المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستثمر عقاري يتحدى: "الإسكان" لن توفر سوى 10% من طلبات المواطنين


sss.ddd84
17-03-2014, 01:53 PM
الاثنين,16,جمادى الأول,1435 الموافق 2014,آذار (مارس),17
عاجل- (الرياض)



توقع المستثمر العقاري، رجل الأعمال موسى عبدالعزيز الموسى ألا تستطيع وزارة الإسكان توفير طلبات المواطنين من المساكن أو العقارات إلا ما يعادل 10% من الطلبات المقدمة.



وأوضح "الموسى" في حديث له مع صحيفة "عكاظ" أن ما يحدث في أسواق العقار من ارتفاع الأسعار يرجع لعدة أسباب منها: أن المتر المربع من الأرض الذي كانت قيمته سابقا 500 ريال، أصبح يساوي 2000 ريال، فضلا عن إيقاف المساهمات العقارية وتحويلها إلى صناديق عقارية تتبع لهيئة سوق المال.



وأضاف أن دور المساهمات العقارية في السابق كان يقتصر على توفير عروض كثيرة خلال العام، ما يساهم في خفض قيمة العقار.



وأرجع عدم وجود العروض إلى دخول مستثمرين جدد في السوق ليست لهم علاقة في العقار احتكروا العقار وقاموا بتجميده، وهذا ما يسمى بتجفيف العروض.



وتابع بقوله: "طول فترة إجراءات التخطيط العمراني، واعتماد الأراضي، والروتين الممل من الجهات المختصة ساهم في رفع قيمة العقار".



وكانت وزارة الإسكان فتحت باب التقدم إلى برنامج الدعم السكني "إسكان"، الهادف إلى توفير المسكن المناسب للأسر السعودية المستحقة من خلال تقديم الدعم السكني الذي يتناسب مع احتياجاتها.



وأوضحت بوا بة "إسكان" أن البرنامج يتضمن عدة أحكام تتعلق بكيفية تحديد الأسر المستحقة للدعم السكني وأولويتها في الحصول عليه، وهو ما دفع الوزارة إلى إنشاء " ا لبوا بة " لتمكين المواطنين من تقديم طلبات الدعم السكني من خلالها، تمهيدا لدراستها والبت فيها.

شموخ رجل
17-03-2014, 03:17 PM
الإسكان"تطلق مشروعا جديدا لتوفير مساكن إضافية مع القطاع الخاص خلال أسابيع
تعتزم وزارة الاسكان إطلاق مشروع جديد خلال الأسابيع المقبلة لتوفير منتجات سكنية إضافية، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص وبأسعار منافسة لا تتجاوز قيمة القرض المقدم من الوزارة. وقالت مصادر مطلعة بحسب صحيفة "المدينة"، إن المشروع يعد من أهم المشروعات الإضافية لوزارة الإسكان التي تهدف لتمكين المواطنين من تملك الأراضي والمساكن بأسعار مناسبة.
وبحسب الصحيفة نفسها فإن إعلان وزارة الاسكان عن مشروعاتها السكنية المختلفة أدى إلى انخفاض أسعار العقار، ومن المتوقع يتواصل الانخفاض خلال الفترة المقبلة، وفي المقابل ينشط بعض العقاريين و أصحاب المصالح في التشكيك في قدرة الوزارة على تنفيذ مشروعاتها السكنية في خطوة لرفع أسعار العقار لتصريف ما لديهم من أراضٍ ومخططات وشقق تمليك
http://akhbaar24..com/article/detail...A8%D9%8A%D8%B9 (http://akhbaar24..com/article/detail...A8%D9%8A%D8%B9)
معروف للجميع المغزى من التصريح والذكي يعرف ذلك جيدا

sss.ddd84
17-03-2014, 10:43 PM
قرأنا أن الوزارة ستتحالف مع القطاع الخاص وخاصة دار الاركان

السؤال هل دار الاركان ستبيع بسعر اقل من التكلفة ؟
ام أن الوزارة ستتدفع الفرق ؟

sss.ddd84
20-03-2014, 12:15 PM
افكر كثيرا
هل تعمد وزارة الاسكان الى شراء مساكن جاهزة من القطاع الخاص مثل مساكن سلطانه اللي جالسة حتى الان لم تسكن والعائدة الى دار الاركان ؟
ننتظر ونششوف اليوم الخبر بفلوس غدا بلاش ....