المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا ؟؟ فقدان الثقه فى السوق


حازم
22-10-2002, 11:25 PM
السلام عليكم ..

فى الكثير من المواضيع .. نجد فقدان الثقه فى السوق تبلورت كقناعات لدى الكثير من المتعاملين ...

أمل من الأخوه .. التعرف على اتجاه السوق والتعامل معه بالشكل المناسب

مايحصل الأن .. يحسب لصناع السوق (وعساهم على القوه) .. خصوصا بعد توقفهم عن رفع الأسهم الضعيفه والإكتفاء بتماسك أسعارها مع النزول الهادىء لها ..

من يراقب السوق .. يجد أن الأسهم تتراوح فى مدى سعرى محدد .. توجد فى السوق قوة شراء عند الأسعار المستهدفه وقوة بيع فى الصعود .. ( ماله داعى الطمع عند البعض .. إذا حصلت ربح بيع .. وتوخى الحذر فى الشراء)

يتبقى صغار المضاربين .. عليهم الدخول والخروج أكثر من مره فى السهم
والبيع فى صعود السهم .. وعدم التفاؤل المفرط فى السهم

والله يرزق الجميع من فضله ..

_______
حازم
22 اكتوبر 2002

نديم الشاشة
23-10-2002, 12:11 AM
نعم أوافقك ، ومن أن السوق بدأ يتخّذ له مساراً جديداً وبهامش ضئيل ..
والمضارب الحصيف هو من يستفيد من هذا ..

شكراً حازم وعسّاك على القوّة ..

alsaadi
23-10-2002, 12:30 AM
لقد ذكرت في مقال سابق لي تحت عنوان دراسة تحليلة للسوق السعودية ما نصه :
لقد وجدت بأن صناع السوق ليس من مصلحتهم أن نطبق طريقة السهم الراكد أو السهم المصروع(متوسط الحركة) لأنهم يجعلون لكل سهم عدة قيعان وعدة قمم فلا تستطيع أن تجزم وتقول هذا هو قاع السعر لأشتري عنده فبعد مدة(كم يوم) يقومون بالضغط على السعر لكي ينزل أكثر وكذلك في كل صعود يجعلون القمة مختلفة فلا تستطيع معرفة قمة معينة لتبيع عندها كذلك المدة فقد يهملوا سهم ثلاثة أشهر حتى تمل منه ومرة أسبوعين فقط وقد ترى سهم يتحرك كل أسبوع نصف ريال فتشتري منه ولكنهم يغيرون الطريقة فيتركوا السهم بدون حركة لمدة طويلة فتتجمد فيه وذلك بوضع عروض كبيرة وطلبات أكبر فلا تستطيع البيع ولا تستطيع الشراء لذلك فهم يدفعوننا دفعاً لطريقة السهم النشط وكأنهم يقولون من يشتري منا أو من يساعدنا على رفع السهم ان تركناكم تبيعون وتشترون بالطرق الآمنه أعلاه لذلك السؤال هنا ما هو التوقيت المناسب للدخول معهم في السهم النشط؟

وقولك هذا جميل لأنه يدعم وجهة نظري لأحباط محاولات الحصول على النسب فسهم الجماعي تحرك ريال ونصف كحد أقصى بعد تجميده ثلاثة أسابيع وهذه الزيادة لا تكفي لهذه المدة لذلك كأنهم يقولون أنسوا طريقة الشراء من السهم الراكد بسعر رخيص مثلنا والبيع بسعر غالي مثلنا أيضاً وربما الأحداث السياسية لها دور كبير في تغيير الطريقة للمضاربات اليوميه والتسييل قبل الغروب حتى ولو خسارة.