المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماحصل في موبايلي لست وليد اليوم وعلينا الأنتباة لتحليل المالي السوق بريئ من المفسدين


( صقر الجزيرة )
26-02-2015, 10:45 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

أسعد الله مسائكم بكل خير و سرور و مودة و أجواء جميلة بعطلة الأسبوع

أعتقد ماحصل لشركة لموبايلي لست وليد اليوم بل حصل هذى مسبق لكثير من الشركات في السوق السعودي و لست السوق السعودي فقط بل الكثير من أسواق العالم أجمع , عندما لا نتعلم من الدروس السابقة و لا نقراء التاريخ جيدا اذا لماذ نتواجد في أسواق مال لا ترحم لماذى نكن شركاء في الجريمة لنساهم في شركات خاسرة لم نطلع على قوائمها المالية بعد و نتنبئ بتحركات و سلوك السهم ! حقيقة التحليل الفني أثبت انة اليوم لا يكفي في ذكر توصية مالم يكن مدعوم باالتحليل المالي و تنبئ بسلوك السهم
ربما البعض يقول نتائج موبايلي دائما ايجابية و خارجة من بيت مواقع تداول هذى الأمر صحيح لكن الوعي و الأدارك بماج يجري بالسهم مبكرا هو بحد ذاتة قرار سليم و أطمأنان للمتداول .

الجميع يلهث بتحقيق هدف و نمو رأس المال و الحق بالتوصيات ذات الطابع الفني أكثر من البحث و التدقيق في القوائم المالية و تقيم السهم ماليا اذا كان مجزي ام لا

الغريب بعد شراء السهم بناء على التحليل الفني و لا يطلعون على التحليل المالي يتباكون الناس و يصرخون و يتهمون أسواق المال بأنة سوق فلس و محرقة للرأس المال !

على الجميع أخذ درس موبايلي في الحسبان و الشركات السابقة الفاسدة و ماعليكم الا بالاطلاع بشكل كافي على الشركة قبل الدخول و الشراء فيها .

أسواق المال بأعتقادي بريئة من كل مايحصل ولا يمكن القاء التهم جزافا ضد أي سوق مالي بأنة مكان للغش و الخداع و النصب لأنة عبارة عن منصة للتداول خلقت للتسهيل التداول بين الناس عن بعد و من يقوم بالأجرام هو المتداول لا علاقة أي سوق بذالك مهما كان توجة فادائما نحرص على أختيار الشريك جيدا و الشريك هو الشركة المستثمر فيها و نقيم الثقة كل سنة أو نصف سنة مع الشريك المستثمر لنحدد مدى توجة رأس المال هل سوف ينمو أو يتناقص تدريجيا دون الشعور بذالك

أنا أطمأن الجميع بأن السوق السعودي بريئ بماحصل في موبايلي و الشركات التي أوقفت الخسرانة و المجرمين هم من قامو بالتلاعب بالسوق بالسوق بشكل فاضح يجرمة القانون .

على المستثمر أو المضارب أخذ بعين الأعتبار التحليل المالي لأي شركة مهما كانت درجة الثقة بالسهم و بأذن الله لا تكون هناك خسارة للرأس المال بل منفذ سهل لنمو رأس المال بشكل سريع و مريح بتحقيق أرباح خيالية في وقت قصير .

_______________________

أخوكم الكاتب صقر الجزيرة