المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإتصــالات ... ( صــــــــــــــــــح )


أجيبها صح
13-08-2004, 09:22 PM
أجــل لقد بدأت هذه الشركه رحلة تصحيح أسـعارهـا في السوق حيث فقدت أكثر من 25 ريالا خلال الاسبوعين الأخيرين , و ذلك عقب إعلان اربحهـا و تعيين تاريخ الإستحقاق . الميزه في هذا التصحيح أنهــا ستتيح فرصـة للمستثمرين على المدى القصير و المتوسط للدخول بهـا , حيث أن سعرهـا قبل أسبوعين لم يكن سـعر شراء للأستثمار بقدر ماهو شـراء للمضاربه .

قد تكون من الشركات القلائل في السـوق السعودي التي تحذو حذو الشركات في الأاسواق العالميه التي يصيبها هبوط بسيط عقب عملية توزيع الأرباح - بعكس عدد من الشركات التي نسمع عن أرباحها سماعا فقط دون اعلات تواريخ توزيع لأرباح - .

لماذا تنخفض ؟
الإجابة عفويه تاتي بأن من الصعب ان يقدم شخص ينوي الإستثمار على المدى المتوسط او القصير لمدة سنه مثلا ليشتري سهم الشركه بـ 555 ريالا ليحصل على أخـر العام على 24 ريالا مثلا حيث ان النسبه هنـا 4.3% فإذا أخرج المستثمر ايضا زكاة ماله بنسبة 2.5% درئا للشبهات فانه يتبقى له 1.8% و هي ليست نسبة مشجعه للإستثمار .

أمــا إن هبط السهم الى سعر منطقي لنقل انه هبط الى 495 ريالا , 4.8 فيبقى للمستثمر ما يقارب 2.5% و هي تعتبر مقبوله الى حــد مـا , اما اذا هبط الى سعر حقيقي مثلا 425 ريال للسهم فستكون النسبه 5.7 %


تدخل عامل أسهم شركة الإتصالات الإماراتيه قد اثر على سهم الإتصالات امر واقعي و صحيح , لكنه بالنسبة للمستثمر على المدى المتوسط و القصير هو امر أفضـــل و ذلك ليصبح الإستثمار في السهم مقبولا


نقــــاط متعلقــة :

* يخطئ من يقوم بربط فكرة الهبــــوط بإرتفاع أسـعار النفط , فمثلا من راقب هبوط شهر مايــو يلاحظ ان النفط في أيام الإنخفاض كان فوق سقف 35 دولار للبرميـل , و هذا يدل ان الهبوط الكبير المفتعل ليس له علاقة بالنفط , فارتفاع أسعار النفط رفعت و انتشلت سوق الاسهم الى ما فوق الـ 5000 بعد ان كان يرزح تحت هذه النقطة بالف نقطه - و كثر الله خيره - .


* هبوط الإتصالات بهذا الشكل الكبير قد يهئ الســوق لتحركات تصحيحه في اي لحظه , حيث ان هبوط المؤشر سيكون اسهل بكثير لو ان شركة من الشركات العملاقة سبقت بالهبوط عما لو كانت جميع عملاقة الأسهم مرتفعه - و نلاحظ عدم ارتفاع سعر الكهرباء أيضـا أي ان السوق مهيئا لأي تحرك مفتعل .

* متى تتفاعل وزارة الماليه مع السوق و تقوم باجرائات تصحيحه في السوق ؟ باي منطق و باي فكر تبقى شركات فوق الخمسمائة ريال دون ان تجري هذه الشركات عملية تقسيم للاسهم ؟
لو ان وزارة النقد اجبرت الشركات الرابحه على اجراء هذا العمل لما كان السوق في وضع احتقان و انحسار الاموال في يد شريحه بسيطه من الراغبين في الاستثمار .
تقسيم الاسهم سيجعلها في متناول الجميع و هذا سيزيد من كمية السيوله التي تدخل الى السوق .

شرار
13-08-2004, 09:29 PM
كل من يحلم ان سعر الاتصالات سيهبط عن 520 فهو غلطان هل لاحضتوا السحب عليه من الهوامير ونحن نبيع عليهم ببخس ومن ثم تابعوهم بكم يبيعون والله اعلم .

الصائب
13-08-2004, 11:12 PM
أخي العزيز اجيبها صح
أحسبها صح ستجد أن سعر السهم من المفترض أن يكون فوق 580 ريال
ومن هنا إلى نهاية السنة ستجد سعر سهم الأتصالات يتجاوز 600 ريال إن شاء الله
وإحسبها مع أخينا mohammed mizani (السعر المستحق لشركة الأتصالات هذا العام 621 )
http://tdwl.net/vb/showpost.php?p=778510&postcount=1
عزيزي يجب أن تدخل سوق الأسهم وتضع أمام عينيك قاعدة المساهم
(( الصبر والتوقيت الجيد وحسن الأختيار من أساسيات الأستثمار في الأسهم ))
فمن لم يستطع تطبيق هذه القاعدة فيجب عليه ترك عالم الأسهم والبحث عن مجال آخر
مع دعواتي وتمنياتي للجميع بالتوفيق والله من وراء القصد وهوخير الشاهدين.

أجيبها صح
14-08-2004, 01:05 AM
الأخ " شرار "
يؤسفني ان أخبرك أن سعر شركة الإتصالات كسرت سعر 520 فوصلت يوم الأربعاء الى 516 و عادت يوم الخميــس فكسرته ووصلت الى 519 أي بكلام أخــر ان مقاومة الـ 520 ريال طلعت فاشوش .

أما السحب ؟ لم نلاحظ الا عمليـات بيع كبيره خلال الأيـام الأخيره , فمن هو هــذا الذي يغامر بشراء سهم من أجل الإستثمار ليتركه فيخرج اخر العام بـ 3% , فحتى الهامور لن يورط نفسه بالتلاعب بأسهم هذه الشركه المرتفعه - كما وضع الإسمنتات التي يحجم أكبر هامور عن التلاعب بهــا - و ذلك حتى لا يتورط في سعرهـا فلايجد من يشتري منه .



الأخ الغالي " الصائب "
580 ريال يا اخي مقابل 24 ريال في الســنه ؟
أسئلك ... من هـذا الذي يغامر بماله ليخرج أخر العام بـنسبة ربح تقل عن 5% و اذا ما خاف الله و اراد تأديه حق الله كزكاة مال في ماله فربحه لا يتجاوز 1.5% ؟
لــذا مع احترامي الشديد للاخوة الذين حسبوا حساباتهم اطالبهم باعادة الحسابات مرة اخرى .

الــ 600 ريال يا أخي خلال هذين الشهرين ليست أكثر من حديث مجالس مثله مثــل أولئك الذين لم يخشوا الله في كلامهم فسوقوا لأكذوبة وصـول سهم الكهرباء الى 150 في شهر يوليو و 200 في شهر أغسطس !! و هاهو المـاء يكذب الغطاس - علما باني ذكرت ذلك قبل شهر اوضحت استحالة وصول الكهرباء الى 160 ريال في شهر اغطس وها نحن ذا .. - و الآن دخــل عامل أخر سيؤثر على سعر الإتصالات ألا وهو استحداث الشركه الإماراتيه - السعوديه الجديده التي ستشارك أيضا في هبوط سهم الإتصالات و هو ما حدث فعلا بمجرد اعلانها هبط سعر الإتصالات ليصل الى 512 ريالا , هذا و الشركة مازالت غير قائمة فماذا سيحدث عقب 6 أشهر عندما تدخل الشركه الحديثه بأسعار منافسه على طراز الخدمات الإماراتيه التي تحترم من يتعامل معها ؟

يا اخي العزيز الصبر وحــده ليس طريقا في الاستثمار , و أخص إستثمار أموال اليتامى و الأرامل التي شــدد الرسول صلى الله عليه وسلم على تنميتها حتى لا تاكلها الزكــاه التي تعتمد على التناوب الزمني السنوي , فهل نشتري لتنمية ماله في أسهم الإتصالات بـ 555 أو 580 كما تقولون حتى تكون زكـاة المال أكبر مما يجلبه من عوائــد ؟ ام ان الشراء بالسعر الحقيقي لها مثلا 480 ريال ؟

لذلك اتجاه سهم الإتصالات الى أسعاره المعقوله هو ظاهرة في غاية الإجابيه , حيث ان هذا سيستدعي جذب رؤوس الأموال النائمه او المكتنزه و هذا هو الغرض الأساسي من الأسهم .

أشكرك يا أخي الغالي " الصائب " على مداخلتك .

سعد عبدالعزيز
14-08-2004, 02:35 AM
580 ريال يا اخي مقابل 24 ريال في الســنه ؟
أسئلك ... من هـذا الذي يغامر بماله ليخرج أخر العام بـنسبة ربح تقل عن 5% و اذا ما خاف الله و اراد تأديه حق الله كزكاة مال في ماله فربحه لا يتجاوز 1.5% ؟
لــذا مع احترامي الشديد للاخوة الذين حسبوا حساباتهم اطالبهم باعادة الحسابات مرة اخرى .




كلام سليم 100% ( في نظري)

أجيبها صح
14-08-2004, 01:57 PM
الأخ سعد عبدالعزيز
أشكرك على اضافتك و رؤيتك

و ما يصـــــــدق ما ذهبنا إليـه هو الهبوط الذي تواصله شركة الإتصالات رغم إرتفاع السوق اليوم بقيادة شركة سابك .

لابــد من التأمل مليا في ما يحدث الآن , السوق السعودي يقوم على 3 شركات قويه , فاذا هبطت واحده و الثانيه هابطه - الكهرباء - بمجرد حدوث بيع الثالثه سيتأثر السوق كثيرا .

هذا التحرك التصحيحي المتدرج للإتصالات هو في صالح الشركه و في صالح من يريد ان يستثمر على المدى المتوسط في هذه الشركه اضافة الى ان التدرج في الهبوط هو امر مقبول و معقول وهو خير بأي حال من الأحوال من الهبوط المفاجئ .

هذا النزول سيجعل ملاك أسهم هذه الشركه في وضع طيب في حال حدو ث هبوط كبير في المؤشر كونها شركة قويه و ذات عوائد و يكون سعرها في وضع غير متضخم .

السؤال الذي يطرح نفســه الآن الى أين ؟ اقصــد متى تثبت هذه الشركه بسعر معقول ؟ 500 ؟ 490 ؟ 485 ؟

أجيبها صح
15-08-2004, 02:41 PM
و لا زالت الإتصــال تواصـل هبوطها التصحيحي ( المنطقي )

اليوم كســرت الإتصالات حاجز 510 متخطيه حاجز الــ ( 520 ) الوهمي الذي رسمه بعض الأخوة اعتمادا على مرئـات محدودة لا تتجاوز نظرة الى مضاربات شركات أخرى و إجرئات المقارنه و فقط المقارنه .

و أعتقـد ان للإتصالات طريق نحو الهبوط التصحيحي الطبيعي عقب توزيع الأرباح , و لكي تصبح ارباحها متناسقه مع سعرهـا فلا يحجم على شرائها المستثمرون .

و جبناه صح :) أيضا

التنهات
15-08-2004, 02:53 PM
و لا زالت الإتصــال تواصـل هبوطها التصحيحي ( المنطقي )

اليوم كســرت الإتصالات حاجز 510 متخطيه حاجز الــ ( 520 ) الوهمي الذي رسمه بعض الأخوة اعتمادا على مرئـات محدودة لا تتجاوز نظرة الى مضاربات شركات أخرى و إجرئات المقارنه و فقط المقارنه .

و أعتقـد ان للإتصالات طريق نحو الهبوط التصحيحي الطبيعي عقب توزيع الأرباح , و لكي تصبح ارباحها متناسقه مع سعرهـا فلا يحجم على شرائها المستثمرون .

و جبناه صح :) أيضا
a4 :601: :615:

أجيبها صح
15-08-2004, 04:01 PM
الأخ التنهات أشكرك على ردك

فرهود33
15-08-2004, 05:11 PM
اخي اجيبها صح كلامك واقعي وعلى اساس علمي , بس ياليت تعطينا رأيك فى السوق بشكل عام للمرحلة المقبلة للاستفادة من خبرتك.

أجيبها صح
15-08-2004, 05:51 PM
الأخ فرهود
شكرا لكلامك و شكرا لهذه الثقه التي في الحقيقة لست أهلا لها .
لن أدعي التواضع بقولي اني لست أهلا لأفتي في عموم السوق و السبب أن سوقنا لا يخضع لثوابت و معايير مشهوده مثل الأسواق العالميه الأخرى .

الأمر الذي اعتمد عليه هو ان نضع انفسنا في موقع يسمح لك بالمشاهده الصحيحه
و افضل موقع هو :

أن تتخيل نفسك هامور ..

هل تشتري في اسهم الاتصالات الغاليه بأسعار عاليه جدا عقب توزيع الأرباح ؟
الاجابه قطعا ستكون لا , لاني كهامور لابد ان اربح .
و يستحيل ثم يستحيل ثم يستحيل ان يورط هامور نفسه في اسهم يصل معها الى درجة انه لا يثق انه قد يصل بالسهم الى سعر لا يجد عندها من يشتري ما عنده
فماذا يمكن ان يجني بنسبة أرباح لا تتجاوز 3 % ان ( جمدها ) عاما كاملا ؟؟


لذلك هبوط أسهم الاتصالات بهذا الشكل هو رحمة بالسوق و رحمة بمن يشتري أسهم الاتصالات بسعرها المعقول فحتى اذا هبط المؤشر هبوطا حادا لن تجد أسهم الاتصالات مجالا للهبوط الكبير .

مهوُن
15-08-2004, 07:10 PM
الأخ الفاضل تجيبها دايم صح منذوا بدايتك في هذا المنتدى وتحليلك مقنع ميه في الميه ويعلم الله اني صرت ادور على تعليقاتك وتحليلك ويا ريت الأخوه المسؤلين عن هذا المنتدى يكسروا قاعدة عدد المشاركات وتاريخ الانتساب للمنتدى ليمنحوك ما انت اهل له فتكون خبير اسهم بمنتدى تداول
فهذا من وجهة نضري اقل شي تستحقه واتمنى لك التوفيق والاستمرار في النجاح ان شاء الله

أجيبها صح
15-08-2004, 09:41 PM
الأخ الغالي مهون

كلماتك الغاليه هذه أعتبرها تشجيعا لي يا اخي و أتمنى ان اكون عند حسن الظن و الاخوة و ان كنت قد اعطيتني حجما كبيرا اعرف نفسي انني لست له و ننتظر منكم التوجيه يا اخي .
أرجو من الله ان يوفقنا اجمعين لما فيه الخير لنا و للمسلمين .


و الآن .. كما سبق و ذكر الإتصالات وصلت الى 500 ريال خلال اليوم الأحد , أي انها بدات الاقتراب من وضعها المرتفع - لم اقل انها وصلت -
اتمنى من الأخوة الذين خسروا في هذا السهم ان لايصيبهم الإستياء من كلامي فسواء قلت كلامي هذا او لم اقله فالموضوع كان حاصلا .. حاصل .

بعد هذا النزول الكبير في الشركه يكون من يدخل في شراء هذه الشركه عقب ( نزول اضافي ايضا ) - حتى تأخذ الشركه وضعيتها الطبيعيه - في مأمن انشاء الله في حال حدوث هبوط في السوق السعودي .


ماحصل في الإتصالات لابد ان يفتح أعين الكثير من الذين لازالوا يشترون في شركات من غير عوائد ..
هذه الإتصالات و هي الشركه القويه و التي لا يستطيع ان يفتي في قوتها احد هبطت
لعل ما قدمته هذه الشركه يعتبر انذارا مبكرا على الأقل في عدم تصديق راي وصول المؤشر الى 7000
مع مباركتي و تهنئتي لمن ربح اليوم في ارتفاع الشركات المتبقيه .
لن اجيب على الأسئله التاليه حاول ان تجب عليها بجلسه هادئة مع نفسك ..

- لماذا لم تصعد شركة الكهرباء رغم قوتها ؟
- ماذا لو قامت شركة سابك بتفنيد اشاعة تقسيم سهمها ؟

شرار
15-08-2004, 11:09 PM
شكرا ولكن انا دقه قديمه اقول ان( الريت اوف رتيرن ) عالي والنزول مخطط له من المنتفعين وستجده بعد ايام قليله باسعار عاليه لاتخطر على بال مع التحيه

abc1388
15-08-2004, 11:56 PM
اعتقد ان الفرصه مناسبه للشراء فى الاتصالات

مستعد
16-08-2004, 12:57 AM
اخي ...
منذ قرأت لك وانت تحذر وتنذر بانهيارات و تصحيحات
.... ان ارتفع سهم قلت لا يستحق ... وغير صالح للاستثمار ... وانه سيهبط وينهار ... وتصريف ... ووووووو

وان نزل سهم قلت اخبرتكم وتوقعت و"جبتها صح" ولابد ان ينزل زياده حتى يصبح مغري للشراء ...

وسؤالي :::: هل في السوق سهم يستحق سعره في نظرك ....؟


و ملاحظه اخرى ... يبدوا انك خلطت بين المشروع التجاري وسوق الاسهم ...
ولا اعتثد ان سوق الاسهم السعودي يناسبك ... وربما تجد ضالتك في السوق الامريكي .... وتجيبها صح ....

واخيرا لماذا التركيز على ذاتك بدلا من فكرتك او نظريتك او تحليلك ... وتختم ما تقول بانك جبتها صح ....

اتمنى تجيبها صح ...

أجيبها صح
16-08-2004, 01:12 AM
الأخ شرار
الله يسامحك بس :)
حاشـاك ان تكون دقه قديمه و ما استخدامك الشبكه الآن الا تفنيد لذلك ..

اخي أدرك أنك كما ذكرت في رد لك كتبته انت اليوم انك متعلق بهذه الشركه بـ 580 ريال
صدقني لو كان الأمر بيدي لكتبت موضوعا بشعر امدح فيه هذه الشركه حتى تصعد و تفك انك التعليقه و بقية الأخوة لكن .. الواقـــع يبقى هو الواقــع

اسمح لي بالتدخل في هذا الشراء .
أنت لما اشتريت بـ 580 ريال لعلك انسقت الى اولئك الذين طبلوا لهذه الشركه بجهل انها ستصل الى 600 مثل كثير من الأخوة الذين صدقوا ( أكذوبه ) وصول الكهرباء هذا العام الى 200 فتعلقوا.
لا تنسى ان اعلان نية السعوديه تقديم قبول لعروض شركات اتصال كان قبل ارتفاع الاتصالات بفترة طويله - هداكم الله - الم تفكروا بسوء سمعة شركة اتصالاتنا و ان قدرتها على جذب السعوديين نحوها اذا ما قامت شركة منافسه سيكون ضعيفا ..؟؟
عموما ذلك مما مضى و اعتذر من قلبي ان قلبت الأمور عليكم و لكن من باب الشرح و التوضيح



لو انك فكرت بعمق اكثر دقيقة في اجراء حسبة 600 ريال : 24 ريال في السنه و كم ستدفع زكاة عليها ستجد ان الربح منها لا يغطي و لا حتى تكاليف اتصالك بالانترنت ان كنت من المستثمرين المتوسطين .




الاخ abc1388
هذه وجهة نظرك و انا احترمها مثل ما احترم شخصك الكريم الذي دخلت في هذا الموضوع و تعنيت كتابة الرد.

لو سئلتني عن وجهة نظري الخاصه لن اشتري الا اذا وصلت 480 حيث انها حتى لو هبطت بعد ذلك اتركها و انــام عليها يأتي تاريخ توزيع الأرباح فاستلم الأرباح نخرج حق الله منها و يبقى لدي ( ربح بمعنى ربح ) او انها تعود فترتفع و أبيعها :)

و الله هو الرزاق الكريم

أجيبها صح
16-08-2004, 01:24 AM
الأخ العزيز مستعد

يمكنك أنت و اي عضو كريم ان يضغط على ( أجيبها صح ) و يدخل في ملفي و يبرز جميع مشاركاتي و يدقق .

هل فعلا انا قلت ان هناك انهيار ؟؟ ام اني قلت ان السوق متعلق بثلاثة شركات و حددتها بالإسم و ذكرت :
ان الكهرباء يستحيل .. يستحيل ان تصل الى 160 خلال شهر يوليـو ( و جبتها صح )

و قلت ان الكهرباء لن تصل الى 200 في شهر اغسطس و ها نحن في منتصفه و لم تصل حتى الى 150 و كمان ( جبتها صح )

و قلت سيحصل هبوط في السوق السعودي عند اعلان شركة سابك لاستحقاقية ارباحها ... وهو مالم يحدث الا الآن و لم نرى اعلان التقسيم المزعوم .
(( هل لاحظت جملة الاستحقاق )) ارجو ان تنقل للقارئ الكريم كلامي كاملا و لا تكون كمثل من يقرأ من القرآن ( إلا المصلين )

اما تصريف !!
ها انا اعلنها و أمام الجميع ان وجد الأخ مستعد في اي رد من ردودي كلمة (( تصريف )) أن أسلم هذا المعرف و بكلمة السر للأخ مستعد يكتب به ما يشاء كاعتذار عن كل كلامي ...

ثقة كبيره يا اخ مستعد

مع بالغ التقدير و المحبه لشخصك و اعلم اني اتابع تحاليك أيضا و أستفيد منها :)

bent_al3z
16-08-2004, 01:34 AM
http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/006.GIF

الاخ العزيز اجيبها صح كعادتك مبدع
وكان الله في عونك.


بنت العز
http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/006.GIF

عمرو2004
16-08-2004, 02:04 AM
اخويا اجيبها صح هل اشتري الاتصلات بسعرها اليوم مع العلم انا مضارب

عمرو2004
16-08-2004, 02:05 AM
اخويا اجيبها صح هل اشتري الاتصالات بسعرها اليوم مع العلم انا مضارب

مستعد
16-08-2004, 03:07 AM
الأخ العزيز مستعد

يمكنك أنت و اي عضو كريم ان يضغط على ( أجيبها صح ) و يدخل في ملفي و يبرز جميع مشاركاتي و يدقق .

هل فعلا انا قلت ان هناك انهيار ؟؟ ام اني قلت ان السوق متعلق بثلاثة شركات و حددتها بالإسم و ذكرت :
ان الكهرباء يستحيل .. يستحيل ان تصل الى 160 خلال شهر يوليـو ( و جبتها صح )

و قلت ان الكهرباء لن تصل الى 200 في شهر اغسطس و ها نحن في منتصفه و لم تصل حتى الى 150 و كمان ( جبتها صح )

و قلت سيحصل هبوط في السوق السعودي عند اعلان شركة سابك لاستحقاقية ارباحها ... وهو مالم يحدث الا الآن و لم نرى اعلان التقسيم المزعوم .
(( هل لاحظت جملة الاستحقاق )) ارجو ان تنقل للقارئ الكريم كلامي كاملا و لا تكون كمثل من يقرأ من القرآن ( إلا المصلين )

اما تصريف !!
ها انا اعلنها و أمام الجميع ان وجد الأخ مستعد في اي رد من ردودي كلمة (( تصريف )) أن أسلم هذا المعرف و بكلمة السر للأخ مستعد يكتب به ما يشاء كاعتذار عن كل كلامي ...

ثقة كبيره يا اخ مستعد

مع بالغ التقدير و المحبه لشخصك و اعلم اني اتابع تحاليك أيضا و أستفيد منها :)


اخي ...


اعطيك هذا اللغز لتفكر فيه ...

مشروع تجاري ارباحه السنويه 5% و ارفضه
سهم يوزع ربح 3% واشتري فيه .....

حسب كتاباتك .... المشروع التجاري افضل من شراء السهم ...
ولكن ماحصل اني شريت السهم ... لماذا ؟


مثال على كتاباتك انت والاخت بنت العز

http://tdwl.net/vb/showthread.php?t=65481


نظره تشاؤميه بحته .... ..... وربما تضررتم من السوق الامريكي كثيرا .. ولاحول ولا قوة الابالله


هناك مقاله جيده للدكتور ام بعنوان "قراءة نفسية للمؤشر" في منتدى الخليج ارجوا منكم قرأتها
واستقي منها والكلام عن هبوط مايو ....

"وما يحدث إن هذه التجربة المؤلمة قد تسبب جرحا غائرا في نفس الإنسان مؤثرة بذلك على قراراته وبالتالي مستقبله وحياته بل على مستقبل وحياة آخرين كثيرين من حوله."

وهنا عن السوق

"مرحلة المسار الأفقي
وهي أكثر المراحل خطورة في السوق بالذات لغير المحترفين حيث يزداد القلق وتكثر الشائعات في ظل ضعف الرؤية (مرحلة ضبابية ) وتعود الذكريات القديمة ( الجميلة) ليزداد الارتباك والتهور ."


واخيرا لم تجب على السؤال ... هل هناك سهم في السوق لايبستحق سعره الحالي

الصائب
16-08-2004, 04:39 AM
[QUOTE=أجيبها صح][right]
.
الأخ الغالي " الصائب "
580 ريال يا اخي مقابل 24 ريال في الســنه ؟
أسئلك ... من هـذا الذي يغامر بماله ليخرج أخر العام بـنسبة ربح تقل عن 5% و اذا ما خاف الله و اراد تأديه حق الله كزكاة مال في ماله فربحه لا يتجاوز 1.5% ؟

عزيزي
الذي يغامر بماله كما ذكرت هو من لديه القناعة التامة بوصول سعر السهم فوق 600 ريال وأنا أحدهم.
الذي يغامر بماله هو من يريد إستغلال الفرصة الذهبية وإقتناص هذا السهم الذهبي بهذه الأسعار المغرية
الذي يغامر بماله هو من غامر في الكهرباء وقت إرجاف المرجفين عندما كانت بسعر 133 وهي الأن
تستعد بمشئة الله لتجاوز 150 ومن ثم 160 ومن ثم أسعار لم تشاهدها ولم نشاهدها نحن من قبل.
أخي :
لقد ذكرت كثيراً ولمحت عن هبوط وأكدت على أنه سيحصل عند إعلان شركة سابك أحقية الأرباح؟؟؟؟؟
أي أرباح أخي .. شركة سابك لم ولن توزع ارباح نصف سنوية وسيكون التوزيع نهاية العام .
عزيزي :
سوقنا بألف ألف خير، وشركاتنا ولله الحمد تعلن نتائج مميزة وممتازة ، وإقتصادنا ولله الحمد في تحسن كبير
ربما أن سوق الأسهم لايناسبك أخي العزيز ولم تستفد منه فخذ بالنصيحة التي تنصح بها وطبقها على نفسك
أما نحن فدعنا نغامر في عالم الأسهم فلدينا ولله الحمد من الصبر وقت النزول مايجعلنا نبحث عن مغامرات جديدة
وسوق الأسهم فيه الصعود الذي يعقبه النزول ومن ثم الصعود من جديد ومن لم يخسر لم يكسب والصبر زين
وموعدنا مع بداية عام 2005 إن شاء الله والمؤشر فوق 7000 والإتصالات فوق 620 ريال والكهرباء فوق
200 ريال إن شاء الله تعالى ومبروك لكل من يستثمر ويضارب ويغامر عن قناعة تامة بقرارته الشخصية.

أجيبها صح
16-08-2004, 05:37 PM
العزيز الأخ عمرو2004
المضاربه اليوميه فن كما يقولون ورحم الله امرء عرف قدر نفسه فأنا لا أستطع الفتوى فيها .
مع شكري و تقديري لشخصك الكريم و على ثقتك .


العزيزه الأخت بنت العز
أتشرف بردك , و أشكرك على القراءه و من خبرتكم نستقي ..


العزيز الأخ مستعد
أولا يا أخي لم تأتي لي بكلامي الذي رميتني به فلا اني تحدثت عن انهيار دون ان اربطه باستحقاقيه أرباح شركة سابك
و لم أتحدث مطلقا عن التصريف الذي قلته
ففقد توقعت منك ان تكتب عن شئ كهذا لا أن تاتي برابط هو يدعم ما قلته أنـا أعلاه بخصوص الشركات السعوديه العملاقة ..

عموما لا بأس :)
إلا ان الاجابه على أسئلتك تقتضي انت ان تنتهي الفقرات التي افتتحتها ثم ننتقل الى ما بعده
أليس هذا هو الأسلوب الحواري المفترض ؟؟

اما نظرية الدكتور الذي لم تفدنا بإسمه و لا بمجال تخصصه , و شخصيا و لا قانونيا لا يمكن ان نقبل تحليل الأوضاع النفسيه الا من الأطباء النفسيين :)



الأخ العزيز الصائب
و أنا احترم شخصك و أحترم قناعاتك و كما يقال لولا اختلافالاراء لبارت السلعه
قد تكون مصيبا و أكون مخطئا و هذا وارد جدا
الا ان ما كتبت عنه ( بتوفيق من الله سبحانه ) هو ما قارب الوضع الحقيقي الآن و لعلك تذكر مداخلتك معي قبل شهرين و أنا أقول لكم يا ناس الكهرباء لن تصل الى 150 خلال شهر يوليو ... اليس هذا ما حصل ؟؟

اخي الصائب انت تقول ( انك تتوقع و .... و ... و .... )
رائع بل جميل ان يكون لكل شخص رأيه الذي يحتج به لكن يا اخي العزيز لماذا انت تتحدث بصيغة الجمع ؟ تقول نحن :)
ثم تبدأ باعطاء القرارات و تقول اني علي ان اترك السوق السعودي و اتجه لسوق مالي اخر الا يعتبر هذا ضرب من ضروب مصادرة الرأي و الإرهاب الفكري :)

انت تقول المؤشر سيصل الى 7000 نهاية 2005
و أنا كما قلت لك سابقا ان الكهرباء ان تصل الى 150 في يوليو و لن تصل 200 في اغسطس
ايضا اقول لك 7000 هذه لن يصل اليها سوقنا السعودي و خـــذ معاك ليس فقط الى اول 2005 انا اقول لك خــذ معاك الى 2006 :) و بحق اذا المؤشر وصل 7000
اما اذا فاز كيري بالانتخابات الأمريكيه فانا ساضخم كلامي و اعطيك فترة الى عام 2008
ما رأيك ؟؟؟

abc1388
16-08-2004, 08:18 PM
استاذي الكريم اجيبها صح

تحيه عطره لشخصكم الكريم ولسانكم الكليم

اماقبل
تظل كلماتنا او توقعاتنا من مصدر خبره او اعتقداد او ظن
واكاد اجزم ان الاتصالات بكل المقاييس شركة قويه جدا وسهمها مرتفعا لامحاله
وهذا رايي خطأ يحتمل الصح وقد يكون رايكم صح يحتمل الخطأ

احببت ان اجارى فصاحتكم واكتب لكم بالياسمين
بعد ان ادخلتنى لموضوعك ورأفت علي من عناء الرد

فتك بعفيه :509:

الصائب
16-08-2004, 11:10 PM
الأخ العزيز الصائب
و أنا احترم شخصك و أحترم قناعاتك و كما يقال لولا اختلافالاراء لبارت السلعه
قد تكون مصيبا و أكون مخطئا و هذا وارد جدا
الا ان ما كتبت عنه ( بتوفيق من الله سبحانه ) هو ما قارب الوضع الحقيقي الآن و لعلك تذكر مداخلتك معي قبل شهرين و أنا أقول لكم يا ناس الكهرباء لن تصل الى 150 خلال شهر يوليو ... اليس هذا ما حصل ؟؟ اخي الصائب انت تقول ( انك تتوقع و .... و ... و .... )
رائع بل جميل ان يكون لكل شخص رأيه الذي يحتج به لكن يا اخي العزيز لماذا انت تتحدث بصيغة الجمع ؟ تقول نحن :)
ثم تبدأ باعطاء القرارات و تقول اني علي ان اترك السوق السعودي و اتجه لسوق مالي اخر الا يعتبر هذا ضرب من ضروب مصادرة الرأي و الإرهاب الفكري :)

انت تقول المؤشر سيصل الى 7000 نهاية 2005
و أنا كما قلت لك سابقا ان الكهرباء ان تصل الى 150 في يوليو و لن تصل 200 في اغسطس
ايضا اقول لك 7000 هذه لن يصل اليها سوقنا السعودي و خـــذ معاك ليس فقط الى اول 2005 انا اقول لك خــذ معاك الى 2006 :) و بحق اذا المؤشر وصل 7000
اما اذا فاز كيري بالانتخابات الأمريكيه فانا ساضخم كلامي و اعطيك فترة الى عام 2008
ما رأيك ؟؟؟

أخي العزيزي : وأنا أيضاً أحترم شخصك وأحترم قناعاتك ولكن لم أجد شيء مما كتبته قارب الحقيقة.
أخي انت من قال عن الأستثمار مع مريل لينش ولم اقله أنا وانت من قال عن السوق الأمريكي ولم اقله انا
فقط أقول لك خذ بالنصيحة التي تنصح بها وطبقها على نفسك إذا لم يعجك السوق السعودي
أما أنا فسبق أن قدمت لك نصيحة بالصبر والتوقيت والأختيار الجيد في سوق الأسهم
وقد قولتني أشياء لم أقلها فسامحك الله وأتهمتني بمصادرة رآيك وهذا لم يحصل فسامحك الله أيضاً على ذلك.
عزيزي أنت من كتب عن الكهرباء وسعرها في ذلك الوقت 133 وذكرت وقتها بأن الأستثمار مع مريل لينش يعطي 9%
بينما شركة الكهرباء لاتستحق ولن تصل وهاهي وصلت 146 يعني أضعت على نفسك 10% في أقل من شهرين
وعلماً لم احدد لك شهر يوليو أو أغسطس بل أعيد كلامي مرة أخرى وأقول ستشاهد سعر الكهرباء فوق 200 ريال
ولكن يجب عليك الأنتظار بعض الوقت وستشاهد سعر الكهرباء يعود كما كان قبل التصحيح الماضي.
أما حكاية المؤشر والـ7000 نقطة فلنا موعد قريب معه إن شاء الله سأذكرك وأبارك لك في ذلك الوقت،،،

أخي لم تجب على سؤالي السابق:
في جميع مشاركاتك تذكر نزول السوق بعد إعلان سابك أحقية الأرباح .. عن أي احقية وأي ارباح تتحدث وشكراً ؟

شرار
17-08-2004, 12:03 AM
مشكور ولكنني مقتنع ان الاتصالات ستعود تدريجيا بداية من اليوم

التنهات
17-08-2004, 12:23 AM
الأخ التنهات أشكرك على ردك
اخوي انا اعتقد انك تحاول النيل من السوق السعودي فهو قوي ان شاءالله
وانظر فقط الى يمينك اتصالات والى يسارك سابك
وامامك الكهرباء وفي الخلف التجووووووري الراجحي ونم
ولا يهمك كيري والا لافاش كيري
عوائد وبس

أجيبها صح
17-08-2004, 01:55 AM
الأخ الغالي abc1388

تعال معي إذن لنتفق سويـا ان شركة الإتصالات السعوديه شركة قويه , و من يقول غير ذلك ؟ ؟
لا خلاف الى هنــا ..
عندما نقول أن الذهب ثمين !! من يستطيع أن ينكر ذلك الا امرء يسفه من امامه ؟
لكن من يأتيني و يقول لي أونصة الذهب بخمسـة الأف دولار .. ماذا تقول له ؟
و عموما إن كنت تعتمد على إستشارات و أراء من تثق فيه لا أجد نفسي إلا ان أدعو لك بأن تربح .



يا أخي الصائب العزيز

أنت تقول ( ولكن لم أجد شيء مما كتبته قارب الحقيقة )

طيب ! إت عدت الى الموضوع الذي كتبته و حاورتني فيه في شـهر اول شهر يوليو , انا قلت الكهرباء لن تصل في اخر يوليو الى 150 و بعض الأخوة حدد في نفس الموضوع و الرد الذي رددت به انت كان يتلوه قالوا شهرين و هي 200 !!!!
من الذي قارب الحقيقه إذن ؟

اما بخصوص الكهرباء ,
أولا .. اقول لك هات لي كلمة قلت فيها في اي موضوع لي او رد ( لا تشتروا في الكهرباء او احذركم من الكهرباء ) !!
بـــل .... اني قلت في احد المواضيع ان الكهرباء قد تصل الى 150 و لكنها لن تتجاوز 160 حتى شهر اغسطس ( و الرابط موجود )
اظن فرق كبير بين المصبوغين باللون الأخضر يا اخي الصائب .

و المؤشر بـ 7000 نتنظرنا و لكن لاحظ ان ادخل معك التحدي الاخوي و انا رابح باثنتين :)

و انا على كلامي و كلمتي واحدة اعطيك مهله حتى 2006 لوصول المؤشر , و اذا فاز كيري في الانتخابات تمدد المهله تلقائيا الى عام 2008 ..
طبعا لا ادعي الرجم بالغيب يا اخي , لكن وصول المؤشر الى هذا الرقم يحتاج الى أكثر من 100 شركة في المؤشر 75% منها رابحه ..

و الآن جاء دور اجابتي لسؤالك :) - لا اعلم لماذا انا الوحيد الذي المفروض عليه الاجابه و انتم لا تجاوبون على اسئلتي -
الاجابه .. اقصد باستحقاقية سابك ان ( تتلحلح ) سابك و تحترم المتداولين و تقول لهم يا ناس ترى يوجد تقسيم للسهم كما حصل في التسعينات او لن يحصل هذا - تفنيدا لاساعة التقسيم - خصوصا وانها اعلنت ارباح النصف الأول و ذكرتها بالارقام .
و أقصد ايضا بالاستحقاق هو ان تعلن هذه الشركه للناس كما اعلنت صافولا و الاتصالات ان الذين يحملون السهم في تاريخ كيت و كيت هم من يستحقون الأرباح سواء اكان هذا غدا او بعض 7 أشهر !

هيـــا هات 10 / 10 على الإجابه :)

اذا انا خسرت من عدم الشراء في الكهرباء عندما كانت 133 و الان بـ 145 ( اقل من 8 % ) يا اخي يكفيني اني كسبت الحوار و اختلاف الاراء مع شخصك الكريم .



الأخ العزيز شرار
يا رب ... ليس فقط تصل الاتصالات 600 وســــع خيالك اكثر قل يارب تصل الى 900 .
لكن باسئلك سؤال سمعنا تلاطيش كلام ان الشركه الامارتيه احد خططها ان تجعل رسوم الاشتراك الشهري 40 !! و التجوال الدولي ببلاش تكمل مع جماعتنا ؟؟


الاخ التنهات
النيل ؟؟ مصيبه .. ان كنت انا استطيع النيل من سوق السعوديه
ما صار سوق هذا .. صارت بسطه :)

التنهات
17-08-2004, 02:12 AM
تعرف لماذا قلت انك تنال من السوق السعودي لانك تستهدف اركانه اتصالات سابك كهرباء ذات العوائد ذات الاصول ذات الارباح ذات السيوله الضخمه؟
فهمت اخي؟.؟.؟

أجيبها صح
21-08-2004, 01:18 PM
الأخ التنهات ..

و الواقع يبقى واقعـــا ..

لست كاهنا و لا عرافا , لكن هنــاك أمور و دعائم تبنى بعضها على بعــض , و هاهي الإتصالات اليوم تكســر حاجز الــ 500 و تمارس و ضعها الصحي .

اليوم السبت و عقب كتابة هذا الموضوع بأكثر من أســبوع لازالت هذه الشركه في وضع هبـوط ( مبـــرر ) .

التنهات
21-08-2004, 01:38 PM
لا اعلم لماذا تتأخر في الرد
يمكن حتى تلقى جواب متاخر لكي يسعفك ومع الاسف لم تجبني بانك تنال من السوق السعودي كله وما جوابك اليوم الا دليل على ذلك حيث لم تاتي بمبرر من استهدافك للسوق وهاهو اليوم عملاق الصناعه يرد عليك وفي الطريق الكهرباء وختامها مسك مع اتصالات السعوديه الله لا يخلينا منها وكل شيئ يتحسن والاتصالات تحب وتعشق المنافسه لذلك هي صامته وستظل صامته حتى تاتي نتائجها وبعدين لكل حادث حديث فالارقام سوف تتكلم حبيبي صح جبناها :601: :601: :601:

أجيبها صح
22-08-2004, 01:09 AM
أبدا أخوي التنهات :) ظروفي العمليه لا تسمح لي بالبقاء 24 سـاعه على الإنترنت .

أمــا إذا كنت كما تقول إني اتحين الفرصه لتواكب الظروف حديثي , فهذه ميزة تميزني - و أشكرك على إطرائك - فهناك من إذا رفعنا له ردودا او مواضيعا وجــدنا فيها الإتصالات أخر اغسطس 650
او الإتصالات 700 بعد أسبوعين , و لذلك تراه لا يعقب يولي مدبرا و يغيب اسابيع بعدهــا .

فحمــدا لله ان أرشدني الى هذه الفكرة و التفكر ما حولها من متعلقات , و خرجت بهذه الفكرة التي على الأقل أنقذت بهــا نفسي من الشراء . و من محبتي لاخواني المسلمين و انت منهم احببت مشاركتهم بهذه الفكرة , فاما ان يصوبوني و اما امسكهم هذا الحبل .

و جــات صــح ...

- بالنسبة لي و لمن يعز علي - لا شـراء في الإتصالات حتى تصل الى السعر 480 هذا السعر الذي يجعلك ( كســـبان ... كســــبان ) مثل هارون الرشيد عندما كان يخاطب السحابه امطري اين شئتي فخراجك إلينا , فان ارتفعت الأسهم بعنــا فكسبنا , او تركناها حولا ... فزكيــنا مالنا و اتينا حق الله و ربحنــا .

إســم على مسمى يا اخوي التهات :)