المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكناني: دور ايجابي لمنتديات النت في تنمية الوعي الاستثماري


f2002f
10-11-2004, 05:42 PM
المصدر : عكاظ(جدة)


اوضح صالح الكناني المشرف العام على منتديات تداول الاقتصاديه ان لمنتديات النت في تنمية الوعي الاستثماري للمواطن.
وقال الكناني سعدت كثيرا بحضور ندوة (عكاظ) حول الاكتتابات وسلبيات ما حدث وتأثيره على سوق الاسهم والتي ادارها الدكتور علي دقاق الذي سألني في الندوه حول تأثير المنتديات فأجبت بأن تأثيرها الايجابي كما هو التأثير السلبي ولكنها تظل في نهاية المطاف المصدر الوحيد والرئيسي لاستقاء المعلومات ومحاولة الوصول الى درجة من الثقافه والوعي الاقتصادي للعاملين في سوق الاسهم وهي للاسف المنبر الاعلامي الوحيد لهذه الشريحه ووسائل الاعلام الاخرى بما فيها الصحف تقدم الاخبار فقط ولا تقدم ما يثري ثقافة المستثمرين في سوق الاسهم.
ثم سألني الدكتور دقاق هل افهم من كلامك انه رد على من يهاجم منتديات الانترنت مثل ما حدث من احد المكاتب الاستشاريه ولاكثر من مره:
فكانت اجابتي نعم هذا امر واضح فهذه المكاتب ماذا قدمت للمستثمرين من توعية لكي تهاجم المنتديات بهذا الشكل فهي على الأقل لها دورها الايجابي رغم بعض السلبيات.
وكيف لي أن اتهم المنتديات بالتضليل وانا ذكرت في اجابة سابقة منشوره في نفس الحوار أن المنتديات كانت المصدر الوحيد لاستقاء المعلومه في ظل غياب التغطيه الاعلاميه للاكتتاب من قبل الشركة ذات العلاقة والبنك المسؤول عن الاكتتاب.
وقد طالبت الاكاديميين المشاركين معنا في الندوه بضرورة تكثيف تواجدهم في الصفحات الاقتصاديه بمواضيع تفيد وتثري ثقافة المستثمرين في سوق الاسهم.
وانطلاقا من كوني مشرفا في احد اكبر المنتديات الاقتصاديه والذي ساعدني في معايشة احوال الكثير من المستثمرين في هذا المجال معرفة معاناتهم في نقص الشفافيه والشح الكبير في المعلومه التي تساعدهم في معرفة اسرار سوق الاسهم الذي دخلوه بحثا عن مصدر رزق ومكاسب لتحسين احوالهم المعيشية.



http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2004/11/10/Art_162296.XML

الكناني
10-11-2004, 08:21 PM
شكرا لمتابعتك اخي الكريم
وما ورد في المقال تعقيب وتوضيح على بعض الاخطاء التي وردت في الجزء الثالث من الندوة التي نشرت على ثلاثثة اجزاء وكان الجزء الثالث والاخير قد نشر يوم الاثنين ووردت فيه بعض المغالطات ...
تحياتي

الطموح 111
10-11-2004, 08:31 PM
الى الامام ان شاء الله

" لمسات تداول "
10-11-2004, 08:32 PM
المشرف العام " الكناني "

تشرفت جريدة " عكاظ " بنثر رأيك النابع من خبرة واسعه ..

اسأل الله التوفيق والسداد لك ،،

Abdul_Aziz
10-11-2004, 08:57 PM
الى الامام ان شاء الله وبالتوفيق للجميع

العبــــدان
10-11-2004, 09:01 PM
اتمني لك التوفيق دائما اخي الغالي صالح
نعم كما قال اخي العزيز ابو مشاري تشرفت عكاظ بك