المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهيئة وما حصل في سابك اليوم ... نقطه على المحك لنتعرف على نزاهة الهيئة


ميكروديناميك
17-03-2015, 04:50 PM
لا زلت أتذكر تلك الصحفية البريطانية التي القمت التويجري حجرا عندما كان يتحدث عن فتح سوقنا للعالم حين قالت إن الهيئة لا يمكنها فرض النظام على المتنفذين ولم يستطع حتى الاجابه عليها ؛ اليوم ننتظر بدء التداول الفعلي للأجانب خلال أسابيع ربما ولكن من يترقب الدخول من الأجانب ويلاحظ الكميات التي تم بيعها عن قصد في سابك اليوم يعلم أن سوقنا لم يصمد أمام بيع كميات بوحدات مائة آلاف في سابك وكميات في خانات عشرات الألوف في سامبا يعلم جيدا ان هذا السوق أما انه سوق مسيس ويدار بالسياسة أو سوق تديره عصابة متنفذين .
إلى يومنا هذا وسوقنا يخضع لعمليات تداول ممنهجه تقوم على المخادعه والتلاعب ومن السهل على من يملك محفظة قيمتها مليار أن يلون السوق بالألوان التي يرغب بها فقط بشراء بضعة ألوف في سابك وسامبا ليس لأن السوق ليس به عمق بل لأن السوق تحكمه عمليات التداول اليوميه ، يجب على الهيئة انطلاقا من مسؤولياتها التي تتغنى بها ليل نهار أن تنظم هذه العمليات .
ماننتظره الآن التحقيق مع الأشخاص الذين قاموا ببيع كمياتهم الكبيره اليوم وإلزام من يرغب بشراء كميات مؤثره في سابك أو سامبا بالإفصاح وتقديم طلب للهيئة قبل البيع والإعلان عن ذلك وعدم البيع دفعة واحده بدأ من 100 الف سهم ، وفرض قيود أكثر على المحافظ التي يزيد مبلغها عن 50 مليون ريال بحيث يجب الزام أصحابها بأن يسلم إدارتها إلى وسيط مرخص فالوضع يحتاج إلى أن يتم حماية المتداولين من المحافظ المحليه وليس الاجنبيه والذين يسرحون ويمرحون كما يحلو لهم اليوم .

للجميع أوفر التحايا

اسير الصوت
17-03-2015, 05:09 PM
كان فيه قاب لابد من اقفاله عند 86.25
طال الزمن او قصر
وهذا صحي للسهم والسوق حتى يعطي

ميكروديناميك
17-03-2015, 05:33 PM
كان فيه قاب لابد من اقفاله عند 86.25
طال الزمن او قصر
وهذا صحي للسهم والسوق حتى يعطي

لا قاب ولا غيره القصه استغلال وضرب للسوق عن عمد سوق غير كفؤ لا تحاول تعزي نفسك أخي الكريم بكره بتشوفها عند 70 وقتها بتقول قاب ولازم يتقفل !!!!!
السوق يدار بنظرية العصابه والصعاليك فأما أن الهيئه تحمينا منهم أو تقدم اعتذارها وتعلن للجميع انها تعجز عن ذلك .

الفجر17
18-03-2015, 12:40 AM
هيك اسواق المال متقلبه في كل اصقاع الارض

ميكروديناميك
18-03-2015, 01:53 AM
هيك اسواق المال متقلبه في كل اصقاع الارض

انتبه اجل دامك شايف الموضوع هيك

الماجدي
18-03-2015, 04:07 AM
سوق ولازم يجني ربحه... يعني بالله وش تبيهم يسوون

باعو في سابك والراجحي وسامبا... وهذا الي لازم يصير عشان يصحح السوق

حنا مشكلتنا نظرية المؤامره

fahad909
18-03-2015, 09:54 AM
للأسف هذه هي الحقيقه وكأن السوق فقط لهؤلاء القوم بحجة ان السوق عرض و طلب دون حماية لصغار المستثمرين ...
ولو نرجع الى جميع انهيارات السوق السابقه تجدد شرارتها من بدء البيع العشوائي من قبل الصناديق وكبار المستثمرين بدون اية رقابة او قوانين تحمي صغار المستثمرين !!!!!!!!!

abonassir
18-03-2015, 10:15 AM
صح النوم جميعا .
وليش ما تقولو حي الله المستثمر الاجنبي وخصوصا الخواجات والسبب يا شباب انهم في الغالب يستثمرون من خلال
شركات وصناديق كبيره ودات سمعه ما يستطيع اي من هواميرنا او شركات الوساطه المحليه او حتى سوق المال التلاعب بالانظمه معهم وفي حال حصل لا قدر الله فالمملكه الدوله بكامل كيانها الاقتصادي ستكون على محك خطير فازا من الاولى حماية سمعة الكيان الكبير والضرب بيد من حديد على يد كل متلاعب بالاقتصاد الوطني مهما كان منصبه اونفوده وفي عصر سلمان الخير والعطاء والدي يقدس الانظمة ويرفع من شأن الاكفاء والمخلصين للوطن الويل لكل متلاعب او متقاعس عن اداء وتنفيز الواجب والويل ثم الويل لكل من يسئ الى سمعة الوطن نحن في عصر سلمان بن عبدالعزيز فلا تنسون دالك؟ فهو من سيقوم ويصحح الاوضاع الرديئه في المملكه وفي فترة قصيره بادن الله تعالى نسأل الله له التوفيق والسداد وطول العمر مقرونا بتمام الصحة والعافيه.

ميكروديناميك
18-03-2015, 12:15 PM
كان فيه قاب لابد من اقفاله عند 86.25
طال الزمن او قصر
وهذا صحي للسهم والسوق حتى يعطي


هذا ما نتحدث عنه الانهيارات المفتعله وليس عوامل فنيه