المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذة قصة حقيقية حدثت لشاب خليجي


همس الشوق
07-11-2004, 12:37 AM
:619:
السلام عليكم

هذة قصة حقيقية حدثت لشاب خليجي

كان هناك شاب خايجي يكمل دراستة بأمريكا وهذا الشاب ممن انعم اللة عليهم بتعاليم دينة وبل تفقة فيها وكان بجانب دراستة يعمل داعية للاسلام..وبينما هو في امريكا تعرف على احد المسيحيين وتوطدت علاقتة بة يرتجي اخينا ان يهدي اللة تعالى هذا المسيحي الى الاسلام وذات يوم كان اخينا في اللة الخليجي ومعة المسيحي يتجولون في احد احياء امريكا فمروا على كنيسة في نفس الحي فطلب المسيحي من اخينا ان يدخل الكنيسة لكنة رفش وبعد الحاح من المسيحي لم يجد الا القبول فدخل معة وجلس على احد الطاولات وبقي ساكنآ كما هي عاداتهم وبعد دخول القسيس وقفوا جميعآ لتحيتة وجلسوا وما كان من القسيس الا ان ابرق نظرة الى الموجودين ورفع بصرة عنهم وقال يوجد بيننا مسلم فأريدة ان يخرج ولم يتحرك اخينا الخليجي وكرر نداءة القسيس وكذالك لم يتحرك واخيرآ قال القسيس اريدة ان يخرج وعلية المان بأن لايتعرضة احد وعندها خرج الخليجي وعند الباب سأل القسيس كيف عرفت بأني مسلم؟ فرد القسيس (سيماهم على وجوههم), فأدار الاخ الفاشل وجهة للخروج ولكن القسيس ارد ان يستفيد من وجود المسلم وذلك بطرح اسألة علية بقصد احراجة وتقوية مركزة فوافق اخينا المسلم على هذة المناظرة .فقال لة القسيس سأسألك اثنان وعشرين سؤالآ ويجب عليك الاجابة عليها كاملة فأبتسم اخونا المسلم وقال هات ما عندك.

قال القسيس ماهو الذي لاثاني لة؟ وما هما الاثنان لا ثالث لهما؟ ومن هم الثلاثة الذين لا رابع لهم؟ ومن هم الاربعة الذين لا خامس لهم؟ ومن هم الخمسة الذين لا سادس لهم؟ ومنهم الستة الذين لا سابع لهم؟ ومن هم السبعة الذين لا ثامن لهم؟ ومن هم الثمانية الذين لا تاسع لهم؟ومن هم التسعة الذين لا عاشر لهم؟ وماهي العشرة التي تقبل الزيادة؟ وماهي الاحدعشر الاتي لا ثاني عشر لهم؟ وماهي الاثنا عشر الاتي لا ثالث عشر لهم؟ ومن هم الثلاثة عشر الذين لا رابع عشر لهم؟ وماهو الشيء الذي يتنفس ولا روح فية؟ وماهو القبر الذي سار بصاحبة؟ ومن هم الذين كذبوا ودخلو الجنة ؟ ومن هو الشيء الذي خلقة اللة وانكرة ؟ وماهي الاشياء التي خلقها اللة بدون اب وام؟ ومن هو المخلوق من نار ومن هلك با النار ومن ومن حفظ من النار؟ ومن الذي خلق من حجر وهلك با الحجر وحفظ با الحجر؟ وماهو الشي الذي خلقة اللة واستعظمة؟ وماهي الشجرة التي لها اثنا عشر غصنآ وفي كل غصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات ثلاث منها في الظل واثنان بالشمس؟

فأبتسم الشاب ايتسامة الواثق باللة وقال: الواحد الذي لا ثاني لة هو اللة سبحانة. ولاثنان الذين لا ثالث لهما الليل والنهار( وجعلنا الليل والنهار ايتين). والثلاثة الذين لا رابع لهم اعذار موسى مع الخضر في اعطاب السفينة وقتل الغلام واقامة الجدار. والاربعة الذين لا خامس لهم هم التوراة والانجيل والزبور والقرأن الكريم. والخمسة الذين لا سادس لهم الصلوات المفروضة. والستة التي لا سابع لهم فهي الايام التي خلق اللة تعالى بها الكون. والسبعة التي لا ثامن لهم هي السموات السبع(الذي خلق سبع سموات طباقآ ماترى في خلق الرحمن من تفاوت) . والثمانية التي لا تاسع لهم هم حملة عرش الرحمن( ويحملون عرش ربك يومئذ ثمانية). والتسعة التي لا عاشر لها وهي معجزات سيدنا موسى علية السلام( العصى,اليد, الطوفان, السنون, الضفادع,الدم,القمل, الجراد, القمر). واما العشرة التي تقبل الزيادة هي الحسنات(ومن جاء باالحسنة فلة عشرة امثالها واللة يضاعف الاجر لمن يشاء). والاحد عشر الذين لا ثاني عشر لهم هم اخوة يوسف علية السلام. ولاثناعشر الذي لا ثالث عشر لهم هي معجزات موسى علية السلام (واذا استسقى موسى لقومة فقلنا اضرب بعصاك الحجر فأنفجر منة اثنا عشر عينآ) والثلاثة عشر الذين لا رابع عشر لهم هم اخوة يوسف علية السلام وامة وابية. واما الذي يتنفس ولا روح فية هو الصبح ( والصبح اذا تنفس). واما القبر الذي سار بصاحبة هو الحوت الذي التقم سيدنا يونس علية السلام. واما الذين كذبوا ودخلو الجنة هم اخوة يوسف علية السلام عندما قالو لابيهم ذهبنا لنستبق وتركنا يوسف عند متاعنا فأكلة الذئب, وعندما انكشف كذبهم قال اخوهم لا تثريب عليكم وقال ابوهم يعقوب سأستغفر لكم ربكم انة كان غفارا. والشيء الذي خلقة اللة وانكرة هو صوت الحمير( ان انكر الاصوات لصوت الحمير). واما الاشياء التي خلقها اللة وليس لها اب وام هم ادم علية السلام, الملائكة ,ناقة صالح, وكبش ابراهيم عليهم السلام. واما من خلق من نار فهوا ابليس ومن هلك بالنار فهو ابو جهل وجماعتة واما من حفظ من النار فهو ابراهيم علية السلام( يانار كوني بردأ وسلامأ على ابراهيم) واما من خلق من حجر فهي ناقة صالح واما من هلك با الحجر فهم اصحاب الفيل واما من حفظ با الحجر فهم اصحاب الكهف. واما الشيء الذي خلقة اللة واستعظمة هو كيد النساء ( ان كيدكن عظيم). واما الشجرة التي بها اثنا عشر غصنآ وفي كل غصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات ثلاث منها با الظل واثنان منها بالشمس,فالشجرة هي السنة, والاغصان هي الاشهر ولاوراق هي ايام الشهر والثمرات الخمس هي الصلوات ثلاث منهن ليلآ واثنتات منهن في النهار.

وهنا تعجب القسيس ومن كانو في الكنيسة ومن نباهة اخونا المسلم وودعة وهم اخينا بالذهاب ولكنة عاد وطلب ان يسأل القسيس سؤالا واحدآ فقط فوافق القسيس فقال الشاب المسلم: ماهو مفتاح الجنة؟؟ وعندها ارتبك القسيس وتلعثم وتغيرت تعابير وجهة ولم يفلح في اخفاء رعبة, وطلبوا من الحاضرين بالكنيسة ان يرد علية ولكنة رفض فقالوا لة سألتة اثنان وعشرين سؤالا واجابك عليها وسالك سؤالا واحدآ ولا تعرف الاجابة فقال اعرف الاجابة ولاكني اخاف منكم فقالو لة نعطيك الامان فأجب علية؟
فقال القسيس الاجابة هي: اشهد ان لا الة الا اللة وان محمد رسول اللة.
وهنا اسلم القسيس وكل من كان با الكنيسة, فقد من اللة تعالى عليهم وحفظهم بالأسلام على يد هذا الشاب المسلم.

وارجوا ان لا اكون اطلت عليكم, وربما بعضكم يعرف هذة القصة ولا كن احببت ان تكون هذة مشاركتي لكم في هذا المنتدى

وتقبلو تحياتي وفائق احترامي

الشاهري
07-11-2004, 07:13 AM
جزاك الله خيرا على ما كتبت والله يعطيك العافية

والشاب حصل على الأجر الكثير وهنيئا له

تحيتي واحترامي

همس الشوق
19-11-2004, 12:27 AM
جزاك الله خيرا على ما كتبت والله يعطيك العافية

والشاب حصل على الأجر الكثير وهنيئا له

تحيتي واحترامي

شكرااااا على المرور والرد

م ح م د
19-11-2004, 07:35 AM
سبحان الله

همس الشوق
25-11-2004, 08:02 PM
سبحان الله
شكرا على المرور والرد

المتحد1
26-11-2004, 03:21 PM
سبحان الله