المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المساهمين بسوا ( هل صحيح )؟؟؟؟؟؟؟؟


المستشار القديم
10-10-2004, 10:43 PM
:619:

سلم محتال سوا نفسه للجهات المختصة بعد ان ضيقت الخناق عليه فيما يتم استدعاء 7 اشخاص آخرين يتاجرون في بطاقات سوا..
وعلمت (عكاظ) ان موظف الاتصالات المحتال اختلف مع هوامير الاستثمار في بطاقات سوا بسبب اقتسام نسبة الفوائد, وانتهى الامر الى انسحابه واختفائه وبحوزته ثلاثة ملايين ريال حتى سلم نفسه للجهات المعنية بعد يومين من هروبه وتجرى الان تحقيقات مكثفة لمعرفة كافة تفاصيل عمليات الاحتيال التي اوقعت العديد من الابرياء, بهدف التوصل الى اصحاب الاموال (المساهمين) واعادتها اليهم.
وكشفت مصادر (عكاظ) ان فرع مؤسسة النقد بجدة تلقت العديد من مخاطبات البنوك تفيد بتدفق الاموال في حسابات بعض التجار والموظفين بشكل غير طبيعي في الفترة الاخيرة قفزت في بعض الحالات الى ملايين الريالات رغم تدني مرتباتهم ومداخيلهم الشهرية.
وتبدأ اللجنة المشكلة في منطقة مكة المكرمة خلال اليومين القادمين مباشرة التحقيق في عمليات الاستثمار ببطاقات (سوا) للتأكد من سلامتها والحيلولة دون حدوث اي عمليات احتيال مستقبلا ويتوقع ان توصي اللجنة بوضع آلية جديدة للاستثمار في بطاقات سوا, بالاعتماد على موزعي الشركة النظاميين وبما يكفل حقوق المستثمرين وحماية اموالهم من اي مغامرة.
يذكر ان عمليات الاستثمار في بطاقات (سوا) لقيت في الفترة الاخيرة رواجا كبيرا بين عدد من المواطنين والمقيمين حيث كانت تدر على كل مساهم حوالى 1300 ريال اسبوعيا بحد ادنى و2500 ريال بحد اقصى.

" لمسات تداول "
10-10-2004, 10:49 PM
الله يعين بس

" اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا "

د.حوت
10-10-2004, 11:46 PM
السؤال اخي المستشار : هل هناك استثمار حقيقي في هذه البطاقات ام انها غطاء لغسيل اموال ؟

المستشار القديم
11-10-2004, 06:47 AM
جدة - جميل الذيابي: معلمون ومهندسون وأطباء وموظفون عاديون ومتدينون من الجنسين ومن الطبقات المختلفة في المجتمع السعودي, يعملون في القطاعين العام والخاص, وضعوا مئات الآلاف من الريالات بين أيدي تجار بطاقات شركة الاتصالات السعودية المسبوقة الدفع (سوا), والذين يروجون في الشارع السعودي بأنها "تدر ذهباً", رغم نفي الشركة لعلاقتها بهؤلاء التجار وتحذيرها من التعامل معهم.

بعض الأسر السعودية والمقيمة وضعت أملاكها في حقائب يدوية وسلمتها طوعاً إلى هؤلاء التجار غير المعروفين طمعاً في الكسب السريع, بعدما انتشرت سمعة "مساهمات سوا" في أوساط السعوديين انتشار النار في الهشيم.

وفي غرب المملكة, تكاد الأحاديث اليومية في المجالس والمقاهي تقتصر هذه الأيام على عمليات التعامل والمساهمة في بيع بطاقات "سوا" وشرائها, ومدى صدقية الاخبار عن الارباح العالية التي يدعي المتعاملون بها تحقيقها, وسلامة المساهمة فيها.

وقالت مصادر المتعاملين في صالات الأسهم في أحد المصارف الكبرى في جدة لـ"الحياة", أن تجار "سوا" بدأوا يغزون صالات الأسهم لاصطياد العملاء والمستثمرين عبر الترويج لبضاعتهم بوسائل احترافية مقنعة لا تكشف زيف ما يدعون.

لكن "شركة الاتصالات السعودية" حذرت من ادعاء البعض بإمكان شراء بطاقات "إعادة الشحن" المسبقة الدفع بأسعار تقل عما حددته الشركة لموزعيها المعتمدين وهو 94 ريالاً للبطاقة من فئة المئة ريال. ووصفت "مساهمات سوا" بأنها "عمليات نصب واحتيال للحصول على كسب مادي بالطرق غير المشروعة", مشددة على أن لا علاقة للشركة بمثل هذه المساهمات نهائياً, ومنبهة من التعامل مع أي جهة تروج لها حتى لا يعرض البعض نفسه للخسارة المادية.

يذكر ان تجارة "سوا" بدأت قبل نحو أربعة أشهر, وتصل الفوائد الأسبوعية للمساهم فيها الى أكثر من 1500 ريال, رغم أن السعر الرسمي للبطاقة يقل عن مئة ريال.

وكان بعض المصارف السعودية لاحظ تدفق سيولة نقدية "غير عادية", في حسابات بعض التجار والموظفين في الفترة الأخيرة, حيث قفزت حساباتهم الجارية من خانة الآلاف إلى خانة الملايين, وهو ما استدعى التحرك لابلاغ الجهات المختصة في الدولة للتحقيق في الأمر.

وعلم ان شرطة محافظة جدة تحقق مع مواطن سعودي جمع من تجارة بطاقات "سوا" حوالي 300 مليون ريالا. ويتوقع أن تجتمع لجنة مكونة من ممثلي عدد من الدوائر الرسمية المعنية لوضع آلية لطريقة الاستثمار في "سوا", لحماية حقوق المستثمرين من المواطنين والمقيمين.

وروى مدرس سعودي لـ"الحياة" أنه "رصد مبلغ 100 ألف ريال للمساهمة في البطاقات عن طريق زميل له يعمل مدرساً أيضاً, سيقوم بإدخاله مع مجموعة مساهمين في "سوا", إلا أن زميله طلب منه السبت الماضي الانتظار والاحتفاظ بأمواله لوجود مشاكل هذه الأيام مع الشخص المعني, وأنهم بصدد سحب أموالهم منه "بعد اكتشاف تلاعب ما".
وأفاد المدرس, أن الأرباح في العادة توزع كل يوم خميس إلا أن فوائد الأسبوع الماضي, حسبما روى زميله, لم تصرف حتى الآن, مما يعني وجود مشاكل بين "هوامير" المستثمرين في تلك البطاقات

TALAL1
11-10-2004, 09:03 AM
السؤال اخي المستشار :هل الاستثمار في بطاقات ( سوا ) ربا ام حلال جزاك الله خيرا.

ازدي
08-06-2005, 11:38 AM
يا اخوان لا تتسرعو في الاحكام
الموضوع باختصار شديد عن بطائق سوا هو انه يوجد في السوق بطائق سوا تباع بكميات مليونين واكثر وتصل الى عشرة ملايين بطاقه دفعه واحده وبسعر خيالي حيث يصل السعر احيانآ الى 75 ريال للبطاقه الواحده بشرط ان تشيل كل الكميه وهي مثلآ خمسة ملايين بطاقه فيصبح السعر 375مليون مثلا
طبعآ البائع في الغالب يكون احد افراد الاسره الكريمه اطال الله اعمارهم وجعلهم ذخرآ للاسلام والمسلمين ...امين
نرجع للموضوع... طبعآ البطاقه الواحده تباع يا اخوان ب96او 95 او 94فالمكسب كبير ما زال اذا كلفتك 77+3سعي مثلا
تسويق البطائق يا اخوان انه فيه شركات تستطيع ان تسوق لك كل يوم مليون بطاقه في جميع انحاء المملكه

طيب اليس المبلغ مغري جدآ للتجاره
كيف وما هو العمل لمن يريد ان يتاجر في هذا الشيء ولكن لا مال لديه.
فتم عمل مساهمه من احد الاشخاص الاذكياء لنقل مع مجموعه من التجار الذي لديهم مال ولكن لا يصل الى الحجم المطلوب وكذلك بعمل عقود للمساهمه مثلا للسهم عشره الاف ريال وبعقد بين الاطراف وعند محامي لحفظ الحقوق .
اذن النيه طيبه وكل شيء تمام وحققو ارباح ممتازه الى ان دخل الشيطان والطمع بين الشركاء الرئيسيين
وتم القبض على الاطراف وان هذا غير نظامي وكذلك تضرر الشركات المتعاقده مع الاتصالات التي تجني عشرات الملاييين

تلك القصه باختصار

طبعآ شركة الاتصالات تنفي اي علاقه بالموضوع وهذا طبيعي

فيه منتفعين من الموضوع اناس خلف الكواليس من الشركه نفسها واعطاء تسهيلات وغمض عينك

وسلامتكم

التجاره فيها لا ادري حلال او حرام

brb2000
02-07-2005, 06:22 PM
شكرا على هذا الموضوع الجيد