المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحليل الأخ الفهد لتداول الأحد 18-7 وتوقعات الأثنين


الــــذيــب
19-07-2004, 04:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
((ربنا إنك تعلم ما نخفي وما نعلن وما يخفى على الله من شيء في الأرض ولا في السماء ))
تداول اليوم : المؤشر يخسر 7نقاط ليستقر على 5951 بعد تداول نحو 21مليون سهم وبقيمة تجاوزت ال3,7مليار ريال .
1/ تعديل مفتعل من صناع السوق عن طريق رفع البنوك بصوره لاتحتاج الى تعليق فمن راقب القطاع البنكي برأسة البريطاني اليوم اتضحت له اللعبه عموماً المؤشر عدل من خسارة70 نقطه الى خسارة 7نقاط .
2/ السيوله والكميه المنفذه اليوم تفضحان هذا التعديل فالسيوله والكميه اقل من يوم امس بكثير فالسيوله تقل بأكثر من مليار ريال . بل وانخفاظ اغلب الشركات 44 شركه دليل آخر .
3/ أشرنا يوم أمس وأكرر اليوم وسأظل اكرر حتى الأسبوع القادم الأحتفاظ بالجزء الأكبر من السيوله امراً هام وهام جداً فقد تكسب من ارتدادات وهميه وقتيه مثل ما حدث اليوم أفضل مما تكسب من تمسكك بالسهم لفتره طويله . وعلى العموم مؤشرات السوق في الفترة الحاليه واضحه .
4/ بكل تحليلاتي السابقه ومن الأسبوع الماضي وأنا اكرر العقاريه العقاريه منذ ان كانت بسعر 263 وهاهي اليوم وفي عز الهبوط تسجل رقماً جيداً 279 واتوقع غداً ان تستقر فوق الثمانينات بعد ملامح اعلانها غداً والله اعلم والذي لااظن ان يقل عن 300% كما اخبرت سابقاً على حساب ان ارباحها النصفيه لعام 2003 نحو 27مليون وارباح ربعها الأول لعام 2004م فوق السبعين مليون بخلاف ربعها الثاني . السهم الآخر والذي اتوقع ان يكون له ارتفاع (لااستطيع تحديد مقداره لعدم متابعتي للسهم جيداً )) هو الخزف حيث كانت ارباحه عاليه للربع الأول وبعائد على السهم نحو 11 ريال نتيجه لبيع استثمارات الخزف بالمجموعه .
5/على الرغم من هبوط اليوم ألا انه حصل تتذبذب جيد في بعض الأسهم ومنها الكهرباء واغلب الأسهم لذلك نكرر دعوتنا بالأحتفاظ بجزء كبير من السيوله .
6/اليوم كانت لعبة الكبار وصناع السوق واضحه جداً وهي تحسن المؤشر بشراء كميات بسيطه بالبنوك وومن ثم تدافع الصغار لشراء الأسهم الصغيره وسط تصريف واضح وفاضح من الكبار وانظر كيف تنفذ الطلبات القويه ولو بأسعار متدنيه .
7/ السوق به أمور كثيره ايجابيه ستدفع به الى الأمام مقدماً ولا اود تكرارها ومازالت اكرر ان الوقت لم يحن بعد .
8/ السوق بانتظار اعلان الكبار الكهرباء وسابك وسط ترقب من الصغار اما الكبار فالنتائج ......... سلفاً
وأتمنى ان تكون النتائج للكهرباء كبيره وجيده علماً ان نتائج المجموعه اعطت دلاله جيده لنتائج سابك .
توقعات الغد : (( وفي السماء رزقكم وما توعدون )) غداً قد تدخل مع بداية الأفتتاح طلبات وهميه واعلى من اغلاق اليوم لأيهام المتداولين بقوة السوق فالحذر وأنصح بالتريث حتى تتضح الصوره مع ضرورة متابعة اعلانات الشركات والتي تتوالى اعلانها هذه الأيام . في حين تبقىنتائج الشركات الخاخسره رهينة الأدراج حتى اشعار آخر . والله أعلى وأعلم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

ماتعليقكم ياأخوان حول يوم الأثنين؟؟؟

صيدلي الاسهم
19-07-2004, 08:37 AM
اخي الذيب
تحليل منطقي ...و تسلم الايادي ... بس احب اضيف و حتى لو كان قالوا عني مرجف ترى راس المال جبان
الحذر و عدم الاندفاع ... و الكروت الباقيه قد لا تنفع كثيرا

ابوانفال
19-07-2004, 09:42 AM
سوقنا لايمكن التنبوء بما يفعل سوق غريب عجيب