المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نائب رئيس مجلس سابك :ارتفاع أرباحنا يعود إلى الأسعار العالميه والزياده المتواصله فى


الرايق2003
25-10-2004, 05:45 AM
نائب رئيس مجلس سابك ورئيسها التنفيذي أثناء مؤتمر عالمي:ارتفاع أرباحنا يعود إلى الأسعار العالمية والزيادة المتواصلة في طاقتنا الإنتاجية والتسويق 000


أكد نائب رئيس مجلس إدارة سابك ورئيسها التنفيذي المهندس محمد الماضي أن الأداء الممتاز لشركة "سابك" وأرباحها العالية يعود في المقام الاول إلى ارتفاع الأسعار العالمية في قطاع البتروكيماويات اضافة إلى التحسينات المتواصلة في الاداء التشغيلي للشركة والزيادة المتواصلة في الطاقة الإنتاجية والجهود التسويقية المبذولة على الصعيد العالمي التي تشمل الآن القدرات المتكاملة للتجارة الالكترونية.
وعزا الماضي في كلمة القاها اثناء المؤتمرالصحفي لمعرض كيه - 2004الذي عقد في نهاية الاسبوع الماضي في ألمانيا الزيادة الضخمة في الطلب العالمي على مواد "البلمرة" إلى مظاهر التقدم التقني التي ساعدت على الاستفادة من الخصائص الوظيفية المتزايدة لهذه المواد.
وقال ان سابك تعمل على المساعدة في تلبية هذا الطلب المتزايد عن طريق تكريس امكانياتنا في مجالات الأبحاث والتقنية للتوصل إلى حلول تساعد عملاءنا على طرح هذه المنتجات الجديدة في السوق.
واضاف: وفي الواقع تعتبر مواد البلمرة عماد الانشطة التي تقوم بها سابك، وهذا هو السبب الذي يجعلنا نفخر بالمشاركة في معرض كيه - 2004م وتقديم كل دعم ممكن له.
وشعار جناح سابك في المعرض هو "المشاركة في مستقبلنا" ويوضح هذا بجلاء مدى التزامنا تجاه العلاقات الطويلة الاجل وتعاوننا الوثيق وتفاعلنا مع عملائنا والعمل معهم بروح الفريق الواحد بما يعود بالنفع على كل منا وبما يحقق النمو والرفاهية للجميع.
وتحدث الماضي عن التغطية الصحفية للمعرض وقال للصحفيين ان تغطيتكم لمعرض كيه - 2004، وهو أهم معرض للصناعات البلاستيكية في العالم، تعد بالغة الأهمية بالنسبة لصناعتنا، وفي الواقع فانني أقدر كثيراً جهودكم المبذولة لاعطاء هذا الحدث الهام ما يستحقه من تغطية.
وأضاف ففي السنوات الثلاث منذ مشاركتنا في معرض كيه - 2001أصبحت سابك ثالث أكبر منتج في العالم لمادة البوليثلين وسادس أكبر منتج لمادة بوليبروبلين وبوجه عام رابع أكبر منتج لمواد البلمرة.
وكانت سابك قد اعلنت مؤخراً أن أرباحها الصافية للتسعة أشهر الاولى من عام 2004م قد بلغت 9.5مليارات ريال بزيادة قدرها 101% مقارنة بأرباحها في نفس الفترة من عام 2003م، وفي الربع الثالث من العام الحالي بلغت أرباح الشركة 4.2مليار ريال بزيادة قدرها 169% مقارنة بأرباحها الصافية في الربع الثالث من عام 2003م وسجلت بذلك زيادة قدرها 41% مقارنة بأرباحها في النصف الثاني من العام الحالي.
وبلغ الإنتاج الاجمالي للمجمعات الصناعية التابعة لسابك خلال التسعة الأشهر الاولى من عام 2004م كمية اجمالية قدرها 29.472مليون طن وبلغت المبيعات 25.475مليون طن بزيادة قدرها 12.6% مقارنة بفترة التسعة أشهر الاولى من العام الماضي. وبلغت ايرادات الشركة 46مليار ريال مقارن بايرادات بلغت 35مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 31%".

الرايق2003
25-10-2004, 06:17 AM
مكتتب في (اتحاد اتصالات) يحتجز موظفي بنك بجدة 000
المصدر : عبدالمجيد المالكي (جدة)


فوضى الاكتتاب في اسهم (اتحاد اتصالات) لازالت مستمرة في البنوك وقام احد المكتتبين بشراء قفل من البقالة المجاورة لأحد البنوك بجدة واغلق الباب على الموظفين واحتجازهم بالداخل عندما رفضوا استقبال طلبات الاكتتاب. وكان موظفو خدمات العملاء - وفق ما ذكر المكتتب ماجد العبيدي - قد طلبوا من المكتتبين الخروج من البنك لاغلاقه للصلاة والعودة بعد ادائها الا انهم رفضوا استقبالهم مرة اخرى بحجة وجود عطل يمنع اكمال اجراءات الاكتتاب فاضطر احدهم لاغلاق البنك وحجز ا لموظفين داخله وعلى الفور هرعت فرقة من الدفاع المدني الى الموقع وقامت بفتح الباب واخلاء الموظفين.

fmm
25-10-2004, 06:33 AM
سبك أبنة مجتمعها البارة