المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير وسهم الاسبوع 4/12/2004م


ترايدر
12-04-2004, 02:43 PM
على الرغم من البداية القوية بدأت مؤشرات البورصة فى الهدوء تحت لواء حذر المستثمرين من الاجازة القادمة والتى ستستمر ثلاثة أيام حيث يخشى العديد منهم تطور الأمور فى الأراضى العراقية خلال هذه الأيام الثلاثة تؤذى البورصة بدرجة كبيرة . ويعد ذلك هو السبب الوحيد فى انخفاض المؤشرات وعبور داو جونز إلى المنطقة الحمراء لأول مرة منذ بداية اليوم .

نظرا لما تحدثه المال التجارية من تخفيضات هائلة و عروض براقة فى تلك الفترة من العام و خاصة فى سلسلة المحال التى تم افتتاحها قبل عام من الان فلقد حققت نسبة ارتفاعات عالية فى شهر مارس . و من اكبر المتاجر التى حققت اعلى معدلات للبيع جاءت Wal-Mart و التى سجلت مبيعاتها عن الستة اسابيع الماضية 6% ارتفاع . و لقد قدرت نسبة صافى مبيعاتها المرتفعة خلال هذا الشهر 25 بليون دولار مرتفعة عن 22 بليون دولار عن العام الماضى .

و عن توقعات شهر ابريل لمعدل مبيعاتها فمن المتوقع ان ترتفع عن ادائتها خلال شهر مارس بمقدار 4 : 6 % . و عن سلسلة متاجر Targat ( TGT ) فلقد سجلت 7.3% نسبة مبيعات عن شهر مارس علما بان سلسلة متاجرها ما زالت تحقق المزيد من النتائج الحسنه . و عن شركة J.C.Penney فلقد اعلنت ان معدلات مبيعاتها قد سجلت 11.4% ارتفاعا نتيجة لتزايد الطلب على ملابس الربيع و من المتوقع لنتائج ارباح الربع الثانى لتلك المحال التجارية ان تكون مرتفعة و خاصة مع الاقبال المتزايد و العروض المقدمة من الشركات المالكة للمحال التجارية و الذى يظهرها بوضوح الارتفاعات فى معدل مبيعات سلسلة متاجر Ann Taylor ( ANN ) للملابس الحريمى 12% ارتفاع لمبيعات شهر مارس آخذه معها توقعات ارباحها للربع الاول .

و تشير تلك الارتفاعات الى مدى تأثر المستهلك الامريكى بمجموعة الصيف المعروضة و مدى التحسنات فى اسعار البيع للمعروضات . و لقد صرح الاقتصادى " ميشيل نيميرا " بالمركز الدولى للتسوق ان معدلات البيع بالتجزئة من المتوقع لها ان تحقق ارتفاعات تصل الى 6.5% نتيجة لدراسة اشتملت على 55 شركة للبيع بالتجزئة . هذا لو لم تصل الارتفاعات الى 6.8% و تحقق ارتفاعات اعلى من التوقعات .

============

سهم الاسبوع
رمز السهم : EASY
القطاع : التكنولوجيا
الصناعة: خدمات البرمجيات والانترنت
سعر الشراء المقترح: 1.82$
السعر المستهدف: 3.32$
عدد الاسهم : 200 سهم
سعر الاغلاق: يوم الجمعه 1.95$
نسبة مراعاة الشرعية الاسلامية : 100%
=======================
غير متوافق مع الضوابط الشرعية لهيئة الراجحي المصرفية
======================

شركة ايزي لينك سرفيسز تعتبر الشركة احد اهم المزودين العالميين لخدمات المراسلة Messaging Services وتستفيد من خدماتها مؤسسات ومزودو خدمات حول العالم . وتشمل خدماتها المتنوعة خدمات البريد الالكترونية وتوصيل الرسائل والوقاية من الفيروسات وغيرها.
وقد أعلنت الشركة في 12 فبراير 2004م نتائجها المالية للربع الرابع والسنة المالية المنتهيين في 31 ديسمبر 2003 م فجاءت مداخيل الربع الرابع بالسهم الواحد ونتائج الهامشل الاجمالي . وقد حققت الشركة دخلاً ايجابياً من عمليات التشغيل للربع الثاني على التوالي . فبلغت مداخليها الصافية 0.9 مليون$ في الربع الرابع من عام 2003م مقابل خسائر صافيه بقيمة 83.7 مليون $ في الفترة نفسها من العام السابق .
وقد تحدث رئيس ايزيلينك ومديرها التنفيذي قائلاً لقد حققنا الربحية للربع الثاني على التوالي بفضل التحسينات الهيكلية التي اجريناها في الشركة .
وقد ارتفع سعر سهم EASY من 0.45 $ وهو اقل سعر يسجله في 52 اسبوعاً إلى 2.65 $ وهو اعلى سعر يسجله في 52 اسبوعاً وقد ادى الى هذا الارتفاع نجاح عمليات اعادة الهيكلة والتدفق النقدي الجيد وتمكن الشركة من تحقيق الربحية لربعين متتالين ونقترح شراء سهم شركة EASY بـ 1.82 $ اذ نراه قادراً على الارتفاع الى 3.32 $ على الاقل خلال فترة وجيزة .


ترايدر