المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر الأخبار


السهم الحر
27-10-2004, 11:31 PM
الأول عن القصيم
تعلن شركة القصيم الزراعية انه سيبدأ سداد القسطين الثالث والرابع من راس المال، وتستمر فترة السداد 30 يوم تبدأ من 23/رمضان/1425هـ الموافق 6/11/2004م وتنتهي في 23/شوال/1425هـ الموافق 6/12/2004م
أولا / يرجى من المساهمين الكرام ملاحظة ما يلي : ــ 1/ مدة السداد (30) يوماً تبدأ من يوم السبت 23/رمضان 1425هـ الموافق 6/11/2004م وتنتهي بنهاية يوم الاثنين 23/شوال1425هـ الموافق 6/12/2004م . 2/ يوم الخميس 21/رمضان 1425هـ الموافق 4/11/2004م هو آخر يوم لتداول أسهم الشركة الحالية المدفوع (50% من قيمتها) . 3/ سيتم إيقاف تداول أسهم الشركة ابتداء من يوم السبت 23/ رمضان1425هـ الموافق 6/11/2004م وسيتم إعادة تداول الأسهم المسددة فقط المدفوع كامل قيمتها يوم السبت 7/ شوال 1425هـ الموافق 20/11/2004م . ثانياً : يتم السداد وفقاً لما يلي : ــ 1/ يدفع المساهم (50) ريال عن كل سهم مملوك كما في نهاية يوم الخميس 21/رمضان 1425هـ الموافق 4/11/2004م . 2/ إجمالي المبلغ المطلوب سداده يعادل ناتج ضرب عدد الأسهم المملوكة في 50 ريال تدفع بالكامل يتم السداد على أي من حسابات الشركة التالية : ــ * شركة الراجحي المصرفية للاستثمار حساب رقم 101/7 رقم الفرع 403 * بنك الرياض حساب رقم 6111014249901 ــ فرع بريدة الرئيسي . 3/ يتم تسجيل رقم المحفظة الاستثمارية (رقم الحساب) رقم السجل المدني للمساهم ورقم الهاتف على نموذج الإيداع . 4/ ترسل صورة من الإيداع على فاكسات الشركة أرقام 3282011 /06 أو 3281023 /06 أو 3280067 /06 ثالثاً : بالنسبة للمساهمين مالكي الحسابات 1/ سوف يتم رفع الحجز عن الأسهم المسددة فقط وإتاحة تداولها ابتداء من يوم السبت 7/ شوال 1425هـ رابعاً : بالنسبة للمساهمين حاملي الشهادات : 1/ الشهادات التي بحوزتهم المدفوع (50%) من قيمتها غير قابلة للتداول اعتباراً من يوم السبت 23/ رمضان 1425هـ الموافق 6/11/2004م . 2/ شهادات الأسهم الجديدة المدفوع كامل قيمتها سوف تصدر خلال فترة قد تتجاوز(10) أيام وفقاً للنظام والاجراءآت القائمة . 3 يرجى من المساهمين حملة الشهادات الذين يرغبون في الحصول على أسهمهم بعد السداد دون انتظار فترة عشرة أيام الإسراع بتحويل شهادات الأسهم التي بحوزتهم إلى حسابات أسهم من خلال البنوك المختلفة ، علماً بان يوم الثلاثاء 19/ رمضان 1425هـ الموافق 2/11/2004م هو آخر يوم لتسليم شهادات الأسهم للبنوك من اجل إيداعها في حسابات الأسهم. 4/ تأمل شركة القصيم الزراعية من كافة مساهميها الكرام سداد الأقساط المستحقة قبل انتهاء الفترة المحددة للسداد علماً بأنه سيتم تجميع الأسهم غير المسددة وبيعها بالمزاد العلني بناءْ على المادة (110) من نظام الشركات والمادة (8) من النظام الأساسي للشركة . للاستفسار يرجى مراسلة الشركة على العنوان التالي : شركة القصيم الزراعية ـ ص.ب 2210 بريده 81999 أو الاتصال على هاتف 3281999 /06 تحويلات 31 ، 32 ،17 ، 14 ، 19 ، 20 ، 21 أو هاتف3280025 /06

الثاني عن الأتصالات
اتحاد اتصالات) يعلن التخصيص 4 نوفمبر



Al Jazira - 26/10/2004

أوضح الأستاذ عبد العزيز الصغير رئيس مجلس إدارة اتحاد اتصالات أن الإعلان عن التخصيص في عدد الأسهم للمكتتبين سوف يعلن يوم 21 رمضان الموافق 4 نوفمبر المقبل.
وقال الصغير في تصريحات ل(الجزيرة) في رده على سؤال حول عدم تخصيص نسبة أكثر من 20% من رأس المال للاكتتاب العام: سوف يكون هناك طرح إضافي من الأسهم في السنة الثالثة للمواطنين، مشيراً إلى أن الوضع المالي الذي حدد فيه رأس المال بخمسة مليارات ريال وطرح مليار للاكتتاب يعد خطوة أولى للشركة.
وأضاف حول قدرة الشركة على تحقيق الأرباح خلال السنتين المقبلتين قائلاً: إن عام 2005 سوف يكون عام التأسيس. وحول حجم المديونية التي تحملها الشركة ومدى تأثير ذلك، قال الصغير: ليست هناك شركة تمول بمعدل 100% وقد أخذنا في الاعتبار عملية الاقتراض، وسوف تكون هناك شفافية كبيرة لدى الشركة في المجال المالي.
عن التعاونيه
صندوق الاستثمارات العامة يعقد اليوم اجتماعاً مع البنوك لمناقشة طرح أسهم "التعاونية للتأمين" للاكتتاب العام

كتب - خالد العويد:

يعقد اليوم اجتماع هام في صندوق الاستثمارات العامة تحضره جميع البنوك المحلية للبحث في طريقة طرح أسهم الشركة التعاونية للتأمين للاكتتاب العام.
وقد طلب صندوق الاستثمارات العامة من البنوك الرغبة في الاشتراك في عملية استقبال طلبات المكتتبين ارسال الموافقة من عدمها بأسرع وقت وأشار الصندوق انه اسند عملية ادارة هذا الاكتتاب إلى البنك السعودي البريطاني.
ويتوقع ان يتم خلال الاجتماع اليوم ابلاغ البنوك بالموعد المبدئي لطرح اسهم الشركة وهو الموعد الذي يفترض ان تكون البنوك المحلية في وضع الجاهزية الكاملة علماً ان مصادر مصرفية ل"الرياض" اشارت ان الموعد قد يكون مع نهاية العام الحالي 2004م.
وكان المجلس الاقتصادي الأعلى قد وافق قبل عدة شهور على بيع جميع الأسهم المملوكة للدولة (صندوق الاستثمارات العامة) في الشركة الوطنية للتأمين التعاوني للمواطنين.
وتعتبر خصخصة الشركة التعاونية للتأمين التي تمتلك الدولة فيها نصف الأسهم عن طريق صندوق الاستثمارات العامة خطوة لتوسيع مشاركة المواطنين في الأصول المنتجة في منشآت عامة وهو أحد أهداف برنامج الخصخصة الحكومي والذي يهيأ لحدوث تغييرات ايجابية لصالح الاقتصاد الوطني، وايجاد آلية جديدة للبنية الاستثمارية تساعد على نمو مصادر الدخل في المملكة كما أنه قرار يعزز دور قطاع التأمين السعودي الناشئ ليؤدي دوره الحيوي في المرحلة المقبلة بعد اقرار نظام التأمين الإلزامي على رخص القيادة ونظام الضمان الصحي التعاوني.
يشار إلى ان رأسمال المكتتب للشركة يبلغ نصف مليار ريال والمدفوع 250مليون ريال يتملك صندوق الاستثمارات العامة نسبة 50في المائة منها، فيما تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسبة 25في المائة والنسبة المتبقية يمتلكها صندوق معاشات التقاعد. ويقسم رأسمال الشركة إلى 5ملايين سهم بقيمة اسمية قدرها 100ريال للسهم الواحد. علماً ان جزء من حصة المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ستطرح للاكتتاب.
وخلال الفترة الماضية دعا صندوق الاستثمارات العامة عدد من المكاتب الاستشارية لتقديم عروضهم لاختيار المستشار المالي الذي سيتولى دراسة وتقييم أوضاع الشركة واعداد نشرة الاكتتاب وفقاً لأسس الافصاح والشفافية التي يتبعها الصندوق.
ويتكون مجلس ادارة الشركة من: سليمان بن سعد الحميد رئيس مجلس الادارة وعضوية كل من موسى عبدالكريم الربيعان، محمد الخراشي، عبدالرحمن بن محمد السحيباني، عبدالله بن محمد الفايز، عبدالعزيز بن عبدالله الصقير، نبيل بن ابراهيم البسام.
واستطاعت الشركة ان تحقق فائضاً صافياً من عمليات التأمين في العام الماضي بلغ 169مليون ريال مقابل 34مليون ريال عام 2002م.
وأقرت الشركة توزيع 25مليون ريال على المساهمين بعد أن حققت عمليات المساهمين أرباحاً قدرها 45مليوناً وإعادة 18مليون ريال إلى عملاء الشركة.
وتبلغ احتياطيات الشركة الفنية 619مليون ريال ووصل اجمالي اقساط التأمين المكتتب إلى 1.546مليون ريال.

السهم الحر
27-10-2004, 11:32 PM
عوده للأتصالات التي شغلت الجميع
(الكاف) : زيادة رأس المال خلال الستة أشهر القادمة..


(الكاف) بعد انتهاء فترة الاكتتاب في أسهم اتحاد اتصالات: زيادة رأس المال خلال الستة أشهر القادمة.. ولن ندخل مع الاتصالات السعودية في منافسة سعرية

حوار - عبدالعزيز الربعي

أسدل الستاء مساء أمس الأول على اكتتاب شركة اتحاد اتصالات وذلك بعد انتهاء فترة الاكتتاب التي استمرت 12يوماً من يوم 16أكتوبر إلى مساء أمس حيث ينتظر المستثمرون النتيجة النهائية لعدد المكتتبين في أسهم الشركة والتي تبلغ 20مليون سهم بقيمة مليار ريال التي سوف يعلنها مدير الاكتتاب مجموعة سامبا المالية.
وينتظر المواطنون يوم الواحد والعشرين من رمضان لرد الفائض بعد أن شهدت عملية الاكتتاب إقبالاً منقطع النظير من قبل المواطنين ليصل عدد المشاركين إلى ما يقارب 3ملايين مكتتب تقريباً.
(الرياض) استضافت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اتحاد اتصالات الأستاذ خالد الكاف للحديث عن عملية الاكتتاب والمشاكل التي واجهت الشركة أثناء تلقي البنوك للنماذج طلبات المكتتبين والذي أكد من طرفه أن الوعي الاستثماري من قبل المواطنين السعوديين كان السبب الرئيسي لكثرة الإقبال على الاكتتاب مؤكداً في نفس الوقت أن الشركة تنتظر موافقة الجهات الرسمية لطرح الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة خلال الأشهر القليلة القادمة.. إلى اللقاء.
"الرياض": شهد الاكتتاب في أسهم اتحاد اتصالات إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين كيف رأيتم هذا الإقبال وهل التخصيص سوف يكون في وقته المحدد كما أعلنت الجهات المسؤولة عن السوق؟
- الكاف: أولاً لابد أن أؤكد أن الشركة وأعضاء مجلس الإدارة سعيدون جداً بالعدد الكبير الذي اكتتب في أسهم الشركة والذين تجاوزوا المليونين والنصف حتى الآن، ونقول كاتحاد اتصالات يملكها أكثر من مليونين ونصف مساهم سعودي أن الشركة سوف يكون مستقبلها ناجحا بإذن الله بعد النجاح الكبير الذي حققته في الاكتتاب من خلال جذب رقم قياسي في أعداد المساهمين.
"الرياض": متى ستطرح الشركة الأسهم الخاصة بزيادة رأس مال الشركة ليصبح 7مليارات بدلا من 5مليارات؟
- الكاف: هيئة السوق المالية هي التي تحدد وقد حددت الهيئة لنا مدة خلال الستة أشهر القادمة ونحن نسعى جاهدين إلى أن يكون الموعد قبل الستة أشهر ولكنها لن تتجاوز الستة أشهر القادمة، وقال أود أن أوضح مسألة مهمة أن قيمة السهم الخمسين ريالاً سوف تطرح على الأفراد الذين يملكون وقت الطرح أسهما حيث أن الذين يملكون أسهما سوف تزيد أسهمهم بعد الاكتتاب بالقيمة الاسمية 40%.
"الرياض": كيف رأيتم مستوى الشفافية الذي أبدته هيئة الأوراق المالية السعودية خلال مرحلة الاكتتاب؟
- كانت تتابع وتراقب بشفافية عالية ونموذج عالمي من خلال ادارة وعمليات الشركات المساهمة وهو مثل ستشهد به المنطقة.
"الرياض": شهدت البنوك ازدحاماً كبيراً من قبل المكتتبين هل التنظيم من قبل البنوك لم يرتق إلى المستوى المطلوب أم أن هناك سوءا في توقيت الطرح؟
- الكاف: اللوم لا يقع على البنوك وأعتقد أنها أدت عملها على الوجه المطلوب حيث انها عملت حتى في أوقات الاجازة وأعتقد ان الإقبال كبير على الشركة هو السبب الرئيسي كون أن الشركة تعمل في الهواتف الجوالة ومعرفة الناس في المملكة بسوق الجوال الواعد وكذلك الطرح الذي تضمن الحد الأدنى الأمر الذي أتاح الفرصة للمساهمة لجميع الطبقات في المجتمع وهو ما انعكس على الإقبال الكبير اضافة الى وجود السيولة في أيدي المواطنين.
"الرياض": كان هناك بعض المشاكل التي واجهت المكتتبين فيما يخص طلبات الاكتتاب حيث أن بعض فروع البنوك في المناطق النائية لم تصلها الطلبات الخاصة بالاكتتاب كيف واجهتم هذه المشكلة وما هي الحلول التي قمت بها في هذا الجانب؟
- الكاف: الشركة قامت بطباعة أكثر من 5ملايين طلب وحاولنا مع سامبا أن الطلبات تصل الى البنوك الرئيسية وتوزع إلى جميع الفروع، والإقبال الكبير كان السبب الرئيسي في عدم حصول المكتتبين على النماذج المطلوبة، وقال أود أن أشير إلى أنه كان هناك قصور في توزيع النماذج ولكن نتفهم أن الإقبال فاق التوقعات.
"الرياض" سبق أن صرح أحد المسؤولين بالشركة ان اتحاد اتصالات تعتزم دخول المنافسة في سوق الجوال بالمملكة بتخفيض يصل الى 15% تقريباً هل هذا الكلام صحيح فعلاً؟
- الكاف: أود أن أوضح نقطة هامة هنا أن الحديث الذي ذكره الأستاذ عبيد المسحار لاحدى الصحف ليس أن الشركة تعتزم تخفيض 15% على أسعار الهاتف الجوال ولكن الأستاذ عبيد كان يتحدث أن الشركة لديها الحق في تخفيض 15% كنسبة أعلى والشركة سوف تعلن عن النسبة التي سوف تخفضها عن المشغل الحالي سواء كانت 5% أو 7% أو أية نسبة أخرى في وقت لاحق وأود أن أشير إلى أن عملية التخفيض ترجع إلى دراسات وبحوث وهو سابق لأوانه.
"الرياض": كان هناك حديث يتعلق بأن المشغل الجديد للجوال وهو شريك اتحاد اتصالات سوف يقوم بإعطاء 30% من دخله للمشغل القديم الاتصالات السعودية كيف تحسبون مثل هذه المعادلة؟
- الكاف: طبعاً سوف يكون هناك دفع من قبلنا للمشغل القديم الاتصالات السعودية لان شركة اتحاد اتصالات سوف تعتمد على الشبكة الداخلية والأرضية التابعة لهم ولا أعلم كم النسبة التي سوف تحصل عليها شركة الاتصالات السعودية هل هي 30% أو أقل.

السهم الحر
28-10-2004, 03:58 AM
غريبه ما احد رد ليش الأخبار هذي طازجه
ما احد قال الله يعطيك العافيه

Scorpion
28-10-2004, 04:00 AM
جزاك الله خير اخي الكريم
والله يعطيك العافية
تحيتي لك..

fmm
28-10-2004, 04:04 AM
اعطيني وقت نقراها

يعطيك الف عافية .

الباب العالي
28-10-2004, 04:17 AM
يعطيك الف عافيه

بارك الله بك ونفع بك

ورزقك من حيث تحتسب ومن حيث لاتحتسب

ابو الوليد2004
28-10-2004, 05:26 AM
جزاك الله خير اخي الكريم
والله يعطيك العافية
تحيتي لك..
بارك الله فيك

alazwary
28-10-2004, 05:32 AM
الله يعطيك العافيه
وجزاك الله خير

الهايم
28-10-2004, 05:38 AM
الله يعطيك العافيه مجهودك واضح اخوي

السهم الحر
28-10-2004, 07:33 AM
ايو ياحبايبي كذا الواحد ياخذ راحته

ابوونواف
28-10-2004, 11:25 AM
جزاك الله خير

h333sa
28-10-2004, 11:40 AM
الله يعطيك العافيه
وجزاك الله خير

مغرمة الاسهم
28-10-2004, 01:11 PM
بارك الله فيك أخى الكريم

TALAL1
28-10-2004, 01:33 PM
جزاك الله خير علي هذه الاخبار

اول المشوار
28-10-2004, 01:43 PM
جزاك الله خير

naseh lakom
28-10-2004, 01:49 PM
شكرا
بارك الله فيك