بشراء سلعة لحساب العميل بناء على تعليماته وبعد تملك العميل للسلعة يقوم البنك بشرائها من العميل مرابحة مع الاتفاق على تاريخ الدفع الآجل وربح المرابحة ويتيح البنك للعميل فرصة عقد الصفقات بالريال السعودي أو الدولار الاميركي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني».

يشار هنا إلى ان بنك الجزيرة يواصل مسيرته الهادفة إلى التميز في تقديم خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية حديثة من خلال تطوير وتوفير أرقى الخدمات والمنتجات المصرفية الحديثة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتتكون الهيئة الشرعية الخاصة بالبنك من عبد الله بن سليمان المنيع رئيساً وعضوية الدكتور عبد الله بن محمد المطلق، الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء، الدكتور حمزة بن حسين الفعر الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة أم القرى، الدكتور عبد الستار أبو غدة، أمين الهيئة الشرعية الموحدة بمجموعة دلة، ومحمد بن علي القري، أستاذ الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبد العزيز.



























--------------------------------------------------------------------------------

ali_sa
16-04-2003, 12:32 PM
شكله بنك اسلامي 100%
نفع الله به ويحتاج دعمكم اذا كان كذلك