المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 75 بالمائة أرباح مزاد مخطط الرحمانية بالمنطقه الشرقيه


ابوفهد
09-10-2002, 02:58 AM
بدأ مزاد مخطط الرحمانية الذي أقيم مساء الأربعاء الماضي قويا مع كثافة الحضور الذين تواجدوا منذ بداية المزاد الذي لم يستغرق أكثر من أربع ساعات كانت كافية لبيع 104 قطع هي كامل المخطط، بقيمة وصلت الى نحو 36.5 مليون ريال ليحقق مخطط الرحمانية أرباحا تراوحت بين 70 ـ 75 في المائة بحسب مصادر مطلعة.
وتميز المزاد بالتنويع الجيد بين عرض القطع الفردية وعرض مجموعة قطع "بلوكات" مما أتاح فرصة الشراء أمام الجميع سواء المستثمرين الذين حرصوا على تملك عدد من القطع او راغبي التملك والبناء ممن يبحثون عن قطعة أرض واحدة.
ولوحظ حضور كثيف لموظفي بعض الشركات الكبرى في المنطقة مما ساعد على نجاح عمليات البيع الفردي لحرص هؤلاء على تملك أراض مناسبة ومخدومة بالقرب من مقار أعمالهم ووصلت نسبة بيع القطع الفردية الى نحو 50 في المائة من عدد قطع المخطط.
كما لوحظ في المزاد ان غالبية الحضور كانوا من سكان ومستثمري المنطقة نظرا لتميز المعروض على كونه مخططا سكنيا يتوسط مدن الدمام والظهران والخبر مما يجعله خيارا سكنيا نموذجيا. وتراوح سعر المتر المربع خلال المزاد بين 400 و560 ريالا.
وأكدت مصادر مطلعة ان الطلب تزايد بعد المزاد على قطع المخطط من قبل بعض الراغبين في التملك والبناء وهو ما يدل على جاذبية المخطط ونجاح القائمين عليه. من جهة اخرى يرى بعض المراقبين لسوق عقارات المنطقة الشرقية ان نجاح مزاد مخطط الرحمانية ومستوى الاهتمام الذي حظي به يؤكد قوة السوق وزيادة الطلب على الاراضي بمختلف أنواعها مما يعد مؤشرا قويا على ان مستقبل السوق واعد، ويدحض التوقعات التي كانت لدى بعض العقاريين خلال الفترة الماضية.
ويضيف هؤلاء ان ثقة مختلف الشرائح في المنطقة متواصلة في الحركة العقارية التي صارت هدفا لجميع المستثمرين من داخل وخارج المنطقة.

خااالد
18-10-2002, 02:18 PM
السلام عليكم

تحية إعجاب وتقدير لك ياابو فهد وسؤالي هو ال70% لمدة كم ؟

وهل تحقق مساهمة عليا الخبر مثل ماتحقق في الرحمانيه وشكرا لك :506: :506: :506: