المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد مساعدة عاجله وعندي سؤال مهم جدا جدا


fares4me
29-07-2004, 10:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
صارلي تقريبا شهر ابحث عن فكره او معلومة عن جووجل
لان قبل شهر قرأت في جريدة الوطن
محاوله من جووجل ان تضع اسهمها في بورصة ناسداك في نهايه شهر يوليو
وانا ودي اعرف عنها اي فكرة؟
واذا تنصحوني ان اشتري اسهما و لا؟
وكم قيمة السهم؟
واذا الشركه قويه ام لا؟

ارجووو الاجابة عليها بسرعة علشان الحق او لا

ترايدر
30-07-2004, 12:47 AM
اهلين fares4me
في البدايه ارحب فيك في منتديات تداول قسم الاسهم الامريكية
اخي الكريم اذا كانت الشركة من ذوي الطرح الاولي(IPO) من الصعب تقييم الشركة او حتى النصحيه بالشراء لاسباب من اهمها فشل التحليل الفني في تقييم الشركة لانه يعتمد على سعر السهم في فترات سابقه وليس هناك اي سعر اذا كان من الطرح الاولي اضافة الى ان سعر السهم في بدايه الطرح يرتفع ارتفاع جنوني بلا مبرر وراح تكون الاسهم قليله جدا لذا عدد الاسهم المتداوله راح يكون له تاثير على السهم بمعنى طرحت سهم شركه س لاول مره (IPO) وكان سعر الطرح 2$ خلال لحظات راح تشتريه ولكن بسعر اضعاف سعر الطرح واللي باعوك ما راح يشترون منك لان مستقبل الشركة مجهول بالاضافة الى التحليل الاساسي لها راح يكون غير دقيق .

الافضل الابتعاد عن اسهم الطرح الاولي (IPO)

ترايدر

fares4me
30-07-2004, 03:07 AM
شكرا لك اخي ترايدر
اولا ما عندي الا مبلغ لا بأس فيه 5000دينار كويتي ودي أساهم في جزء بسيط من هذا المبلغ في بورصه الامريكية للاسهم ولا اريد ان استعجل أو اغامر بكل المبلغ
وانا متأمل في سهم جوجل لاني سألت عن هذا السهم لأحد من أصدقائي كان يدرس منذ في أمريكا وعند فكره عن البورصة سابقا وكان له أيام حلوه ومره و حاليا ترك هذه المهنة لاسباب لا اعرفها وعندما سألته قال لي جوجل جزء من الياهو(شركه الام) وان هو في السابق كان شاريء اسهم من الياهو بسعر اقل من واحد دولار وربح منهامبلغ كبير جدا.
وعندي سؤال اذا امكن تقولي كم يكون سعر تقريبا بدايه الاكتتاب في الاسهم الامريكية وكم عدد الاسهم التي يجب ان تشتريها(الحد الادني والحد الاقصي)

fares4me
30-07-2004, 03:08 AM
شكرا لك اخي ترايدر
اولا ما عندي الا مبلغ لا بأس فيه 5000دينار كويتي ودي أساهم في جزء بسيط من هذا المبلغ في بورصه الامريكية للاسهم ولا اريد ان استعجل أو اغامر بكل المبلغ
وانا متأمل في سهم جوجل لاني سألت عن هذا السهم لأحد من أصدقائي كان يدرس منذ في أمريكا وعند فكره عن البورصة سابقا وكان له أيام حلوه ومره و حاليا ترك هذه المهنة لاسباب لا اعرفها وعندما سألته قال لي جوجل جزء من الياهو(شركه الام) وان هو في السابق كان شاريء اسهم من الياهو بسعر اقل من واحد دولار وربح منهامبلغ كبير جدا.
وعندي سؤال اذا امكن تقولي كم يكون سعر تقريبا بدايه الاكتتاب في الاسهم الامريكية وكم عدد الاسهم التي يجب ان تشتريها(الحد الادني والحد الاقصي)

اخوك فارس

ترايدر
30-07-2004, 02:33 PM
اخي الكريم سوف اورد لك بعض المعلومات التي تم جمعها من عدة مواقع وخيار الاسثنمار خيار شخصي .
------------------------------------
اولا: ستضع في السوق (النازداك) 26.64 مليون سهم. وهى تمثل 9% من الشركة.
ثانيا : سعر السهم سيكون بين 108 ــ 135 دولار..
ثالثا : يمكن عمل طلب الشراء بواسطة الهاتف ، الفاكس او الانترنت.
رابعا : مشرفي الوضع هم مورغان ستانلى ، كرديت سويس فيرست بوستن و 27 بنك أخرى..
خامسا : مؤسسى الشركة LARY PAGE يملك 15.7 %و SERGEY BRIN يملك 15.6 %
أعلنا أنهما سيبيعان جزء من أسهمهم في هذه العملية..
سادسا : الاسهم فقط للمستثمرين الامريكيين ...
---------
أعلنت شركة Google –GOOG عن طرحها لأسهم جديدة للاكتتاب تقدر بقيمة 36.2 مليار دولار. هذا الرقم الذي يراه جميع الخبراء مبالغاً فيه بدرجة كبيرة حيث أن أسعار أسهم الشركة يتم التداول عليها عند أعلى منطقة انخفاض لها. وعند المقارنة بموقع البحث العملاق Yahoo –YHOO نجد أن قيمته السوقية تقدر بنحو 37.8 مليار دولار. وهنا يطرح تساؤلاً نفسه وهو هل تستطيع أسهم Google تحقيق نفس القوة التي حققها Yahoo ؟.

ومع كل هذه الأسهم التي ستطرحها الشركة في الأسواق إلا أنها ستطرح 24.6 مليون سهم فقط لصغار المستثمرين من إجمالي 268.5 مليون سهماً بارزاً. مقارنة بشركة Yahoo التي لديها 1.2 مليار سهماً متداولاً.

هذا ويرى الخبراء والمحللين أن أسعار الاكتتاب في أسهم الشركة تبدو عالية بشكل غير منطقي لتتراوح ما بين معدل 108 دولار إلى 135 دولار للسهم. ويعد هذا الرقم ثلاثة أضعاف قيمة السهم المتداول في البورصة. وهذا قد يجعل فرصة شراء الأسهم غير واردة مما ستسببه هذه الأسعار من صدمة للمستثمرين.

ويعلق ديفيد مينلو ، رئيس شركة IPOfinancial.com ، قائلاً أنه إذا تم تسعير الأسهم بقيمة 125 دولار للسهم وأراد أحد المستثمرين شراء 100 سهم فعليه أن يحرر شيكاً بقيمة 12.500 دولار. وهذا لا يعد منطقياً ، فمن سيدفع هذا المبلغ مقابل 100 سهم.

ومن ناحية أخرى ، إذا نظرنا إلى الأسهم المتداولة في الأسواق فلن نجد الكثير منها يتم التداول عليه فوق مستوى 100 دولار للسهم. وعندما تصل أسعار أسهم الشركات إلى هذا المستوى تضطر للقيام بتقسيم للأسهم حتى تجعلها جاذبة للاستثمار.وهذا ما يطلق عليه Split.

وعلى الرغم من هذا صرح مسئولي الشركة أنهم لن يقوموا بأي تقسيم للأسهم في المرحلة القادمة مما يعني أن هذه الأسعار مبالغاً فيها للسهم الواحد.

أما عن إيرادات و أرباح الشركة فقد حققت 143 مليون دولار أو 0.54 دولار للسهم في النصف الأول من هذا العام . و حققت الشركة عائدات سنوية بقيمة 700.2 مليون دولار بارتفاع بلغ 125% عن عائداتها في العام الماضي . و جاءت الفائدة بقية 79.1 مليون دولار بارتفاع بلغ 145% عن معدلها في العام الماضي .

و في الوقت الذي تعلن الشركة عن طرحها لهذه الأسهم للاكتتاب ، أصيب موقع البحث العملاق Google بفيروس أصاب العديد من مستخدمي الموقع . و لم يستهدف هذا الفيروس Google فقط بل استهدف أيضاً Yahoo ، AltaVista و Lycos . انتهى

------------وهذه احدى التحديات التي ستواجهها قوقل . المنافسة في تقديم الخدمات



مصدر الخبر : جريدة البيان الاماراتية

خدمة اخبارية من مايكروسوفت




كشفت شركة البرمجيات الاميركية مايكروسوفت النقاب عن نسخة تجريبية لخدمة اطلقت عليها اسم «نيوزبوت» تنافس خدمة جمع الاخبار والبحث عنها في الشبكة والتي يقدمها موقع «غوغل». وتهدف كلا الخدمتين الى توفير طريقة سهلة للناس للعثور على احدث الاخبار على الانترنت في شكل يسهل فهمه والتعامل معه.


وقالت مايكروسوفت ان خدمتها تطمح لان تكون «مركزاً اخباريا شخصياً» يأخذ بعين الاعتبار تفضيلات المستخدم خلال قيامه بجمع وفرز البيانات المأخوذة من اكثر من 4800 موقع اخباري باللغة الانجليزية على شبكة الانترنت. ويطوف موقع غوغل الاخباري على حوالي 4500 موقع اخباري باللغة الانجليزية وهو لا يزال رسميا في شكله التجريبي الى الآن رغم انه موجود على الشبكة منذ اواخر 2001.


واطلقت النسخة التجريبية من خدمة «نيوزبوت» كنافذة مستقلة في موقع «إم. سي. ان. بي. سي» الاخباري الذي يقوم على شراكة بين مايكروسوفت وشبكة «ان بي. سي» الاخبارية. وقال جاستن اوسمر، مديرالمنتجات في قسم «ام اس ان اونلاين» التابع لمايكروسوفت ان خدمة نيوزبوت ستكون متوفرة على الانترنت لفترة زمنية محدودة تتيح للشركة استقبال ملاحظات المستخدمين حول اداء الخدمة، وبعد ذلك سيتم اغلاق الخدمة التجريبية لتحل مكانها النسخة النهائية من الخدمة الاخبارية.


وتأتي هذه الخطوة كجزء من معركة خصصت لها مايكروسوفت 100 مليون دولار لترسخ لنفسها موقعا قويا في ميدان البحث على الشبكة. وكانت مايكروسوفت قد اطلقت في مطلع هذا الشهر نسخة اختبارية من تقنية بحث عامة خاصة بها واعلنت انها تعتزم اطلاق النسخة النهائية في غضون عام لمقارعة ياهو وغوغل.
-----------

عموما اخي الكريم كما اشرت سابقا فان قرار الشراء قرار شخصي ولكن من وجهة نظري ان الاستثمار في الاسهم الامريكية اكبر من ان نقارن نجاح شركه سابقه بشركة سوف تطرح لاول مره لان الظروف الاقتصادية اختلفت كثيرا بالاضافى الى ان ياهو ظهرت من ظهور ثورة الانتر نت واذا ما دخلت مايكروسفت فسوف تختفي من الوجود كلتا الشركتين .

ترايدر

fares4me
31-07-2004, 01:03 AM
شكرا لك اخي ترايدر علي هذه المعلومات الوافيه والنصيحه المفيدة

وماشالله اللهم ملا حسد.........

واذا عندك نصيحة شنو رايك اذ شاركت في بورصة العملات افضل او لا

لان لي صديق اصله باكستاني كان يعمل في البرمجيات وله محل كمبيوتر ويعمل هنا في الكويت

ومرت ايام و اشهر واجهته صدفه سألت عنه شخبارك وين رحت عن المحل قال في شركة تشارك في بورصه العملات وانا اشتغل فيها و قالي ان الشركة تربح كثير

واذا ودك تشارك فيها لازم تشارك في 10000 دولار امريكي وانا راح اساعدك والارباح النص لي ولك وقال ممكن تربح في الشهر تقريبا من 10000-30000 دولار امريكي .........

وقالي انشالله تتعلم بورص العملات خلال شهرين وبعدين تشتغل لوحدك ونا بعد راح اعطيك توصيات شنو تشتري ومتي تشتري وبعد هذا الشهرين تاخذ الارباح لوحدك..



وانا في صراحه متردد

شرايك شتنصحني فيه بورصة العملات او بورصة الاسهم

ترايدر
01-08-2004, 04:48 PM
اهلين fares4me
من الصعب اعطيك رأيي في شئ ما جربته (العملات) ولكن في النهاية التجارة اياً كان طريقها كلها خير وبركه .

ترايدر