المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للفائده: هذا هو رأي المحلل على المبارك في السوق بعد اقفال الخميس الماضي


عرين الاسد
18-09-2004, 01:30 AM
للفائده: هذا هو رأي الاخ على المبارك في السوق بعد اقفال الخميس الماضي:
السلام عليكم

أدناه تجدون رأي الاستاذ والمحلل الكبير الاخ الغالي على المبارك في السوق يعد اقفال الخميس الماضي

سوف أبدي رأيي المتواضع وقد يكون إلى الخطأ أقرب منه إلى الصواب ولكنه على أي حال ماهو إلا مجرد اجتهاد وعذري فيه هو رجائي أن أكون مخلصا لله ثم لإخواني المسلمين، أما الصواب والتوفيق فهو من رب العالمين وأرجو أن يوفقني الله سبحانه وتعالى ويوفق جميع المسلمين . على كل أقول مستعينا بالله :
لازلنا ولله الحمد في ترند صاعد وفي اجتهادي القابل للخطا أكثر من الصواب أن السوق ولله الحمد يسير بشكل ممتاز جدا ونحن بحول المولى مقبلون على تقدم كبير وخير عميم بحوله تعالى .ولعل من علامات ذلك :
1-لازلنا في ترند صاعد بدلالة البولينقر والمتوسطات وخطوط الدعم ... إلخ .
2-هناك نموذجان إيجابيان بحول الله تعالى وقد تكونا فعلا ( وليس في طرقهما للتكون كاللذين سبقا ):
أحدهما : مثلث صاعد وهدفه من الناحية الفنية البحتة ( 6550 ) إن شاء ربي سبحانه وتعالى . والآخر نموذج شمعة من الشموع اليابانية هي Harami Pattern وإن كانت في الأصل محايدة أو قابلة للإيجاب والسلب كما هو معروف عنها ، وذلك بحسب موقعها ، وهي هنا –في اجتهادي الخاص – تدل على الصعود لأننا في ترند صاعد وفي ضوء تكون نموذج المثلث الصاعد الإيجابي الدلالة ... إلخ ؛ لذا أرى أن دلالتها هنا إيجابية .
3-قام السوق بتذويب رائع لنقاط المقاومة قرب الهاي السابق وبتزايد جيد في الكميات في اليومين الأخيرين –وإن كان يحتاج إلى الاستمرار في زيادة الكميات والسيولة أكثر من ثباتها وأرجو الا تتناقص فهذا شرط مهم جدا لكسر الهاي السابق والاستقرار فوقه – فيوم الأربعاء الماضي كان التداول قريبا من 40 مليون والخميس تقريبا 26.3 مليون سهم في فترة واحدة ( أي في فترتين كاملتين قريبا من 52 مليون سهم بقيمة تقدر بـ 9 مليارات ريال فيما لو كانت فترتين ) .ثم وصل المؤشر مرتين في اليومين الأخيرين إلى 6450 إلا أنه يرتد منهما في عمليتي جني أرباح معقولة أعطت السوق قوة اندفاع اكبر بإذن الله تعالى ، وقد وصل قبل ذلك إلى 6447 ، فضلا عن عملية جني الأرباح القوية السابقة التي نزلت بالمؤشر إلى قرابة 6176 ... إلخ ؛ ولذا أعتقد أنه أصبح الأمر أكثر سهولة لكسر الهاي السابق بعد كل هذا التذويب البارع والمقنن، ولا استبعد كسره غدا بحول المولى تعالى ولا سيما في ضوء الأقفال المناسب جدا يوم الخميس والذي لم يبتعد عن الهاي السابق إلا بـ : 27 نقطة تقريبا بعد عليات التذويب التي مر ذكرها وبعد تكوين قاعدة سعرية جديدة ونقاط دعم قوية فوق 6400 بعد أن كانت نقاط مقاومة في فترات سابقة ، ولعل هذه الأخيرة ( 6400 ) أقواهن ، وبعد تجميع ليس بالقليل أيضا والله أعلم .
4-الـ RSI في وضع جيد فقيمته = 64 وهي آمنة جدا ، وليس ثمة انفراج سلبي بعد جني الارباح السابق ولا سيما خلال الأيام الأربعة الماضية ، والماكد قيمته أكثر أمانا بحول الله تعالى فهي = 49 ، ولا أعلم له خطورة على مؤشر السوق إلا قريبا من 100 بل فوقها أيضا فهو يدل على الأمان جدا جدا بحول المولى تعالى ، وليس ثمة انفراج سلبي كذلك فيه مؤخرا .البولينقر دلالاته جيدة -كما سبق- وهو ليس في وضع نزول ولا وضع صعود مستمر يخشى في ضوئه من تعديل الوضع بالنزول ، فهو جيد جيدا .
5- المتوسطات في وضعها الطبيعي المعتاد الذي يدل على أننا في ترند صاعد وأننا في وضع ممتاز جدا حيث إنها غير متباعدة بل بعضها قريب من بعضفي وضع متصاعد واشبه ما يكون بالمتوازي ، وهذا قد يعطينا دلالة قوية على أننا قد نكون في الموجة الثالثة الصاعدة من موجات إليوت بل لم نصل لنهايتها وربما لم نتجاوز منتصفها وليس الخامسة ؛ لأننا لو كنا في الخامسة لتباعدت المتوسطات تباعدا ملحوظا بل كبيرا مما يستدل معه على الخطورة غير الموجودة حاليا والحمد لله .
6- الدعم والمقاومة ونقاط مهمة للمتابعة :
الدعم الأول : 6405.35 المقاومة الأولى : 6450.35 الدعم الثاني : 6382.88 المقاومة الثانية : 6472.88نقاط مهمة للمراقبة في حالة النزول سوى ما مر :
6420 و 6400ملاحظة مهمة : هي أن المقاومة الأولى 6450 القريبة من الهاي السابق بخمس نقاط فقط أصبحت ضعيفة جدا جدا من ناحية عملية بعد الوصول إليها والارتداد منها مرتين قبل ذلك ؛ وهذا يقوي كسر الهاي السابق – من ناحية عقلية وفنية – غدا بحول الله تعالى وهو ما أرجوه وأدعو الله أن يحدث.
7- مؤشرات الكهرباء ، والاتصالات ، وبعض البنوك مثل: سامبا والراجحي وبعض الاسمنتيات والخدمات ولا سيما البحري والتعمير إيجابية وتؤيد من ثم وبقوة بحول الله تعالى صعود السوق غدا وأرجو أن يكون بقوة .
*منقول

Ehabasha
18-09-2004, 01:42 AM
الحمد لله والشكر

الكناني
18-09-2004, 01:49 AM
الاخ الكريم الاخ علي المبارك من اعضاء المنتدى ويكتب بمعرف اخر وسيتم تغييره غدا باذن الله
وهذا رابط موضوع الاخ علي مثبت في اعلى الصفحه

http://tdwl.net/vb/showthread.php?t=71065

بعد اذنك سيغلق الموضوع لتكراره
شكرا لاهتمامك وتجاوبك