المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المملكة والسودان تبرمان اتفاقاً للتعاون الزراعي المشترك


هيمو
05-03-2004, 06:01 PM
كتب - رياض الخميس:

أبرمت المملكة والسودان اتفاقاً للتعاون الزراعي المشترك وقعه الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة ووزير الزراعة السوداني الدكتور مجذوب الخليفة. هذا وضمن زيارة بالغنيم قام بزيارة مقر المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالخرطوم، حيث التقى معالي الدكتور سالم اللوزي المدير العام للمنظمة وكافة منتسبيها. وقد رافق معالي الدكتور في زيارته للمنظمة كل من الدكتور مجذوب الخليفة أحمد وزير الزراعة والغابات السوداني، والسيد العميد (م) قلواك دينق وزير الثروة الحيوانية والسمكية، وعدد من الوزراء والمسؤولين، كما حضر اللقاء لفيف من السفراء العرب.
وفي كلمة ترحيبية عبَّر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية عن الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة بوزير الزراعة وصحبه الكرام على الدعم الكبير والمتواصل والاهتمام الذي توليه للعمل العربي المشترك ومنظماته وخاصة المنظمة وثمَّن عالياً كل ما قدمته المملكة للمنظمة منذ بداية عملها في مطلع السبعينات مما مكنها من تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة وتنفيذ أنشطتها وإنجاح برامج عملها المطروح.
كما أشاد بصفة خاصة بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة وتوجيهاتها الرامية لتوحيد الصف العربي. ومن جهة أخرى حيا وزير الزراعة د.بالغنيم المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية وكافة منتسبي المنظمة ونوه إلى أن الفجوة في الغذاء العربي تعتبر كبيرة أدركت المملكة أهمية الأمن الغذائي ووضعت على ذلك الخطط والبرامج لتأمينه وأصبح القطاع الزراعي متميزاً في مجالات الإنتاج النباتي وصناعة الألبان برغم محدودية الثروة الحيوانية لقلة المراعي وكثرة الطلب عليها. وكان وزير الزراعة التقى بنظيره وزير الزراعة السوداني والوفد المرافق حيث رحب بالوزير السعودي والوفد الرسمي ورجال الأعمال السعوديين في بلدهم السودان، وأشار معاليه إلى أن المملكة تقف مع السودان في أصعب الأوقات، وأن الحكومتين والشعبين الكريمين يشعرون بالأخوة الصادقة والمحبة، وأشار الوزير السوداني إلى أن فخامة الرئيس السوداني يقول بأننا والسعودية شركاء في الموارد والإمكانات السودانية لجميع المستثمرين السعوديين ويسرنا أن نتبادل كافة الخبرات بيننا في المجالات الزراعية. وشدد الوزير إلى طمأنة رجال الأعمال بالعمل بالسودان.
@ وتحدث الوزير بالغنيم عن سعادته بتواجده في السودان الشقيقة واهيمة عمق العلاقات السعودية السودانية، وأنها محفورة في القلب وتأهيل تلك العلاقات فيما يخدم الشعبين الكريمين، وقال معاليه إن رجال الأعمال السعوديين لديهم الخبرة الكافية والتأهيل والقدرة والتجربة الكبيرة التي تؤهلهم للعمل في مشاريع زراعية بالسودان.
وأشار معاليه إلى تطلعه إلى العلاقات بين الوزارتين وزيادة التعاون المستمر. وشكر معاليه نظيره السوداني على حسن الاستقبال والأريحية الرائعة. في الوقت نفسه عقد لقاء رسمي بين أصحاب المعالي وزراء الزراعة والاستثمار والمالية والمختصين برجال الأعمال - في قاعة مغلقة بدئ اللقاء بالقرآن الكريم. وبدأت الكلمات الترحيبية من الوزراء المعنيين بالوفد السعودي وبهذه الكوكبة من رجال الأعمال.
وأشار الوزير السعودي أن هذه الزيارة جاءت بناءً على دعوة كريمة من الوزير السوداني - وهؤلاء رجال الأعمال يسعدون جداً بأن يكونوا مستثمرين في هذا البلد الكريم.
وبدأ النقاش المفتوح تحت سقف المحبة والصراحة لتسهيل العقبات أمام رجال الأعمال السعوديين للعمل في هذا البلد، وتحدثوا عن الصعوبات التي ربما تواجههم مع تأكيد مستمر من الجانب السوداني إلى أن الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال مؤكدين حرص القيادة السودانية على تذليلها.

وابل
05-03-2004, 06:05 PM
السلام عليكم :
اعلان جيد للقطاع الزراعى

هيمو
05-03-2004, 11:54 PM
وعليكم السلام

نقول انشاءالله خير