المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "سافكو" توقّع اتفاقية قرض لتمويل توسعتها الرابعة مع عدد من البنوك 000


الرايق2003
12-08-2004, 05:50 AM
"سافكو" توقّع اتفاقية قرض لتمويل توسعتها الرابعة مع عدد من البنوك 000
وقعت شركة الاسمدة العربية السعودية "سافكو" -التابعة للشركة السعودية للصناعات الاساسية "سابك"- اتفاقية قرض مع مجموعة من البنوك المحلية والخليجية، قيمته "1.24" مليار ريال " 330مليون دولار أمريكي" لتمويل عمليات تشييد مشروع "سافكو الرابع" بمجمع الشركة في مدينة الجبيل الصناعية.
وذكر المهندس محمد بن حمد الماضي رئيس مجلس إدارة "سافكو" والعضو المنتدب، نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي أن اقدام مجموعة المصارف على تمويل المشروع يضيف شهادة جديدة بمتانة الاقتصاد السعودي، كما يجسد ثقة المؤسسات المالية المحلية والاقليمية في استراتيجيات "سابك" ونجاح مشاريعها، مشيداً بالتعاون المثمر بين "سابك" وهذه المؤسسات.
وقع القرض الاستاذ عبدالله بن سليمان الحميد رئيس شركتي "سافكو" و "ابن البيطار"، فيما مثل بنك الرياض مجموعة البنوك، وكانت مجموعة "سامبا" مستشاراً مالياً لسافكو في اجراءات ترتيب القرض.
تجدر الإشارة إلى أن "سافكو" هي رائدة في صناعة الاسمدة في المملكة.. ويدخل مشروعها الجديد مرحلة الانتاج في الربع الاول من عام 2006م إن شاء الله، بطاقة سنوية (1.1) مليون طن متري من الامونيا، و (1.1) مليون طن متري من اليوريا، ليبلغ اجمالي الطاقة السنوية للمجمع حوالي خمسة ملايين طن متري من الاسمدة، التي تعزز موقع "سابك" في صدارة قائمة اكبر الشركات العالمية المنتجة للأسمدة الكيماوية.

صيدلي الاسهم
12-08-2004, 06:01 AM
خبر رائع
وبدون توصيات السهم استوى
وجزاك الله خيرا يا استاذ رايق 2003

الرايق2003
12-08-2004, 06:10 AM
شكرا لك اخى صيدلى الاسهم 0

الرايق2003
12-08-2004, 06:19 AM
توقعات بتغطية قيمة الاسهم المطروحة عدة مرات
البنوك تستعد لتوفير السيولة لاكتتاب (اتحاد اتصالات) المصدر : جمعان العدواني (جدة)

بدأت البنوك السعودية أخذ استعداداتها للاكتتاب في الشركة الفائزة برخصة الجوال الثانية (اتحاد اتصالات) وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على التصريح لهذه الشركة, حيث بدأ عدد من البنوك المحلية بتخصيص موظفين لاستقبال المواطنين الراغبين في الحصول على قروض شخصية لتمويل الاكتتاب المرتقب في هذه الشركة والرد على استفساراتهم.
يذكر ان البنوك المحلية تتنافس على ان يكون الاكتتاب عن طريقها ومن المتوقع ان يتم اختيار بنكين او ثلاثة للاكتتاب عن طريقها.
ويسعى عدد من المواطنين الى شراء سيارات بالتقسيط وبيعها للاستفادة من قيمتها في الاكتتاب بأسهم الشركة الجديدة ولتوفير السيولة اللازمة لذلك.
واوضح هيثم الكريم مدير الاستثمارات بأحد البنوك المحلية ان المبلغ الاجمالي للاكتتاب في اسهم شركة اتحاد الاتصالات سيصل الى مليار ريال ومن المتوقع ان يتم تغطيته اضعافا عديدة للاقبال الشديد من المواطنين في الاستثمار بسوق الاسهم السعودي مثلما ظهر في اكتتاب اسهم الصحراء وخاصة في ظل تأسيس شركات جديدة كما ان البنوك لديها خطط تمويلية للمكتتبين الذين لا يملكون سيولة نقدية.. كما ان بعض البنوك تحرص على ان يتم الاكتتاب عن طريقها وذلك لاستقطاب الكثير من العملاء وخاصة من يريد الحصول على تمويل للاكتتاب بأسهم هذه الشركة.
يذكر ان (اتحاد اتصالات) هي شركة مملوكة للسعوديين بنسبة 65% ولمؤسسة اتصالات الاماراتية بنسبة 35% وستتملك عدة مؤسسات وشركات سعودية نسبة 45% من الاسهم في حين يطرح 20% (حوالى 20 مليون سهم) للاكتتاب العام خلال شهر من صدور المرسوم الملكي بالترخيص بالتأسيس.

الرابح
12-08-2004, 09:51 AM
صحفى تداول

يعطيك العافية وجزاك الله خير

الرايق2003
12-08-2004, 11:51 AM
شكرا لك يا الرابح 0 :)