المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير عن السوق الامريكي خلال هذا الاسبوع من 19يوليو2004


من نجد
20-07-2004, 01:41 AM
ملخص تقرير مؤسسة عرض وطلب عن أداء الاسواق الامريكية19يوليو2004
هذا الأسبوع
تستعد أكثر من 170 شركة من شركات S&P الخمسمائة للإعلان عن أرباحها هذا الأسبوع، ومن ضمنها 14 شركة مدرجة على مؤشر داوجونز. وما زال المستثمرون يتوقعون أن تضاهي تقارير الأرباح توقعات المحللين أو تتفوق عليها.
ومن الشركات الكبرى التي ستعلن نتائجها هذا الأسبوع شركتا ثري إم (MMM) ودلتا ايرلينز (DAL) يوم الإثنين، وشركات تكساس انسترومنتس (TXN) وموتورولا (MOT) وجنرال موتورز (GM) يوم الثلاثاء، وشركة ميرك (MRK) يوم الأربعاء، وشركتا مايكروسوفت (MSFT) وأمازون (AMZN) يوم الخميس.
على صعيد آخر، سيدلي رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي ألان غرينسبان بشهادته أمام لجنتين تابعتين للكونغرس هذا الأسبوع، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء في واشنطن. وسيشرح غرينسبان تطلّعاته بالنسبة للاقتصاد في ظل التراجع الذي شهدته الأرقام الاقتصادية مؤخراً. إلا أننا لا نتوقع أن تترك كلماته أثراً يذكر على مسار الأسواق.
أخيراً، يتميز هذا الأسبوع بقلة الأرقام الاقتصادية، وأهمها رقم البطالة الأسبوعي (Jobless Claims) الذي يصدر يوم الخميس.
تطلعات
لقد أعلنت 84 شركة من شركات مؤشر S&P عن أرباحها حتى الآن، وتفوّقت 60 شركة منها على توقعات الأسواق، فيما نجحت 16 شركة أخرى في مضاهاة الأرقام المتوقعة، وفاقت أرباح الشركات المعلنة قيمتها للربع نفسه من العام الماضي بـ21%. ومع ذلك، فقد تدنّت المؤشرات الرئيسية، الأمر الذي يشكّل بداية غير مشجعة لموسم الأرباح، إذ يوحي بأن أرباح الشركات قد تفشل في تغيير اتجاه الأسواق. ويعود تدني المؤشرات إما لكونها أخذت بعين الاعتبار توقعات الأرباح المتفائلة فلم تتأثر بتحققها، أو لوجود أسباب مهمة تقضّ مضجع الأسواق كضعف وتيرة النمو الاقتصادي وارتفاع أسعار النفط. ونرى أن الاحتمال الثاني هو السبب الحقيقي لتراجع أداء المؤشرات.