المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذه اسباب النزول وماعليكم فعله غدا !!!


mutaiam4u
05-09-2004, 01:31 AM
السلام عليكم
اخواني انا لست لي معرفه بعلم الشارتات ولا العروه والكوب وما الى ذلك لكن قرات الكثير من مقالات الانذار بتصحيح قادم ومن كتاب كبار امثال المختصر وغيرهم ..
لماذا الخوف والمؤشر لم يغلق بنقص عن يوم الخميس بل زاد نقطتين ولكن ومن وجهة نظري ان بعض صناع السوق استغل الاخبار المشجعه للاسمنتات والتي بدورها زادت اللون الاخضر للمؤشر الذي هو دلالة الدخول لكثير من المشتثمرين الصغار وانا منهم وقامر برفع اسهم بعض الشركات لانهم اساءو التوقيت وفاجاهم النزول السابق قبل ان يحققو اسعارهم وهذا ماجعل بعض الشركات تفتح باعلى من اغلاقها السابق بدون اخبار مؤكده وذلك بايحاء من هوامير تلك الشركات اللذين حصلو على هذه الاسهم في النزول لاخير بارخص الاثمان وضحو بها لتحقيق التصريف الذي نجحو فيه ..
احواني صناع السوق لو ارادو انزال السوق بصوره كبيره فكيف يستطيعون ذلك والشركات القياديه وهي سابك في سعر هو اقل ماتستحقه لربحيتها العاليه فهل يعقل ان تنزل الى 520 مثلا ؟؟ لا اظن ذلك ابدا..
وشركة الاتصالات وهي مدماة ومثقله بالجروح حاليا فمن سيبيع سهم ربحيته حوالي 35 ريال باقل من 480 ريال ؟؟؟
اما الكهرب فقد حاول الصناع ان تثبت كثيرا وظلم اصحابها بسبب وضهعا القيادي للسوق فسعرها حاليا هو اقل ماتستحق مع قرب الربع الثالث فهل يعقل ان تنزل الى 130 ريال مثلا ؟؟؟
نقطة اخرى وربما هي خاصة بي وهي سهم المواشي فهو يسبق السوق بكثير فهو هبط لوحده من 100 الى 91 مستبقا النزول الاخير وكم انا مستغرب انه اليوم ولمن لاحظ ذلك لم ينزل الا 1.5 ريال عن الافتتاح..
المسئول الاول عن ماحصل اليوم هو الاسمنتات ذلك القطاع الثقيل جدا الذي حيت تحرك ثبت معه البقيه وسحب كثيرا من السيوله..
اخيرا وهذه هي طريقتي ان ننتظر الى تداول الصباح ففيه كثير من العقلاء فاذا اغلق على نزول واضح فبع مع اول تداول العصر الذي يكثر فيه من يقادون بالاشاعات نزولا وهبوطا والكل يتذكر ان اكبر نزول او صعود دائما في تداول العصر
((( ارجو من المشرفين عدم نشر الموضوع او حذفه اذا رأو فيه اساءه للمصلحه العامه )))
ولكم تحياتي

صيدلي الاسهم
05-09-2004, 02:13 AM
بصراحة سيناريو اليوم لا على البال ولا على الخاطر....

فاذا رجعنا الي مواضيع المنتديات ... لا كثر من 3 اشهر تجدمواضيع تكاد قطاع الاسمنتات غير موجودة وكان القطاع الغي من الشاشة... والسيناريو الذي يدار حولة المواضيع و خصوصا الشهرين الماضيين الكهرباء... ورفع رؤس الاموال للشركات الخاسرة....
مفاجاة السوق اليوم هي الاسمنتات ... وعلى كلا السوق مازال ملئ بالمفاجات

على كلا موضوع شيق ما كتبت استاذ mutaiam4u
تحياتي لك

mutaiam4u
05-09-2004, 01:59 PM
اشكرك على مرورك على الموضوع واعتذر عن اذا كانت معلوماتي قاصره او اضرت باحد ..