المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحليل الفهد ليوم الأثنين وتوقعات الثلاثاء


عرين الاسد
20-07-2004, 12:51 AM
تحليل الفهد ليوم الأثنين وتوقعات الثلاثاء
بسم الله الرحمن الرحيم
(( فبدل الذين ظلموا قولاً غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزاً من السماء بما كانوا يفسقون ))
تداول اليوم : 19 نقطه للمؤشر بفضل سابك والبنوك وبعد تداول 20مليون سهم فقط بقيمه تجاوزت ال4مليار ربعها كان على تداول سابك والمجموعه .
1/ صعود مفتعل للمؤشر بقيادة سابك (بجداره ) والبنوك برغبة الكبار وهذا الصعود لم يعكس حال السوق اذ انخفضت 50 شركه من شركاته ولم ترتفع سوى 18 شركه
2/ كان هناك صعود مستحق للمجموعه قياساً على نتائجها النصفيه وهناك صعوداً جيداً لسابك وبنك الأستثمار والأخير سبق وقلنا انه يستحق مرتبه سعريه عاليه 400
3/ اليوم اعلنت الكهرباء نتائجها وكانت جيده مقارنة بالعام الماضي ولكن لم نعرف اثر فوترة الكهرباء (الدفع المسبق ) على السهم وعلى العموم ارباح الشركه الكبيره عادة تكون بالربع الثالث ويظل الكهرباء سهم مضاربه لااستثمار ولا أزيد . كون مكرر ربحه مرتفع لذلك فهو غير مجدي استثمارياً .
4/ سابك ينتظر اعلانها والبوادر تؤكد ايجابيتها وقد ترتفع ولكن علينا ان نحذر من الأسهم التي سترتفع معها بل علينا ان نحسن الدخول والخروج فقد يرتفع مع سافكو والتي بينت نتائجها انها لاتستحق سعرها الحالي لذلك لابد أن تهبط خلال الأشهر القادمه حتى ال250 لضعف العائد على سهمها 5ريالات .
5/ مضاربي بعض الأسهم كالمتطوره واللجين وسيسكو كانوا متواجدين اليوم وعلى ما يبدو أن تحريكهم لأسهمهم سيكون مع تحرك سابك لذلك لايمنع من الدخول معهم ولكن علينا كما قلت ان نحسن وقت الخروج .
6/ بدأت الآن حمله تدعو لوصول المؤشر الى 7000 والى 8000 والى 6500 فعلينا أن لانعتد بهكذا اقوال بل علينا تصديق ما نراه بأعيننا والا من يروج للمواشي وهي بهكذا سعر؟؟ عجباً لأولئك .
7/ كما ان السوق بخير بإذن الله تعالى لكن لايمنع ان هناك امور قدتوقف زحفه كما ان اسعار البترول جيده وتوقع فائض من صالح السوق فهناك امور قد تكون ضد ارتفاع السوق ومنها البنك الجديد (سيحد من ارتفاع البنوك ) المشغل الجديد والأكتتاب بها (سيقلل من ارتفاع الأتصالات ) شركة جبل عمر ستقلل من ارتفاع اخدمات شركة المراعي ستقلل من ارتفاع الزراعيات وهكذا .
8/ اسهم يجب ان ترتفع ولكن بوقتها تبوك ز بنك الأستثمار اسمنت ينبع المجموعه زجاج وهذه امثله لكن ليس بهذا الوقت الحرج من السوق .
9/ عند رؤية غداً قيمة التداول 2مليار في الساعة الأولى فدخول بلا تردد وان كان المؤشر سلبياً (وجهة نظر )
توقعات الغد (( وفي السماء رزقكم وماتوعدون )) التقرير كان جاهزاً منذ فتره لكن كان هناك صعوبه في ادراجه
للنقاش والتواصل منتدى الأسهم السعوديه.

مزيون
20-07-2004, 01:34 AM
مشكور وما قصّرت

ابوتالا
20-07-2004, 01:34 AM
كلامك ما به غبار
والله يجزاك خير
والله ولي التوفيق

أبو بدر2004
20-07-2004, 01:43 AM
يعطيك العافيه

ندى الخير
20-07-2004, 01:45 AM
حياك الله ياعرين الاسد احسنت وبارك الله فيك
ووفقك الله
ورزقك المال الحلال

العيار
20-07-2004, 02:13 AM
اعلنت الكهرباء نتائجها وكانت جيده مقارنة بالعام الماضي ولكن لم نعرف اثر فوترة الكهرباء (الدفع المسبق ) على السهم وعلى العموم ارباح الشركه الكبيره عادة تكون بالربع الثالث ويظل الكهرباء سهم مضاربه لااستثمار ولا أزيد . كون مكرر ربحه مرتفع لذلك فهو غير مجدي استثمارياً .
ذكرني باسلوب الاخ راشد الفوزان ولا ازيد