المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طفرة جديدة ان شاء الله في السوق بتأثير فائض اكتتاب الصحراء


الجنوبي
08-06-2004, 10:22 AM
في اعتقادي ان السوق مقبل على طفرة جديدة وكبيرة رغم المآسي والالام واهتزاز الثقة في السوق والذي خلفته الازمة الاخيرة لكثير من المتداولين.
ويعود مبعث التفائل في ذلك الى عدة عوامل ولكن اهم عامل هو الفائض الخيالي لاكتتاب الصحراء حيث من المتوقع ان يعود جزء مهم من هذه السيولة ليضخ في السوق , سواء من المساهمين في السوق او من خلال المساهمين الجدد.
وعلى الرغم من توقع بعض الاخوان ان مبالغ صغار المكتتبين ستعود الى حساباتهم, إلا انني ارى ان جزء كبير منهم سيجرب ويدخل السوق وهو مضطر في البداية من اجل بيع ما اكتتب به , اضافة الى كونه قد فتح محفظة خاصة به , ولم يعد امامه الا التداول.
صحيح ان هذه ال 40 مليار لا يمكن ان تضخ باكملها في السوق ولا كن لو تصورنا دخول ربع هذا الرقم وهو 10 مليار ريال وربما اكثر, الا يؤثر ذلك في السوق مما يؤدي الى ارتفاعات جديدة في السوق .
دعونا نتذكر اثر الاتصالات على السوق وكيف ساهم الاكتتاب فيها في دخول مليارات جديدة الى السوق وجذبها لاكثر من 250 الف مساهم وحصول طفرة قوية للسوق بدأت في يوليو من العام الماضي .
توقعاتي الشخصية ان يشهد السوق طفرة جديدة وقريبة ان شاء الله بمتوسط تداول 20 مليار ريال او اكثر

abuhassan
08-06-2004, 10:58 AM
وانا ايضا اتوقع تحسنا جيدا في السوق وقد بدات المؤشرات الايجابيه تظهر من اليوم
ولكن اتحفظ على كلمة طفره فهي تعني قفزات كبيره وهذا مالانريده لك تحياتي اخي الجنوبي

الجنوبي
08-06-2004, 12:44 PM
شكرا لك اخي"abuhassan"
ولكن بمقارنة هذه المبالغ مع قيمة التداول الحالية وهي في حدود ال 10 مليار الا تحدث طفره كبيرة
ثم ان الاتصالات العام الماضي ساهمت في جذب عدد كبير الى السوق قدر بحوالي 250 الف مساهم وقد قرأت هذا التقرير في جريدة الرياض قبل اشهر. الا يعني ذلك ان شركة الصحراء قادرة على جذب المزيد الى السوق .