المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أســباب خبــط يوم الأربعــاء


أجيبها صح
11-08-2004, 09:09 PM
بدون مقدمات هذه الأسباب التي رأيتها و قد أثرت على السوق اليـوم , بل و جعلت مجموعه من المستثمرين يخرجون او يتوجسـون خيفه من السوق :

الأول : خبر شركة الإتصالات الإماراتيه , و دليل ذلك هو ذلك الهبوط الذي حدث في شركة الإتصالات لدرجة ان في لحظة من لحظات اول ساعة في السـوق هبط سهم الإتصالات لأكثر من 11 ريالا .

التعافي من هذا الخبر : لم يخرج سهم الإتصالات و السوق من هذه اللفته بشكل عام , إلا ان تخوف المستثمرين قد خفت وطأته بسبب زوال الخوف من هذه الشركه لتأخر دخول أسهمها الى السوق السعودي للتداول .
لذلك سهم الإتصالات باقفاله هابطا بنسبة بسيطة نسبيا ماهو الا امتداد للهبوط الطبيعي الذي يحدث لأي شركة عقب توزيع الأرباح .



الثاني : رفع سعر الفائدة في الولايات الأمريكيه المتحده , و هذا يعني بالتالي ان سعر الريال السعودي سيرتفع كون الريال السعودي معلق بالدولار الأمريكي , و هذا مفارقات في سعر الريال امام العملات الاخرى المتحركه .



الثالث : هــذا هو الأهم و الذي يبدو ان السوق السعودي لم يستوعبه بسبب تاخره , حيث أعلنت المملكه العربيه السعوديه قدرتها على انتاج مزيد من النفط وهو ما تجاوبت معه سـوق اوروبــا بانخفاض دولار و نصف الدولار , و حتى كتاباتي لهذا المقال هناك انخفاض دولار واحــد في سعر النفط - انظر موقع سي ان ان -



السوق الآن في وضع تعادل و اظن - من عندي - انه وصل قمته .

الرابح
12-08-2004, 09:34 AM
يعطيك العافية وجزاك الله خير